عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي .. كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي .. كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022
عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي .. كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022 يمكن مشاركتها ونشرها من أجل إحياء ذكرى الشهداء في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تختلف فعاليات يوم الشهيد في الإمارات من حيث تبادل الصور والعبارت ونشرها على أوسع نطاق، وسوف نقدم في هذا المقال للزوار الكرام نبذة عن يوم الشهيد الإماراتي إضافة إلى مجموعة عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2022 وكلمات عن يوم الشهيد الاماراتي 2022 وغير ذلك.

يوم الشهيد الإماراتي

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في تاريخ 30 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني من كل عام بيوم الشهيد الإماراتي، وذلك إحياء لذكرى الشهداء الذي ضحوا بأرواحهم في سبيل دولة الإمارات وماتوا خلال أداء مهمات وطنية موكلة إليهم في سبيل خدمة الدولة سواء كان ذلك داخل حدود الوطن أو خارجه، ولا يقتصر ذلك على الذين قضوا في الجيش والقوات المسلحة فقط، وإنما يشمل جميع الموظفين الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل خدمة الإمارات العربية المتحدة ونهضتها وتقدمها والحفاظ على أمنها واستقرارها.

وقد تمَّ الاحتفال أول مرة بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي في عام 2015م، وذلك بمرسوم صدر عن طريق رئيس الدولة الراحل خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله تعالى، ويعبر الناس في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة في هذا اليوم عن مشاعر الشكر والتقدير لأرواح الشهداء على أرض الإمارات من أقصاها إلى أقصاها عبر التاريخ، إضافة إلى تنمية مشاعر الافتخار بالوطن والاستعداد للتضحية في سبيل الوطن ومصلحة الوطن اقتداءً بالشهداء العظماء الذين لولاهم لم تنهض البلاد وتقف اليوم إلى جانب الدول العظمى في مقدمة الدول على مستوى العالم في مختلف المجالات.[1]

شاهد أيضًا: متى يوم الشهيد الاماراتي 2022

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي

يمكن مشاركة عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2022 للتعبير عن مشاعر التضامن في ذكرى شهداء الوطن، الذين سقوا بدمائهم الطاهرة تراب الإمارات العربية المتحدة، وساهموا في نهضة الدولة وتقدمها والحفاظ على أمنها واستقرارها، ولذلك ينشر كثير من الناس عبارات يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة على وسائل التواصل بشكل واسع، كما يمكن إرسالها للأصدقاء والمقربين لتذكيرهم بأهمية هذه المناسبة ورمزيتها، وفيما يأتي سيتم إدراج عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2022:

  • يطلُّ علينا يوم الشهيد الإماراتي في كل عام ليضيء الطريق أمام الأجيال، وحتى يرسم خارطة لنهضة الدولة وتقدمها بدماء الشهداء التي سقوا فيها تراب الوطن، وحتى نعبر فيه عن شكرنا وامتنانا لما قدموه في سبيلنا عليهم رحمة الله تعالى ورضوانه أجمعين.
  • في يوم الشهيد الإماراتي نقف جميعنا بخشوع ورؤوسنا منحنية أمام قامات الشهداء العظيمة، الذي ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل الوطن، وفي سبيل أن يعيش أبناء الوطن آمنين مطمئنين.
  • يوم الشهيد هو يوم عظيم، نكرم فيه الشهداء وهم الذين يكرمون الوطن بأسمائهم وتضحياتهم الكبيرة، نسأل الله تعالى أن يجعلهم مع الأنبياء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.
  • إنَّ يوم الشهيد الإماراتي أعظم الأيام الوطنية على الإطلاق، لأنه إحياء لأعظم ذكرى وهي تضحيات الشهداء الذين يبذلون أرواحهم في سبيل أوطانهم، ويوم الشهيد فرصة لتجديد مشاعر الإجلال والإكبار لهم والتأكيد على السير على نهجهم المشرف.

شاهد أيضًا: صور عن يوم الشهيد الاماراتي .. رسم عن يوم الشهيد الاماراتي 2022

كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022

يبحث كثير من أبناء الشعب الإماراتي عن كلمات جميلة عن يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة من أجل نشرها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، والمشاركة في فعاليات يوم الشهيد الإماراتي وأنشطة يوم الشهيد الإماراتي، وفي مقال عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2022 لا بدَّ من أدراج مجموعة كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022:

  • إنَّ يوم الشهيد الإماراتي يوم عظيم في تاريخ الإمارات، يحيي النفوس ويبثُّ فيها مشاعر الفخر والاعتزاز والتقدير لتضحيات الشهداء العظماء الذين قضوا في سبيل وطن عظيم مثل الإمارات.
  • كل الكلمات لا تكفي لشكر الشهداء في يوم الشهيد الإماراتي، إنَّ تضحياتهم تفوق كل شكر وتقدير، وتفوق كل الأيام التي يمكن الاحتفاء بها من أجلهم، نسأل الله لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدًا.
  • أعظم مشاعر الإجلال والإكبار، وقواميس شكر بكل اللغات لا تنتهي للتضحيات التي قدمها الشهداء على تراب الوطن، وإنَّ أقل القليل أن نحتقل في هذا اليوم تقديرًا لهم مؤكدين السير على خطاهم على طريق الفداء والولاء من أجل دولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضًا: رسومات عن يوم الشهيد في الامارات

عبارات عن يوم الشهيد في الإمارات

توجد عبارات كثيرة ومختلفة عن يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة، ولا شكَّ أنَّ كثير من الناس يبحثون عن أجمل العبارات عن يوم الشهيد الإماراتي من أجل التميز في المشاركة في فعاليات يوم الشهيد في الإمارات، وفيما يأتي سيتم إدراج مجموعة عبارات عن يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة:

  • يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة يوم عظيم، تتجدد فيه مشاعر الحب لهذا الوطن، ومشاعر الفخر بالانتماء لوطن ضحَّى أبناؤه بأرواحهم في سبيل بنائه ونهضته.
  • نقف بخشوع أمام الشهداء العِظام في يوم الشهيد الإماراتي، وكلنا أمل أن نعبر بأجل الكلمات وأصدق العبارات عن امتناننا وتقديرنا لتضحياتهم العظيمة في سبيل الوطن وأبناء الوطن.
  • أسمى عبارات الإجلال والإكبار لأرواح الشهداء العظماء، الذين بذلوا أرواحهم في سبيل نهضة الوطن والمحافظة على أمنه واستقراره، ونسأل الله أن يحشرهم مع الأنبياء والصديقين إنه خير مسؤول جل وعلا.
  • كلمات شكر وتقدير وإكبار لا تنتهي في هذا اليوم العظيم، لأصحاب هذه الذكرى المجيدة، لهم منَّا خالص التقدير وأعظم عبارات الشكر، ونعاهدهم على أن نسير على نهجهم وعلى خطاهم ما حيينا.

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي

كلمات عن الشهيد في الإمارات

يأخذ الشهداء مكانة كبيرة في جميع الأمم والحضارات عبر التاريخ، ولا شكَّ أنَّهم يستحقون ذلك بسبب التضحيات العظيمة التي يقدمونها، ويبحث كثير من الناس عن كلمات تليق بالشهداء ومكانتهم وخصوصًا في يوم الشهيد الإماراتي 2022 في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفيما يأتي مجموعة كلمات عن الشهيد في يوم الشهيد الإماراتي 2022:

  • الشهداء هم شموس تشرق على الأرض في كل وقت لتضيء ما أظلم في النفوس، ولتذكر الناس جميعًا بتضحياتهم التي تعدُّ منهاجًا يجب على البشرية اتباعه لبناء الأوطان ونهضتها.
  • كل شهيد هو أمة من التضحية وحده، يحمل بيده مشعل النور والعدالة على طرقات الظلم، ويمشي في مقدمة الناس ليأخذهم إلى قمم المجد والخلود.
  • الشهداء أبطال يبنون بأيديهم الأوطان وصروح الحضارة والإنسانية، ويكتبون بدمائهم الزكية رسائل خالدة تعلم البشر معنى التضحيات والفداء في سبيل نهضة الوطن والمحافظة على أمنه واستقلاله.
  • الشهداء أكرم البشر على الإطلاق، فهم الذين يقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن وأبناء الوطن، وحتى يعيش من بعدهم آمنًا مطمئنًا، يموتون ليعيش الآخرون، نسأل الله لهم جنات عرضها السماوات والأرض.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر

تغريدات عن يوم الشهيد الإماراتي مكتوبة

يبحث بعض الناس في الإمارات العربية المتحدة عن تغريدات يمكن نشرها على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بمناسبة يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة، إذ تعدُّ وسائل التواصل الاجتماعي من أهم وسائل التعبير في الوقت الحالي، وفيما يأتي مجموعة تغريدات عن يوم الشهيد الإماراتي مكتوبة:

  • سلام عليكم أيها الشهداء العظماء في يومكم المجيد، أنتم منارات مضيئة على طريق المجد والخلود ونحن نسير خلفكم بخطى ملؤها الفخر والاعتزاز بما قدمتموه.
  • لن نوفيكم حقكم من الشكر والامتنان مهما فعلنا، نسأل الله تعالى أن يسكنكم فسيح جناته مع الأنبياء والصالحين.
  • كل عام نحتفل بيوم الشهيد الإماراتي لإحياء ذكرى تضحيات أبناء الوطن في سبيل الوطن، وحتى نجدد العهد أننا ماضون على خطاكم بإذن الله ما حيينا.
  • المجد للشهداء في يومهم المجيد، يوم الشهداء الإماراتي الذي نحتفي فيه بتضحيات أعظم البشر الذين مروا على هذه الأرض، نسأل الله لهم خلودًا في جنات النعيم بإذن الله تعالى.

شعر عن يوم الشهيد الاماراتي 2022

تغنى كثير من الشعراء بيوم الشهيد الإماراتي، وكتب كثير منهم قصائد عديدة في يوم الشهيد الإماراتي، ويرغب البعض بالتعبير عن المشاركة في هذه المناسبة المجيدة من خلال نشر قصيدة عن يوم الشهيد الإماراتي أو أبيات شعر عن يوم الشهيد الإماراتي 2022، حيث تكون القصيدة زاخرة بمشاعر عظيمة وبكلمات متناسقة تدخل القلوب فورًا، وفيما يأتي شعر عن يوم الشهيد الاماراتي 2022:

عيد الشهيد له المحل المشرقُ
بجلاله يزهو الزمانُ ويورِقُ

بدمائهِ وعطائهِ ووفائهِ
وطنٌ يتيهُ وأمَّةٌ تَتَأنَّقُ

أهدىَ فكانتْ روحُهُ مبذولَةً
لبلادهِ فلها المَحَلُّ الأليَقُ

وسخىَ بأغلىَ ما لديهِ لموطنٍ
منْ دونهِ المُهَجُ الغوالي تُحرَقُ

ترتَدُّ عنهُ النَّازلاتُ مُشيحَةً
ويصانُ بالأرواحِ فهوَ مُطوَّقُ

أبناءُ زايدَ عاهدوهُ فدونهُ
بحرُ الدِّماءِ علىَ ثراهُ تَدَفَّقُ

إنْ غادرَ الأجسادَ فيلقُ جندهِ
فوراً تلاهُ إلى الشهادةِ فيلَقُ

وطنُ الإماراتِ المشَرَّفِ شعبهُ
شعبُ البسالةِ في الكرامةِ مُعرقُ

والله في الآيِ الحكيم بلاغُهُ
أنَّ الشهيد لديه حيٌّ يرزقُ

قد جابهوا المحن الشديدة فانثنوا
بجميل ما صنعوا الفخار ووثقوا

هم يضربون لنا المثال بسالةً
كيف البطولةُ إذ نحبُّ ونعشقُ

يا فارساً عرشَ العُلا تتربَعُ
صُمُّ الجبالِ أمامَ عزمِكَ تَركعُ

وطنَ العروبةِ إِذْ سمِعْتَ نِداءَهُ
فهتفتَ إنِّي يا بِلادي الأسْمعُ

أذللْتَ حُبَّاً للحياةِ ونزعةً
وَهََببْتَ طوعاً عَنْ دِيارك تَدْفعُ

ظَمِئَتْ جراحُك للعُلا فَسَقَيْتَها
نُبْلاً ومَجْدا بالشَّهادَةِ يتْرَعُ

وَسَعَيْتَ للأَمجادِ تَطْرُقُ بَابَها
بابُ الشَّهادةِ خيُر بابٍ يُقْرَعُ

وإذا الكرامةُ والنبالةُ والفِدا
إكليلُ غارٍ فوقَ هامِكَ يُوضَعُ

مَنْ كالشَّهيدِ وقدْ سَمَت أخلاقُهُ
هذا نِداؤهُ للعُلا فلْتَسْمَعوا

حيوا الشَّهيدَ وقَبِّلوا أجفانَهُ
ودَعوا الورودَ على جِراحهِ تَهْجَعُ

لا تَدْفِنوه دَعُوهُ في عَلْيائِهِ
عَلَماً بِنارِ إبائِهِ نَتَطَلَّعُ

نِعْمَ الشَّهيدُ وَ قَدْ شَهِدْنا عُرْسَهُ
لا للدموعِ وبِئْسَ عيْناً تَدْمَعُ

وَتَهَلَّلي أمَّ الشهيدِ وَ زَغْرِدي
فالْيومَ أعراسُ الدُّنا تَتَجَمَّعُ

لا تقلقوهُ بِماءِ أعْينُكمْ فَقَدْ
ساءَ الشَّهيدُ أَنْ يُزَفَّ وتَجْزعُوا

يا فارساً بَذَلَ الحياةَ رخيصَةً
بُورِكْتَ شِبْلاً للمعاليَ تَنْزعُ

دَمُكَ المنارةُ تَهتدي بِشُعَاعِها
سُفُنُ الفداءِ المارداتِ الشُّرَعُ

فَتَوسَّدِ الجوزاءَ في عزٍّ وكُنْ
كالشَّمسِ شامخةً تَهِلُّ وتَسطَعُ

أجمل عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2022

يبحث بعض الناس عن أجمل العبارات عن يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة من أجل مشاركة متميزة في يوم الشهيد الإماراتي، حيث تعدُ العبارة إحدى وسائل التعبير عن المشاعر المكنونة في النفوس تجاه تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن، وفيما يأتي أجمل عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2022:

  • تشرق شمس يوم الشهيد بمزيد من الفخر والإجلال في هذا اليوم، وهي تضيء بدماء الشهداء الذين سقوا بدمائهم الزكية تراب الوطن، وأشرقت بهم الأرض بنور الحب والخير والعدالة.
  • يوم الشهيد الإماراتي أعظم وأجمل الأيام، لأن فيه تقدير وإكبار لتضحيات الشهداء من أبناء الإمارات العربية المتحدة، الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الحفاظ على أمن واستقلال الوطن ونهضته.
  • نحتفل في يوم الشهيد بذكرى عظيمة، هي ذكرى تضحيات الشهداء أكرم وأنبل البشر، الذين يرسمون طريق الخير والعطاء لمن خلفهم، وينحتون مستقبلًا مشرقًا آمنًا لأبناء الوطن.
  • تحية إجلال وإكبار لتضحيات الشهداء الذين قضوا في سبيل الوطن، وماتوا ليحيا من بعدهم حياة كريمة سعيدة.

في ختام مقال عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي .. كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022 تعرفنا على يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة، كما تم إدراج مجموعة عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2022 وتغريدات عن يوم الشهيد في الإمارات وأجمل عبارات عن يوم الشهيد في الإمارات وغير ذلك.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم الشهيد الإماراتي، 27/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *