اجمل ما قيل عن الكمان من عبارات وأشعار مكتوبة وبالصور

اجمل ما قيل عن الكمان من عبارات وأشعار مكتوبة وبالصور
اجمل ما قيل عن الكمان

اجمل ما قيل عن الكمان من عبارات وأشعار مكتوبة وبالصور، هو ما سنقدمه لكم في هذا المقال فالكمان من أشهر الآلات الموسيقية التي تمتاز بعذوبة اللحن وروعة الأنغام التي تنتجها، وقد أبدع الكثير من مشاهر الموسيقا في العزف على الكمان إلى أن أصبح اليوم واحداً من الآلات الأساسية في الحفلات الموسيقية المختلفة وله الكثير من العشاق الذين يتغنون به ويبحثون عن أجمل الكلمات والعبارات التي قيلت عنه، وفي مقالنا اجمل ما قيل عن الكمان سندرج لكم كلمات جميلة وعبارات مؤثرة عن الكمان وصوراً وشعراً وعبارات باللغة الإنجليزية عن الكمان.

اجمل ما قيل عن الكمان

يشغل الكمان مساحة كبيرة من قلوب عشاق الموسيقا ويحتل مكانة عالية في أذهانهم فهو من أجمل الآلات الموسيقة لحناً وأحلاها نغماً، وكلما زاد احتراف العازف على الكمان زاد جمال اللحن وعذوبة النغمات، وللذين يبحثون عن اجمل ما قيل عن الكمان من كلمات سندرج لهم أجمل الكلمات والعبارات عن الكمان في السطور الآتية:

  • لا شيء يذكرني بك إلا صوت الكمان، ذلك الصوت الذي رافقنا منذ اليوم الأول الذي التقينا فيه إلى اليوم الذي افترقنا فيه، لم يكن أجمل عندي من صوت الكمان في الحياة إلا صوتك.
  • فنجان قهوة في المساء على شرفة هادئة، تتأمل من خلاها النجوم في السماء وتستمع إلى أنغام الكمان ستشعر فيها بسكينة لم تشعر بها من قبل.
  • بالطبع أصعب شيء على الكمان هو التنغيم دائمًا، وبعد ذلك الإيقاع فإذا كنت تعزف بتناغم وتجيد رفع الصوت وخفضه في الوقت المناسب فقد أتقنت العزف على هذه الآلة.
  • الكمان هو آلة الحب، وليس ذلك لآلة أخرى، فإذا ذهبت إلى أحد المقاهي الراقية ستجدهم يعزون على الكمان، وإن أراد حبيبان أن يقيما ليلة رومنسية في تلك المقاهي فلن يرافقهما في تلك الأمسية إلا عازف الكمان.

عبارات عن الكمان

لا يمكن وصف الكمان ببعض الكلمات والعبارات القصيرة، فالكمان في نظر محبيه هو ملك الآلات الموسيقية وسيدها، لذلك فهم يكتبون عنه أجمل الكلام وأحلى الخواطر ويبحثون عن العبارات المكتوبة في وصف الكمان وإليكم فيما يأتي أجمل هذه العبارات:

العبارة الأولى للكمان نغم يطرب القلب ويريح النفس، ويغسل تعب الأيام ويعيد ذكريات بعيدة مليئة بالحب كانت منسية بالنسبة لنا، ولكننا عندما نستمع إلى الكمان فإننا نتذكر تلك اللحظات وكأننا نعيشها الآن.
العبارة الثانية قيلولتي المفضلة التي أجد فيها الراحة النفسية والسكينة العقلية هي عندما أستلقي لوحدي في الغرفة وأستمع إلى ألحان الكمان المسجلة فأغمض غيني لتمر من أمام عيني المغمضتين كل الذكريات الجميلة التي قضيناها معاً في تلك الأيام.
العبارة الثالثة لا يمكن أن يكون الكمان مجرد آلة موسيقية إنه أكبر من ذلك، فألحانه نغم حياة ونبضات قلب، وأنغامه المميزة تنقل الإنسان إلى عالم آخر ينسى فيه أحزانه وهمومه ويتذكر جميع اللحظات الجميلة التي عاشها من قبل.

شاهد أيضاً: اجمل ما قيل في الأدب والأخلاق من عبارات وأشعار مكتوبة

اقتباسات عن آلة الكمان

الكمان آلة موسيقية محببة إلى الكثير من الناس، والكثير منهم يكتبون عنه الكلمات الجميلة والعبارات المؤثرة، وفي هذه الفقرة من مقالنا جمعنا لكم أجمل الأقوال التي قيلت في هذه الآلة الموسيقية المحبوبة:

  • كان صاخبًا في الأماكن وأقل صخبًا في الأماكن الأخرى ، وكان له تلك الجودة التي لاحظتها في جميع المعزوفات المنفردة للكمان والتي بدت وكأنها تدوم لفترة أطول بكثير مما كانت عليه بالفعل.

  • إذا كنت تأخذ الحقائق الصعبة لعلاقة فاشلة ، فهي قاتمة للغاية. لكن إذا صنعت ألبومًا منه ، وإذا كانت آلات الكمان تمثل كل الدموع ، فإنك تصنع شيئًا سحريًا من شيء عادي جدًا.

  • تعد الآلات استثمارًا استثنائيًا خاصة الكمان والتشيللي، لأن القيمة لا تنخفض حقًا ، وهي ترتفع بسرعة مذهلة وقد فعلت ذلك ، وأعتقد أنها ستستمر في القيام بذلك ، لأن هذه الآلات النادرة ليست كذلك الحصول على المزيد. لقد أصبحوا أقل فأقل على مر السنين.

  • لو لم أكن فيزيائيا من المحتمل أن أصبح موسيقياً .. غالباً ما أفكر بالموسيقى .. أحلام اليقظة لدي موسيقى وأنظر إلى حياتي بدلالة الموسيقى .. أجمل أوقاتي هي تلك التي أقضيها بالعزف على الكمان.

اجمل ما قيل عن الكمان بالصور

وبالرغم من جمال المعاني التي تحملها العبارات والكلمات المكتوبة وتأثيرها على النفس إلا أن المعاني التي تحملها العبارات المكتوبة داخل الصور أكثر جمالاً وتأثيرًا ولن ننسى في هذا المقال أن ندرج لكم أجمل الصور التي تحوي على عبارات مكتوبة عن الكمان والتي اخترناها من هذا المقال:

شاهد أيضاً: اجمل ما قيل عن القناعة من عبارات وكلمات بالعربي والانجليزي

عبارات عن الكمان بالإنجليزية

الكمان ليس من الآلات الموسيقة العربية، وهو أكثر انتشاراً في الدول الغربية منها في الدول الشرقية، لذلك من الطبيعي أن نجد نسبة تعلق الناس وحبهم للكمان أكثر في المجتمعات الغربية ونجد أيضاً أجمل ما قيل عن الكمان مكتوب باللغة الإنجليزية، وفيما يأتي تجدون عبارات عن الكمان مكتوبة باللغة الإنجليزية مع ترجمتها إلى اللغة العربية:

  • العبارة: The true mission of the violin is to imitate the accents of the human voice, a noble mission that has earned for the violin the glory of being called the king of instruments.
    الترجمة: تتمثل المهمة الحقيقية للكمان في تقليد لهجات الصوت البشري ، وهي مهمة نبيلة أكسبت الكمان مجد أن يطلق عليه ملك الآلات.
  • العبارة: What drew me to the violin was mastering the instrument technically, which I’m continuing to do. You want to push boundaries, to not always be in your comfort zone. If you don’t, you get stale. So you have to find areas of growth.
    الترجمة: ما جذبني إلى العزف على الكمان هو إتقان الآلة تقنيًا ، وهو ما أواصل القيام به. تريد تخطي الحدود ، حتى لا تكون دائمًا في منطقة الراحة الخاصة بك. إذا لم تقم بذلك ، فستصبح قديمًا. لذلك عليك أن تجد مجالات النمو.
  • العبارة: The only downside to playing the violin is that you never know when you’re going to be asked to play. I could be out to dinner or having a drink at a bar, and someone could just give me a violin, and I’ve got to be ready to play.”
    الترجمة: الجانب السلبي الوحيد لعزف الكمان هو أنك لا تعرف أبدًا متى سيُطلب منك العزف. يمكن أن أكون بالخارج لتناول العشاء أو أتناول مشروبًا في حانة ، ويمكن لشخص ما أن يعطيني كمانًا ، ويجب أن أكون مستعدًا للعزف.
  • العبارة: I played the violin my whole life. I wanted to play from the time I was just a little kid, and I’ve always loved dance as well. I wanted to make people smile. I wanted to add an extra energy to my playing and make it visual and make it unique and fun.
    الترجمة: لقد عزفت على الكمان طوال حياتي. كنت أرغب في اللعب منذ أن كنت طفلاً صغيرًا ، وكنت دائمًا أحب الرقص أيضًا. أردت أن أجعل الناس يبتسمون. كنت أرغب في إضافة طاقة إضافية لعزفي وجعله مرئيًا وجعله فريدًا وممتعًا.

شاهد أيضاً: +40 اجمل ما قيل عن الاخلاص والوفاء من عبارات وصور وشعر

قصيدة عن الكمان

الموسيقا والشعر ثنائيان لا يفترقان، فالشعر يحمل أنغاماً موسيقية لا يمكن لأيّ آلة أن تقلدها، وكذلك فإنّ في بعض الموسيقا تحمل أحاسيساً لا يمكن أي القصائد الشعرية أن تعبّر عنها، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم قصيدة بعنوان “عازفةُ الكمان” تجدونها فيما يأتي:

عازفةُ الكمان

تعزفُ الحبَ

وتنزفُ الأحزان

عزفها رسالة حبٍ وهيام

أناملها الصغيرة ملائكةٌ

تتسلقُ أوتار قلبي

تتسلقُ أسوار الظلام

تتسللُ إلى أوردتي

تسقيها مياه الغرام

تهدي الأحلام وطناً

تهدي الوطن المسلوب أحلام

******************

تعزف لصلاح الدين جرح القدسِ

يصيح الجرح وتصهل الآلام

تعزف وتضرب الأرض بقدميها

تتساقط من فم الوترِ

أول مشاوير الحبِ

والهوى الذي إذا ما قتلنا

كان كله أُكذوبة وأوهام

******************

عازفة الكمان ملاك يحاورني

يعزف جرحي

يهديني قلبي…

يهديني نفسي..

يهديني موتي قصيدةً لأروع الألحان ِ

ويغزل لي صرخة وهمي

من دمع الكمان ِ

لوطن يعزف نهاوند الموت

على عنق شعبٍ في كف الشيطان

***************************

آهٍ يا عازفة الكمانِ

آهٍ لو كان بالإمكان ِ

أن أُقاسم الوتر أحزاني

وأحضن الوطن بالأحضان ِ

من بعد ضياع كياني

من بعد تهويد الزمان

***********************ِ

لو كان بالإمكان لو كان بإمكاني

أن أنقش على جدران الهوى لها

سيمفونية الدمع في كتماني

ضاع الزمان

وما عاد المكان مكاني

سرقوا سقف بيتي

وباعوني حرماني

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم بعنوان اجمل ما قيل عن الكمان، والذي اخترنا لكم فيه كلمات جميلة ومفردات مميزة لنصوغ لكم منها عبارات رائعة عن آلة الكمان، وأدرجنا لكم اقتباسات عن آلة الكمان وصوراً وعبارات عن الكمان مكتوبة باللغة الإنجليزية مع ترجمتها إلى اللغة العربية وقصيدة بعنوان ” عازفة الكمان”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *