رسائل واتساب عن راس السنة الهجرية الجديدة 1446

رسائل واتساب عن راس السنة الهجرية الجديدة 1446
رسائل واتساب عن راس السنة الهجرية الجديدة

رسائل واتساب عن راس السنة الهجرية الجديدة وهو ما سيتم بيانه في هذا المقال، حيثُ إنّ رأس السنة الهجرية هي إحدى المناسبات والمواعيد المهمة في التاريخ الإسلامي، حيث يرسل المسلمون الرسائل والعبارات والكلمات المميزة للآخرين للتعبيرعن فرحهم واستبشارهم بهذه المناسبة المميزة، فهي تمثل ذكرى جميلة جدًا وعظيمة بالنسبة للمسلمين، ومن خلال هذا المقال سوف يتم بيان بعض من المعلومات عن رأس السنة الهجرية، ثمّ إدراج مجموعة من الرسائل المميزة عن رأس السنة الهجرية لعام 1446.

رأس السنة الهجرية

تُعتبَر رأس السَّنة الهجريَّة من الأيَّام المُهمة بشكل كبير للمسلمين، وهو يكون بداية شهر محرم في التقويم الإسلامي، ويُشير هذا اليوم إلى هجرة سيدنا رسول الله -صلَّى الله عليه وسلم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة من أجل نشر الدعوة الإسلامية وإظهار الدين وإعلاء كلمة الحق، ويعتبر رأس السنة الهجرية بأنه بداية التأريخ الإسلامي الذي تم بدء العمل به في فترة خلافة عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- وما زال حتى الآن يعمل به المسلمون في بقاع الأرض كافة، ولقد عُرفت الهجرة النبوية في التاريخ البشري بأنها أعظم هجرة عرفها التاريخ، وينبغي مع حلول العام الهجري تقديم التهنئة إلى الآخرين بهذه المناسبة.[1]

رسائل واتساب عن راس السنة الهجرية الجديدة

يحرص المسلمون في هذه المناسبة المميزة على إرسال أجمل الرسائل والكلمات للأحباب تعبيرًا عن امتنانهم بهذه المناسبة الرائعة، وفيما يأتي نسرد لكم مجموعة من الرسائل التي يمكن مشاركتها مع الآخرين عبر منصة الواتساب:

رسائل مباركة بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة أحبائي أرسل لكم أجمل التَّهنئات والتّبريكات بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، وأدعو الله أن يبارك لنا في أيامنا القادمة من عامنا الجديد، وأن يزرع في قلوبنا السّعادة والفرح.
بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة أبعث أجمل الأمنيات وأحلى التهاني، كل عام وأنتم إلى الله أقرب، كل عام وسبيلكم هو الخير، ونصيركم هو الله تعالى إلى الفلاح والنجاح في الدنيا والآخرة.
لا يسعني مع حلول رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 إلا أن أتقدم لحضرتكم بأجمل العبارات والكلمات، فمثل هذا اليوم كانت هجرة النبي الكريم وبدأ تأسيس الدولة الإسلامي، أعاده الله عليكم بالخير والبركة.
في مناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، نرسل أرق وأجمل الكلمات، ونقول لكم كل عام وأنتم بخير، ونتمنى من الله أن تبقوا بخير، وأن يكون هذا العام مليء بالخيرات.

مسجات تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة للأصدقاء 

نسرد لكم فيما يأتي أجمل الرسائل بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 يمكنكم الاستعانة بها وإرسالها إلى الأصدقاء في هذه المناسبة المميزة:

  • أصدقائي، قطعة من قلبي، كل عام وأنتم بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، جعل الله أيامكم كلها أفراح وأعوامكم كلها سعادة، وأتمنى أن يكون عامًا سعيدًا على الجميع.
  • صديقي العزيز، أهنئك بحلول رأس السنة الهجرية، وأسأل الله تعالى في هذا العام أن يحقق أمانيك، ويفرّج همومك، ويكتب لك الخير، سنة هجرية سعيدة.
  • بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة كل عام وأنت بخير يا صديق الروح، إنه عام جديد يطل علينا، فلنجدد النية فيه معًا، ولنعد أنفسنا بالتوبة والإكثار من الصالحات.

أروع رسائل بمناسبة راس السنة الهجرية للعائلة

في بداية كل عام هجري جديد يرسل المسلمون لبعضهم البعض رسائل مميزة يعبرون بها عن استبشارهم بهذه المناسبة المميزة، وفيما يأتي نسرد لكم بعضًا من هذه الرسائل التي يمكنكم مشاركتها مع الأحباب:

  • إلى عائلتي الحبيبة، أرسل إليكم أجمل الكلمات في رأس السنة الهجرية الجديدة، وأتمنى لكم سنة سعيدة مليئة بالخير.
  • عائلتي الغالية أهنئكم برأس السنة الهجرية، وأقول لكم كل عام وأنتم بخير، وأدعو الله أن يحفظكم فيها وأن يديم الخير والسعادة عليكم.
  • في مناسبة رأس السنة الهجرة الجديدة 1446، أدعو الله بأن يديم جمعتنا ومحبتنا إلى الأبد، وأسألك الله أن يبشر عائلتي الحبيبة بتحقيق ما تتمناه، فهم كل ما أملك.

رسائل مميزة عن رأس السنة الهجرية الجديدة 1446

تعتبر رأس السنة الهجرية الجديدة من المناسبات التي تبهج قلوب المسلمين، لذا يتبادلون فيها أجمل الرسائل والكلمات، والتي اخترنا لكم منها:

  • يسرّني في هذه المناسبة الجميلة أن أتقدّم إليكم بأسمى عبارات المحبة وأسأل الله تعالى أن يحفظكم في كل عام ويبارك لكم في الصحّة والعافية.
  • ها هو العام الهجري الجديد يطل علينا بإطلالته الفريدة، ورائحته الزكية، كل عام وأنت بخير، وأتمنى من الله أن تكون سنة خير ورحمة على الجميع.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية،فلنستبشر بهذا العام خيرًا، لعلّ الله تعالى يكتب لنا فيه الخير والبركة والسعادة والعفو والمغفرة عن أعوام مضت.

أروع حالات واتساب عن راس السنة الهجرية الجديدة 1446

إنَّ رأس السنة الهجرية الجديدة من المناسبات العظيمة التي يحتفل بها المسلمون حول العالم، حيثُ تتزيّن في تلك المناسبة مواقع التّواصل بأجمل البوستات، ولذلك سوف سندرج لكم في السطور القادمة بعض الكلمات للتهنئة برأس السنة الهجرية الجديدة:

  • البوست الأول: بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة أبعث إليكم أجمل الأمنيات وأحلى التهاني، وأسأل الله أن يعيد عليكم هذا العام الجديد بالخير والتوفيق والسعادة، فكل عامٍ وأنتم بخير.
  • البوست الثاني: أكتب لكم في صباح رأس السنة الهجرية الجديدة، وأدعو الله لكم فيه أن يزيدكم من فضله وأن يُعطيكم ولا يحرمكم، كلّ عامٍ وأنتم بخير، سنة هجرية جديدة مباركة عليكم.
  • البوست الثالث: بكامل المحبة والسّرور تستقبل معكم رأس السنة الهجرية الجديدة، أسأل الله تعالى أن يجعل هذا العام بداية لكل الأفراح والمسرات ونهاية للآلام والأحزان، سنة هجرية سعيدة للجميع.
  • البوست الرابع: أحبابي الكرام أهنئكم بحلول رأس السنة الهجرية الجديدة التي نعتز ونفتخر بها، اليوم الذي نتذكر فيه هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- إلى المدينة المنورة، ويا لها من ذكرى، كل عام وأنتم بألف خير.

مسجات راس السنة الهجرية الجديدة بالإنجليزي 1446

من أجمل ما يزين رأس السنة الهجرية هو الرسائل التي يتبادلها الناس مع بعضهم البعض في هذا اليوم المميز، وما يأتي بضع من رسائل تهنئة السنة الجديدة 1446 بالإنجليزي مترجمة:

  • العبارة: On the occasion of the Islamic New Year, I am pleased to extend to you my best wishes and greetings. I wish you a happy day, a happy Islamic New Year.
    الترجمة: بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، يسعدني أن أتقدم إليكم بأجمل التهاني والتبريكات، أتمنى لكم يومًا سعيدًا، عام إسلامي جديد سعيد.
  • العبارة: I send the most sincere words and the most beautiful phrases on the occasion of the Hijri New Year, and I pray to God to make your life full of joy, a happy Hijri New Year.
    الترجمة: أرسل خالص الكلمات وأجمل العبارات بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، وأدعو الله أن يجعل حياتكم مليئة بالفرح، سنة هجرية جديدة سعيدة.
  • العبارة: Phrase: I send you my best wishes on the occasion of the Islamic New Year, and I wish you and your family good health and a happy Islamic year 1446.
    الترجمة: أرسل لكم أطيب التمنيات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، وأتمنى لك ولأسرتك الصحة الجيدة وسنة إسلامية سعيدة 1446.

شعر عن راس السنة الهجرية للواتس أب

تعتبر بداية السنة الهجرية الجديدة بأنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بحادثة الهجرة النبوية، فهي مناسبة عظيمة تمسُّ كيان كل مسلم، لذلك كانت حديثًا لعدد كبير من شعراء العصر القديم والحديث، ومن أجمل الأشعار التي كتبت في هذه المناسبة ما يأتي:

  • قصيدة نور من الرحمان:

نورٌ من الرحمان هلّ وأقبلا** ولوا دجى الديجور حين تكاملا
في هجرة نبوية ميمونة** بمحمد المختار لما أنزلا

وردَ المدينة زائراً ومحمداً** وتلا لآياتِ الجليل مرتّلا
إن كنتَ يا ميمون تعشق نوره** فالحق به فبه الكمال تجمّلا

هو آية من ربنا منظومة** بهدى الكريم ونصّ آيات العلا
هو والد الزهراء أفخر فاخر ** هو حجة الله العلي تنزّلا

هو رحمة الخلاق بين عباده ** هو غاية الراجيّ عفواً ماثلا
هو موئلي إمّا دجت عسرائها ** مع صحبه شرفا وطابوا موئلا

  • قصيدة يا هجرة المصطفى:

يا هجرة المصطفى والعين باكية ** والدمع يجري غزيراً منمآقيها
يا هجرة المصطفى هيّجت ساكنةً ** من الجوارح كاد اليأس يطويها

هيجت أشجاننا والله فانطلقت ** منا حناجرنا بالحزن تأويها
هاجرت يا خير خلق الله قاطبةً ** من مكةً بعد ما زاد الأذى فيها

هاجرت لما رأيت الناس في ظلم ** وكنت بدراً منيراً في دياجيها
هاجرت لما رأيت الجهل منتشراً ** والشر والكفر قد عمّا بواديها

هاجرت لله تطوي البيد مصطحباً ** خلاً وفياً كريم النفس هاديها
هو الإمام أبو بكر وقصته ** رب السماوات في القرآن يرويها

دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 للواتساب

إنّ المناسبات الجميلة لا تحلو إلا بالدعاء ولا تطيب إلا بذكر الله، وعندما ندعو الله -سبحانه وتعالى- نختار أجمل الكلمات لنناجي به ربّ السماء والأرض، وفيما يأتي أجمل دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446:

دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446
  • اللهم في رأس السنة الهجرية الجديدة أسألك أن تجعل لنا في هذا العام نصيبًا وافرًا من الخير والبركة.
  • اللهم إني أسألك في رأس السنة الهجرية الجديدة الهدى والتوفيق، واكتب لنا الخير والبركة في كل الأمور يا عزيز يا غفّار.
  • اللهم في رأس السنة الهجرية أسألك رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار، وأسألك يا الله  الهدى والتوفيق والصلاح يا عزيز يا حكيم.
  • اللهم إني أدعوك في هذا اليوم أن تغفر لنا ذنوبنا في العام الماضي، وأسألك أن تقبل أعمالنا الخالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم أعنا في هذه السنة الهجرية الجديدة على أن نكون عبادًا مخلصين لك ولوجهك الكريم، واجعلنا يا الله من التوابين والمتطهرين.

رسائل واتساب عن راس السنة الهجرية الجديدة بالصور

نضع لكم فيما يأتي صور تحتوي على رسائل مميزة لرأس السنة الهجرية الجديدة 1446، بحيث يمكنكم الاستعانة بها لإرسال التهاني بهذه المناسبة المميزة:

رسائل واتساب عن راس السنة الهجرية الجديدة بالصور

رسائل واتساب عن راس السنة الهجرية الجديدة بالصور

رسائل واتساب عن راس السنة الهجرية الجديدة بالصور

رسائل واتساب عن راس السنة الهجرية الجديدة بالصور

مقالات قد تهمك

أجمل رسائل تهنئة راس السنة الهجرية بالعربي والإنجليزي 1446 بوستات عن راس السنة الهجرية الجديدة للفيس بوك بالعربي والانجليزي
كيف نستقبل السنة الهجرية الجديدة دعاء السنة الهجرية الجديدة مميز وجميل من القران والسنة
كلمة عن السنة الهجرية الجديدة صور معايدات رأس السنة الهجرية 
كلمة معبرة عن السنة الهجرية الجديدة

إلى هنا أعزاءنا الزوار نصل وإياكم إلى نهاية مقالنا رسائل واتساب عن راس السنة الهجرية الجديدة، وفي ختام هذا المقال نرجو أن تنال هذه العبارات إعجابكم فقد أدرجنا لكم مجموعة منوعة من الكلمات والعبارات الجميلة والمعبرة عن رأس السنة الهجرية، كما أدرجنا عبارات عن رأس السنة الهجرية 1446 بالصور.

المراجع

  1. ^ marefa.org، رأس السنة الهجرية، 21/06/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *