اجمل ما قيل عن التميز وحكم وأقوال عن التميز

اجمل ما قيل عن التميز وحكم وأقوال عن التميز
اجمل ما قيل عن التميز

اجمل ما قيل عن التميز وحكم وأقوال عن التميز هي الأقوال التي تتحدث عن التميز، التميز الذي يسعى إليه كل إنسان في هذا العالم، فالإنسان بطبعه وفطرته يحب أن يكون متميزًا ومتفوقًا على أقرانه من البشر، وفي هذا المقال سوف نقوم بتقديم مجموعة كبيرة من الأقوال والأحكام عن التميز بالإضافة إلى عبارات شكر عن التميز والإبداع وعبارات عن التميز والاختلاف، وسنقدم في الختام صور أجمل ما قيل عن التميز.

اجمل ما قيل عن التميز

يعرض الجدول الآتي مجموعة مميزة من أجمل ما قيل عن التميز:

القول الأول يسعى الإنسان دائمًا لأني كون متميزًا وعظيمًا، والتميز ليس سهلًا، إنك تحتاج لأن تكون متفوقًا على الكثير من الأشخاص الذين يهتمون بذات الأمر الذي تهتم به، وهذا يتطلب جهدًا وعملًا كبيرًا.
القول الثاني لا شكّ في أنّ التميز هو من أكثر الأشياء التي يجب أن يسعى إليها الإنسان بكل ما يملك من قوة، لأنّ المتميزين لهم الكثير من الأشياء التي لا تنبغي لغيرهم.
القول الثالث أمام الرغبة تتساقط كل العقبات وتهوي كل العراقيل، لا يمكن أن يجد الإنسان شيئًا أعظم من الرغبة في حياته، الرغبة هي التي تصنع التميز بامتياز.

اجمل ما قيل عن التميز بالإنجليزي مترجم

سوف نعرض من خلال النقاط الآتية مجموعة من أجمل ما قيل عن التميز باللغة الإنجليزية مع الترجمة إلى اللغة العربية:

  • القول: A person with great achievements does not have to tell about his achievements in front of people, as the distinguished people know them well without promotion or marketing.
    الترجمة: إنّ الإنسان صاحب الإنجازات العظيمة ليس عليه أن يحكي عن إنجازاته أمام الناس، فالمتميزون يعرفهم الناس جيدًا دون ترويج أو تسويق.
  • القول: All people know who is distinguished and who is an ordinary person, so the distinguished person does not have to tell others that he excelled in something. When you do something great, it will spread automatically and others will know it directly.
    الترجمة: الناس جميعًا يعرفون مَن المتميز ومن الإنسان العادي، لذا ليس على المتميز أن يقول للآخرين أنه تميز في شيء ما، فعندما تصنع شيئًا عظيمًا سوف ينتشر بشكل تلقائي وسوف يعرفه الآخرون مباشرة.
  • القول: A person must always strive to be distinguished from others. The distinguished person lives an easier life than others, because life is open to him, unlike the ordinary person, in whom there is nothing that distinguishes him.
    الترجمة: يجب على الإنسان أن يسعى دائمًا لأن يكون متميزًا عن الآخرين، المتميز يعيش حياة أسهل من غيره، لأنّ الحياة تكون مفتوحة أمامه بعكس الإنسان العادي الذي لا يوجد فيه شيء يميزه.
  • القول: I write these words knowing what it means for a person to be distinguished, which means that he strives with all his energy in order to be distinguished and to be unique in his creativity in a specific matter in this life, then the value of a person will rise clearly
    الترجمة: أكتب هذه الكلمات وأنا أعرف معنى أن يكون الإنسان متميزًا، يعني أن يسعى بكل طاقته في سبيل أن يتميز وأن يكون منفردًا في إبداعه في أمر معين في هذه الحياة، عندها ترتفع قيمة الإنسان بشكل واضح.

كلمات عن التميز والإبداع

في الجدول الآتي سوف نعرض مجموعة مميزة من الكلمات عن التميز والإبداع:

الكلمة الأولى التميز والإبداع هو من أعظم الأشياء التي يمكن أن يقوم بها الإنسان، فالمبدعون يقدمون للبشر الكثير من الأشياء العظيمة، فالمبدع هو المخترع وهو الفنان وهو الأديب وهو الموسيقي، لأنّ الإبداع متشعب في كل مجالات الحياة.
الكلمة الثانية في كل إنسان توجد طاقة إبداعية معينة، يجب على الإنسان أن يسعى لإخراجها وأن يسعى للعمل على تطويرها وتنميتها، ومن يتمكن من ذلك هو المبدع الذي يصل إلى ما يريد.
الكلمة الثالثة الوصول إلى الإبداع الإنسان من أعظم الأشياء التي يمكن أن يحققها الإنسان، فكل إنسان مبدع في أمر، وعليه أن يكتشف هذا الأمر وأن يطور إبداعه فيه ما استطاع إلى ذلك سبيلًا.

حكم وأقوال عن التميز

في النقاط الآتية مجموعة من الحكم والأقوال، هي أقوال بعض المبدعين من الأدباء والكتاب والعلماء عن التميز والإبداع في هذه الحياة:

  • قال ستيف جوبز: “افعل الأشياء التي تحب فعلها حقا، ابحث دائمًا عن رغبتك الحقيقية، اصنع الاختلاف والتميز، الطريقة الوحيدة لعمل أشياء عظيمة هي أن تحب ما تفعله”.
  • قال جبران خليل جبران: “أنا لا أعرف الحقيقة المجردة، ولكني أركع متواضعًا أمام جهلي، وفي هذا فخري وأجري”.
  • قال غازي القصيبي: “هناك تفرقة صارمة كالتي تميز بين بشر من الدرجة الأولى وبشر من الدرجة الثانية و بشر تحت خط التصنيف”.
  • قالت إليانور رزقلت: “ينضج الناس من خلال الخبرة إذا واجهوا الحياة بشجاعة ومصداقية، فهكذا تُكتسب الصفات التي تميز الإنسان”.
  • قال جورج سويتنغ: “يميز خبراء الشيخوخة بين الشيخوخة السلبية والشيخوخة الهادفة، تتطلب الشيخوخة الناجحة والهادفة استمرار المشاركة والعلاقات والانضباط وموقف الإيمان”.

عبارات شكر عن التميز والإبداع

في هذا الجدول سوف نلقي الضوء على مجموعة مميزة من عبارات شكر عن التميز والإبداع:

العبارة الأولى أود أن أقدم لك يا صديقي الحبيب هذه الكلمات شكرًا لك على التميز والإبداع الذي قدمته لنا في هذا العمل العظيم، شكرًا لك وإلى مزيد من التطور والتميز والإبداع في حياتك.
العبارة الثانية الكثير من الشكر والكثير من الامتنان لك يا صديقي الحبيب لأنّك قدمت هذا الإبداع الكبير والتميز الذي لا مثيل له، أنت شخص مبدع وتستحق الشكر والتقدير والاحترام والمحبة.
العبارة الثالثة أكتب هذه العبارات وكلي شغف في أن أعبر لك يا صديقي عن الشكر والامتنان الذي أحمله في قلبي لك بسبب ما قدمت لنا من تميز وإبداع قل نظيره في هذه الأيام، شكرًا لك من القلب.
العبارة الرابعة لا شك في أنّ هذا الإبداع الذي قدمته يا صديقي العزيز له مكانة خاصة، لا شكّ في أنّك إنسان مبدع وتستحق مني كل التقدير وتستحق من الناس كل الشكر والاحترام، شكرًا على هذا التميز وهذا الإبداع.

عبارات عن التميز والاختلاف

سوف نقدم من خلال النقاط الآتية مجموعة عبارات عن التميز والاختلاف:

  • العبارة الأولى: سوف أكتب هذه العبارات لكي أوضح للناس معنى التميز والاختلاف، التميز والاختلاف يعني أن تكون مختلفًا عن الكثير من الناس الذين هم حولك، يعني أن تكون مبدعًا وناجحًا في أمر معين.
  • العبارة الثانية: يسعى الإنسان بشكل دائم لأن يكون متفوقًا ومبدعًا ومتميزًا في أمر معين، وهذا ما لا يحسنه جميع الناس، لذا على الإنسان أن يكون دائمًا ساعيًا إلى التميز والإبداع والاختلاف في حياته، لكي يكون مختلفًا عن الآخرين.
  • العبارة الثالثة: التميز والاختلاف هو أن يقدم الإنسان للآخرين أمرًا مختلفًا عمّا يقدم الآخرون، وهذا يجعل من الشخص ناجحًا، فالمتميزون مختلفون وناجحون في حياتهم ولهم حياة أفضل من حياة البشر العاديين.

شعر عن التميز والإبداع

فيما يأتي نص قصيدة من قصائد التميز والإبداع الرائعة، وهي قصيدة فخر يفخر فيها الشاعر بنفسه وبتميزه وإبداعه الشعريّ:

قفْ أيها الشعرُ بلغ أمةً فينا * * * طف واسأل الركب دانينا وقاصينا
ما للنجوم أراها بيننا لمعتْ * * * وقد أتت ها هُنا بالنور تغرينا
أجابني صوت حرفي قد حضرت إذن * * * فما الذي زادنا عزاً وتمكينا
الناسُ تنحت من صخرٍ قصائدها * * * وأنت تغرف من بحرٍ وتعطينا
فقلتُ جئت وعنوان القصيد أتى * * * قبلي وسطّر من تبرٍ معانينا
اليوم يرقص مجد الجد مبتهجًا * * * بعد التفوق حتى قال حادينا
يا فتية العلم نِلتُمْ خير جهدكمُ * * * وصرتُمُ اليوم فرسانا ميامينا
بالجد يبلغُ راعي العلم غايته * * * ويصعد المجد من يستعذب الطينا
وهل لبحارة من دون علمهمُ * * * أن يبلغوا بر ذاك الشط والمينا
ولا الخيول إلى خط السباق إذن * * * ما لم تكن تعرفُ اللقيا عوادينا
كلا ولا يبلغ البنيان آخره * * * إلا بعزم فريد أصله فينا
كذلك العلم لولا أن طالبه * * * بالجد يسعى له ما نال (ستينا)
لا خير في تخمةٍ تودي بصاحبها * * * ورب مخمصةٍ تحيي مساعينا
ورب سيلٍ كثيرٍ لا نبات له * * * بل إنه ضرَّ قاصينا ودانينا
وربما في قليل الغيث مكرمة * * *  اخضرّ من بركات الماء وادينا
إذا الغصون ارتوت من دونما ثمرٍ * * * لا خير فيها ولو طالت عوالينا

صور اجمل ما قيل عن التميز

في ختام ما ورد من أقوال وعبارات عن التميز والإبداع والاختلاف، سوف نعرض فيما يأتي صور اجمل ما قيل عن التميز:

صور اجمل ما قيل عن التميز

صور اجمل ما قيل عن التميز

صور اجمل ما قيل عن التميز

مقالات قد تهمك

اجمل ما قيل عن القراءة وأقوال العظماء عن القراءة
اجمل ما قيل عن عزة النفس وعبارات جميلة عن عزة النفس
 اجمل ما قيل في حسن الخلق من عبارات وحكم مكتوبة وبالصور اجمل ما قيل في الوداع وحكم وأقوال عن الوادع والفراق
أجمل ما قيل عن الأب الحنون وأجمل العبارات والكلمات عن أبي اجمل ما قيل عن الرجل وأقوال عن معادن الرجال

إلى هنا نصل إلى ختام ونهاية هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على اجمل ما قيل عن التميز وحكم وأقوال عن التميز وعرضنا فيه مجموعة مميزة من العبارات عن التميز والإبداع وعبارات شكر عن التميز، ثم ألقينا فيه الضوء في الختام على صور اجمل ما قيل عن التميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *