كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92

كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92
كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92

كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92، إنَّ العيدَ الوطنيَّ السُّعوديَّ هو اليومُ الَّذي تنتشرُ فيهِ نسائمُ المحبَّة والتآخي والعنفوان بين أبناء الشَّعبِ السُّعوديِّ الواحد، وتعمُّ ديارهم، وتداعبُ قلوبهم النَّقيَّة؛ فيبدؤون بالبحث عن أجمل الكلمات لصياغتها ضمن عبارات وجمل يمكنهم إهداؤها إلى وطنهم وأحبابهم للتَّعبير عن فرحهم وسعادتهم في هذه المناسبة السَّعيدة، وفي هذا المقال سنأخذكم في رحلةٍ قصيرةٍ نتجوَّل فيها معاً بين ألطف بساتين وأزهار هذه الكلمات والعبارات.

كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92

مع سطوعِ شمسِ اليوم الوطنيِّ على المملكة العربيَّة السُّعوديَّة، يوجِّهُ السُّعوديُّون إلى وطنهم الَّذي يعشقونهُ ويقدِّسونهُ كلمةً قصيرةً تقطرُ منها أسمى مشاعر المحبَّة الصَّادقة؛ ليعايدوا من خلالها أحبابهم، ويعبِّروا عن الفرح الكبير الَّذي دقَّ أبواب قلوبهم، وإليكم أجمل كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92:

الكلمة الأولى ننتظرُ كلَّ عامٍ بفارغِ الصَّبرِ يومنا الوطنيَّ السُّعوديَّ لنستذكرَ معهُ أمجادنا وإنجازاتنا الَّتي بذلنا من أجلها الغالي والنَّفيس؛ فهذا اليوم هو أجملُ أيَّام السَّنة، وهو اليوم الَّذي يُعيدُ شريطَ شموخنا أمامَ أعيننا، وهو يومُ المملكة العربيَّة السُّعوديَّة ويومنا جميعاً، فارفعوا رؤوسكم اليوم عالياً واحتفلوا، كلُّ عام وأنتم بألف خير.
الكلمة الثَّانية يمرُّ علينا يومنا الوطنيَّ مرورَ النَّسيم العليل ليجدِّد أرواحنا ويبعثُ فيها الأمل والعنفوان والكرامة من جديد، ففي هذا اليوم السَّعيد ينبغي لكلِّ فردٍ منَّا أن يرفع رأسه شموخاً وكبرياءً بالمنزلة العالية الَّتي حصلت عليها مملكتنا العربيَّة السُّعوديَّة في أعالي السَّماء بين الغيوم، كلُّ عامٍ ومملكتنا توحِّدنا وترفعنا بيديها اللَّتين تفوح منهما رائحة الحضارة والعراقة إلى النُّجوم، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ.
الكلمة الثَّالثة جاء عيدٌ جديدٌ إلينا يا وطني وما زلتَ كما أنتَ؛ أبيّاً، شامخاً، تعلِّمُ التَّاريخ دروس الكبرياء والكرامة، وتحملُ مشاعل النُّور والضِّياء لنسير خلفكَ في طريقنا آمنين مطمئنين واثقين بخطواتنا، فكلُّ عامٍ يا وطني وأنتَ معلِّمي وأستاذي الأوَّل الموقَّر، وكلُّ دقيقةٍ وثانيةٍ تمرُّ وأنتَ فخر المسلمين وقبلة النُّور المسطَّر.

شاهد أيضاً: عبارات اليوم الوطني 92 قصيره

كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

ويعدُّ اليومُ الوطنيُّ لبلاد الحرمين الشَّريفين فرصةً ذهبيَّةً كبيرةً ينبغي للشَّعب -بفئاته كلّها- استغلالها من خلال توجيه كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92 أو كلمة مختصرة  للدِّلالة على مدى وطنّيتهم وانتمائهم لهذه البلاد المباركة، ومن الكلمات المختصرة عن اليوم الوطنيّ:

الكلمة الأولى أليسَ من حقِّنا أن نحتفلَ بيومنا الوطنيّ مع وطننا وهو الشُّعلةُ الَّتي أشعلت فوانيس الضِّياء في أزقَّة هذا العالم وحاراته المظلمة، وهو الَّذي انطلقتْ منهُ خيول المسلمين بقيادة أطهر الخلق -رسول الله محمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم- وقوَّمت اعوجاج الكون كلّه! إنَّه يومكم يا شعب السُّعوديَّة فارفعوا رؤوسكم بوطنكم واجعلوا أفراحكم تملأ السَّماء بهجةً وسروراً.
الكلمة الثَّانية نحنُ لا نحبُّ مملكتنا لأنَّها المكانُ الَّذي ولدنا ضمن حدودهِ وحسب؛ نحبُّ مملكتنا لأنَّها تعبقُ برائحة التَّاريخ الإسلاميّ المشرِّف، ورائحة رسولنا الكريم -عليه الصَّلاة والسَّلام- وصحابته، نحبُّ مملكتنا لأنَّ أجدادنا سقوا ترابها ورمالها من دمائهم الزَّكيَّة ولم يبخلوا عليها، كلُّ عامٍ والمملكة العربيَّة السُّعوديَّة قبلة قلوبنا وقلوب المسلمين جميعاً.
الكلمة الثَّالثة إنَّ المملكة العربيَّة السُّعوديَّة تعيشُ فينا قبل أن نعيشَ فيها، فمحبَّتُها هي تلكَ الفطرةُ الَّتي فطرنا الله عليها وأجراها في دمائنا مجرى الماء في السَّلسبيل العذب، وفي اليوم الوطنيّ للملكة يجبُ علينا جميعاً أن نحتفلَ ونرفع رؤوسنا وأعلامنا الخفَّاقة إلى أعالي السَّماء، عيدٌ وطنيُّ مباركٌ يا أجمل الأوطان.

شاهد أيضاً: كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

كلمات معبرة عن اليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية

ويبحث الشَّعبُ السُّعوديُّ في عيدهِ الوطنيِّ عن أكثر الكلمات الَّتي تستطيع التَّعبير عمَّا يعصفُ في صدرهِ من مشاعر سامية ونبيلة بهذهِ المناسبة، وفي الجدول الآتي سنعرض لكم بعض هذه الكلمات:

الكلمة الأولى اثنان وتسعونَ عاماً مرُّوا على تأسيس المملكةِ العربيَّة السُّعوديَّة؛ وما زالَ حبِّي لهذه الأرض وتعلُّقي بها يكبرُ عاماً بعدَ عام، وما زالت مشاعر الفخر الَّتي منحتني إيَّاها من دون مقابل تنمو وتتعاظم في أحشائي، فأهنِّئ نفسي أوَّلاً والشَّعب السُّعوديَّ ثانياً بهذا اليوم العظيم، وأرجو من الله أن يديم مملكتنا ويحفظها من كلِّ مكروه.
الكلمة الثَّانية يحقُّ لكم اليوم -يا شعب السُّعوديَّة الحبيب- أن ترفعوا الرُّؤوس؛ فإنَّ نور مملكتنا قد غارت منه الكواكب والشُّموس، كلُّ عامٍ ومملكتنا العربيَّة السُّعوديَّة تشغف قلوبنا حبّاً وتجمعنا حولها كما تجمع الأمُّ العطوف أطفالها الصِّغار، أسأل الله أن يبارك لنا في عيدنا الوطنيّ وأن يجعل أيَّامنا كلّها بجمال هذه اليوم وعظمتهِ.
الكلمة الثَّالثة اليومُ الوحيدُ الَّذي لا أستطيعُ التَّعبير عن مشاعري فيهِ هو اليوم الوطنيّ، فكأنَّ لغات الأرض كلّها تتعطَّل أمامَ جلال هذا اليوم وجماله؛ وهل هناك لغة في الأرضِ تستطيع وصف مشاعر السُّعوديّ تجاهَ وطنهِ! كلُّ عامٍ وحبُّكَ -يا وطني- أكبر من اللُّغات والكلمات والوصف والتَّعبير.

شعر قصير عن اليوم الوطني السعودي 92

ولا تقتصر معايدات السُّعوديين في يومهم الوطنيّ على كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92 ومختصرة وحسب؛ فمن السُّعوديين من يُفضِّل أن يهدي وطنهُ في هذا اليوم بعض أبيات الشِّعر لتكون معايدتهُ أفصح وأوقع في النَّفس، وفي السُّطور الآتية سنضعُ بين أيديكم أجمل الأشعار المناسبة لليوم الوطنيّ والقصيرة:

  • قصيدة بلادي هواها في فؤادي وفي دمي: [1]

بــــلادي هـــواهــــا فـــي لــســـانـــي وفـــي دَمِــــي
يُــمــجِّـــدُهــا قــلـــبــي ويــدعـــو لــهـــا فَـــــمِــــــي

ولا خـــــيـــــــرَ فــيــــمــــن لا يــــحـــــبُّ بـــــــلادَهُ
ولا فــــي حــلـــيــــفِ الـــحُــــــبِّ إنْ لـــــمْ يُــتــــيَّـــمِ

ولـــيــــسَ مــــن الأوطــانِ مَــــنْ لَـــــمْ يــــكُـــنْ لـهـا
فـــــــداءً وإنْ أمــــســــى إلـــيـــهـــــنَّ يـــنــــتــــمـــي

ومــــا يــــرفـــــعُ الأوطــــــانَ إلَّا رجـــــالـــــــهــــــا
وهــــل يـــــتـــــرقَّـــــى الـــنَّـــــاسُ إلَّا بِـــسُــــلَّــــــمِ

ومَـــــنْ يـــــكُ ذا فــــضـــــلٍ فـــيــبـــخـلْ بــفــضـلـــهِ
عــلـــى قــــومــــهِ يُـــســـتــغــــنَ عـــنــــهُ ويُـــذمَــــــمِ

  • قصيدة نجد شمس العرب والجزيرة:

نـــجــــد شـــمــــس الـــعـــــرب والـــجـــزيـــــرةْ
نـــحـــمــــد الــلِّــي عــلــى حـــبِّـــــك فـــــطـــرنـا

يــــا وطـــــنَّــــــا كــــلــــنــــا لــــك ذخـــــيـــــرةْ
لا نـــــوى الـــبـــاغـــي بـــك الـــشَّـــر ثـــــرنــــا

مــــن ورا شـــيــــــخ يـــقـــــود الـــمـــــســــيـــرةْ
وتـــحـــت رايــــاتــــه مـــشـــيــــنــــا وســـــرنـــا

  • قصيدة هنا الكعبة وأرض النُّور:

هـــنــــا الـــكـــعـــبـــة وأرض الـــنُّـــــورْ
هــنــــا ابْــــراهـــيـــــم ومـــــا شــــيَّــــــدْ

هـــنـــا قـــــــال الـــدُّعـــــا الـــمــأثـــــورْ
بـــــــــأمــــــــن ورزق يـــــتـــــجــــــــدَّدْ

هــــنـــا نــــزلــــت (ســبــأ) و(الــطُّــورْ)
عـــلـــى ســــيــــد الــــبـــشـــر أحـــمـــدْ

هــنـــا تــضـــم الـــصَّــحــابــــة قـــبــــورْ
هـــنــــا الــــتَّــــوحــــيــــد يــتـــأكَّـــــــــدْ

هـــنــــا حــــبّ الــــوطــــن مـــحــفـــــورْ
بـــنـــا مــــن قـــبـــــل مـــــا نُــــــولَــــــدْ

وخــــيــــــر الــــمـــمــلـكــة مــــــوفــــورْ
وهــــي بــــعــــيـــالــــهــــا تـــــســــعــــدْ

ســـعـــودي في الـــفـــخـــر مــــعـــــــذورْ
فـــمـــجــــدك دونــــــــــه الــــفــــرقـــــــدْ

بــــــلادي حــــاســــــدك مـــــــعــــثــــــورْ
حــــمــــــاك الــــــواحــــــــد الأوحــــــــــدْ

شاهد أيضاً: عبارات عن اليوم الوطني 92 بالانجليزي

عبارات عن العيد الوطني باللغة الإنجليزية مع الترجمة

وأحياناً قد تميلُ قلوبُ السُّعوديين إلى كتابة عباراتهم ومعايداتهم في عيدهم الوطنيّ باللُّغة الإنجليزيَّة الَّتي صارت اليوم اللُّغةَ الثَّانية لكلِّ مواطنٍ عربيٍّ بعد لغتِهِ الأمّ، وسنُدرجُ لكم فيما يأتي من سطور بعض العبارات الإنجليزيَّة الَّتي تقال بمناسبة العيد الوطنيّ فضلاً عن ترجمتها:

Every year, the Kingdom of Saudi Arabia is walking confidently on the path of civilization and brilliance, a blessed national holiday

  • التَّرجمة: كلُّ عامٍ والمملكة العربيَّة السُّعوديَّة تسير بخطى واثقة في درب الحضارة والتَّألُّق، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ.

Finally, our long awaited national holiday is upon us, every national holiday and the land of the Two Holy Mosques brings us together

  • التَّرجمة: وأخيراً يطلُّ علينا عيدنا الوطنيّ الَّذي طال انتظارنا له، كلُّ عيد وطنيّ وأرض الحرمين الشَّريفين تجمعنا.

I tried a lot to write to you, my country, a short word about the 92nd National Day, expressing my pride in you, but I did not find any words worthy of your position, every year you are greater than words

  • التَّرجمة: حاولت كثيراً أن أكتب لك يا وطني كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92 أعبِّرُ لك فيها عن فخري بك، لكنَّني لم أجد من الكلمات ما يليق بمقامك، كلُّ عام وأنت أكبر من الكلام.

I congratulate the people of the Kingdom of Saudi Arabia from its north to its south and from its east to its west on the occasion of the National Day, and every year and you are fine

  • التَّرجمة: أهنِّئ شعب المملكة العربيَّة السُّعوديَّة من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها بمناسبة العيد الوطنيّ، وكلُّ عامٍ وأنتم بخير.

Raise a whisk, my national flag, and color the sky in your green color, for today is our holiday, every year, and our flag unites us

  • التَّرجمة: رفرفي خفَّاقة يا راية وطني ولوِّني السَّماء بلونكِ الأخضر، فاليوم هو عيدنا جميعاً، كلُّ عام ورايتنا توحِّدنا.

عبارات اليوم الوطني الـ 92 طويلة

ولأنَّ اليوم الوطنيَّ مِنْ أعظم المناسبات الَّتي يحتفلُ بها أبناء المملكة؛ نجدُ أنَّهم لا يكتفون بالعبارات العاديَّة والقصيرة في التَّعبير عمَّا يكنّونه لوطنهم من محبَّة وفخر في هذا اليوم ويبحثون عن العبارات الطَّويلة علّها تساعدهم في إفراغ تلك المشاعر ووصفها، ومن أجمل العبارات الطَّويلة:

  • لو أنَّ خبراء العطر يستطيعون جمع رائحة المملكة العربيَّة السُّعوديَّة في زجاجة واحدة لكانت أجمل رائحة على وجه الأرض؛ فقد اشتملت مملكتنا على رائحة التَّاريخ الإسلاميّ المشرِّف إلى جانب رائحة أجدادنا وآبائنا الَّذين ضحُّوا بأرواحهم من أجلنا، ورائحة الصَّحراء والنَّخيل والرِّمال إلى جانب رائحة التَّقدُّم والتَّطوُّر، كلُّ عامٍ ورائحتُكَ تزهرُ أرواحنا يا أجمل الأوطان.
  • كيف لا نُحبُّ السُّعوديَّة وترابها قد ضمَّ جسد خير من سارت بِهِ قدمٌ على وجه الأرض محمَّد -صلَّى الله عليه وسلَّم- وتطيَّبتْ بِهِ! وكيفَ لا نعشقها وهي تضمُّ المدينة المنوَّرة ومكَّة والكعبة المشرَّفة! سنحبُّ السُّعوديَّة ونهيم بها حتَّى ينفد الحبُّ من هذا الكون، كلُّ عامٍ ووطني قبلةُ القلوب ومقصد المسلمين وأهل الأرض جميعاً، دمت يا وطني أبيّاً شامخاً.
  • في اليوم الوطنيّ الثَّاني والتِّسعين لمملكتنا العربيَّة السُّعوديَّة أسأل الله الحفيظ القدير أن يحفظَ وطننا من كلِّ شرِّ ومكروه قد يصيبهُ، وأن يستجيبَ لدعاءِ سيِّدنا إبراهيم لَهُ ويجعله بلداً آمناً، وأن يباركَ لنا في ديارنا وربوعنا، وأن يجعل أيَّامنا كلّها كهذا اليوم مملوءة بالأفراح والمسرَّات ومحفوفة بالمودَّات والخيرات، كلُّ عامٍ وأنتم بخير وسعادة ورضا.
  • إنَّ عشقي لوطني فطرةٌ جُبلتُ عليها ولا أستطيع وصفها أو التَّعبير عنها بالكلمات والعبارات؛ فأيُّ عبارات وكلمات تلك الَّتي تليقُ بمقام وطنٍ كبيرٍ كوطني الَّذي كان مسقط رأس الإسلام ومنطلقه الَّذي انطلق منهُ إلى مشارق الأرض ومغاربها لينشر فيها الضِّياء والنُّور؟! كلُّ عامٍ والمملكة العربيَّة السُّعوديَّة وشعبها الطَّيِّب الأبيّ بألف ألف خير.

شاهد أيضاً: كلمة الصباح عن اليوم الوطني 92

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي

وفي بعض الأحيان قد تكون العبارات القصيرة الَّتي يتغنَّى بها المرء بوطنِهِ في المناسبات الوطنيَّة أشدَّ تأثيراً ممَّا سبق من عبارات طويلة، وهنالكَ كثيرٌ مِنَ العبارات القصيرةِ المُوجزةِ يتبادلها السُّعوديّون في تهانيهم ومعايداتهم بمناسبة اليوم الوطنيّ، وقد تخيَّرنا لكم منها الآتي:

  • اليوم عيدنا يا سعوديين، فارفعوا رؤوسكم فخراً واحتفلوا بأمجاد آبائنا وأجدادنا، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ.
  • كلُّ عامٍ واسم السُّعوديَّة يهزُّ أرواحنا من الدَّاخل، دمتم ودامت المملكة العربيَّة السُّعوديَّة.
  • الحمد لله على نعمة المملكة العربيَّة السُّعوديَّة، كلُّ عامٍ وأنتم بخير وصحَّة دائمين يا أحباب.
  • كلُّ دقَّات القلوب تؤدِّي إلى المملكة العربيَّة السُّعوديَّة، عيدكم مباركٌ.
  • السُّعوديَّة هي الأرض الَّتي منها بدأ كلُّ شيءٍ، وإليها سينتهي كلُّ شيءٍ، كلُّ عامٍ وأنتَ أطهر وأقدس بلاد الأرض يا وطني.

عبارات رائعة عن اليوم الوطني السعودي

ولا يخفى على أحدٍ أنَّ الشَّعب السُّعوديّ من أكثر شعوب الأرض محبَّةً لوطنِهِ ووفاءً لَهُ، ولا غرابة في أنَّ تكون العبارات الَّتي يهديها هذا الشَّعب إلى وطنه في يوم عيده الوطنيّ من أروع العبارات الَّتي قيلت عن الأوطان، ودونكم بعض هذه العبارات:

  • إذا كانت بلادُ العالم وجهةً للسُّيَّاح، فإنَّ المملكة العربيَّة السُّعوديَّة قبلةٌ للأرواح؛ كلُّ عامٍ ووطنا يشغفُ قلوبنا بحبِّهِ ويسحر أرواحنا بحسنِهِ.
  • إنَّ أيَّامنا كلُّها عيدٌ وطنيُّ متواصلٌ لا يعرفُ الانقطاع ما دمنا تحت الرَّاية السُّعوديَّة الواحدة الَّتي جمَّعتنا ورفعت رؤوسنا عالياً، كلُّ يومٍ وأنت عيدنا يا وطني.
  • لم تترك السُّعوديَّةُ مكاناً -ولو صغيراً- في قلبي لحبِّ غيرها؛ فقد سرقتني منِّي وسيطرت على القلب بما فيه، كلُّ عامٍ وأنت مملكتي ومَلِكتي يا أجمل سيِّدات الأرض.
  • أحبُّ السُّعوديَّة، وأهل السُّعوديَّة، وشمس السُّعوديَّة، وتراب السُّعوديَّة، وهواء السُّعوديَّة، وأحبُّ كلَّ مَنْ يحبُّ السُّعوديَّة، كلُّ عامٍ وأنتِ حبِّي الأبدي يا أجمل بلاد الله.
  • ذلكَ المشهدُ الَّذي رأيتُ فيهِ علمَ بلادي الأخضر يُعانِقُ الغيومَ وحولهُ خيوط الشَّمس تُداعبهُ وتتقرَّب منه، هو أجمل مشهدٍ قد تراه عينٌ بشريَّةٌ على الإطلاق، دمتَ يا وطني ودامَ علمكَ مرفوعاً في الأعالي.

شاهد أيضاً: شعر قصير عن اليوم الوطني السعودي 92

عبارات عن اليوم الوطني 92 للاطفال

حبُّ الوطن هو أوَّل المبادئ الَّتي يجبُ علينا أن نعزِّزها في نفوس أطفالنا الصِّغار وننشِّئهم عليها، وقد حرصَ السُّعوديّون على هذه الفكرة أشدَّ الحرص، وعلَّموا أولادهم -ولا سيَّما من خلال تحفيظهم كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92 أو أشعار  وعبارات رائعة عن حبِّ الوطن والاحتفال بيومه الوطنيّ أو غيرها- أن لا حبَّ يعلو فوق حبِّ الوطن، ومن العبارات الَّتي يعلِّمها السُّعوديّون لأولادهم بمناسبة اليوم الوطنيّ:

  • لقد أرضعتني المملكة العربيَّة السُّعوديَّة الشُّموخ والعزَّة كما أرضعتني أمِّي من حليبها، فشكراً لله على نعمة السُّعوديَّة الَّتي كانت أمّاً ثانيةً لي، كلُّ عامٍ وأنتم بخير يا أبناء وطننا الغالي.
  • إنَّ السُّعوديَّة هي الأرض الَّتي يدقُّ قلبي على إيقاعها ومن أجلها، فمع كلِّ إشراقة شمس وسطوع قمرٍ عليها يزداد حبِّي لها أكثر فأكثر، كلُّ عامٍ وأبناء هذا الوطن المجيد بخير وصحَّة وسعادة.
  • ذاتَ يومٍ علَّمني أبي أنَّ المملكة العربيَّة السُّعوديَّة أجمل الأوطان، وقبلة الإنسان، ومنبع العنفوان، وفيها تنزَّل القرآن على نبيِّنا العدنان، فكلُّ عيدٍ وطنيٍّ وبلادي محفوفة بعناية الرَّحمن.
  • بلادي السُّعوديَّة هي مدرستي الأولى الَّتي تعلمتُ في ربوعها أسمى معاني التَّضحية والفداء، ومعلِّمي الأوَّل الَّذي أعطاني درس الشُّموخ والكبرياء، كلُّ عيد وطنيّ وبلادي أجمل أرضٍ بسطها الله تحت السَّماء.
  • اليوم ترتدي المملكة العربيَّة  السُّعوديَّة فستانها الأخضر وتبدو لنا كالعروس الَّتي ارتدت أبهى حللها، فاليوم هو عرسُ السُّعوديَّة وعيدنا جميعاً، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ علينا وعليكم وعلى وطننا الحبيب.

أفضل ماقيل من عبارات عن اليوم الوطني

وحينَ يكون حبُّ الوطنِ نابعاً من أعماق الإنسان وفطرته السَّليمة فإنَّه ينعكسُ في العبارات ويتجلَّى في الكلمات، ولم يبخل مواطنو المملكة العربيَّة السُّعوديَّة في عيدهم الوطنيّ على وطنهم بالعبارات الرَّقيقة الَّتي تعدُّ من أفضل العبارات الَّتي قيلت عن الأوطان، ومن تلك العبارات:

  • يُثبتُ لنا اليوم الوطنيُّ السُّعوديّ -في كلِّ مرَّة جديدة يزورنا فيها- أنَّنا أقوياء ببلادنا ضعفاء من دونها، فنسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يحفظ مملكتنا ويعيد علينا أعيادنا بالخير واليُمن والبركات.
  • لقد أثبتت السُّعوديَّة على مرِّ السِّنين أنَّ المستحيل مجرَّد كلمة لا وجود لها في الحياة؛ إذ استطاعت أن تنهض بنفسها وبشعبها من رمال الصَّحراء إلى أعالي السَّماء، كلُّ عيدٍ وطنيّ والسُّعوديَّة وأهلها بخير.
  • لولا وجود السُّعوديَّة في الأرض لكانت دول العالم غارقة بالجهل والظُّلمات؛ فهي البقعة الوحيدة الَّتي اختصَّها الله برحمته ووحيه وقرآنه وخاتم أنبيائه، أُباركُ لنفسي ولأبناء شعبي جميعاً في هذا اليوم بوطننا الحبيب.
  • المملكة العربيَّة السُّعوديَّة هي المكان الوحيد الَّذي أتعبَ مقاييس الجمال وأعياها؛ فقد حازت هذه الأرض المحاسن كلّها وصارت مقياساً منفرداً للجمال، كلُّ عام وحبُّ السُّعوديَّة يجمعنا واسمها يوحِّدنا.
  • وطني هو الوطنُ الوحيدُ العصيُّ على الوصفِ والصَّعبُ على الكلمات والعبارات؛ فكيفَ أستطيع أن أُعبِّر عن حبِّي لَه؟! كلُّ عامٍ ووطننا السُّعوديّ جنَّة الله في أرضه، دمتم ودامت المملكة شامخة بكم.

شاهد أيضاً: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي للاطفال

أجمل عبارات عن اليوم الوطني تويتر 92 مكتوبة

ويعدُّ التَّغريد على منصَّة تويتر أحد أهمِّ الوسائل الَّتي يلجأ إليها الشَّعب السُّعوديُّ في العيد الوطنيّ لنشر أجمل المعايدات والعبارات من خلالهِ، وسنعرضُ لكم فيما يأتي مجموعةً من أجمل هذه التَّغريدات وأكثرها رقيّاً وتأثيراً:

  • كلُّ عامٍ والمملكة العربيَّة السُّعوديَّة تسابقُ الأزمان للوصول إلى أعالي القمم، وكلُّ عامٍ وأنتم يا شعبي تتألَّقون بين الشُّعوب وتلتفُّون حول علمكم الشَّامخ، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ.
  • في هذه المناسبة السَّعيدة لا يسعني إلَّا أن أُجدَّد حبِّي وعشقي لكَ يا وطني الحبيب، كلُّ عامٍ وحبُّكَ يجري في صدري وأحشائي وأوردتي، عيدٌ مباركٌ علينا وعلى جميع أبناء الوطن.
  • نسائم بلادي أنقى النَّسائم الَّتي قد يشمُّها الإنسان على الإطلاق؛ فهي النَّسائم الَّتي قال فيها الشَّاعر: “برُوحي نسيمٌ هَبَّ من أرضِ طَيبةٍ فيا حبَّذا ذاكَ النسيمُ الذي هبَّا” [2] كلُّ عامٍ ورائحتكِ أجمل روائح الأرض يا بلادي.
  • ونحنُ نحتفلُ في عيدنا الوطنيّ يجب ألَّا ننسى ما قدَّمه آباؤنا وأجدادنا من أجل الوصول إلى ما وصلنا إليه اليوم، فجراهم الله عنَّا كلَّ خير ورحمهم الله برحمته الواسعة، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ علينا وعلى وطننا الحبيب.
  • ها هو العيد الثَّاني والتِّسعون يدقُّ أبواب قلوبنا اليوم ليذكِّرنا بأمجادنا وتاريخنا الأصيل، فارفعوا راياتكم ورؤوسكم نحو السَّماء وافخروا بهذا الوطن أشدّ الفخر، كلُّ يومٍ وكلُّ دقيقةٍ والسُّعوديَّة مصدر الفخر لأبنائها جميعاً.

أجمل صور اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 92

وكذلك الصُّور الوطنيَّة المميَّزة هي إحدى الوسائل الَّتي يستخدمها أبناء المملكة العربيَّة السُّعوديَّة في أثناء احتفالاتهم بمناسبة عيدهم الوطنيّ؛ لذا سندرجُ لكم ضمن هذه الفِقْرة باقةً من أجمل الصُّور الَّتي يمكنكم إهداؤها إلى أحبَّتكم بالعيد الوطنيّ:

كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92

كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92

كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92

كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92

كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92

شاهد أيضاً: عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر

إلى هنا نكونُ قد وصلنا وإيَّاكم إلى نهاية رحلتنا مع مقال كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92، وقد مررنا معكم على أجمل الكلمات القصيرة والمختصرة والمعبَّرة عن اليوم الوطنيّ السُّعوديّ، وعلى أجمل وأفضل العبارات -الطَّويلة والقصيرة- الَّتي قد يهديها المواطن السُّعوديّ إلى وطنهِ وشعبهِ في هذا اليوم المُبارك، نرجو أن تكونوا قد استمتعتم معنا في هذهِ الرِّحلة اللَّطيفة وأن تظلَّ المملكة العربيَّة السُّعوديَّة في خير وأمان دائمين.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ aldiwan.net، بلادي هواها في لساني وفي دمي، 17/09/2022
  2. ^ aldiwan.net، يروحي نسيم هب من أرض طيبة، 17/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.