عبارات للعيد الوطني العماني 52 جديدة ومؤثرة

عبارات للعيد الوطني العماني 52 جديدة ومؤثرة
عبارات للعيد الوطني العماني

عبارات للعيد الوطني العماني 52 جديدة ومؤثرة هي العبارات المميزة التي تتحدث عن مناسبة العيد الوطني العُماني، هذه المناسبة التي تُعدُّ من أبرز وأهم المناسبات التي يعيشها الشعب العُماني في كل عام في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بالحديث أولًا عن العيد الوطني في سلطنة عُمان، ثمّ سوف نمر بالتفصيل على أجمل العبارات والكلمات عن العيد الوطني العُماني الجديدة والمؤثرة، وسوف نقدم صور عبارات للعيد الوطني العماني جديدة مؤثرة.

تعريف العيد الوطني العماني

يُعرّف العيد الوطني في سلطنة عُمان بأنّه مناسبة وطنية مميزة لها مكانتها الخاصة في قلب كل مواطن عُماني، وهي المناسبة التي يقوم فيها العمانيون بالاحتفال بذكرى استقلال عُمان وطرد الاحتلال البرتغالي الذي كان يحتل سواحل عُمان وموانئها في منذ بدايات القرن السادس عشر حتّى تم التحرير والاستقلال في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1650م، أي في منتصف القرن السابع عشر، وجدير بالقول إنّ المرة الأولى التي احتفل فيها العمانيون بالعيد الوطني العُماني كانت في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1970م، في السنة التي استلم بها السلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى- الحكم، ولهذا يحتفل العمانيون في هذه السنة بذكرى اليوم الوطني الثاني والخمسين. [1]

شاهد أيضًا: أجمل 100 عبارة عن العيد الوطني العماني 52

عبارات للعيد الوطني العماني

إنّ الجدول الآتي سوف يعرض مجموعة مميزة من العبارات للعيد الوطني العُماني الثاني والخمسين جديدة ومؤثرة:

العبارة الأولى إنّ العيد الوطني العُماني هو المناسبة الأبرز والأشهر في عُمان، مناسبة ينتظرها جميع العمانيين بفارغ الصبر، للاحتفال والاحتفاء بانتمائهم لهذه الأرض الطيبة، عاشت عُمان وعاش شعبها العظيم.
العبارة الثانية نهنئ ونبارك لسلطنة عُمان قدوم العيد الوطني العُماني، ونسأل الله رب العالمين أن يكرم عُمان بدوام الأمن والأمان والاستقرار وأن يجعلها خير بلاد العالمين.
العبارة الثالثة تحية وإجلال واحترام لشعب عُمان وقادة عُمان هذه الدولة الناضجة التي تمكنت من أخذ استقلالها باتحاد أهلها، لتكون أول دولة عربية مستقلة، لذا فمن حق كل عُماني أن يفرح بهذه المناسبة، تحيا عُمان ويحيا شعبها.
العبارة الرابعة نبارك للشعب العُماني بمناسبة العيد الوطني العُماني ونرجو من الله رب العالمين أن يكرم أهل هذه البلد بالخير وأن يديم على عُمان الخير والصلاح.
العبارة الخامسة تحيا عُمان ويحيا شعب عُمان ويحيا قادة عُمان وجيشها البطل، وكل عام وعُمان بألف خير بمناسبة العيد الوطني العُماني الثاني والخمسين.

شاهد أيضًا: عبارات وصور عن العيد الوطني العماني

عبارات العيد الوطني العماني تويتر

لأنّ رواد موقع تويتر من أكثر الأشخاص الذين يهتمون بنشر أجمل العبارات عن العيد الوطني العُماني، نقدم فيما يأتي مجموعة من هذه العبارات المميزة:

  • إنّ العيد الوطني في سلطنة عُمان هو مناسبة عظيمة يعيشها الشعب العُماني في كل سنة، نبارك للأخوة العمانيين هذه المناسبة، ونسأل الله رب العالمين لهم السعادة فيها.
  • ألف مبارك لعمان وشعب عُمان وقادة عُمان قدوم العيد الوطني العماني، عاشت عُمان وعاش شعبها الكريم في سخاء ورخاء ورغد عيش وحال يسير عظيم.
  • يحق لكم أيها العمانييون العظماء في هذه المناسبة العظيمة والكريمة أن تفرحوا وأن تعيشوا أجمل اللحظات وأحلى الأوقات في احتفالات اليوم الوطني العُماني، كل عام وعُمان بألف خير.
  • مبارك من القلب لجميع الأخوة العمانيين بمناسبة اليوم الوطني العُماني، ونسأل الله رب العالمين أن يديم على سلطنة عُمان الخير والأمن والاستقرار والأمان، عاشت عُمان حرة أبية.

عبارات قصيرة عن العيد الوطني العماني

يعرض الجدول الآتي مجموعة مميزة من العبارات القصيرة عن العيد الوطني لسلطنة عُمان لعام 2022:

عبارات قصيرة عن العيد الوطني العماني 52
  • عُمان يا بلد السلام والأمان، مبارك عليك مناسبة العيد الوطني الثاني والخمسين، عيد مبارك وأيام مباركة مليئة بالخير والمحبة والسلام.
  • على المحبة نجتمع جميعًا في أرض عُمان الطيبة، في هذه البلاد التي تعطي دون سؤال وتمنح دون توقف ودون ملل، عاشت عُمان حرة أبية بمناسبة اليوم الوطني العُماني.
  • إنّ من حق كل مواطن في عُماني أن يملأ الدنيا فرحًا وسرورًا بمناسبة اليوم الوطني العماني، تحيا عُمان.
  • تحيا السلطنة ويحيا الشعب العُماني العظيم، ويحيا كل عُماني صادق يغزل من خيوط الشمس مستقبل أبنائه، عاشت عُمان وشعبها الكريم.

شاهد أيضًا: عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني 52

عبارات العيد الوطني العماني بالانجليزي

بعد أن قدمنا عبارات عن العيد الوطني العُماني باللغة العربية، فيما يأتي أجمل عبارات عن مناسبة العيد الوطني العُماني الثاني والخمسين باللغة الإنجليزية مترجمة:

  • العبارة: On the Omani National Day, every Omani citizen has the right to be proud, to feel pride and dignity, and to express his joy, as he is the son of this great country.
    الترجمة: في العيد الوطني العُماني يحق لكل مواطن عُماني أن يفخر وأن يشعر بالعزة والكرامة وأن يعبر عن فرحه فهو ابن هذه البلاد العظيمة.
  • العبارة: The people of the Sultanate of Oman have the right to live the National Day with the most beautiful rituals, because history will always testify that Oman is the first independent Arab country throughout history.
    الترجمة: إنّ من حق أبناء سلطنة عُمان أن يعيشوا اليوم الوطني بأحلى الطقوس لأنّ التاريخ سوف يشهد دائمًا أنّ عُمان هي أول دولة عربية مستقلة عبر التاريخ.
  • العبارة: Oman is a form of strength and determination. Its great people were able to unite in the face of the colonialists many centuries ago, and maintained the strength of their state throughout these years. Long live Oman.
    الترجمة: إنّ عُمان هي شكل من أشكال القوة والإصرار، فقد تمكّن شعبها العظيم من الاتحاد في وجه المستعمرين قبل قرون عديدة، وحافظ على قوام دولته طوال هذه السنوات، عاشت عُمان.
  • Every Omani citizen has the right to be proud and to feel proud and proud because he belongs to this good land and this blessed country. Every year and the Omani people are good.
    الترجمة: يحق لكل مواطن عماني أن يفخر وأن يشعر بالاعتزاز والفخر لأنّه ينتمي لهذه الأرض الطيبة وهذه البلاد المباركة، فكل عام والشعب العُماني بألف خير.

شاهد أيضًا: عبارات عن العيد الوطني العماني بالانجليزي مع الترجمة

عبارات تهنئة في العيد الوطني العماني

إنّ الجدول الآتي يقدم مجموعة من العبارات التي تحمل معاني التهنئة لجميع أبناء سلطنة عُمان بمناسبة العيد الوطني العماني الثاني والخمسين:

العبارة الأولى تهنئة مضمخة بالكثير من الحب ومعطرة بالمودة نرسلها لجميع أبناء سلطنة عُمان، نقول فيها: مبارك من القلب عليكم قدوم هذه المناسبة الوطنية العظيمة مناسبة العيد الوطني العُماني الثاني والخمسين للعام 2022م.
العبارة الثانية تهنئة خاصة لجميع أبناء سلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العُماني، ألف مبارك عليكم اليوم الوطني وأتمنى لعمان أيامًا مليئة بالخير والسلام والمحبة.
العبارة الثالثة ألف ألف مبارك من القلب لجميع العُمانيين ولسلطنة عُمان الغالية على قلوبنا بمناسبة اليوم الوطني العُماني، عاشت عُمان حرة أبية.
العبارة الرابعة نكتب هذه العبارات من أجل أن نبعث هذه التهنئة لجميع أبناء سلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العُماني، مبارك عليكم هذه المناسبة وكل عام والشعب العُماني بألف خير.

كلمات عن العيد الوطني العماني قصيرة

إنّ الكلمات الآتية هي من الكلمات التي تتحدث عن مناسبة العيد الوطني العُماني، هذه المناسبة المميزة بالنسبة لجميع العُمانيين في كل أنحاء العالم:

  • الكلمة الأولى: نبارك للعمانيين في كل أنحاء العالم قدوم اليوم الوطني العُماني، ونتمنى أن تبقى عُمان في ألف خير وسلامة وقوة.
  • الكلمة الثانية: بمناسبة اليوم الوطني العُماني نقول: دام علم سلطنة عُمان مرفرفًا في سماء المجد والعزة والكرامة.
  • الكلمة الثالثة: تهنئة خاصة لجميع أبناء سلطنة عُمان، نرجو من الله رب العالمين أن يديم الخير والعزة والكرامة على أهل عُمان وشعبها المعطاء، تحيا السلطنة.
  • الكلمة الرابعة: نهنئ من القلب كل مواطن عُماني في هذا العالم بمناسبة اليوم الوطني العماني، كل عام وعُمان وشعبها بألف خير.

صور عبارات للعيد الوطني العماني جديدة مؤثرة

بعد ما ورد سابقًا من عبارات للعيد الوطني العُماني الثاني والخمسين جديدة ومؤثرة نقدم فيما يأتي أجمل صور عبارات للعيد الوطني العماني جديدة مؤثرة:

عبارات للعيد الوطني العماني

عبارات للعيد الوطني العماني

عبارات للعيد الوطني العماني

إلى هنا وبهذه الصور نختم هذا المقال الذي مررنا فيه على تعريف العيد الوطني العُماني، ثمّ ألقينا الضوء على مجموعة من أجمل عبارات للعيد الوطني العماني 52 جديدة ومؤثرة وقدمنا فيه أجمل العبارات عن العيد الوطني العماني تويتر بالإضافة إلى عبارات باللغة الإنجليزية مترجمة، وعرضنا أجمل صور عبارات للعيد الوطني العماني جديدة ومؤثرة أيضًا.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني العماني، 12/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *