دعاء للمريض بالشفاء أنثى ، أجمل دعاء لشفاء المريضة الأنثى

دعاء للمريض بالشفاء أنثى ، أجمل دعاء لشفاء المريضة الأنثى
دعاء للمريض بالشفاء أنثى

دعاء للمريض بالشفاء أنثى ، أجمل دعاء لشفاء المريضة الأنثى هو الدعاء الذي يتم الدعاء به للمريضة الأنثى عسى أن يكون هذا الدعاء سببًا في شفائها وتخفيف ألم المرض عنها من الله رب العالمين القادر على كل شيء، وفي هذا المقال سوف نمر بالتفصيل على باقة من أجمل صيغ دعاء للمريض بالشفاء أنثى، بالإضافة إلى أدعية الشفاء للمريضة من السنة النبوية الشريفة، وسنقدم في الختام مجموعة مميزة من أجمل صور دعاء للمريض بالشفاء أنثى.

دعاء للمريض بالشفاء أنثى

إنّ الجدول الآتي يقدّم مجموعة مشروعة من صيغ دعاء للمريض بالشفاء أنثى، وهي أدعية يُستحب أن يكثر المسلم من الدعاء بها للمريضة الأنثى: 

دعاء للمريض بالشفاء أنثى مكتوب اللهم شافها وعافها وألهمها الصبر على مرضها الذي ابتليتها به يا رب العالمين، اللهم أدم عليها صحتها وعافيتها ولا تبتليها بالمرض يا أكرم الأكرمين.
دعاء للمريض بالشفاء أنثى مستجاب اللهم إنا نسألك وأنت مجيب السؤال أن تكرم هذه المريضة بالشفاء العاجل غير الآجل، اللهم يسر لها أمرها واغفر لها ذنبها واجعل هذا المرض سببًا في مغفرة ذنوبها يوم القيامة.
دعاء قصير للمريض بالشفاء أنثى اللهم شافها وعافها واعف عنها وأكرمها بالخير والسلامة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا وفي الآخرة.
أفضل دعاء للمريض بالشفاء أنثى اللهم نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا ألّا تدع في هذه المريضة مرضًا إلّا شفيته، اللهم وفقها لما تحب وترضى في هذه الحياة الدنيا وألهمها الصبر والقوة على العمل يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض الذي اشتد مرضه ، أفضل دعاء للمريض بين الحياة والموت

أدعية للمريض بالشفاء أنثى

من خلال هذه النقاط سوف نعرض مجموعة من أفضل الأدعية للمريض بالشفاء العاجل أنثى، وهي أدعية توافق شروط وضوابط الدعاء في الشريعة الإسلامية:

  • الدعاء الأول: اللهم يا واسع الرحمة يا سميع الدعاء يا حنان يا منان، نسألك أن تشفي المريضة فلانة بنت فلان شفاء لا يغادر سقمًا، اللهم ألبسها ثوب العافية يا أرحم الراحمين.
  • الدعاء الثاني: ربنا ورب كل شيء، اغفر للمريضة فلانة واجعلها من الذين رضيت عنهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم اشفها وعافها واعف عنها وتولها يا كريم.
  • الدعاء الثالث: اللهم إنا ندعوك وأنت السميع العليم، أن تنزل السكينة والطمأنينة على قلب المريضة فلانة بنت فلان، ربنا أكرمها بالصحة والعافية واجعلها من السعداء في الحياة الدنيا وفي الآخرة يا ذا الجلال والإكرام.
  • الدعاء الرابع: اللهم يا مجيب دعوة المضطرين، إنك أعلم بحال عبادك، وأنت تعلم حال فلانة ومرضها، فاشفها بقدرتك على شفاء المرضى يا ذا الجلال، اللهم عافها واعف عنها وارحمها واغفر لها ذنوبها وكفر عنها سيئاتها يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض على فراش الموت

دعاء لصديقتي المريضة بالشفاء

من خلال هذا الجدول سوف نقدم مجموعة من أجمل صيغ الدعاء للصديقة المريضة بالشفاء، وهي أدعية مشروعة يمكن الدعاء بها للصديقة المريضة بنية الشفاء من الله رب العالمين الشافي المعافي:

دعاء لصديقتي المريضة بالشفاء
  • اللهم أنت تعلم أنها صديقتي التي أحب، ربي أنزل عليها شفاءك ورحمتك، اللهم ارحمها ولا تعذبها في هذه الحياة الدنيا، ولا تعذبها يوم القيامة أيضًا يا رب العالمين.
  • اللهم يا سميع الدعاء يا أكرم الأكرمين، يا رجاء السائلين يا غياث المستغيثين، ربي يسر لصديقتي المريضة الشفاء وألهمها الصبر على ألم المرض وعذابه يا رب.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أن تشفي صديقتي المريضة شفاء لا يغادر سقمًا، ربي احفظها من كل سوء يا الله.
  • اللهم إن صديقتي قد أعياها المرض وهدَّ جسدها الألم، فاشفها بقدرتك يا كريم، اللهم اجعل مرضها هذا كفارة لذنوبها يوم القيامة، آمين يا رب العالمين.

اللهم اشفي دعاء الشفاء للمريضة

إنّ دعاء اللهم اشفِ هو من أشهر الأدعية التي يمكن الدعاء بها بالشفاء للمريضة، ونص هذا الدعاء كاملًا نذكره فيما يأتي:

اللهم اشفِ أنت الشافي المعافي، اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي المريضة وتمدّها بالصحّة والعافية، اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ عليها بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين، إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض في المستشفى

أدعية بالشفاء للمريض مكتوبة

كثيرة هي الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها للمريض بالشفاء، وهي أدعية مشروعة منها ما ورد على لسان الحبيب المصطفى صلَّى الله عليه وسلَّم، ومنها ما ورد عن السلف الصالح، ومنها ما يعرض الجدول الآتي:

أدعية بالشفاء للمريض مكتوبة
  • اللهم اشف هذا المريض شفاءً كاملًا بقدرتك على شفاء المرضى يا رب العالمين، اللهم عافه واعف عنه يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أنت تعلم أنّ هذا المريض قد أتعبه المرض وأعياه الألم، وأنت أرحم الراحمين، اللهم لا تخذله يا سميع الدعاء.
  • ربي اشف هذا المريض بقدرتك وقوتك، اللهم أنت الغني وهو الفقير إليك، ربي أكرمه بما تكرم به عبادك الصالحين يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إني أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تنزل السكينة والرحمة والمغفرة على هذا المريض، ربي اشفه وعافه يا قوي يا متين.

شاهد أيضًا: دعاء لجدي المريض ، أجمل الأدعية للجد بالشفاء العاجل

دعاء الشفاء للمريضة من السنة مستجاب

لقد وردت في سنة الحبيب المصطفى -صلَّى الله عليه وسلَّم- العديد من صيغ الدعاء بالشفاء للمريض والمريضة، ومن هذه الصيغ ما سيأتي ذكره في النقاط الآتية: [1]

  • صيغة الدعاء الأولى: “أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر”.

  • صيغة الدعاء الثانية: “ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ”.

  • صيغة الدعاء الثالثة: “اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبدًا، اللهمّ خذ بيده، اللهم أحرسه بعينيك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه يا كاشف الهمّ، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهمّ ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الراحمين”.

  • صيغة الدعاء الرابعة: “اللهمَّ أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقمًا”.

  • صيغة الدعاء الخامسة: “الحمد لله الذي عافاني مِما ابتلاك به وفضَّلني على كثير مِمن خلق تفضيلًا، لم يُصِبه ذلك البلاء”.

شاهد أيضًا: دعاء لجدتي بالشفاء،اجمل ادعية بالشفاء لجدتي المريضة

أجمل دعاء لشفاء المريضة الأنثى

إنّ الإكثار من الدعاء للمريض أو المريضة هو أعظم عمل يمكن أن يقوم به المسلم للمريض المسلم، فالدعاء هو سؤال قاضي الحاجات الذي لا يعجزه أمر في السماوات والأرض، ومن صيغ أجمل دعاء لشفاء المريضة الأنثى ما يعرض الجدول الآتي:

الدعاء الأول ربي إنّ هذه الإنسانة قد أتعبها وهدّ جسدها المرض، فاشفها وعافها يا أرحم الراحمين، اللهم أكرمها بالشفاء والعافية والصحة يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك وأنت مجيب السؤال أن تُذهِبَ عن هذه المريضة كل مرض وأن ترزقها السلامة والعافية والصحة يا حنان يا منان.
الدعاء الثالث اللهم لا ترني في هذه المريضة بأسًا ولا عذابًا، اللهم وفقها للخير في الحياة الدنيا واشفها بقدرتك على شفاء المرضى، واجعلها يوم القيامة من سكان الفردوس الأعلى في الجنة.
الدعاء الرابع اللهم أسألك وأنت القادر على إجابة سؤال، أن تغفر لهذه المريضة في الحياة الدنيا فتشفيها، وأن تغفر لها في الآخرة فتجعل مرضها سببًا في دخولها الجنة يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل

صور دعاء للمريض بالشفاء أنثى

بعد أن مررنا على مجموعة مباركة من صيغ دعاء للمريض بالشفاء أنثى نعرض فيما يأتي أجمل صور دعاء للمريض بالشفاء أنثى وهي صور يمكن إرسالها للمريضة من باب المواساة لها والوقوف إلى جانبها:

صور دعاء للمريض بالشفاء أنثى
صور دعاء للمريض بالشفاء أنثى
صور دعاء للمريض بالشفاء أنثى
صور دعاء للمريض بالشفاء أنثى

بهذه الصور نختم مقال دعاء للمريض بالشفاء أنثى ، أجمل دعاء لشفاء المريضة الأنثى والذي كنا قد قدمنا من خلاله أجمل الأدعية للمريضة بالشفاء العاجل من الله رب العالمين، ووضعنا فيه صيغ دعاء الشفاء للمريضة من السنة مستجاب وختمناه بمجموعة صور دعاء للمريض بالشفاء أنثى.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ alukah.net، دعاء الشفاء، 24/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.