اجمل ما قيل عن العائلة من عبارات وشعر وصور

اجمل ما قيل عن العائلة من عبارات وشعر وصور
اجمل ما قيل عن العائلة

اجمل ما قيل عن العائلة من عبارات وشعر وصور، فلو نظر الإنسان إل حياته ومنعطفاتها وما يجدّ فيها وما يحدث بها فإنّه يتمكن من ترتيب أولويات حياته من الأهم إلى المهم وفي ذلك المقام لا يجد أهمّ ولا أجمل من العائلة حتى تكون على رأس القائمة مهما بدا له غير ذلك في سنيّ حياته الأولى لكنّ تعاقب الأيام سيُبين له غير ذلك، وهذا المقال ستُعرض فيه أجمل وأحلى العبارات عن العائلة وما يُقال فيها.

اجمل ما قيل عن العائلة

من أجمل الكلام وأحلاه وأروعه الذي يُقال عن العائلة:

  • حتى ولو أنكر الإنسان تلك الصلة العظمى التي تربطه بعائلته فإنّه لن يتخلص منها، هي بمثابة الحبل المتين جدًا الذي يجبر الإنسان على الخروج من حيز الانغلاق على الذات والانفتاح على الآخرين.
  • مهما كان الأمر الذي يصل بالإنسان إلى أهمية بالغة، ومهما كانت الحياة التي تجبر الإنسان على التخلي عن عائلته فإنّ ذلك الفعل لا يُغتفر، الأسرة هي بمثابة الشعلة التي تنير حياة الإنسان.
  • أتعلم يا صديقي لم أبجل أمي كل هذا التبجيل، ذلك لأنّها منحتني استقرارًا نفسيًا عظيمًا لم أكن لأحلم به، لقد منّت علي في المرة الأولى حينما اختارت رجلًا عظيمًا مثل أبي وأنجبت أشقاء عظماء مثل إخوتي.
  • شكرًا لكم يا أفراد عائلتي لأني لم أمل يومًا إلا ووجدت أيديكم الدافئة تتسابق إلى مساندتي، لا يُمكن لهذه الحياة أن تحلو من دون شجارات إخوتي وصوت أمي الرقيق ودفء يد والدي.

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن لقاء الصدفة وحكم وأقوال عن الصدفة

اجمل ما قيل عن العائلة شعر

من أروع الشعر الذي يُقال عن العائلة:

  • القصيدة الأولى:

أغرى امرؤٌ يوماً غُلاماً جاهلاً
بنقوده حتى ينال به الوطرْ

قال: ائتني بفؤادِ أمك يا فتى
ولك الدراهمُ والجواهر والدررْ

فمضى وأغرز خنجراً في صدرها
والقلبُ أخرجهُ وعاد على الأثرْ

لكنه من فرطِ سُرعته هوى
فتدحرج القلبُ المُعَفَّرُ إذا عثرْ

ناداه قلبُ الأمِ وهو مُعفرٌ:
ولدي، حبيبي، هل أصابك من ضررْ؟

فكأن هذا الصوتَ رُغْمَ حُنُوِّهِ
غَضَبُ السماء على الوليد قد انهمرْ

ورأى فظيع جنايةٍ لم يأتها
أحدٌ سواهُ مُنْذُ تاريخِ البشرْ

  • القصيدة الثانية:

أبعدك يعرف الصّبر الحزين
وقد طاحت بهجته المنون؟

رمتك يد الزمان بشرّ سهم
فلمّا أن قضيت بكى الخؤون

رماك وأنت حبّه كلّ قلب
شريف، فالقلوب له رنين

ولم يكُ للزمان عليك ثار
ولم يكُ في خلالك ما يشين

ولكن كنت ذا خلق رضيّ
على خلق لغيرك لا يكون

وكنت تحيط علما بالخفايا
وتمنع أن تحيط بك الظنون

كأنّك قد قتلت الدّهر بحثاً
فعندك سرّه الخافي مبين

حكيت البدر في عمر ولكن
ذكاؤك لا تكوّنه قرون

عجيب أن تعيش بنا الأماني
وأنّا للأماني نستكين

شاهد أيضًا: أجمل ما قيل عن الأب الحنون وأجمل العبارات والكلمات عن أبي

عبارات عن العائلة للواتس

العائلة هي أعظم ما كُتب عنه الكلام وما يأتي بعض من العبارات التي يُمكن الوقوف معها في هذا المقام لوصف العائلة:

عبارات عن العائلة للواتس
  • إنّ العائلة هي الرقم الأصعب الذي لا يُمكن التخلي عنه مهما حاول الشخص غير ذلك، إنّ العائلة هي المثال الفاتن الذي يتربع على القلوب كيف لا وهم سبب الحياة على هذه الأرض.
  • كنت أحاول دائمًا أن أنتبه إلى موضوع العائلة وقدسيته العظيمة ولكن الآن بت أؤمن ألا شيء على هذه الأرض يُساوي كلمة العائلة، لا يُمكن لأي أحد أن يرسم قيمة مختلفة لأحد في قلبه مثل قيمة العائلة.
  • عائلتي الصغيرة وحبي في هذه الحياة والبسمة الفاتنة التي لا أطيق الصبر لحظة على هذه الحياة من دونها، كيف يُمكن للإنسان أن يعيش من دون عائلته، كيف يُمكن أن يحيى من دون تلك القلوب الخافقة.
  • لمّا يكون الشاب صغيرًا في العمر ينظر إلى عائلته على أنّها الحبل الذي يخنقه ويلتف حول عنقه وربما تمنى السفر إلى مكانٍ بعيد لا يكونون فيه، ولكن فيما بعد سيعلم أنّ العائلة هي الرحمة المُهداة من رب الرض والسماء لهم.

كلمات جميلة عن العائلة السعيدة

من جميل الكلام الذي لا بدّ من ذكره في هذا المقام هو وصف العائلة التي تهب السعادة لأبنائها، ومن أحلى ما جاء في ذلك الكلام:

  • عائلتي الصغيرة استطاعت أن تهديني السعادة دائمًا، صدقوني إن الشخص الذي يمتلك عائلة جميلة فإنّه ينجو من الحزن ومتاهات هذه الحياة، إنّ الكلمة التي تنجي الإنسان في هذه الأرض بعد الله هي العائلة.
  • حينما يقع الإنسان ويتكئ بركبتيه على الأرض يبحث عن يدٍ تكون له العون وسبب النجاة بأمر الله، ولكنّ كل الأيادي تمتد ليست لمساعدته بل للومه وضربه، فقط هي الأم التي تُسانده من أجل الوقوف.
  • عندما يسقط الإنسان ويقع على الأرض فإنّ أول كلمة يقولها هي كلمة “آخ” وكأنّه حتى في هذه اللحظة لا يجد مَن يعينه في أسباب بعد ربه تبارك وتعالى سوى إخوته، إنّ الخ هو الفرحة التي لا تنتهي ولا تغيب.
  • حينما تكون المصالح جانبًا ويتجرد الإنسان من كل شيء إلا مما خلقه الله به فإنّه لن يجد أحدًا يقف معه أو يعينه على ما ابتُلي به سوى ربه تبارك وتعالى ثم عائلته الصغيرة التي احتوته من المهد إلى اللحد.

عبارات عن العائلة قصيرة

من أروع العبارات التي يُمكن أن تُقال عن العائلة:

العبارة الأولى يُمكن للإنسان أن يخيب في رهانه عن أي شيء وفي كل شيء إلا رهان واحد فقط هو الذي يفوز ولا يخسر الإنسان فيه هو رهان العائلة، حينما تكون العائلة كل شيء وتكون هي الرقم الصعب الذي لا يُكسر ولا يخون.
العبارة الثانية إن الإنسان يخاف دائمًا ويرعى ظهره ولا يديره إلا لمن يثق به ويحبه حبًا جمًا عظيمًا، ولذلك فإنّ الإنسان في رهانه العظيمة على عائلته لا يخسر أبدًا لأنهم الوحيدون الذين يُمكن أن يُدير ظهره لهم.
العبارة الثالثة العائلة هي الدائرة الأسمى التي يقوم عليها المجتمع بأسره، لا يُمكن لوطن أن ينجح أبدًا من دون تلك الخلية الأولى الداعمة ألا وهي الأسرة، أروع شيء على هذه الأرض.
العبارة الرابعة حاول أن تكون كل شيء للعائلة وساعد نفسك كي تكون عونًا لهم، حاول ألا تكون اليد التي تخذلهم وأن تكون الشرط الكبير والرقم الأصعب لتنشئ وتكون وتساعد العائلة.

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن الرضا والقناعة ، أكثر من 50 عبارة عن الرضا والسعادة

من أحلى الكلام عن العائلة

من جميل ما قيل عن العائلة والأم والأب والإخوة من الأدباء الفلاسفة:

  • كلنا بدأنا حياتنا في غرفة صغيرة دافئة اسمها الرحم، وفي هذه الغرفة كنا ننام في أمان وتركنا الطبيعة تتولى أمرنا وتقوم على خدمتنا، لا قلق لا خوف لا شك ولماذا القلق وكل شيء يصلنا حتى أمعائنا والأكسجين يصلنا جاهزا دون أن نحرك رئاتنا الفضلات يغسلها دم الأم ، ثم فجأة تطردنا قوة مجهولة وتقذف بنا من الدفء والأمان إلى دنيا واسعة مجهولة.

  • تواصوا، إذن، بالبيوت احملوها ، كما السلحفاة ، على ظهركم أين كنتم ، وأنَّى حللتم ففي ظلِّها لن تضلوا الطريق إلى برِّ أنفسكمولن تجدوا في صقيع شتاءاتكم ما يوازي الركون إلى صخرة العائلة وحرير السكوت تواصوا إذن بالبيوت استديروا ولو مرةً نحوها ثم حثُّوا الخطى نحو بيت الحياة الذي لا يموت.

  • اليوم أعرف جيداً أنني لست إلا فاشلاً، فما معنى أن نحقق نجاحاً علمياً ومجداً أدبياً إن لم نحقق أي إنجاز عاطفي!… ما فائدة المجد والشهرة إن لم يكن هناك سعادة!.. السعادة التي لا تتحقق إلا بالاستقرار.. الاستقرار الذي لا يحتوينا إلا عندما تضمنا العاطفة التي مصدرها العائلة أو العاطفة التي تصبح مصدراً لخلق عائلة، وأنا نجحت في كل شيء عدا عاطفتي!.. ولا أظن بأنني سأقدر على النجاح في خلق عائلة ذات يوم.

اجمل ما قيل عن العائلة تويتر

من أروع العبارات التي تُقال عن العائلة ويُمكن أن تُنشر على التويتر:

اجمل ما قيل عن العائلة تويتر
  • ما معنى أن يحيا الإنسان من دون عائلة حقيقية تُسانده في وقت الشدائد، ولكن لي تعريف آخر للعائلة إنّها ليست تلك التي تجمع الأشخاص بالدماء، ولكن العائلة هي التي تجمع ما بين الأرواح سواء كانت متعارفة أم غير متعارفة.
  • يستطيع الإنسان أن يتحرر من أي يدٍ تمتد إليه بل ويُمكن أن يعضها فيما بعد إن تجرد من إنسانيته وتخلى عن الوفاء ولكنّه لن يستطيع أن يفعل ذلك مع العائلة، لن يستطيع خذلان أصدقاء الفراش وشركاء الغطاء وزملاء القلب وأحباب الروح.
  • يستطيع الإنسان أن يتخلى عن أي شيء في هذه الأرض سوى عن يدٍ ابتدأت الحياة معه وهي صغيرة إلى أن كبرت شيئًا فشيئًا واتحدتا معًا تحت شروق الشمس، لا يُمكن للإنسان أن يخذل تلك اليد مهما قدمت له لحياة من مغيرات هذا في حال أنّ الإنسانية بقيت في قلبه وروحه.
  • كيف يُمكن للإنسان أن يتخلى عن الأشخاص الذين شاركوه الأحلام في فراش واحد ووسادة واحدة، هناك في الحلم البعيد لما اجتمعت الأرجل الصغيرة تحت ضوء القمر تحت غطاء واحد، كان ذلك الغطاء بمثابة العهد السياسي أنّا لن نخذل بعضنا بعضًا.

شاهد أيضًا: عبارات تحفيزية بالانجليزي قصيره ، عبارات تحفيزية بالانجليزي عن النجاح

اروع الكلام عن الاهل

من جميل الكلام الذي قيل عن الأهل والأخلاء:

  • يستطيع الناس تجريدي من أي شيء سوى من حب واحد أحيا له وأحيا من أجله هو حب العائلة، العائلة الصغيرة التي اجتمعت حول طبق واحد ومُدت الأيدي معًا إلى طبق واحد تلك هي العائلة التي لا تخذلني ولا أخذلها.
  • عائلتي تلك هي الصفحة البيضاء الجميلة ذات الروح الجميلة التي زرعت في قلبي التعاون مذ كنت صغيرًا، لن يستطيع أي إنسان تجريدي مما أنا عليه من الثقة وأنا بجانب عائلتي.
  • لماذا يجب على الإنسان أن يحترم عائلته ويحبها؟ لأن العائلة هي الرقم الذي لا يخيب ولا يخذل ولا يُصالح ولا يهادن من أجل المال أو السياسة العائلة تقوم على الحب والعاطفة.

اجمل ما قيل عن العائلة بالصور

من جميل الكلام الذي يُقال عن العائلة بالصور:

اجمل ما قيل عن العائلة

اجمل ما قيل عن العائلة

اجمل ما قيل عن العائلة

إلى هنا نكون قد وصلنا في رحلة مقال اجمل ما قيل عن العائلة من عبارات وشعر وصور إلى نهايته، وتحدثنا عن أروع الكلمات التي تُقال عن علاقة الإنسان بعائلته، وما أجمل الأشعار التي مجدت العائلة ونحو ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *