رسالة اعتذار لصديقتي

رسالة اعتذار لصديقتي
رسالة اعتذار لصديقتي

رسالة اعتذار لصديقتي، الاعتذار خلقٌ جميلٌ وصفةٌ حسنةٌ وله فوائد كثيرةٌ في المجتمع، لما له من دورٍ في إصلاح الأخطاء وتدارك المواقف وإنهاء الخلافات بين المتخاصمين، وإذا كان الاعتذار لعامّةِ الناس محموداً فإنّ الاعتذار للصديق من أوجب الواجبات حتى نحافظ على روابط الصداقة فيما بيننا ونحمي صداقتنا مع من نحب، ومهما كنّا حريصين بالتعامل مع أصدقائنا لا بدَّ من أن تواجهنا مواقف نحتاح فيها للاعتذار، وفي هذا المقال اخترنا أن نكتب لكم رسالة اعتذار لصديقتي.

رسالة اعتذار لصديقتي قوية

عندما تزعلُ الصديقة نشعر بالحزن وتضيق الدنيا علينا، وكأننا فقدنا الفرح والسرور، ولا يعود الفرح والسرور إلّا بإصلاح الأمور معها وإعادة الضحكة إلى وجهها وتقديم أجمل عبارات الاعتذار لها، وندرج لكم فيما يأتي رسالة اعتذار لصديقتي قوية:

  • أعتذر إليكِ يا صديقتي الغالية عمّا بدرَ منّي، لم أكن أقصد أن أُسبب لكِ الإزعاج بكلامي، أنتِ تعلمين أني لا يمكن أن أؤذيك مهما حصل، واليوم أرسل لكِ هذه الرسالة لأطلب إليكِ أن تسامحيني لكي نعود أصدقاء كما كنّا.
  • مهما أرسلتُ من كلماتٍ وعباراتٍ فلن أستطيع أن أعبّر عن ألمي وحزني لأنني كنتُ سبباً في إزعاجكِ، أنا حقّاً أسفةٌ ونادمةٌ على ما حصل، جئتُ أقدّم الاعتذار وأطلب السماح.
  • ما زلتُ لا أصدّق أنني كنتُ السبب في الخلاف الذي وقع بيننا، أنا واثقةٌ كلّ الثقة بأن قلبكِ الحنون لن يحمل لي أي نوعٍ من أنواع الكراهية، أرجو أن تتقبلي مني هذه الرسالة وتسامحيني على ما فعلت.
  • أعتذر إليكِ بكل ما قيل في الاعتذار من رسائل، وبكل ما اتّبعه العاشقون للاعتذار من وسائل.\

شاهد أيضاً: رسالة اعتذار لحبيبتي

عبارات اعتذار جميلة لصديقتي

عندما نُخطئ في حقّ من نحبهم فإننا نسارع بكل ما لدينا من وسائل لحلّ الخلاف وتدارك الموقف وإصلاح ما أفسدته لحظاتُ الغضب، وإذا أخطأنا بحقّ صديقتنا نُسارع للاعتذار إليها لأنّ الحياة لا تحلو بدونها، وفي هذه الفقرة ندرج لكم عبارات اعتذار جميلة لصديقتي:

  • أعتذر إليكِ يا صديقي بكلِّ عبارات الاعتذار، بكل ما قاله الأدباء وأنشده الشعراء من خواطر طويلة وأبياتٍ جميلة، أعتذر إليكِ بكل ما لديّ من كلماتٍ حزينة وأرجو من قلبك الحنون أن يسامحني.
  • لم أكن أعلمُ أن بُعدك عنّي سوف يُخلّف في حياتي هذه الفجوة الكبيرة، أنا لم أجد فرحاً ولم ابتسم منذ أن رحلتِ عنّي، أتيتُ اليوم لأقدم إليكِ كلّ عبارات الاعتذار وأهديكِ بعض الورود الجميلة وأطلب إليكِ أن تعودي إليّ.
  • صديقتي الغالية، أنتِ تعلمين أنكِ قطعةُ منّي، وتعلمين أنني لا أستطيع أن أعيش بعيداً عنكِ يوماً واحداً، فكيف استطعتِ بأن تبتعدي عنّي كل هذا الوقت، أنتِ تعلمين أنّي لم أكن واعياً لما أفعله في ذلك الوقت، أقدّم إليك اعتذاري وأسفي وأرجو أن تسامحيني.

اعتذار لصديقتي عن خطأ

مهما كنّا حذرين بالتعامل مع من نحبّ وحريصين على ألّا نسبب لهم أيّ نوعٍ من أنواع الإساءة أو الزعل فلا بدّ من أن يحصل سوء تفاهم، وهذا هو حال الدنيا، ولكنّ الأهم هو أننا عندما نسبب لهم أيّ نوعٍ من أنواع الزعل نسارع إلى الاعتذار وطلب السماح وفي السطور الآتية ندرج لكم عبارات اعتذار لصديقتي عن خطأ:

  • سامحيني يا صديقتي الغالية، أعترف بأني قد أخطأتُ بحقّكِ وأنا مستعدٌّ لأن أفعل أي شيءٍ في سبيل عودتنا كما كنّا من قبل، أقدم إليكِ من كل قلبي أجمل عبارات الاعتذار عن خطأي.
  • جلّ من لا يُخطئ يا صديقتي، أنا لا أُنكر بأنني قد أخطأتُ وارتكبتُ ذنباً كبيراً بحقكِ، ولكن أرجو أن تتذكري كل الأيام الجميلة واللحظات الممتعة التي قضيناها معاً، لتعلمي أنني لا يمكن أن أؤذيكِ عن قصد.
  • صديقتي الغالية، أقدّم إليكِ أغلى عبارات الاعتذار عن ذلك الخطأ الذي ارتكبتُه في ذلك اليوم، صدقيني أنا لم أفعل ذلك بقصدي، فكيف للإنسان أن يُؤذي من يحب، وأنتِ تعلمين أنني أحبكِ ولا يمكن أن أسببَ لكِ أي نوعٍ من أنواع الأذى.

شاهد أيضاً: مسجات اعتذار للحبيب الزعلان

كلمات اعتذار لصديقتي

للكلمة الطيبة دورها في تليين القلوب وتهدئة النفوس وإزالة الحقد والكره والغضب، وإذا كانت هذه الكلماتُ كلمات اعتذار فإنها يمكن أن تحُلَّ أكبر الخلافات وتَجبر القلوب المكسورة وتُصلح ما تمَّ إفساده وتبني ما تمَّ هدمه، وللصديقة نختار أجمل الكلمات للاعتذار وندرج لكم في هذه الفقرة كلمات اعتذار لصديقتي:

  • صديقتي الغالية، جئتكِ طالباً للسماح، وأنا واثقٌ كل الثقة بأنكِ سوف تسامحينني وتغفرين لي خطأي لأنكِ تعلمين أنني قد فعلتُ ذلك من غير قصد، وأنني لا يمكن أن أجرح أعزّ إنسانٍ على قلبي.
  • عذراً صديقتي، فأنا لم أستطع أن أكونَ مثالياً مثلكِ أنتِ، ومهما حاولتُ أن أصبح مثالياً وأن أتصرّف بإيجابيةٍ فلن أستطيع أن أُحصي كلَّ صفاتكِ الجميلة، فأنتِ إنسانٌ ليس له مثيلٌ في هذه الحياة، أعتذر إليكِ من كل قلبي على ما فعلت.
  • لستُ أدري هل أشكركِ أم أقدم لكِ الاعتذار عن كل أفعال الطيش التي فعلتها أمامكِ، وكنتِ في كل مرّةٍ تغفرين لي وتسامحيني على أخطائي المتكررة واليوم جئتُ كما في كل مرةٍ أقدم إليكِ الاعتذار وأرجو السماح.

رسالة اعتذار لصديقتي تويتر

يستخدم الكثير من الناس تغريدات تويتر للاعتذار إلى أحبتهم، وطلب السماح عن تقصيرهم أو المغفرة عن أخطائهم، وعندما تزعل صديقتنا فمن المناسب استخدام تويتر لنشر عبارات الاعتذار، وفيما ياتي ندرج لكم رسالة اعتذار لصديقتي تويتر:

  • صديقتي الغالية ” الاسم”، أكتب إليكِ أمام أعين الناس عباراتِ الاعتذار لأعبّر لكِ عن مدى أسفي وندمي على ما فعلت، وأطلب إليك أن تنسي الماضي ونبدأ صفحةً جديدة.
  • أنا أسفٌ يا صديقتي الغالية عن غيابي الطويل عنكِ، لم أعتد بعد على العيش وحيداً، وما تزال ذكرياتكِ الجميلة واللحظات الحلوة التي قضيناها معاً لا تفارق خيالي، أنا عائدٌ إليكِ لأعتذر ولا أبتعد عنكِ مجدداً.
  • إلى إعزِّ صديقةٍ على قلبي، إلى أقرب إنسانٍ إليّ، إلى من يعرفني أكثر من نفسي وأعرفه أكثر من نفسه، إلى من قضيتُ برفقتها أجمل لحظات حياتي، أعتذر إليكِ وأرجو أن تصل إلى قلبكِ كلماتي.

شاهد أيضًا: رسالة اعتذار رسمية

صور رسالة اعتذار لصديقتي

وندرج لكم في هذه الفقرة من مقالنا صور رسالة اعتذار لصديقتي يمكن إرسالها إلى الصديقة للاعتذار منها أو نشرها على حالات الواتس أو منشورات الفيس أو تغريدات التويتر لكي تراها صديقتنا وتعلم بأننا نطلب منها أن تسامحنا:

رسالة اعتذار لصديقتي
رسالة اعتذار لصديقتي
رسالة اعتذار لصديقتي
رسالة اعتذار لصديقتي
صور رسالة اعتذار لصديقتي
صور رسالة اعتذار لصديقتي
رسالة اعتذار لصديقتي
رسالة اعتذار لصديقتي

مقطع اعتذار لصديقتي

بعيداً عن الكلمات والعبارات والرسائل القصيرة، قد تكون الخواطر والمقاطع الطويلة أكثر تعبيراً وأشدَّ تأثيراً في إيصال مشاعر الندم والتعبير عن الحزن، لذلك آثرنا أن ندرج لكم في هذه الفقرة من مقالنا مقطع اعتذار لصديقتي:

  • محتارٌ كيف أبدأ ومن أين أبدأ، وإلى أين سأنتهي، محتارٌ كيف أعبّر وكيف أشرح ما بداخلي من مشاعر وأحاسيس، وكيف أرتّب الكلمات لكي أصوغ منها عبارات الاعتذار، محتارٌ كيف أقولها لكِ يا صديقتي، وكيف أعبّر لكِ عن أسفي وندمي لأنني خذلتكِ، ولا أريد منكِ شيئاً إلّا أن تعطيني فرصةً ثانية لنبدأ بها بدايةً جديدة، ونطوي تلك الصفحة القديمة، ونعاهد بعضنا من جديد ألّا نبتعد عن بعضنا مجدداً.
  • أعتذر إليكِ يا صديقتي لأنني جعلتكِ جزءاً من حياتي البائسة، أعتذر لأنني أدخلتكِ معي إلى دنيا الأحزان وجعلتُ حياتكِ غائمةً بعد أن كانت صافية، أعتذر لأنني نقلتكِ من عالمكِ المضيء إلى عالمي المظلم الذي ليس فيه أيّ نوعٍ من أنواع الفرح، ولا تزوره السعادة ولا تتفتح فيه الورود، ولا تهطل فيه الأمطار، ولا تغرّد فيه العصافير، لو أستطيع أن أنسحب من حياتكِ بتلك البساطة التي دخلتُ بها، وأن أنسى كل شيء، وأذهب بعيداً حتّى لا أكون سبباً في حزنكِ وألمك.

شاهد أيضاً: رسالة اعتذار للجميع

كيف ارضي صديقتي الزعلانة

يوجد العديد من الطرق التي يمكننا بها أن نراضي صديقتنا الزعلانة، وفيما يأتي ندرج لكم بعض هذه الطرق:

  • الخطوة الأولى هي تحرّي سبب زعلها ومعرفته من أجل تقديم الاعتذار عنه.
  • اختيار الكلمات الجميلة وإرسالها عبر رسائل نصية أو مسجاتٍ تحوي صوراً تعبّر عن الأسف والندم على جعلها تحزن.
  • تقديم الورود لها أو بعض الهدايا الرمزية التي تستهوي اهتمامها وتنال رضاها.
  • الذهاب إليها وتقديم عبارات الاعتذار لها وجهاً لوجه، وطلب السماح منها.

اجمل عبارات الاعتذار للصديقة

الصديقة هي الأخت وتوأم الروح التي نتشارك معها لحظات الحزن والفرح ونتبادل الضحكات والحكايات، ونخبئ معها أسرارنا وأفكارنا، وعندما تزعل صديقتنا فإننا نخسر كلّ شيءٍ جميلٍ في الحياة، ونسعى للاعتذار منها بكافّة الطرق والوسائل، وندرج لكم آتياً اجمل عبارات الاعتذار للصديقة:

  • صديقتي الغالية، يا فرحي وحزني، يا مصدر سعادتي الوحيد، يا من تقرأ أفكاري وتعرفني أكثر من نفسي، كيف استطاع قلبكِ أن يزعل منّي، أرجو أن تتقبلي اعتذاري وأن تغفري لي ما كان منّي.
  • عذراً لكِ يا صديقتي، لأنني لم أستطع أن أفِي بوعدي، ولكنني فعلتُ ما أستطيع فعله، وحاولتُ بكل جهدي أن أوفي بوعدي ولم أستطع، فأرجو أن تسامحيني.
  • هل تعلمين يا صديقتي ما هو أكثر شيءٍ يؤلمني في هذه الحياة، إنه زعلك، أنا لا أستطيع أن أراكِ حزينةً، ولا أستطيع أن أحتمل أن أكون سبباً في حزنكِ وزعلكِ منّي، أرجو أن تسامحيني، أعدكِ أنني لن أكون سبباً في حزنكِ مجدداً.

شاهد أيضًا: رسائل اعتذار للزوجة مؤثرة

شعر اعتذار لصديقتي

لا يوجد بين الكلمات والعبارات ما هو أكثر تعبيراً من أبيات الشعر التي ينسجها الشعراء بإحساسٍ جميلٍ وقلبٍ صادق، وفي هذا المقال اخترنا أن نقدم لكم قصيدة أقدم اعتذاري للشاعر نزار قباني:

يا صديقتي..عدت من أجل أن أقدم لك اعتذاري

فهل تقبلين اعتذاري ؟!

أقدمه لك.. ولوجهك الحزين

مثل شمس الشتاء ومثل شمس آخر النهار

عن الكتابات التي كتبتها عن الحماقات التي ارتكبتها

عن كل ما كنت سافكر به

عن كل ما أحدثته في جسمك الطاهر النقي من دمار

و عن كل ماأثرته حولك من غبارِ

أقدم لك اعتذاري

عن كل ماكتبت من قصائد شريرة في لحظات حبي… ولحظات انهياري

فالشعر ياصديقتي هو منفاي وهو احتضاري

هو طهارتي ..وهو عاري

ولا أريد مطلقاً لك يا صديقتي أبداً أن توصمي يوما بعاري

من أجل هذا جئتك يا صديقتي

من أجل ان أقدم لك اعتذاري

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن رسالة اعتذار لصديقتي وأدرجنا كلماتٍ جميلة وعباراتٍ رائعة ورسائل معبّرة عن الاعتذار للصديقة، وأرودنا عبارات الاعتذار عن الخطا وعبارات اعتذار تويتر، وفي الختام نؤكّد على أهمية الاعتذار في الحفاظ على قوّة العلاقات مع من نحبّ ودوره في إصلاح الأخطاء وتلافي المشكلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.