اجمل ما قيل عن الطبيعة والجمال من عبارات وأشعار مكتوبة وبالصور

اجمل ما قيل عن الطبيعة والجمال من عبارات وأشعار مكتوبة وبالصور
اجمل ما قيل عن الطبيعة والجمال

اجمل ما قيل عن الطبيعة والجمال من عبارات وأشعار مكتوبة وبالصور، من العبارات التي سيتم بيانها في هذا المقال، فالعلماء والفلاسفة تحدثوا عن العديد من الجوانب التي تخص الطبيعة والجمال، فهم أكثر الناس تعبيرًا عن ذلك، فتُعرَّف الطبيعة بأنها كل ما يوجد في الكون من مظاهر مختلفة، فهي تشمل كل ما خلقه الله تعالى، ولم يتدخل الإنسان فيه، كما يأتي مفهوم الطبيعة بدءًا من أصغر عنصر في الكون وهو الذرة إلى العالم الخارجي والفضاء الشاسع، ويتضمن مناظر خلابة للمحيطات والينابيع، والغابات والجبال وجميع الكائنات التي تعيش في الكون، وكذلك القوانين التي تحكم الكون وتتحكم فيه.

اجمل ما قيل عن الطبيعة والجمال

سيتمّ فيما يأتي بيان العديد من العبارات التي تتضمن مفهوم جمال الطبيعة الخلاب:

  • في الربيع يضيء العالم وتزينه الطبيعة، وفيه تبتسم السماء وتشرق الشمس فهي خجولة ومتأخرة بحثًا عن أزهار مفتوحة لتستقر أشعتها بعد غياب طويل.
  • إنه الموسم الذي تبتسم فيه المخلوقات ويصبح الجو فيه، أكثر رقة وأقل قسوة، وفيها تتبدد غيوم السماء القاسية وتهدأ الرياح والعواصف، وتبدأ الأزهار والفراشات بالظهور مرة أخرى، لتعلن للعالم أن للبهجة فصول عديدة وأن الربيع هو سيد هذه الفصول ومواسم.
  • في الربيع، تتلون الأحلام باللون الوردي، ويسترخي المشهد برؤية المساحات الخضراء الرائعة في كل مكان، وتتطاير الفراشات الملونة بين زهرة وأخرى وهي ترقص بفرح في روعتها.
  • تخفي الطبيعة أخبارها السارة العديدة لتخرجها في هذا الموسم، ولهذا ترتدي أجمل فساتينها وألوانها المزخرفة، وتفوح برائحة الزهور والورود، لبدء موسم التكاثر.

كلمات جميلة عن الطبيعة وفصل الربيع

فيما يأتي بيان المزيد من الكلمات والعبارات التي تؤكّد جمال الطبيعة ورونقه:

  • لقد ظهر لنا الربيع بروعة مياهه، فانظروا روعة أرضها وسمائها، فالتربة بين المسك والعنبر من نورها، بل مائها وأنهارها، والطيور كالنساء العفيفة، تحلق مثل المغنية، تغني مع غنائها، في قلب كل شتاء ينبض ربيع، وخلف حجاب كل ليلة فجر مبتسم، فشباب بلا أحلام ربيع بلا زهور.
  • الربيع هو ابتسامة الطبيعة قبل أن تكرم بعطائها، فلا قيمة للعطاء إذا لم تكن مصحوبة بابتسامة الرضا، ونسيم أواخر الربيع يقع في بعض الأحيان، يذكرنا بحياة ماضية، ولا يحق لنا استعادتها، وردة الربيع، فاستقبلوا ورودها، ونور فرحتها، ونور ورودها، وإطلالتها الجميلة، ونسيمتها الجميلة، وملابسها الأنيقة.
  • روعة فصل الربيع، هو شرق العالم السحري المشرق، وهو جنة الأرض، وهو الربيع الدائم المغمور بالورود، وهو الجنة الضاحكة، وقد وهب الله أرضه أزهارًا أكثر من غيرها، وامتلأت سماءه بكثرة النجوم، وانتثرت المزيد من اللآلئ في بحاره.
  • هناك زهور في كل مرة، وليس فقط الربيع، لا شتاء بدون ثلج، ولا ربيع بدون شمس، ولا فرح بدون مشاركة، قلة من الناس يفهمون أن جنون الربيع هو نتيجة حزن الخريف، فالربيع لا يتوقف عن النبات الذي لا يزال يتعلم كيف ينمو ويتحول إلى اللون الأخضر.

شعر عن الطبيعة والجمال

يقول الشاعر إيليا أبو ماضي:

الحُسنُ حَولَك في الوِهاد وَفي الذُرى
فَاِنظُر أَلَستَ تَرى الجَمالَ كَما أَرى
أَيلولُ يَمشي في الحُقولوَفي الرُبى
وَالأَرضُ في أَيلولَ أَحسَنُ مَنظَرا
شَهرٌ يُوَزِّعُ في الطَبيعَةِ فَنُّهُ شَجَراً
يُصَفِّقُ أَو سَناً مُتَفَجِّرا
فَالنورُ سِحرٌ دافِق وَالماءُ شِعرٌ رائِق
وَالعِطرُ أَنفاسُ الثَرى
لا تَحسَبِ الأَنهارَ ماءً راقِصاً
هَذي أَغانيهِ اِستَحالَت أَنهُرا
وَاِنظُر إِلى الأَشجارِ تَخلَعُ أَخضَراً
عَنها وَتَلبِسُ أَحمَراً أَو أَصفَرا
تَعرى وَتُكسى في أَوانٍ واحِدٍ
وَالفَنُّ في ما تَرتَديه وَفي العُرا
فَكَأَنَّما نارٌ هُناكَ خَفِيَّةٌ
تَنحَلُّ حينَ تَهُمُّ أَن تُستَشعَرا
وَتَذوبُ أَصباغاً كَأَلوانِ الضُحى
وَتَموجُ أَلحانا وَتَسري عَنبَرا
صُوَر وَأَطيافٌ تَلوحُ خَفيفَةً
وَكَأَنَّها صُوَرٌ نَراها في الكَرى
لِلَّهِ مِن أَيلولَ شَهرٍ ساحِرٍ
سَبَقَ الشُهور وَإِن أَتى مُتَأَخِّرا
مَن ذا يُدَبِّجُ أَو يَحوكُ كَوَشيهِ
أَو مَن يُصَوِّرُ مِثلَما قَد صَوَّرا
لَمَسَت أَصابِعُهُ السَماءَ فَوَجهُها
ضاح وَمَرَّ عَلى التُرابِ فَنَوَّرا
رَدَّ الجَلالَ إِلى الحَياة وَرَدَّني
مِن أَرضِ نيويوركَ إِلى أُمِّ القُرى

رسائل جميلة عن الطبيعة مكتوبة

سيتم فيما يأتي بيان رسائل جميلة عن الطبيعة:

  • أعمق مبدأ في الطبيعة هو الشغف بالتقدير، فقانون الطبيعة هو الغريزة التي تجعلنا نشعر بالعدل.
  • انظر بعمق في الطبيعة وبعد ذلك ستفهم كل شيء بشكل أفضل، تتلاقى الأضداد، ويخلق التنافر أجمل انسجام.
  • الطبيعة لطيفة معنا لأنها تجعلنا نجد المعرفة أينما ندير وجوهنا في العالم، الدافع الأعمق في الطبيعة هو الرغبة في أن تكون مهمًا.
  • في أعماق الطبيعة تظهر نبتة قاتمة، ومع الليل الدامس تتفتح الورود السوداء، لن ندرك روعة جمال الطبيعة ما لم تكن الروح غنية بطفولتها، ومتعة الطفولة، واللعب.

خاطرة عن الطبيعة الجميلة

ما أجمل الطبيعة عندما تشتد الأرواح وتشتد الرياح ليجف مطر العين، فتستجيب السماء للبكاء بالدموع التي تغسل العين حتى يصرخ البرق بحرقة الفؤاد، شاء الله أن تكون الطبيعة عالماً متوازناً بثلاثة أبعاد بشرية وحيوانية ونباتية، فهل ندرك مسؤوليتنا في الحفاظ على هذا التوازن الحيوي، وهل نصحح علاقتنا العدائية مع الطبيعة ومع الأرض؟ إنها مسؤولية الإنسان أينما كان، وكل نجاح فيها تجنيه البشرية جمعاء، الحياة ليست سوى ابتسامة الشمس، وهج الربيع، وإغراءات الطبيعة، وسكون مؤلم، وتقلب المرأة، دعنا نتسلق أحلامنا، أنت تحلم بسفينة الحياة، وأحلم ببحر عينيك ودينه، دعونا نهتم حتى الصباح، قد يولد الأمل فينا، وقد نقع في الحب حتى الجنون، ربما سنسافر لبعضنا البعض ونتعانق خلف السماء وراء المطر، يتمتع الصباح بجمال جذاب حيث تتناغم ألحان الطيور مع رائحة المطر الندي والسحب البيضاء التي تحجب شمس الظهيرة، سحر الطبيعة يجدد الأمل والتفاؤل في النفوس بأن الحياة ما زالت جميلة.

اجمل ما قيل عن الطبيعة والجمال من الخواطر والعبارات والرسائل التي تُعبّر عن جمال الطبيعة، وكلّ ذلك لم يكتمل حقها في التعبير عن روعتها، فالطبيعة هي المصدر الرّئيس للطاقة الإيجابية، لذلك قمنا بكتابة العديد من العبارات والكلمات الرائعة التي تناسب جمال الطبيعة الخلاب.

مقالات قد تهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *