اجمل ما قيل في لم الشمل من كلمات وصور وعبارات واشعار

اجمل ما قيل في لم الشمل من كلمات وصور وعبارات واشعار
اجمل ما قيل في لم الشمل

اجمل ما قيل في لم الشمل من كلمات وصور وعبارات واشعار، حيث إنّ الناس تتسابق دائمًا للكلام الجميل الرائع عن لم الشمل في الغربة أو في الوطن، وما هي أروع الأبيات الشعرية التي قالها الأدباء قبلًا عن ذلك، بالإضافة للحديث عن أهمّ الصور والكلمات الخاصة بلم الشمل ونحو ذلك من الأمور التي لا بدّ من التعريج عليها في هذا المقال.

اجمل ما قيل في لم الشمل

من جميل الكلام الذي قيل عن لم الشمل لأجل العائلة والوطن:

اجمل ما قيل في لم الشمل
  • عندما أتذكر الألم الذي يكون عند الفراق لم أعد أخاف منه أتعلم لماذا يا صديقي لأنّ الألم الذي أعاينه عند لم الشمل واللقاء مع الآخرين صار موجعًا أكثر، إنّ الوجوه والقلوب تتغير بشكل كبير.
  • إنّ أكثر ما يوجع القلب هو انتظار لم الشمل مع الأهل والأحباب، وانتظار قوانين مجحفة كتبت بماء القسوة والاضطهاد، لم تُراع تلك القوانين قلوب الأمهات ولم تنظر بعين الاعتبار إلى الدموع المُنسكبة في المطارات وعلى مدرجات الحنين والشوق.
  • أن يتذكر الإنسان الآخر هو شكل من أشكال اللقاء لا مناص، أن يلتقي الإنسان مَن يحبه في الذاكرة هو شكل من أشكال لم الشمل التي يحزن الإنسان حال انتهاء تلك اللحظة، فلا هو استطاع لمس الأحبة ولا هو استطاع تغيير اللقاء.
  • يأمل الإنسان دائمًا باللقاء ولم الشمل وحضن الأحبة، يأمل الإنسان دائمًا أن تحدث معجزة ما تتغير من ورائها القوانين وتحنو الحواجز الشائكة التي شاكت الأكباد على الناس ويكون هناك اللقاء الذي لا فراق بعده.

أبيات شعر عن لم الشمل

من روائع الشعر الذي قيل في لم الشمل ولقاء الأحبة:

غِيابُكِ في الفؤادِ لهُ احتِشاءُ
وطَيفكِ في الخيَالِ لهُ انتِماءُ

عَشقتُكِ، هلْ إلى العُشَّاقِ صَبرٌ؟
وهَل يُجلَى بلُقيَاكِ الشَّقاءُ؟

عشقتكِ في القَرارِ كعِشقِ صَبٍّ
وَعينِي لَم يُكَحِّلها الضِّياءُ

فشَوقِي كالخُسوفِ بلَيلِ دَهرِي
ولَيلِي – مِن صَباً – ندراً يُضاءُ

يُقلِّبُني مِنَ الأشواقِ ضُرٌّ
لرُؤيَا مَن لَها يُرجى اللِّقاءُ

فَصبرِي للِّقاءِ دَبيبُ نَملٍ
وَشَوقِي كالجِيادِ لَها الفَناءُ

فَلا بالصَّبْرِ تَنفلِقُ اللَّيالِي
ولا بالوَصْلِ يكتَملُ الرِّضاءُ

فَقُربُك ِ قدْ أذاقَ النَّفْسَ حِسًّا
لَهُ لِلرُّوحِ دِفءٌ واحتِماءُ

فَخَوفِي بعدَما مُلئَتْ عُيوني
رَحِيلاً زادَهُ بالهَجْرِ دَاءُ

أُحاوِرُ مَن لَها في الرُّوحِ كَونٌ
فَيُكرِمُني معَ الرَّدِّ الحفاءُ

فيا لَيتَ اللِّقاءَ يشُدُّ صبرِي
ويَمْحُو مِن هُمومي مَا يشاءُ

لبُعدِكِ يرتَوِي في النَّفْسِ جُرحٌ
فيَشفِيهِ إذا شُفِيَ الفَناءُ

فجُرحِي نازِفٌ فيهِ صَلِيلٌ
تسَامَى مِن مَجارِيهِ الدَّواءُ

كلام عن لم الشمل بين الإخوة بالانجليزي

  • لما كان الأطفال صغارًا وكانت ما تزال قطعة الحلوى بسيطة يتقاسموها بين بعضهم البعض هناك فقط كان الجمال هو سيد الموقف ولكن لا لقاء إلا وفراق بعده ولا فراق إلا ولقاء بعده ويأمل الناس دائمًا بلم الشمل حتى ينعموا.
    • الترجمة: When the children were young and the piece of candy was still simple, they shared it between each other, there was only beauty that was the master of the situation, but there is no meeting without separation after it, and no separation except for a meeting after it, and people always hope for reunion so that they can enjoy.
  • إن الأرواح لتزور بعضها بعضًا مثلما يزور القمر معارجه في كل ليلة سائلين الله تبارك وتعالى أن يمتن عليهم بنعيم لم الشمل القريب، إذ لا أقسى على الإنسان من أن يحيى الغربة والفراق من بداية عمره.
    • الترجمة: Souls visit each other just as the moon visits its ascents every night, asking God, the Blessed and Most High, to bestow upon them the bliss of near reunion, as nothing is more difficult for a person than to live alienation and separation from the beginning of his life.
  • حينما يكون الإنسان طفلًا صغيرًا يعز عليه أن يترك يد أمه في الطريق فكيف بفراقها لأيام وأشهر وربما لسنوات، كيف له أن يُفارق أهله وإخوته وأحبته وسريره الدافئ وأحلامه الصغيرة وقلبه الذي أودعه بين جنبات الطريق.
    • الترجمة: When a person is a small child, it is difficult for him to leave his mother’s hand on the road, so how about separating her for days, months, and perhaps years? How could he leave his family, his brothers, his loved ones, his warm bed, his small dreams, and his heart, which he deposited on the side of the road?

كلمات عن لم الشمل

من روائع الكلام الذي يُقال عن لم الشمل:

الكلمة الأولى إنّ أكثر ما يحلم به الإنسان في حياته هو أن يحيا مع أهله وأحبته بعيدًا عن أي منغصات يُمكن لها أن تعكر صفو حياته، كيف يُمكن للإنسان أن ينظر إلى السماء من دون أن يألم لفراقه أحبته ويتمنى أن يلم الله شملهم عن قريب.
الكلمة الثانية ترى ما معنى عبارة لم الشمل التي طرقت أسماع الناس كثيرًا وبخاصة في هذا العصر الذي كثر فيه التهجير وصارت العائلة الواحدة متفرقة بأكثر من دولتين وثلاث؟ ما معنى أن تُلم القلوب ليحنو بعضها على بعض.
الكلمة الثالثة إذا أردت أن تلمّ شملك مع مَن تحب فإنّ كل ما عليك فعله هو أن تطرق باب الله العظيم أن تعزم وتعقد العزم ألا ترجع عن بابه سبحانه هو الذي يُقدم الأمر ويهونه ويسهله على الجميع.
الكلمة الرابعة كيف يُمكن للأرواح ألا تألم عندما تكون بعيدة عن بعضها البعض كيف يُمكن للأرواح ألا تكون أليمة وحزينة عند فراق الناس الذين أحبوهم وكبروا معهم.

عبارات جميلة ومميزة عن لم الشمل بالانجليزي

  • إن اللقاء كلما كان بعيدًا كان الوصول إليه أجمل، كيف يُمكن للروح ألا تظهر أجمل ما عندها بعد كل ذلك الانصهار التي عاشته النفس الداخلية، إنّ الروح لتألم من بعد الأحبة وتتمنى اللقاء سريعًا.
    • الترجمة: The meeting, the farther it is, the more beautiful it is to reach it. How can the soul not show its most beautiful after all that fusion experienced by the inner soul? The soul is in pain after loved ones and wishes to meet quickly.
  • يقول الناس دائمًا لمن يحبون أنك إذا ابتعدت عنا فإن الموت قادم إلينا لا محالة، ترى هل يقصد الشخص في تلك اللحظة أن الموت الجسدي أي مفارقة الحياة؟ أشك في ذلك إن الموت المقصود هو الألم الذي سيتجرعه الإنسان عند رؤية شمس كل يوم من دون من يحب.
    • الترجمة: People always say to those they love that if you stay away from us, death will inevitably come to us. Do you see, does the person mean at that moment that physical death means leaving life? I doubt that the intended death is the pain that a person will experience when seeing the sun every day without the one he loves.
  • هل يا ترى يكون اللقاء بعد كل ذلك الشتات الذي عاشه الإنسان بعد مَن يحب، هل يُمكن للياسمين أن يزهر من جديد وأن يتطلع البنفسج إلى الحياة القادمة الجميلة، وأن تظهر الشمس بإشراقة جديدة في كل يوم، هل يُمكن للأمل أن يحيا بعد كل ذلك الألم.
    • الترجمة: Do you think the meeting will be after all that diaspora that a person lived after the one he loves? Can the jasmine bloom again and the violet look forward to the beautiful coming life, and the sun appears with a new radiance every day? Can hope survive after all that pain?
  • هل يرغب الإنسان أكثر بعد الفراق الطويل بلم الشمل أم بالفراق النهائي هل يُمكن للقاء بعد الفراق الطويل أن يجبر كل ليالي الكسر التي مرت وأن يجبر كل الدموع التي انهمرت وأن يجبر كل الآلام التي حدثت؟ أشك في ذلك.
    • الترجمة: Does a person desire more after a long separation for reunion or for a final separation? Is it possible to meet after a long separation to force all the nights of brokenness that have passed, to force all the tears that have flowed, and to force all the pain that has occurred? I doubt it.

كلام عن لم الشمل مع العائلة

مما ورد من كلام عن لم شمل الأهل والأحبة من الأدباء:

كلام عن لم الشمل مع العائلة
  • كل شيء بقضاء… ما بأيدينا خلقنا تعساء ربما تجمعنا أقدارنا… ذات يوم، بعد ما عز اللقاء فإذا أنكر خل خله… وتلاقينا لقاء الغرباء ومضى كل إلى غايته… لا تقل شيئا وقل لي الحظ شاء.
  • في الحياة هناك اختيار واحد صحيح، اختيار يجعلنا نتكامل بشكل لائق، نادراً ما يحدث الاختيار الصحيح، و لكن حين يحدث ننتبه كم هو جميل انتظار اللقاء، و كم هو مؤلم أن نستسلم للوهم و لو للحظة، الوهم دوماً يحاول أن يجعلنا نتكامل مع أية طرف، و تبدأ رحلة من الفوضى، ربما هي حكمة الحياة أن تكون في الأنظمة فوضى منمقة و تتداخل.
  • الغياب شكل من أشكال الحضور يغيب البعض و هم حاضرون في أذهاننا أكثر من وقت حضورهم في حياتنا الموت ذاته يقف عاجزا أمام الأمل في اللقاء و إن كان لقاء من نوع آخر في عالم آخر ليس وفاؤنا للأموات سوى أمل في لقاؤهم و إيمان بأنهم في مكان ما ينظرون إلينا و ينتظرون.

اجمل ما قيل في لم الشمل بالصور

من عبارات لم الشمل بالصور:

اجمل ما قيل في لم الشمل

اجمل ما قيل في لم الشمل

اجمل ما قيل في لم الشمل

مقالات قد تهمك

من المقالات الرائعة التي يُمكن أن يستفيد منها القارئ في هذا المقام:

اجمل ما قيل في الأدب والأخلاق من عبارات وأشعار مكتوبة
+50 اجمل ما قيل عن الحنين للماضي من كلمات وصور واشعار وعبارات اجمل ما قيل عن الاختلاف من عبارات بالعربي والانجليزي
اجمل ما قيل في حسن الخلق من عبارات وحكم مكتوبة وبالصور اجمل ما قيل في التماس العذر من عبارات وأشعار مكتوبة
+40 اجمل ما قيل في الوقاحة من عبارات جميلة وصور واشعار +20 اجمل ما قيل عن سوء الظن مكتوب وبالصور

إلى هنا يصل قال اجمل ما قيل في لم الشمل من كلمات وصور وعبارات واشعار إلى نهايته في سطور خفيفة على الروح جميلة في القلب، وقد سعينا جاهدين لأن تكون هذه العبارات مناسبة لكل مقام سواء كان لم الشمل للأحبة أو العائلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *