+50 كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم مكتوبة وبالصور

+50 كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم مكتوبة وبالصور
كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم

كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم حيث يتم من خلالها التعبير عن مشاعر الامتنان من الطلاب للمعلمين والمعلمات، وذلك في فعاليات واحتفاليات يوم المعلم العالمي، والذي جاء مبيّنًا مكانة المعلم وفضله وحقه على المجتمع وعلى التلاميذ ككل، وهذه الكلمة من أبسط الأمور التي يمكن أن يتم تقديمها للمعلم في يومه العالمي، وعبر هذا المقال سيتمّ سرد أجمل كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم، وأجمل عبارات شكر للمعلم .

يوم المعلم

يعد اليوم الخامس من شهر تشرين الأول/ أكتوبر يومًا عالميًا مهمًا بصفته يوم المعلم العالمي، حيث تقوم الكثير من البلدان حول العالم باعتباره عطلة رسمية في البلاد احتفالًا به ولأهميته، وقد بدأ الاحتفال بيوم المعلم منذ العام الميلادي 1994 م، وقد بدأت فكرته بتوقيع توصية مشتركة صدرت عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة المعروفة باليونيسكو، ومنظمة العمل الدولية، وهذه التوصية كانت قد صدرت في العام 1966م والتي درست أوضاع المعلمين وأوصت بالاهتمام بأحوالهم.[1]

شاهد أيضًا: شعار يوم المعلم 2023 .. صور شعار اليوم العالمي للمعلم 2023

كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم

إن المعلمة هي دليل المعرفة ورمز العلوم، وهي المربية الثانية بعد الأم والأهل، حيث تخرج الطلاب والطالبات من وحول الجهل إلى ظلال العلم، ويتم إلقاء كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم، ولعلّ من أجملها الكلمات الآتية:

  • الكلمة الأولى:

معلمتي الغالية حارت أفكاري وحارت عباراتي وخجلت قرطاسيتي أن تكتب الكلمات التي لم ولن تستطيع أن توفيك حقك، ولا تستطيع أن تصف قدرك ومكانك، فأنت يا أغلى معلمة على قلوبنا، وأنت الأم الثانية والمنارة لدربنا، والتي تنير لنا الدروب التي نسير خلالها نحو المستقبل، معلمتي الغالية أنت الشجرة الخضراء اليانعة التي نستظل بظلها، ونستفيد من ثمرها، كل عامٍ وأنت بألف خير في يومك العالمي السعيد، نسأل الله لك مديد العمر السعيد.

  • الكلمة الثانية:

معلمتي العالية إن كلماتي كلها وكلمات الأبجدية لا تكفي لنمدحك ونصف لك حقك علينا، فمكانتك عالية، وقدرك محفوظٌ في صدورنا وفي قلوبنا، بوركت يمناك يا معلمتي، لطالما كنت الأمل الذي ينغرس في أحلامنا وأمانينا ولطالما حملت ذلك القلم الذي رسم لنا مستقبلنا وخطّه لنا بأجمل الخطوط وأجمل الألوان، بك يا معلمتي ترتقي حياتنا وترتقي الأمم كلها بجهودك، يا من أعطتنا مفاتيح النجاح وأرشدنا إلى طريق الفلاح، وأصبحنا متفوقين بجهودك، ولا تكفي كلماتنا في يوم المعلم العالمي لتعطي جهودك ومكانتك وقدرك حقها، فلا حدود لمجدك يا قدوتنا الغالية، كل عامٍ وكل يوم معلم وأنت بألف ألف خير.

شاهد أيضًا: اجمل تغريدات عن يوم المعلم 2023

كيف اشكر معلمتي في يوم المعلم

إن العلم من أفضل الفضائل التي يتحلى بها الإنسان، وإن للمعلمة الكثير من الفضل في هذا الأمر، فالعلم أساس كل حضارة وأصل كل ازدهار وتطور، وهو أصل المجد والتفوق والسعادة، فمن واجبنا أن نعرف مكانة العلم والمعلمين والمعلمات، وأن نعلي من شأنهم، فللمعلمة يتم بذل كل الحب والاحترام والتوقير والتأدب معها، ويتم شكرها أيضًا برعاية شؤونها وتكريمها في يوم المعلم وفي غيره من الأيّام، ثم في يوم المعلم يتم شكرها بإقامة الاحتفالات بها والتذكير بجهودها الحثيثة والعظيمة طوال العام في تربية الجيل وتعلميهم.

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل في يوم المعلم

كيف اشكر المعلمه على جهودها

إن المعلمة هي المقاتلة والمكافحة والمناضلة طوال العام في سبيل تعليم طلابها وطالباتها، والمعلمة هي صاحبة الفضل والجهد الكبير، ومع كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم، لا بدّ من معرفة كيفية شكر المعلمة على جهدها ولو بطريقة بسيطة، وذلك كما يأتي:

  • حسن التعامل معها، وتوقيرها وتقديرها، فهي بمنزلة الأم والخالة.
  • على الطلبة أن يكونوا حريصين كل الحرص على الاستفادة من علمها، فالمعلمة تملك أمورًا كثيرة لا يملكونها، وإنها لتسعد عندما ترى نتيجة جهودها في طلابها.
  • على الطلاب والطالبات الاقتداء بالمعلمة في الأعمال الصالحة والأمور الحسنة.
  • على كل طالبة وطالب أن يجعل لمعلمته نصيبًا من الدعاء في ظهر الغيب.
  • على الطلاب أن يعلموا أن المعلمة بشر ولها حدود لطاقاتها، وعليهم أن يستروا عيوبها لو أخطأت، وأن يلتمسوا لها عذرًا في حال أخطأت.
  • المثابرة والجد والدراسة باجتهاد من أكثر الأمور التي تسعد المعلمة، فهي تصبح سعيدة عندما ترى ثمرة مجهوداتها.

شاهد أيضًا: أجمل 100 عبارة عن يوم المعلم 2023

عبارات شكر للمعلمة في يوم المعلم 2023

بالرغم من أن الكلمات والعبارات لا توفي حقها، فهي المعلمة العظيمة التي تستحق كل خير، إلا أن عبارات الشكر قد تبث في نفسها السعادة والحب، ولذلك سيتم عرض أجمل كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم 2023 فيما يأتي:

العبارة الأولى معلمتي العزيزة، بأي أقلامي أكتب وأنت من علمتني كيف أكتب بالقلم، وكيف أعبر بلساني وأنت من علمني كيفية التعبير، وكيف أشكرك يا غاليتي وأنت صاحبة الفضل ولك كل الشكر ومعانيه.
العبارة الثانية معلمتي الغالية، في يومك العالمي في يوم المعلمين، لن ننسى تلك الفرحة التي اعتلت وجهك عندما نجحنا وتفوقنا، ولن ننسى خوفك علينا ونحن في امتحاناتنا واختباراتنا، مهما كبرنا فلك الفضل علينا، ولن يذهب اسمك عن أذهاننا، فأنت في هذا اليوم لك منا كل عبارات الثناء والشكر والتقدير.
العبارة الثالثة إن يوم المعلم يا معلمتي ما هو إلا فرصة صغيرة لنا لنعبر لك عما يدور في صدورنا من الحب والامتنان لك، يا صاحبة اليد البيضاء يا من غرست في صدورنا الحب والأمل والعلم والسعادة، نهنئك يا معلمتي في هذا اليوم العظيم، نسأل الله لك السعادة والخير ودوام الصحة والنجاح.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن يوم المعلم تويتر

عبارات شكر عن يوم المعلم تويتر

يعدّ تويتر من أشهر منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها استخدامًا في الوطن العربيّ، ويشارك فيه المستخدمون الكثير من الأدعية والأذكار والعبارات والكلمات الجميلة في شتّى المناسبات، وإليكم بعض من أجمل كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم يمكن مشاركتها مع المعلمين والمعلمات على تويتر:

  • قد عجز قلمي عن كتابة الكلمات، فأيّ كلماتٍ تشكر وتؤدّي حقّ معلّمنا الفاضل، لك علينا فضلٌ ما بعده فضلُ، ولك منّا كلّ الشّكر والحبّ والتقدير لجهودك العظيمة يا باني الأجيال، يوم معلّمٍ سعيد.
  • في يوم المعلم أحبّ أن أقدّم التهاني وأطيب الأماني لمعلّمتي الحبيبة والغالية، فأنت المنارة التي تضيء لنا الدّروب وتدلّنا على الطريق عندما نضيع في متاهات الحياة، أنت المنبع الّذي نرتشف منه علمنا، دمت لنا بخيرٍ وعافية.
  • شكرًا لكلّ معلّمٍ أنى عمره وسنواته في بناء الأجيال وتعليمهم الفضائل والقيم ومكارم الأخلاق، شكرًا لكلّ معلّمٍ زرع بذور العلم وحبّ العلم في قلوب طلابه لتزهر وتنمو غراسًا يحمل ثمرًا عظيمًا.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم .. اجمل رسائل وكلمات وبوستات وصور عن عيد المعلم

عبارات شكر للمعلم من ولي الأمر

قد يرغب أولياء الأمور بشكر المعلمين الّذي يعلّمون أبنائهم ويسقونهم العلم العظيم الّذي سينتفعون منه وينفعون به، لذا إليكم بعض العبارات الجميلة للمعلمين من أولياء الأمور وهي:

عبارات شكر للمعلم من ولي الأمر
  • أهدي امتناني وشكر إلى معلّم ابني الغالي الّذي يحتضن ابني، والّذي يعلمه ويصبر على أخطائه ويعفو عنها، أشكر معلّم ابني جزيل الشّكر، جزاك الله تعالى عنّي كلّ خيرٍ في الدّنيا والآخرة.
  • كلّ الشكر والتقدير لمعلّمي المدرسة، كلّ الشكر والتقدير لكلّ من شارك مع الأبناء علمًا نافعًا، جزاكم الله خيرًا، وجعل جهدكم هذا في ميزان حسناتكم، عسى أن يكون سببًا في نوال الجنّة بإذن الله.
  • المعلمون هو الأساس الّذي تقوم عليه المدارس، هم البناة الذين يبنون الأجيال، أتمنى في يوم المعلم أن يحقّق الله تبارك وتعالى لكلّ معلّمٍ مخلصٍ صادقٍ في عمله ما يتمنّى ويريد، يوم معلّمٍ سعيد.

شاهد أيضًا: تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر

كلمات شكر للمعلم من الطالب

إنّ تهنئة الطالب لمعلمه في يوم المعلم تعني للمعلم الكثير، ويراها أجمل الهدايا، وفيما سيأتي سيتمّ عرض مجموعةٍ من كلمات الشّكر للمعلم من الطّالب، وهي:

  • معلّمي الغالي، يا من جزلت العطاء وبذلت الجهود في سبيل تعليمنا أفضل العلم، أشكرك من كلّ قلبي، وأسأل الله تعالى لك أن يجزيك الخير في الدّنيا والآخرة، وأن يجعلك من أحبّ عباده إليه، آمين.
  • أوّلًا أودّ أن أقول لك يا معلّمي كلّ عامٍ وأنت بخير، ويوم معلّمٍ سعيد، أشكرك على دعمك وجهدك ووقتك الّذي قضيته في تعليمي وتدريبي، معلّمي الحبيب أدامك الله تعالى لنا بخيرٍ وسلامة.
  • في يوم المعلم السعيد أتمنى لمعلّمي الغالي أن يظلّ بصحةٍ وعافية، وأقدّم خالص الشّكر ومشاعر العرفان والامتنان لمعلمي الّذي صرف سنوات عمره ووقته الثّمين في سبيل تربيتنا وتعليمنا شكرًا لك.

شاهد أيضًا: انشودة عن يوم المعلم كتابة .. قصيدة في حب المعلم واحترامه

أجمل كلمات شكر للمعلم

أجمل كلمات شكر للمعلم سنذكرها لكم فيما يأتي، فشكر المعلم أقلّ ما يمكن للطلاب فعله في يوم المعلم، والكلمات هي:

الكلمة الأولى كل الشكر والتقدير والحب للمعلم الّذي جعل منّي طبيبًا ناجحًا، كلّ الشكر لكلّ المعلّمين الأفاضل والمعلّمات الفاضلات الّذين كانوا معي في رحلتي وسنواتي التعليميّة، يوم معلّمٍ سعيد، وكلّع عامٍ وأنتم بخير.
الكلمة الثانية معلّمي الحبيب أشكر على دعمك ودعائك، وأشكرك على كلذ ما قدّمته لي على مرّ السنوات، شكرًا لك وجزاك الله عنّي كلّ خيرٍ، أسأل الله تعالى أن يرزقك السعادة في الدّنيا والآخرة، آمين.
الكلمة الثالثة أشكرك يا معلّمي الغالي، فقد كنت من خيرة المعلمين، ولقد حقّقت الغاية العظيمة من كونك معلًمًا، شكرًا لك لإخلاصك في تأدية مهنتك وتفانيك فيها، شكرًا لجهودك العظيمة الّتي بذلتها في سبيل إتقان عملك كما يرضي الله تعالى.

شاهد أيضًا: رسومات عن يوم المعلم العالمي جاهزة للتلوين

كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم بالانجيلزي

إن حب التلاميذ للمعلمة يتخطى حدود اللغة، فيوم المعلم عالمي ولا يقتصر على لغةٍ معينة، وفيما يأتي أجمل كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم باللغة الإنجليزية:

  • العبارة: Teacher’s Day, my teacher, is only a small opportunity for us to express to you what is going on in our hearts of love and gratitude to you, O owner of the white hand, who instilled in our hearts love, hope, science and happiness. Health and success.
    الترجمة: إن يوم المعلم يا معلمتي ما هو إلا فرصة صغيرة لنا لنعبر لك عما يدور في صدورنا من الحب والامتنان لك، يا صاحبة اليد البيضاء يا من غرست في صدورنا الحب والأمل والعلم والسعادة، نهنئك يا معلمتي في هذا اليوم العظيم، نسأل الله لك السعادة والخير ودوام الصحة والنجاح.
  • العبارة: All thanks and appreciation to the school teachers, all thanks and appreciation to everyone who shared useful knowledge with the children, may God reward you with good, and make this effort in the balance of your good deeds, may it be a reason for obtaining heaven, God willing.
    الترجمة: كلّ الشكر والتقدير لمعلّمتي المدرسة، كلّ الشكر والتقدير لكلّ من شارك مع الأبناء علمًا نافعًا، جزاكم الله خيرًا، وجعل جهدكم هذا في ميزان حسناتكم، عسى أن يكون سببًا في نوال الجنّة بإذن الله.
  • العبارة: My pen has been unable to write words, so which words do you thank and do the right of our virtuous teacher, you have a grace over us, and you have all our thanks, love and appreciation for your great efforts, builder of generations, Happy Teacher’s Day.
    الترجمة: قد عجز قلمي عن كتابة الكلمات، فأيّ كلماتٍ تشكر وتؤدّي حقّ معلّمتنا الفاضلة، لك علينا فضلٌ ما بعده فضلُ، ولك منّا كلّ الشّكر والحبّ والتقدير لجهودك العظيمة يا بانية الأجيال، يوم معلّمٍ سعيد.

شاهد أيضًا: كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية كاملة ومكتوبة 2023

قصيدة للمعلمة في يوم المعلم

لطالما كان المعلمون مصدر إلهامٍ للشعراء لما يقدمونه ويبذلونه في سبيل العلم والتعليم، وبعد تقديم كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم لا بدّ من تقديم أجمل ما خطته أنامل الشعراء فيها وفي كلّ معلم في هذه المناسبة العظيمة فيما يأتي:

  • يقول الشاعر يوسف أحمد في قصيدته المهداة لكل من علمه حرفًا في طفولته:

أشعلت روحك في الآفاق مصباحا * * * ورحت تزرع في الأوطان أرواحا
ورحت توقد في الأبدان مفتخرا * * * عزيمة تغمر الأكوان إصباحا
ورحت تبني منارات العلا شهبا * * * وتوقد الحلم آمالا وأفراحا
حملتَ همّ بناء الجيل متّخذا * * * من درب أحمدَ للأمجاد مفتاحا

وقفت نفسك في ذات الإله وما * * * طلبتَ شكرا وتقديرا وأمداحا
فما تعبتَ وما كلّـت جوارحكم * * * وما مللتَ ولكن زدتَ إلحاحا
وما نظرتَ إلى أجرٍ وقد نقصت * * * حاجات أهلٍ وما قالوا: لقد باحا
علّلْتَ نفسك َ بالآمال تزرعها * * * حتى غدوتَ أمام الناس فلّاحا

ورحت تستوعب الطلاب مصطبرا * * * فذا ثقيل، وذا ما انفكّ مزّاحا
وذا مريض وفي عينيه بعض عمى * * * وذا أصمّ وعنه الركب قد راحا
وذا عليل، ففي أعضائه وجع * * * وفي الخلايا دبيب منه ما انزاحا
وذا بطيء بطيء في تعلّمه * * * لا يفهم الدرس مهما كنت شَرّاحا

وذا يعذبه التفكير من صغر * * * وذا يفكّر إذ ما كان مرتاحا
وذا ضعيف، وفي أثوابه أسد * * * حر يمور إذا ما الدرس قد لاحا
وذا تفوّق من عامين وانطفأت * * * منه الذبالة حين اختير سبّاحا
فأنت وحدك في الميدان تسعفهم * * * حتى عُددت أمام الخلق جرّاحا

  • كما جاء في قصيدة معلمتي:

معلمتي أزف لك التحية
معطرة منمقة ندي
وأبعث ُ دائما ً أحلى سلامي
وأشواقي لطلعتك البهيّة
إليك ِ الحب ُ والتقدير ُ دوما ً
يحفك ِ في صباحك ِ والعشيّة

****
معلمتي , يحق ُ بأن تباها
فمهنتها الشريفة ُ لاتُضاها
معلمتي . وكم يكفيك ِ فخرا ً
فبين الناس فضلك قد تناها
فأنت ِ لنا كنور الشمس ِحقا ً
بعلمك ِ كنت ِ للدنيا سناها

****
أنرت ِ لنا .. معلمتي السبيلا
وكنت ِ لنا به دوما ً دليلا
وكنت ِ كأمنا , عطفا ً وحبا ً
حنانك فاض عذبا ً سلسبيلا
لقد أتعبت ِ نفسك ِ كي ترينا
بعز ٍ .. ماارتضيت ِ لنا بديلا

كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم بالصور

فيما يأتي سيتم إدراج العديد من الصّور الجميلة التي تحتوي على كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم ، ويمكن تحميل هذه الصور لمشاركتها في يوم المعلم على مواقع التواصل الاجتماعي:

كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم بالصور
كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم بالصور
كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم بالصور
كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم بالصور
كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم بالصور
كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم بالصور

بهذه الصور نختتم مقالنا الذي حمل عنوان كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم، حيث ذُكرت فيه الكثير من الكلمات والعبارات الجميلة التي تُهدى للمعلمات والمعلمين في يوم المعلم تعبيرًا عن شكر الطلاب وامتنانهم لهم مكتوبةً ومصورة.

المراجع

  1. ^ marefa.org، يوم المُعلم، 01/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *