رسائل عتاب للزوج العصبي

رسائل عتاب للزوج العصبي
رسائل عتاب للزوج العصبي

رسائل عتاب للزوج العصبي، الحياة مجبولة على الهموم والمتاعب والمشاكل، سواء في العمل أو في تحصيل المال أو في تربية الأولاد أو في مخالطة الناس وفي الكثير من الأمور المختلفة، وكل هذه الأشياء التي ذكرت آنفًا تترك في النفس شحناتٍ سلبية وتترك آثارًا واضحة على شخصية الإنسان، فتراه مكتئبًا أو حزينًا أو عصبيًا وحادًا، وغالباً ما تسبب هذه العصبية المشاكل بين الزوجين لذلك سندرج لكم في مقالنا هذا رسائل عتاب للزوج العصبي.

رسائل عتاب للزوج العصبي

تنتشر العصبية بين الناس نتيجة الضغوط الكبيرة التي يتعرضون لها وتكثر هذه الخصلة عند الأزواج بصفةٍ عامة، فكل زوجٍ يحمل تقريبًا هذه الصفة السلبية التي تنعكس غالبًا على الزوجة في البيت، والتي قد لا يكون لها ذنبٌ في كل ما يحدث ولكل زوجةٍ تبحث عن رسائل عتاب لزوجها العصبي الذي حول حياتها لخوفٍ وحزنٍ كبيرين، ندرج لكم في السطور الآتية طائفة من رسائل عتاب للزوج العصبي :

  • أفهم أنك تعاني من مشاكل وهموم كثيرة، وأقدر تعبك والمشاكل التي تجعلك متوترًا طيلة الوقت، لكن أريدك أن تعلم يا زوجي الحبيب أن لا علاقة لي في كل هذا حتى أتحمل قسوتك التي باتت عبئًا لا يطاق، سامحني فلم أعد أقدر على تحمل كل هذا.
  • أتحمل كل شيءٍ منك فقط لأني أحبك، ولأني أريد أن أبني معك أسرة ناجحة، وأن نصنع لأطفالنا مستقبلًا جميلًا، لكنك يا عزيزي بت شخصًا عصبيًا زيادة عن الحد المقبول، وأنا بشر له قدرة على التحمل.
  • لم تكن هكذا من قبل، ما الذي حدث، وما الذي جرى، ولماذا ترهقني بكل هذا التوتر، أتمنى منك أن ترجع كسابق عهدك، ذلك الرجل الحليم الحكيم، الذي يحاول أن يصنع السعادة من أبسط الأشياء.
  • أنتظر أن تعود كما أعرفك، الزوج المحب الهادئ الذي يضفي على حياتي السكينة والراحة، وأشعر معه بكل ما هو جميل، أرجوك أن تراجع نفسك، قبل فوات الأوان.
  • لست أنت ذلك الزوج المحب الذي كان يغمرني بحنانه ويشعرني بعطفه وشغفه، أين اختفت كل تلك المشاعر يا زوجي العزيز، ألا تلاحظ أن حياتنا تحولت من جنة إلى جحيم وأنك كلما خمدت نار الخلاف بيننا توقدها بعصبيتك الحمقاء.

رسائل عتاب للزوج القاسي

قد يقسو الزوج على زوجته بمعاملة جافية وعصبية مفرطة تجرح الزوجة وتجعل حياتها كئيبة، فتعاتبه برسائل  تحمل بين حروفها حرقة وألمًا ولومًا وعتاب المحب، وإليكم بعض هذه الرسائل:

  • كم كانت معاملتك لي قاسيةً في الفترة الأخيرة، وكم ابتلت وسادتي بالدموع ليلًا، وكم ضاق صدري وحرقت قلبي تلك الطريقة القاسية في المعاملة.
  • أحاول كل يومٍ أن أتفهم وضعك وما تمر به، أحاول أن أمتص غضبك و انفعالاتك بأقصى طاقتي، لكنني أخاف أن أفقد ذلك الصبر ذات يوم، وألا أتحمل كل هذا العذاب، ليتك تفهم ما اعني، وليتك تتدارك الأمر قبل أن يتفاقم.
  • يا لقسوتك وجفائك، يا لخشونة طبعك وسوء لفظك، كيف أصبحت هكذا وكيف لك أن تعاملني بهذه الطريقة، تذكر يا زوجي أن القلب لا يستطيع الصفح في كل مرة.
  • الكلام الطيب يا زوجي لا ينتقص من الرجولة والكرامة، الكلام الطيب صدقة، والقول الحسن عبادة، فاتق الله بي زوجةً وشريكة حياة، وإلا ستنطفئ جذوة حبي لك، وسيغلق كل باب حبٍ كنت قد فتحته لك وحدك.
  • كل مرة يعلو صوتك به أشعر بسهام وسيوف تمزق روابط حبي القوية لك، اعلم أني اخترتك دون العالمين لتكون لي راحة وسكينة، لا رمحًا ينغرس في قلبي كلما استشاط غيظك ومررت بأمر يزعجك.
  • لا شيء يجرح الزوجة كالكلمة القاسية، كيف ينسى الرجل وصية الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال: “رفقًا بالقوارير”، أين الرفق وأين المعاملة الحسنة، سامحك الله.

شاهد أيضًا: رسائل عتاب للزوج المشغول

رسائل عتاب للزوج قوية

قد لا تكون الزوجة سبباً من أسباب العصبية التي يتصف بها الزوج، إلا أنها تكون ضحية تلك العصبية، فتغدو حياتها جحيمًا لا يطاق مع مرور الزمن، وقد تصل آثار هذا الأمر لتقويض بناء البيت وهدم كل شيءٍ جميلٍ فيه، وللزوجات الباحثات عن رسائل عتاب لأزواجهن القساة الذين لا يدركون معنى المعاملة الحسنة، إليهنّ فيما يأتي بعضًا من رسائل العتاب القوية:

  • هل تعلم بأنك تجرح قلبي جرحًا غائرًا كلما علا صوتك واحمر وجهك غضبًا وأنت تصرخ علي، هل تعلم أنني أصبحت شمعة تذوب بنيران قسوتك ولهيب معاملتك الجافية، هل تعلم أنني قاب قوسين أو أدنى حتى أفقد أعصابي، أدرك بأنني زوجتك لا جارية عندك.
  • كم أشتاق لكلمة طيبة تخرج من فمك لتطفئ نيران القهر والتعب وتسكب في روحي طمأنينة الحياة وراحة البال وهدوء الأعصاب.
  • أصبحت أشعر بأعصابي تنهار من سوء المعاملة وعدم الاكتراث لمشاعري والقسوة علي فيما لا ذنب لي به، من أين أتيت بكل هذه القسوة، وكيف للجفاء أن يتسربل من القلب نحوي كسيل يجرف كل ورود الحب التي زرعتها لك، وكل رياحين المودة التي غرستها لأجلك.
  • سامحك الله على كل ما فعلته وتفعله بي غير آبهٍ وغير مكترثٍ بما أشعر به وما أقضيه من ساعات في البكاء والحزن والأسى.
  • كم أتمنى أن أسمع ذلك الكلام الجميل مرة ثانية، ذلك الكلام الذي كنت تسمعني إياه في بداية زواجنا، لقد تغيرت كثيراً، تغيرت طباعك، تغيرت معاملتك، تغيرت تصرفاتك، تغير كل شيء فيك، ولكنني ما زلت كما أنا لم أتغير وسأبقى محبةً لك إلى الأبد.

رسائل عتاب للزوج العصبي بالصور

ومن الطرق التي يمكن أن تستخدمها الزوجة التي تعاني من عصبية زوجها وابتعاده عنها وقسوته معها أن ترسل له الصور الجميلة التي تحوي على رومزيات وتعابير عن الحب، وهذه الصور ومثيلاتها سيكون لها دور كبير في تذكير الزوج بأيام الحب التي قضاها مع زوجته وقد تكون سبباً في تليين قلبه من جديد وإقلاعه عن عصبيته الزائدة، وتجدون أجمل رسائل عتاب للزوج العصبي بالصور فيما يأتي:

رسائل عتاب للزوج العصبي

رسائل عتاب للزوج العصبي

رسائل عتاب للزوج العصبي

رسائل عتاب للزوج العصبي

رسائل عتاب للزوج العصبي

رسائل عتاب للزوج العصبي

شاهد أيضًا: رسائل عتاب للزوج القاسي

رسائل عتاب لزوجي الظالم

قد تصل القسوة والعصبية في قلب الرجل إلى أن يظلم زوجته فكيف للزوج أن يظلم زوجته وأم أولاده وكيف له أن ينسى أن الكلمة القاسية توقر في القلب قبل الأذن، إليكم بعض رسائل عتاب للزوج الظالم ندرجها لكم في السطور الآتية :

  • كيف أعاتبك على أشياء لا تعني لك شيئًا، ولكنها تعني لي الكثير.
  • كيف تستهون حزني، وكيف تصنع ألمي بيديك وكأنك مخلوق من حجر لا من لحم ودم.
  • كيف لك أن تخون عهد حبنا ووثاق عشقنا ورباط علاقتنا الجميلة، وكيف لك أن تطعنني في مشاعري دون أن تكترث.
  • عليك أن تعلم يا زوجي أن عتابي لك كان خوفًا على ما بيننا، محاولة لتدارك أمرنا، والحفاظ على ما بنيناه معًا، لكنك على ما يبدو أنك لا تدرك أهمية هذا، إلا أنني متأكدة يومًا ما أنك ستشتاق لهذا العتاب.
  • يا قاسي القلب، يا جاف الطباع، يا من لا تعني له الدموع والحرقة شيئًا، اعلم علم اليقين أنك ستندم ساعة لا ينفع الندم فيه شيئًا.
  • أسأل الله أن يهديك يا زوجي، وألا تحول حياتنا البسيطة الجميلة إلى كابوسٍ يفسد علينا عيشنا كله.

رسائل عتاب للزوج العصبي بالإنجليزي

إذا لم تنفع الكلمات المكتوبة باللغة العربية ولا الصور التي تحوي على عبارات العتاب المكتوبة في تليين قلب الزوج وشعوره بالندم على عصبيته وسوء تصرفه مع زوجته، يمكن للزوجة أيضاً أن ترسل له كلمات العتاب المكتوبة باللغة الإنجليزية، وللنساء اللواتي يبحثن عن رسائل عتاب للزوج العصبي بالإنجليزي سندرج لهن أجمل هذه العبارات فيما يأتي:

  • Every moment of injustice that I live with you destroys the tenderness of my soul, it cuts out from my heart a candle of love that I had lit for you to light the way for us together, O you to whom I pledged all the days of my life, O you who watched him with my eyelashes and kept him inside me until I walked with my blood in the arteries, how can you wrong me? After all I’ve given you, oh how sorry I feel.
  • The marital relationship must be as flexible as possible. The marital relationship is a rope between two people. The more the conflict intensifies, the more this rope becomes brittle and fragile. The two parties should not pull the rope together so as not to reach a stage where they are cut off and separated forever.
  • A nice moment of attention may change my mood for long days and perhaps months, one moment is enough to take me from the world of sadness to make me ride the clouds and catch the stars and sleep on the face of the shining moon.
  • Your excessive cruelty is a smoke that extinguishes the flame of love in my chest, and uproots the flowers of love that I had watered with tears of longing, staying up and waiting, your cruelty stealing my memory and every beautiful moment I lived with you and for you.
  • Take me to you, manage the soul of those who deserted you, why do I search in your eyes for a glimmer of kindness and hope, who exhausted me with abandonment, killing and sadness, who burned my heart with the fire of sorrow, and tore my soul to pieces until my voice disappeared from the echo, oh the last and the first love, how can you translate me as a devil Sneak into the sanctuary of your heart, I still pick roses for you despite your injustice, I still pray for mercy despite your torment.

عبارات عتاب للزوج العصبي

قد تحمل الكلمات العتاب القليلة مشاعر كثيرة تدخل إلى قلب الزوج وتؤثر على أفعاله وتصرفاته، وتزيل العصبية من طباعه، في السطور الآتية عبارات عتاب للزوج العصبي وكلمات تبحث عنها الزوجات للتعبير عما يجول في داخلهن جراء تلك المعاملة القاسية:

  • يومًا ما ستعلم أنني صبرت عليك صبرًا عظيمًا، ستدرك في ساعات وحدتك أنني كنت لك نعمةً لم تدرك قيمتها حين امتلكتها، وستعرف أنك اضعت من يديك شيئًا لن تجده مرة ثانية.
  • زوجي الحبيب، عصبيتك و مزاجيتك قاتلة لكل ما هو جميلٍ، سأصبر عليها إلى ما شاء الله، لكنني لا أضمن لك هذا إذا بلغ السيل الزبى.
  • أرجو أن تقرأ كلماتي هذه بقلبك لا بعيونك فقط، أرجو أن تلتمس منها كم أحبك وأفديك بروحي لكنني لم أعد أحتمل عذابات قسوتك، أنا أعيش معك على رغيف خبزٍ ويكفيني، لكنني لا أحتمل القسوة والإهانة.
  • أنت حبيبي وزجي وتاج رأسين لكن القسوة أمرٌ فوق طاقات البشر، وأعلى من قدرة الاحتمال.
  • أتمنى منك يا زوجي أن تقدر كل شيءٍ فعلته لأجلك، وأن تتذكر أنني حاربت الدنيا لأجلك، فلا تظلمني بسوء المعاملة، وأنا التي لا أملك غيرك.

شاهد أيضًا: رسائل تخلي الزوج يعتذر

كلام في عتاب الزوج

  • الزوج أساس البيت ومصدر سعادته، بطباعه يستطيع أن يجعل من الجحيم جنة، ومن الجنة جحيمًا، وإليكم بعض الكلمات في عتاب الزوج والتي يمكن للزوجة أن تقولها له أو ترسلها له عبر الرسائل:
  • يا زوجي و يا من قاسمته عمري، أحبك ولكن الكرامة للإنسان أهم من أي شيءٍ آخر، عليك أن تعلم هذا جيدًا.
  • قسوتك جارحة قاتلة، وكلماتك العنيفة سهام تمزق الروح، كيف لقلبك أن يخرج كل هذا الكلام، أين حنيتك ودفء مشاعرك.
  • أفتقدك عندما كنت أرق من نسمة الهواء العليل، وألطف من رائحة زهور الربيع، وأجمل من يد حانية تمسح خدي الحزين، أفتقد ذلك القلب اللين، وذلك الطبع الجميل.
  • أصلح ما أفسده جفاؤك وانفعالك، أعد المياه لمجاريها قبل جفاف نهر الحب، وقبل أن تقع الفأس في الرأس.
  • حبيبي وزوجي، عليك أن تعلم جيدًا أن الزواج شجرة كبيرة، ماؤها الحب، وعنايتها الكلمة الطيبة، وثمارها المعاملة الحسنة.

رسائل عتاب للزوج العصبي مكتوبة

العصبية الزائدة مرض نفسي شديد الخطورة قد يضر بالعلاقة بين الزوجين ويقلب نعيمها إلى جحيم وقد يؤدي في الكثير من الأحيان إلى الخلافات الكبيرة المؤدية إلى الطلاق، لذلك على كل من الزوجين أن يتحلى بالصبر والحلم والحكمة في التعامل مع زوجه، وإن بدر من أحد الزوجين غضب أو كلام جارح أو صراخ فعليه أن يعاتبه بطريقة لينة ويرسل له كلمات العتاب الرقيقية، وندرج لكم آتياً رسائل عتاب للزوج العصبي مكتوبة:

  • كيف لك أن تملك في داخلك كل هذه القسوة وكل هذا الجفاء، أين حنيتك التي باتت كالسراب، أين سماحة قلبك، ورحابة صدرك، ولطف طبعك، أين أنت يا من أحببته لحنانه، يا من كنت أشعر بأمانه، أين أنت يا حبيب قلبي الذي بت لا أعرفه.

  • لا أملك لك إلا أن أقول: سامحك الله يا من كنت لي أحب الخلق، سامحك الله يا ضوء عيني، ونور قلبي، أنا الآن بروحي الممزقة، وقلبي النازف، أرجو من الله أن تعود كما كنت، كي تعود إلي الحياة، يا كل الحياة.

  • لا شيء أصعب على الإنسان من أن تهان كرامته ويظل صامتًا لا يحرك ساكنًا، الكرامة أعلى من العشق، وأرقى من الحب، وأمتن من ميول القلب، فلا تختبر صبري على كرامتي إن رأيتها تهان.

  • يا للأسف، حقًا يا للأسف، لا زلت أقف مكاني لا أستطيع البوح، قلبي ممزق، عيني دامعة، روحي مشتتة، هل حقًا أنت من أحببت؟ هل أنت من عشقت وسهرت وحلمت بأن يكون نصيبي الأوحد من هذه الدنيا، يا للأسف..

  • ضاعت الأحلام وتبخرت الأوهام وذاب جبل الحب الجليدي بحرارة الأسى وشمس القسوة الحارقة، يا من كنت لي ظلًا أتفيأ بحنانه، كيف غدوت لي صحراء أتوه بها عطشانة أتوسل شربة ماءٍ أستطيع بها أن أسير إلى ما تبقى من رمق الحياة.

  • كثيرةٌ هي اللحظات التي أرقب بها مجيئك وأنتظر سؤالك ولهفتك، وكثيرةٌ هي الخيبات التي ألقاها منك، فأرجع إلى وسادتي والدموع على باب عيني رقاقة تنذر بأن تسيل على خدي، فآخذ شهقةً أحبس بها ماء العين الذي يظل في عيني، لكنه يكوي قلبي كيًا.

رسائل عتاب للزوج مؤثرة

رسائل العتاب من الطرق التي يمكن للزوجة أن تصلح فيها الزوجة ما أفسدته الأيام بينها وبين زوجها وفيما يأتي ولكل زوجة تبحث عن رسائل عتاب لزوجها العصبي القاسي، إليك سيدتي أكثر الرسائل تأثيرًا وتعبيرًا عما يجول بخاطرك:

  • ليتك كنت تنظر جيدًا في عيني عندما كان يعلو صوتك في وجهي، ليتك ابصرت في أحداقي تلك الدموع، إنها دموع قلب أحبك حبًا حد الجنون، وهام فيك هيام العاشقين، لكنك الآن تحرقه وتكويه بنار الأسى والقسوة والجفاء، لكنني أقسم أنه سيظل يحبك حتى يتفحم، ويغدو كالرماد.
  • في خاطري كلام كثير عنك وعن قسوتك، وعن حبي القابع في صدري والمحاصر بسوء صنعك وفعلك، أطلق لي عنان العطف حتى أملأ عليك الدنيا بالسعادة والهناء، ولا تقتل قلبي بالقسوة والجفاء.
  • هل لي أن أسألك سؤالًا واحدًا؟ هل أنت أنت أم أنني احلم؟ هل أنا في وهمٍ كنت قبل ذلك؟ أما أنها حقيقتك التي كنت عليها ولكن وهج الحب قد أعمى عيني عن الحقيقة؟
  • سأظل المرأة الوفية رغم كل ما تفعله بي من سوء معاملة، لكن عليك أن تعلم أني زوجتك التي أوصى بها النبي والشرع والله عز وجل.

شاهد أيضًا: عبارات عتاب للزوج

أدعية لهداية الزوج العصبي

وليس أجمل من الدعاء الصادق من الزوجة لزوجها، دعاء تطلب به صلاح الحال وراحة البال وملأ البيت بالحب والسعادة والهناء، وإليكم باقة من أجمل هذه الأدعية:

  • اللهم اهد زوجي، اللهم لين قلبه، وحسن طبعه، وأذهب همه، واكشف غمه، ويسر أمره، وأنر دربه، ووسع عليه، واقض دينه، واقض حاجته، وارزقه من حيث لا يحتسب، اللهم إني أودعته عندك، يا من لا تضيع عنده الودائع، ولا يعجزه شيء على الإطلاق.
  • اللهم حبب زوجي إلي، وحببني إليه، اللهم اجعل قلبه لينًا، وطبعه هينًا، وانزع من قلبه البغضاء، وكلله بالحلم وأذهب عنه سوء الخلق واصرف عنه الغضب، اللهم اصرف عنه الغضب، وارزقه من عندك ما تقر به عينه، ويريح باله، يا رحمن يا رحيم، برحمتك أستغيث.
  • اللهم اجعل زوجي ذا طبع لين، واجعله من عبادك الراضين المرضيين، اللهم إني ملكتك أمري وأمره، وأودعتك عندك سري وسره، وجعلته إليك وبين يديك.
  • اللهم زوجي ، اللهم زوجي فاجعله بحفظك وعنايتك، اللهم لا تدع له ذنبًا إلا غفرته ، ولا همًا إلا كشفته، ولا ضيقًا إلا أذهبته، ولا رزقًا إلا وسعته عليه وأنت أكرم الأكرمين.
  • اللهم اهده لحسن معاملتي، وارزقه العشرة الطيبة، ولين الجانب، وسماحة الخلق، اللهم زينه بالحلم والأدب، وأذهب عنه الهم والغضب، واجعله كلما ابتعد عن هدايتك اقترب.

شعر عتاب للزوج

الكلام الجميل يطرب الأذن ويليّن القلب ويحنن الفؤاد وليس هنالك أجمل من القصائد الشعرية التي كتبها الشعراء بكلماتهم ومزجوها بأحاسيسهم ومشاعرهم المرهفة والتي يمكن للنساء اللواتي يعانين من قسوة أزواجهن ومن عالعصبية الزائدة من قبل الزوج إرسالها واستخدام أبياتها كرسائل عتاب للزوج على عصبيته، وفي ختام مقالنا سندرج لكم قصيدة عتاب بعنوان ” أريد سلوكم والقلب يأبى” للشاعر أحمد شوقي:[1]

أَريدُ سُلُوَّكُم وَالقَلبُ يَأبى                           وَأَعتِبُكُم وَمِلءُ النَفسِ عُتبى

وَأَهجُرُكُم فَيَهجُرُني رُقادي                        وَيُضويني الظَلامُ أَسىً وَكَربا

وَأَذكُرُكُم بِرُؤيَةِ كُلِّ حُسنٍ                          فَيَصبو ناظِري وَالقَلبُ أَصبى

وَأَشكو مِن عَذابي في هَواكُم                      وَأَجزيكُم عَنِ التَعذيبِ حُبّا

وَأَعلَمُ أَنَّ دَأبَكُمُ جَفائي                             فَما بالي جَعَلتُ الحُبَّ دَأبا

وَرُبَّ مُعاتَبٍ كَالعَيشِ يُشكى                      وَمِلءُ النَفسِ مِنهُ هَوىً وَعُتبى

أَتَجزيني عَنِ الزُلفى نِفاراً                           عَتَبتكَ بِالهَوى وَكَفاكَ عَتبا

فَكُلُّ مَلاحَةٍ في الناسِ ذَنبٌ                       إِذا عُدَّ النِفارُ عَلَيكَ ذَنبا

أَخَذتُ هَواكَ عَن عَيني وَقَلبي                   فَعَيني قَد دَعَت وَالقَلبُ لَبّى

وَأَنتَ مِنَ المَحاسِنِ في مِثالٍ                     فَدَيتُكَ قالَباً فيهِ وَقَلبا

أُحِبُّكَ حينَ تَثني الجيدَ تيهاً                      وَأَخشى أَن يَصيرَ التيهُ دَأبا

وَقالوا في البَديلِ رِضاً وَرَوحٌ                      لَقَد رُمتُ البَديلَ فَرُمتُ صَعبا

وَراجَعتُ الرَشادَ عَسايَ أَسلو                   فَما بالي مَعَ السُلوانِ أَصبى

إِذا ما الكَأسُ لَم تُذهِب هُمومي                 فَقَد تَبَّت يَدُ الساقي وَتَبّا

عَلى أَنّي أَعَفُّ مَنِ اِحتَساها                       وَأَكرَمُ مِن عَذارى الدَيرِ شربا

وَلي نَفسٌ أُرَوّيها فَتَزكو                             كَزَهرِ الوَردِ نَدَّوهُ فَهَبّا

وهكذا نكون قد عرضنا لكم في موقعنا هذا أجمل رسائل عتاب للزوج العصبي الذي يجعل الحياة صعبة بمزاجه وعصبيته وسوء طباعه، إلى أن نلقاكم بمقالات أخرى ومواضيع جميلة، نستودعكم الله، ونسأله الهدى والتقى والعفاف والغنى، والسلام عليكم ورحمة الله.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ aldiwan.net، أَريدُ سُلُوَّكُم وَالقَلبُ يَأبى ، 14/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *