+40 اجمل ما قيل في الوقاحة من عبارات جميلة وصور واشعار

+40 اجمل ما قيل في الوقاحة من عبارات جميلة وصور واشعار
اجمل ما قيل في الوقاحة

+40 اجمل ما قيل في الوقاحة من عبارات جميلة وصور واشعار، فإنّ أعظم ما يُقاسيه الإنسان في هذه الحياة ان يكون وقحًا أو أن يواجه أحدًا من الأشخاص الوقحين، لهذا فإنّ هذا المقال سيتوقف مع أجمل الكلمات وأحلى العبارات التي يُمكن أن تُقال في هذا المقام عن الوقاحة، وما هي أحلى الكلمات التي يُمكن تُقال عن الوقاحة والأشعار التي يُمكن أن تُقال ونحو ذلك.

اجمل ما قيل في الوقاحة

من أجمل العبارات التي يُمكن أن تُقال عن الوقاحة:

  • إنّ الوقاحة هي أن يُهين الإنسان نفسه من أجل الآخرين وأن يبذل ماء وجهه وهو يظنّ أن الآخرين سيرحمونه أو سيُقدرون له ذلك الابتذال، إنّ الوقاحة أن يُهين الوطن شعبًا كاملًا.
  • إنّ افضل ما في المرآة أنّها تهب للإنسان كافة الحقائق التي يُخفيها عنه الآخرون، إنّ المرآة قد وصلت في وقاحتها لأنّ تهب للإنسان عيوبه من دون مجاملات ولا كلمات طيبة.
  • لقد وصلت الشعوب إلى أعلى درجات الوقاحة التي لا يُمكن التغافل عنها، إنّ الوقاحة التي يطلبها الشعب هي أن يُشاركوا الحُكام في أوطانهم.
  • إنّ الوقاحة هي أن ينسى الإنسان فعله وينسى الطريقة التي قابل بها الآخرون، بل إنّ الوقاحة المُباشرة هي أن ينسى الإنسان فعله فعله الذي قام بها.

شاهد أيضاً: اجمل ما قيل عن القناعة من عبارات وكلمات بالعربي والانجليزي

شعر عن الوقاحة

من الأشعار التي يُمكن أن يقولها الإنسان عن الوقاحة:

  • قال الشاعر:

عداوةُ العاقلِ خيرٌ
إذا حُصِّلتها مِن خلَّةِ الأَحْمَقِ

لأنَّ ذا العقلِ إذا لم يَرعِ
عن ظلمك استحيا فلم يخرقِ

ولن ترَى الأَحْمَقَ يُبْقِي على
دينٍ ولا ودٍّ ولا يتَّقِي

  • قال الشاعر:

اتَّقِ الأَحْمَقَ أن تصحبَه
إنَّما الأَحْمَقُ كالثَّوبِ الخَلقْ

كلَّما رقَّعتَ منه جانبًا
حرَّكته الرِّيحُ وَهنًا فانخرقْ

أو كصدعٍ في زجاجٍ فاحشٍ
هل ترَى صدعَ زجاجٍ متَّفقْ

وإذا جالستَه في مجلسٍ
أفسدَ المجلسَ منه بالخرقْ

وإذا نهنهه كي يرعوي
زاد جهلًا وتمادى في الحمقْ

كلام عن الوقاحة تويتر

من روائع ما يُقال عن الوقاحة ويُمكن أن يُنشر على التويتر:

كلام عن الوقاحة تويتر
  • إنّ من خير ما يفعله الشخص القويم مع الإنسان الوقح هو أن يتجاهله تمامًا ولا يتتبع طريقه لأنّه إن قاده فلن يقوده إلا إلى الوحل الذي كان يعيش فيه، إنّ الوقاحة هي أسفه ما يُمكن أن يمر به الإنسان.
  • إن صادفت في حياتك إنسانًا وقحًا فإنّ كل ما عليك أن تفعله هو تترفع عن كل تلك الوقاحة وإياك أن تجادله فإنّ الجدال لا يؤدي إلا لموت القلوب واحتراق النفوس، إنّ الجدال مع الوقح لا يؤدي إلا إلى الخسران.
  • أن يكون للإنسان عدو صادق محترم رزين لا يُنافق ولا يُبالغ خير له من أن يكون له صديق أحمق يُهول الأمور عليه ويذبه في المهالك ويُقرب إليه الطامات، إنّ الحماقة لا دواء لها كما أشار المتنبي إلى ذلك.
  • إذا أردت أن تنجو في هذه الحياة من كافة الأشخاص وكافة الأيادي الظالمة والحاقدة فإنّ كل ما عليك هو أن تبتعد عن الأشخاص الحمقى وتقول وداعًا للوقحين، وداعًا لعالم الوقاحة الذي لا يجذب إليه إلا المرضى.

شاهد أيضاً: +40 اجمل ما قيل عن الاخلاص والوفاء من عبارات وصور وشعر

ما قيل في الوقاحة من حكم

من أروع الحكم التي يُمكن أن تُقال عن الوقاحة:

  • نظر إلي بغضب وقال: إهانة الوطن ليست حرية بل وقاحة ! وجدتني أبتسم ..قلت بصوت طبيعي: الوقاحة أن يهين الوطن شعبا كاملًا.

  • من العسير أن نمارس حريتنا وهناك من يحسب كل خطوة نقوم بها ألعوبة قذرة أو نوعا من الوقاحة السافلة الدنيئة.. الشعور المزمن بالذنب دون أن أقترف ذنبا! عندما أرى عينيك أكره نفسي بلا سبب واضح.

  • الصراحة تختلف عن الوقاحة، الصريحون هم أناس يملكون قلوباً قوية، شجاعة كفاية لقول الحق مهما كان، دون الإساءة إلى أحد، أو جرح أحد، لا يعرفون المراوغة، والالتواء، فقولهم ثابت وواضح، لا يمكن تأوليه، لأنهم اعتادوا على هذه الأقوال، والأفعال فهي عادتهم، ومصدر قوتهم، وشجاعتهم، وفخرهم، رضي من رضي، وسخط من سخط.

  • تود لو تعرف لماذا أصبحت صريحاً هذه الصراحة كلها؟ ألا فاعلم إذاً أنني إنما أصبحت كذلك لأن كل شيء قد تغير الآن، فالماضي قد انتهى، الماضي قد دُفن، إنني غيرت رأيي فيك فجأة، قطعت الصلة بمناهجي القديمة، لن أُعرّضك للارتباك بعد اليوم بطرائقي القديمة، إنني أسير في طريق جديدة.

حكم وامثال عن الوقاحة

من روائع الحكم والأمثال التي يُمكن أن تُقال عن الوقاحة:

الحكمة الأولى الوقاحة هي أن يتعرى الإنسان من كل خجل فلا يعود هناك شيء من الحياء يُمكن أن يستر عورته.
الحكمة الثانية الوقاحة شيء يُشبه الماء الراكد لا يحتمل حوارًا ولا نقاشًا إلا ليتعكر فيُظهر ما لديه من الشرور.
الحكمة الثالثة من أعظم درجات الوقاحة التي يُمكن أن يصل إليها الإنسان أن يكون قد أكل من لحم أخيه وتكلم في عرضه وغاص في شأنه ثم لمّا يراه يبتسم في وجهه.
الحكمة الرابعة ثق تمامًا أن الوقاحة لا يُمكن لها أن تهزم التهذيب، فمهما علا صراخ الشخص الذي هو أمامك لا يُمكن له أن يختار الأسلوب الذي سترد عليه به وذلك لأنه يتمتع بوقاحة فائضة.

شاهد أيضاً: اجمل ما قيل عن التفاؤل من عبارات وشعر ومكتوبة

بوستات عن الوقاحة

من أجمل البوستات التي يُمكن أن يقولها الشخص عن الوقاحة:

  • إن كان ولا بدّ أنك ستُقابل أشخاصًا حمقى فإنّ ما عليك فعله فقط هو أن تتنازل عن عقلك ولا تريهم شيئًا من العقل والفهم لأنك ستكون محط سخرية منهم.
  • افعل كل ما بوسعك ولكن إياك أن تكون إنسانًا وقحًا مع الناس ومع مَن حولك من الناس، إنّ الوقاحة هي مثل البئر العفن الذي يسقط الإنسان فيه فيرغب بإسقاط كل من حوله به.
  • إياك أن تكون وقحًا للحد الذي يوصلك معه إلى الوقوع في بئر الحقد والضغينة، لمّا تكون وقحًا فإنّ كل الأشخاص من حولك لن يرغبوا بك ولن يرغبوا بوجودك إلى جانبهم.
  • إياك أن تكون وقحًا للحد الذي يُضر بك، لا بأس بشيء من الصراحة المهذبة ما بين الحين والآخر ولكن إياك أن تكون وقحًا فيكرهك الناس وتجد نفسك وحيدًا بينهم في آخر المطاف.
  • إنّ الوقاحة تسلب أجمل ما في الإنسان من صفات جميلة وكأنّ الشخص يتخلى في داخله عن كل الجمال وكل الفضائل لتكون الوقاحة هي الرذيلة الوحيدة التي طغت عليه ويُعرف بها.

اجمل ما قيل في الوقاحة بالصور

من أجمل ما يقال عن الوقاحة من كلامٍ جميل يُمكن أن يُغير في الإنسان تلك الصفة بالصور:

اجمل ما قيل في الوقاحة

اجمل ما قيل في الوقاحة

اجمل ما قيل في الوقاحة

إلى هنا ينتهي مقال +40 اجمل ما قيل في الوقاحة من عبارات جميلة وصور واشعار ونكون قد ذكرنا فيه عبارات واسعة وجميلة عن الوقاحة وكيف يكون الإنسان الوقح مكروهًا من قبل الآخرين، وما معنى أن يكون الإنسان وقحًا ونحو ذلك من العبارات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *