رسائل طلب السماح والعفو

رسائل طلب السماح والعفو
رسائل طلب السماح والعفو

رسائل طلب السماح والعفو ، ما من شيءٍ أجمل من العيش في مجتمعٍ تملؤه المحبة وينتشر فيه التسامح والألفة، ولكي نصل إلى هذا المجتمع يجب أن نحمل قلوباً نقيةّ ونوايا صافية، وأن نتجنّب الإساءة إلى الغير وأن نسامح ونعفو ونصفح، وأن نقدّم عبارات الاعتذار ونطلب السماح ممن أسأنا إليهم، وفي هذا المقال سندرج لكم أجمل عبارات الاعتذار و رسائل طلب السماح والعفو.

رسائل طلب السماح والعفو

ومن عادة الناس الطيبين أن يبادروا إلى طلب العفو والسماح فور حصول التقصير أو الخطأ بحق الغير، لذلك فإنّ الكثير من هؤلاء الناس يبحثون عن رسائل طلب السماح والعفو وهذا ما سندرجه لكم في السطور الآتية:

  • بمشاعر صادقة وقلبٍ نادمٍ على ما حصل، أرسل لك هذه الرسالة لأعبر لك بها عمّا يعتريني من مشاعر الندم والحزن لأنني كنت سبباً في إيصال الحزن إلى قلبك، وأطلب إليك أن تسامحني.
  • أرجو أن تنال كلماتي المتواضعة طريقها إلى قلبك الحنون، فأنا لم أكن أقصد أن أخطئ، والخطأ من طبيعة البشر.
  • لا أدري كيف أبدأ رسالتي ولا أدري كيف أختمها، أنا فقط نادمٌ جداً على ما جرى ولست أعرف كيف يمكنني أن أعبر عن ندمي على ذلك الموقف فأرجو أن تسامحني.
  • العفو من شيم الكرام، وما عهدتك إلا كريماً، وما زلت أطمع منك أن تسامحني رغم كبر الخطأ الذي ارتكبته بحقك.
  • لم يكن ذلك الموقف اعتيادياً، أنا أعلم أنني قد فقدت صوابي في ذلك اليوم وتصرفت بشكلٍ غير لائقٍ أمامك، وها أنا أعترف بخطأي وأقدم اعتذاري.
  • لم أكن أخشى يوماً من أن أجرحك أو أن أؤذيك فأنا على يقينٍ تام بمكانتي في قلبك، ولكن ما فعلتهُ أمامكَ في آخر مرّة كان أكبر من أن يمرّ دون رسالة اعتذار.

شاهد أيضاً: رسالة اعتذار لحبيبتي

رسائل طلب السماح والعفو تويتر

يستخدم الملايين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منصة تويتر وينشرون عبر التغريدات كلماتٍ جميلة وعباراتٍ رائعة، ينشرون من خلالها أفكارهم ويعبرون فيها عن مشاعرهم، ومن أنواع التغريدات التي ينشرها مستخدمو تطبيق تويتر هي رسائل طلب السماح والعفو والتي سندرج لكم بعضها في السطور الآتية:

  • إلى كل من جرحتهم من غير قصدي، إلى كل من أسأت اليهم دون أن أشعر إلى كل من أخطأت في حقهم دون أن أعلم، أقدم لكم ندمي وأسفي وأطلب إليكم أن تسامحوني.
  • إلى الصديق الوفيّ والقلب النقي، إلى أغلى إنسانٍ على قلبي، أكتب لك هذه الكلمات أمام جميع الناس لكي أقدم لك الاعتذار على ما حصل وأطلب إليك أن تسامحني.
  • سامحوني، إن قصرت في حق أحدكم، واعذروني إن أخطأت بحق واحدٍ منكم، فأنا بشرٌ يعتريني ما يعتريكم من الخطأ وأنا أسامح كل من ظلمني أو أساء إلي أو سبب لي أي نوعٍ من أنواع الحزن وأتمنى من كل واحدٍ منكم أن يبادلني نفس المشاعر.
  • أكتب عبارات الاعتذار هذه بالرغم من علمي بأنّ الكلمات يمكن أن تعبّر عن الحب أو الفرح ولكنها من الصعب أن تعبّر عن الندم، ورغم ذلك فأنا أعتذر إليكم وأرجو منكم العفو والسماح.
  • متابعيّ الأعزاء، أقدم اعتذاري وأطلب إلى كل واحدٍ منكم أن يسامحني إن كنت قد أذنبت في حقّه في يومٍ من الأيام، وأرجو إن كان من بينكم من يحمل عليّ ذنباً فليخبرني به وأنا مستعدٌّ لأي نوعٍ من أنواع العقاب.

طلب السماح من شخص ظلمته

مهما كانت قلوبنا طيّبة ونوايانا صافية وحرصنا على أن نكون مثاليين في مواقفنا وأفعالنا وعلاقاتنا الاجتماعية فلا بدّ من أن نقع في الخطأ في يومٍ من الأيام، أو أن نسبب الظلم لأحدٍ نعرفه، فإذا وقع ذلك فيحب علينا أن نسارع إلى هذا الشخص ونقدم له رسائل طلب السماح والعفو ونتعذر إليه عمّا بدر منّا وفيما يأتي تجدون عبارات طلب السماح من شخص ظلمته:

  • أنا لا ألومك إذا كنت حزيناً أو كنت لا تريد أن تكلمني، فأنا أعترف بأنني قد تجاوزت جميع الحدود وسببت لك الأذى وظلمتك بكلماتي القاسية ولكنني نادمٌ على كل ذلك وأرجو من قلبك الطيب أن يسامحني.
  • لست أعلم إن كانت رسائل طلب السماح والعفو كفيلةً بإيصال مشاعر الندم التي تعتريني وتؤرّق بالي، ولكنني لا أرسل لك مجرد كلمات وإنما أرسل لك مشاعر صادقة وأحاسيس نادمة تعتذر إليك وتطلب منك السماح.
  • يؤسفني ما حصل في تلك الليلة يا صديقي العزيز، ويؤلمني جداً أنني قد سببت لك الأذى بكلامي وتصرفاتي السخيفة، أرجو أن تتقبل مني هذه الكلمات البسيطة وتسامحني فأنا لم أكن أتوقّع أن الأمور ستصل إلى هذه الدرجة بيننا.
  • في تلك اللحظات الكئيبة وبينما كنتَ تحاول أن تهدّئني، وكنتُ أزداد طيشاً وفجوراً أمامك، لا أدري ماذا حصل في ذلك الموقف وكيف وصل بي الغضب إلى هذه الدرجة، ولست أدري إن كانت هذه الكلمات ستكفي لتقديم الاعتذار عن تلك الليلة، ولكن أنا مستعدٌّ لتقديم الاعتذار وإصلاح الأمور بأي وسيلة.
  • أعترف بأنني ظلمتك يا أغلى إنسانٍ على قلبي، وأعلم أنك لا تستحق كل هذا منيّ وأنا الذي من المفترض أن أكون من يدفع عنك الظلم لا من يظلمك، أعترف بخطأي وأقدم إليك أغلى عبارات الاعتذار.

شاهد أيضاً: رسالة اعتذار لصديق قصيرة للتعبير

رسائل طلب السماح والعفو من الحبيبة

يصنع الحبّ في حياة الإنسان من الفرح والسعادة ما لا يمكن أن يصنعه أيّ شيء، وعندما يقع الإنسان في الحب فإنّه يحاول الحفاظ على حبّه بكل ما لديه من قوّة وإن أخطأ في حق حبيبته أو سبب لها أي نوعٍ من أنواع الحزن يسارع إلى البحث عن كلمات الاعتذار الجميلة ليقدمها إليها، وتجدون فيما يأتي رسائل طلب السماح والعفو من الحبيبة:

  • إلى سيدة عمري الفاضلة، هذه رسالة عاجلة، من عاشقٍ مذنبٍ، لا يدري كيف يعبّرون العاشقون عن أسفهم، فاختار أن يرسل لك هذه الرسالة ويتمنى أن تقبليها.
  • حبيبتي، أنتِ أكثر إنسان يعرفني، وتعلمين مدى طيشي وتسرعي وطريقة تفكيري وبأنني أحكم على الأمور بقلبي لا بعقلي، وتعلمين أنني لا أصبر على حزنك وابتعادك عنّي، وأرجو من خلال هذه الرسالة إيصال مشاعر الندم وطلب السماح.
  • سامحيني صغيرتي، فأنا أحكم على الأشياء بقلبي لا بعقلي، بل إنني عندما أكون بجانبك يتوقّف عقلي عن التفكير والمحاكمة ويتولّى قلبي قيادة المشاعر، فسامحيني على طيشي وجنوني واقبلي مني هذا الاعتذار.
  • أنا أعتذر وأطلب السماح، ولكن أريد بأن أخبرك بأنني لست نادماً لأنك حزنت مني، فقد رأيك وجهك حزيناً لأول مرة، وقد كان في غاية الجمال والروعة.
  • دعينا نبدأ صفحةً جديدة ننسى فيها كلّ شيء مضى ونبدأ قصة حبنا من جديد، فجمال القصص في بداياتها.
  • أرسل لك هذه الرسالة وفي قلبي الكثير من الكلمات يريد أن يخبرك بها، وأعلم أنه لن يكفيني العمر كله لكي أقول كل تلك الكلمات، لذلك سأختصر كلامي بعبارةٍ واحدة، أحبك جداً فسامحيني.

شاهد أيضاً: رسالة اعتذار لصديقتي

رسائل طلب السماح والعفو بالصور

وندرج لكم في هذه الفقرة من مقالنا رسائل طلب السماح والعفو بالصور، يمكن أن نرسلها إلى أصدقائنا ونشاركها عبر حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر ونطلب منهم من خلالها أن يسامحونا وذلك لأنّ الألوان تكسب الكلمات تأثيراً أكبر ووقعاً أشد، وفيما يأتي تجدون رسائل طلب السماح والعفو بالصور :

رسائل طلب السماح والعفو

رسائل طلب السماح والعفو

رسائل طلب السماح والعفو

رسائل طلب السماح والعفو

رسائل طلب السماح والعفو

رسائل طلب السماح والعفو

رسائل طلب السماح والعفو

شاهد أيضًا: رسالة اعتذار للجميع

رسائل اعتذار قوية ومؤثرة

يمرّ على الإنسان الكثير من اللحظات التي يختلّ فيها توازنه ويفقد فيها قدرته على السيطرة على أعصابه ويتصرف فيها بتصرفاتٍ يندم عليها بعد أن يعود إلى رشده، ولكن الإنسان العاقل هو الذي يسارع إلى إصلاح الخطأ بعد وقوعه ويقدم الاعتذار إلى من أخطأ في حقّهم وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم رسائل اعتذار قوية ومؤثرة:

  • بكل ما حمله العاشقون من مشاعر الحب وكل ما قدمه المعتذرون من كلمات الأسف أقدم كلِ الاعتذار وأطلب من قلبك الجميل أن يسامحني.
  • العفو من شيم الكرام، وأنا ما عهدتكَ إلا كريماً يا صديقي العزيز، واليوم أتيتك طالباً للعفو راجياً للسماح.
  • أعترف بأني قد تجاوزت جميع حدودي، وتخطيت جميع الحواجز التي بيننا، وأخطأت بحقكَ كثيراً، وأنا نادمٌ أشدّ الندم على ما فعلت، وأطلبُ إليكَ أن تنسى الماضي وتسامحني.
  • أنا حقّاً أسفٌ على ما جرى في ذلك اليوم، لم أكن أقصدُ أبداً أن أجرحكِ أو أن أؤذي مشاعركِ، أرجو أن تمنحيني فرصةً لأصلح ذلك الخطأ وأتمنى أن يعود كلّ شيءٍ بيننا كما كان.
  • لم أكن أعتقد بأن غيابكَ عني سوف يؤثر في قلبي إلى هذه الدرجة الكبيرة، فأنا لم أعرف طعم الراحة منذ ذلك اليوم، ولم أهنأ بنوم، أعترف بأني قد أسأتُ إليكَ وأخطأت في حقك ولم أعد أقوى على العيش من دونكَ فأرجو أن تسامحني وتعود إلي.

شاهد أيضًا: رسائل اعتذار عن حضور مناسبة

رسالة اعتذار للجميع

من طبع الناس الطيبين أن يتجنّبوا الإساءة إلى أحد وأن يحترموا جميع الناس ويكسبوا مودتهم واحترامهم، وأيضاً فإنهم يطلبون السماح عن أخطاء قد يغفلون عنها، لذلك ينشرون عبارات الاعتذار على فيسبوك أو تويتر أو غيرها ويطلبون فيها الاعتذار من جميع من يعرفهم، وللذين يبحثون عن هذا النوع من عبارات الاعتذار سندرج لهم رسالة اعتذار للجميع:

  • إلى أبي وامي وإخوتي وأخواتي، إلى جيراني وأصدقائي وزملائي، إلى كل من أعرفهم وأحبهم وإلى كلّ من يعرفني ويحبني إلى تلك القلوب الطيبة التي تنبض بالحب، أقدم لكم الاعتذار عن أي تصرّفٍ بدر مني ولم تستحسنوه وعن كلّ قولٍ قد قلته لأحدٍ منكم ولم يعجبكم، أرجو أن تتقبلوا مني خالص أسفي على أي شيءٍ وأن تسامحوني من قلوبكم.
  • إلى جميع من يتابعني على فيسبوك، أرجو من كلّ واحدٍ منكم أن يسامحني وأن يقبل اعتذاري إن كنت أسأت بحقه في يومٍ من الأيام، وأنا بدوري أسامح كلّ من ظلمني وأساء إلي ولا أحمل في قلبي إلا الحب والتسامح.
  • قد لا تكون الكلمات كافية ولكن في قلبي ما يكفي من مشاعر الحزن والأسى والندم لأنني لم استطع أن أكون عند حسن ظنكم بي، رغم أنني حاولت ما بوسعي، فأرجو أن تقبلوا اعتذاري وتسامحوني.
  • ما أجمل السماح، وما أجمل القلوب الصافية التي لا تحمل في جوفها إلا الحب والتسامح وأنا أعلن أني سامحت كلّ من لي عنده حق، وأرجو منكم أن تسامحوني وتسامحوا بعضكم البعض.

رسائل طلب السماح والعفو من الصديق

علاقة الصداقة مثل علاقة الأخوة، وقد تكون في بعض الأحيان أكثر قوّةً من علاقة الأخوّة، ولكن مهما كنّا مخلصين في علاقتنا مع أصدقائنا وحريصين على المحافظة على هذه العلاقة فإنّه لا بدّ من لحظاتٍ يتسبب فيها الشيطان ببعض الفتنة بين الأصدقاء، فإذا أخطأنا بحقّ صديق فيجب أن نسارع إلى تقديم رسائل طلب السماح والعفو إليه:

  • صديقي العزيز” فلان”، أعلم أنك غاضبٌ منّي كثيراً ولا تريد أن تسمعني، ولكن من فضلك اقبل هذه الرسالة مني، ولا تجعل الحقد يسيطر على قلبك كما سيطر الغضب علي في ذلك الموقف، أنا أعرفك حق المعرفة، لطالما كنت متسامحاً ونبيلاً وأرجو منك أن تسامحني على ما فعلت.
  • أعتذر إليك حقّاً يا صديقي، لقد كنتَ دائماً صديقاً رائعًا لي، وأنا ما زلت أكنّ لك جميع مشاعر الحب والود والاحترام، أرجو ألا تدع ذلك الموقف الصغير يقف في وجه صداقتنا إلى الأبد.
  • أنا أسفٌ أشدّ الأسف على ما حصل بيننا في ذلك الموقف، أنت لا تستحق كلّ ذلك، وأعتقد أنني لا أستحق صداقتك لأنني لم أستطع أن احافظ عليها، ولكن أرجو أن تمنحني فرصةً أخرى، وأعدك أنني لن أكرر ذلك مرّةً ثانية.
  • قد لا أملك القوة الكافية لأقف أمامك وأقول عبارات الاعتذار في وجهك، لذلك فقد آثرتُ أن أرسل لك هذه الكلمات برسالة، آملاً أن تقبلها منّي، وأن تسامحني على فعلت.
  • لا أدري كيف حصل كلّ ذلك ولا أعرف ما الذي كنت أفكر فيه في تلك اللحظة، لكن كلّ ما أعرفه هو أنني نادمٌ جداً وأنني لن أسمح لنفسي بتكرار ذلك الموقف مرةً ثانية.

شاهد أيضًا: رسالة اعتذار رسمية

رسائل طلب السماح والعفو فيسبوك

وأيضاً من طرق نشر عبارات ورسائل الاعتذار هي عبر منصة فيسبوك التي تحوي ملايين المستخدمين الذين يقومون بنشر العبارات الجميلة والكلمات المؤثرة، وللذين يبحثون عن رسائل طلب السماح والعفو قد ينال إعجابهم أيضاً رسائل طلب السماح والعفو فيسبوك والتي سندرجها في السطور الآتية:

  • عندما اخترتك يا صديقي العزيز، كنت على يقينٍ تام بأني مُقدمٌ على أهمّ اختيارٍ في حياتي، ولكنني لم أكن أستحق هذه الصداقة لأنني كنت السبب في كلّ المشاكل التي فرقتنا عن بعضنا، واليوم أكتب إليك هذه الرسالة لتسامحني وتقبل أن نعود كما كنّا من قبل.
  • لقد كان اختياري لك هو أهمّ اختيارٍ في حياتي، وقد تيقّنت بأنني قد أحسنت الاختيار في تلك الليلة عندما قلتُ لكَ كل ذلك الكلام الأحمق بينما كنت صامتاً ولم ترد لي كلمةً واحدة منه، أنا نادمٌ جداً وأرجو أن تسامحني.
  • صديقي العزيز ” فلان” أقدم لك رسالة الاعتذار هذه أمام جميع الناس الذين أعرفهم ويعرفونني على فيسبوك، وأطلب إليك أن تسامحني وتنسى الماضي وتمنحني فرصةً جديدة لأكفر عن خطأي تجاهك.
  • لطالما كنت صاحب القلب الطيّب وكنت من يبادر إلى الاعتذار عندما تفرقنا الخلافات السخيفة، ولكنني قررت اليوم أن أسبقك وأن أبادر أنا بالاعتذار وطلب العفو والسماح، وأمام جميع الناس الذين يعرفوني ويتابعونني على فيسبوك، أقدّم لك كلمات الاعتذار هذه.
  • لا أملك خيالاً شاعرياً ولا إبداعاً لغوياً لأصوغ لكِ منه كلمات الاعتذار المنمقة وعبارات الأسف المؤثرة، ولكن كلّ ما أملكه ويمكنني أن أقدمه هو مشاعر صادقة وعزيمةً قويّةً على ألا أكرر ذلك الخطأ مجدداً.

رسائل طلب السماح والعفو بالإنجليزي

وبعض الناس يرغبون في أن تكون طريقتهم في تقديم الاعتذار جديدةً ومميزةً، فيكتبون رسائل الاعتذار باللغة الإنجليزية أو يبحثون عن رسائل طلب السماح والعفو بالإنجليزي، وللذين يبحثون عن رسائل اعتذار مكتوبة باللغة الإنجليزية سندرج لهم فيما يأتي رسائل طلب السماح والعفو بالإنجليزي:

  • I’m so sorry that I hurt you. I’m sending you this apology message in a card to let you know that I love everything about you, for always, every single day.

  • I want nothing more than for you to forgive me so that I can whisper in your ear how much I love you.

  • The perfect couple love, laugh, fight and trust. I broke your trust, so please let’s love, laugh and if it has to be then fight, to build the trust again.

  • I’m sorry if I’m acting weirdly. I’m in love for the first time.

  • You deserve someone better. Please excuse my immature handling of this situation. I thought it would be easier to do it this way, but it’s just inhuman.

إلى هنا أعزائنا زوار موقع تصفّح، نصل وإياكم إلى ختام مقالنا رسائل طلب السماح والعفو ، والذي اخترنا فيه أجمل الكلمات وأرقّ العبارات لننسج منها رسائل الاعتذار الجميلة والتي يمكن أن نقدّمها إلى من نحبّهم ونطلب منهم السماح والعفو، وأدرجنا أيضاً عبارات اعتذار فيسبوك وتويتر و رسائل طلب السماح والعفو بالصور  وفي ختام مقالنا نتمنى أن نكون قد وصلنا من خلال عبارات هذا المقال إلى قلوبكم وأن تكونوا وجدتم فيه ما تبحثون عنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.