اجمل ما قيل في العزوبية وعبارات توديع العزوبية

اجمل ما قيل في العزوبية وعبارات توديع العزوبية
اجمل ما قيل في العزوبية

اجمل ما قيل في العزوبية وعبارات توديع العزوبية من العبارات التي يبحث عنها كثير من الشباب الذين لم يُقدموا على تجربة الزواج حتى الآن، إذ يعتقد بعض الشباب والبنات أنَّ حياة العزوبية أكثر راحة وهدوءًا، خصوصًا من قبَل الأشخاص الذين يجدون في العلاقة مع الطرف الآخر صعوبة كبيرة، وسوف نتعرف في هذا المقال على يوم العزوبية العالمي، وسوف يتم إدراج مجموعة عبارات عن العزوبية وهي من أجمل ما قيل في العزوبية، بالإضافة إلى حكم وأقوال عن العزوبية وشعر عن العزوبية وعبارات توديع العزوبية وغير ذلك.

ما هو يوم العزاب العالمي

يعدُّ يوم العزاب العالمي أحد الأيام التي يتم الاحتفال بها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم وخصوصًا في جمهورية الصين الشعبية، إذ يحظى هذا اليوم بشعبية كبيرة، ويفتخر الشباب الذين يحتفلون بهذا اليوم كونهم عزابًا ولم يتزوجوا بعد، ويوافق تاريخ الاحتفال بيوم العزاب يوم 11/11 أي الحادي عشر من شهر نوفمبر من كل عام ميلادي، وتمَّ اختيار هذا التاريخ لأنَّه يتألف من الرقم 1 الذي يشير إلى الفرد الوحيد الأعزب، وقد حظي هذا التاريخ أيضًا باهتمام المقبلين على الزواج، فقد حدثت فيه أكثر من 4 آلاف حالة زواج في عام 2011م، ويعدُّ هذا اليوم أكبر أيام التسوق عبر الإنترنت أون لاين ومن المتاجر حول العالم، وينفق الصينيون في هذا اليوم حوالي 45 مليار دولار بين تسوق ومهرجانات أخرى وغير ذلك، وتعود فكرة تأسيس يوم العزاب إلى طلاب جامعة نانجينغ في عام 1993م، ثم انتقلت الاحتفالات بهذا اليوم إلى غيرها من الجامعات الأخرى، حيث انبثقت الفكرة من أنَّ الشباب العزاب أرادوا كسر رتابة حياتهم كونهم عزابًا، من خلال تخصيص يوم للأنشطة المختلفة والتسوق، وانتشرت الفكرة على نطاق واسع خصوصًا مع بدء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.[1]

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن الرضا والقناعة ، أكثر من 50 عبارة عن الرضا والسعادة

اجمل ما قيل في العزوبية

يبحث كثير من الشباب والبنات العزاب عن أجمل ما قيل في العزوبية من أجل استخدام هذه العبارات والكلمات في أغراض عديدة، فقد يرغب أحدهم بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي أو من أجل إرسالها لأحد الأصدقاء المتزوجين على سبيل المزاح والفكاهة، وفيما يأتي سيتم إدراج مجموعة عبارات من أجمل ما قيل في العزوبية:

  • العزوبية أن تعيش حرًّا طليقًا، لا يعكِّر صفو حياتك أحد، تخرج متى تشاء وتعود متى تشاء، أنت ملك نفسك، لا مسؤوليات تكبلك، ولا أعمال تشغلك.
  • الخروج في رحلات كثيرة مع الأصدقاء، الاستمتاع بأوقات لا تعوَّض على الشواطئ وفي المطاعم وفي المقاهي، حفلات سمر وغناء ومرح، سهر حتى أوقات متأخرة دون هموم ولا متاعب، هل هذه هي حقًّا حياة العزوبية؟
  • نكهة العزوبية مختلفة، فهي حالة الطيران التي يعيشها الإنسان قبل أن يدخل في نفق الزواج الذي يمنحه السعادة ولكن يسلبه كثير مما كان يمتلكه في العزوبية.
  • العزوبية عصفور يطير من غصن إلى غصن، وفراشة تنتقل من زهرة إلى زهرة، راحة بال وحرية مطلقة، لا قيود ولا حدود، سعادة غامرة وأجواء عامرة بالمرح والفكاهة.
  • لكل شيء إيجابيات وسلبيات، ورغم الوحدة التي يعيشها الأعزب والعزلة التي قد يجدها بعض الناس غريبة، ولكن العزوبية لها إيجابيات كثيرة لا يمكن حصرها، ولكن أهم تلك الإيجابيات أنك حتى الوقت الحالي لست متزوجًا.
  • لا تتزوج إلا بعد أن تأخذ وقتك كاملًا في العزوبية، فأنت تستحق أن تعيش بعض السعادة قبل أن تدخل في القفص الذهبي الذي سوف تتنمى فيه أن تعود أعزبًا مرة أخرى.
  • تزوج حتى تعيش سعيدًا، بين صراخ الأطفال ومجادلة ونكد الزوجة، وهموم المعيشة ومطالب العائلة التي لا تنتهي، وعمل يقصم الظهر من الصباح حتى المساء، ماذا بعد؟، أعتقد أنَّ العزوبية بما فيها من مصاعب وأحزان، أفضل من الوقوع في مصيدة الزواج اللعينة.

حكم وأقوال عن العزوبية

كثير من المفكرين والأدباء والفنانين والمشاهير أشاروا إلى العزوبية بشكل أو بآخر، سواء كانوا قد اختاروا العزوبية ورفضوا الزواج، أو أنَّهم خاضوا تجربة الزواج وعرفوا الفوارق بين حياة العزوبية وبين حياة المتزوجين، وفيما يأتي سيتم إدراج مجموعة حكم وأقوال عن العزوبية:

  • جينيفر أونيل: لماذا يعتقد الناس أن البقاء في علاقة سيئة أفضل من العزوبية؟ ألا يعلمون أن العزوبية هي الخطوة الأولى لإيجاد علاقة رائعة.
  • إل إم مونتغمري: لا تقلق بشأن زواجي، فالزواج مشكلة وعدم الزواج مشكلة وأنا متمسك بالمشكلة التي أعرفها.
  • ويز خليفة: كونك أعزب لا يعني بالضرورة أنك متاح، في بعض الأحيان يتعين عليك وضع علامة على قلبك تقول لا تزعج.
  • تايلور سويفت: أن تكون أعزبًا أمر رائع وأنا أحبه، ليس لدي أي صباح على الإطلاق، حيث أستيقظ وأقول: أنا حقًا بحاجة إلى العثور على صديق اليوم.
  • هنري لويس منكن: السعادة هي سلام بعد فتنة وتغلب على الصعوبات والشعور بالأمن والرفاهية، القوم الوحيدون السعداء حقًا هم النساء المتزوجات والرجال غير المتزوجين.
  • جولي ديلبي: تلقي الكثير من النساء أنفسهن بالرومانسية لأنهن يخشين من العزوبية، ثم تبدأن في تقديم التنازلات وفقدان هويتهن، لن أفعل ذلك.

شاهد أيضًا: عبارات للبروفايل للبنات ، أجمل عبارات عن البنات الجميلات

شعر عن العزوبية

تغنى كثير من الشعراء بالعزوبية وذكروا بعض إيجابياتها، وعلى الرغم من الزواج وفضائله في جميع المجتمعات، إلا أنَّ حالة العزوبية الفريدة تبقى لها آثارها وذكرياتها لدى جميع البشر، وفيما يأتي سيتم إدراج قصائد عن العزوبية:

  • القصيدة الأولى:

يمُنُّ عليَّ بالتزويج شيخي
وفي التزويج لي همٌّ وشغْلُ
وكنتُ من الهموم رَخِيَّ بالٍ
فحلَّ من الهموم عليَّ ثِقْل
فقلت له: مننتَ بغير منٍّ
وما لك بالذي أسديتَ فضل
أعُزَّابَ العشيرة لو علِمتمْ
بحالي حين لي بيتٌ وأهل
علِمتمْ أنكم في حال عيشٍ
رَخِيٍّ ما لَه يا قومُ عَدْلُ

  • القصيدة الثانية:

تزوَّجت اثنتين لفرط جهلي
بما يشقى به زوج اثنتينِ
فقلت أصير بينهما خروفًا
أنعَّم بين أكرم نعجتينِ
فصرت كنعجة تضحي وتمسي
تردد بين أخبث ذئبتينِ
رضى هذي يهيِّج سخط هذي*
فما أعرى من إحدى السَّخطتينِ
وألقى في المعيشة كلّ ضرٍّ
كذاك الضُّرُّ بين الضَّرَّتينِ
لهذي ليلة ولتلك أخرى
عتاب دائم في الليلتين
فإن أحببت أن تبقى كريمًا
من الخيرات مملوء اليدينِ
وتدرك ملك ذي يزن وعمرو
وذي جدن وملك الحارثينِ
وملك المنذرين وذي نواس
وتبَّعٍ القديم وذي رعينِ
فعش عزبًا فإن لم تستطعه
فضربًا في عراض الجحفلينِ

  • القصيدة الثالثة:

في كلِّ يومٍ تنقصُ العُزَّابُ
وأظلُّ وحدي، والأسى يَنسابُ
وحدي أنادي والصِّحابُ تفوتني
أين الوفا والودُّ يا أصحابُ؟
قد كان أولى أنْ نكونَ هنا معًا
فدخلتمُ، وغدا بوجهي البابُ
هاذا أنا والليلُ يلقي ثقلَهُ
صُبحي شؤونٌ، والظلامُ عذابُ
غيري تداعِبهُ السعادة هانئًا
وتُحيطه في عيشه الأحبابُ
وأنا رهينُ العلم أمضي دائبًا
قلمي أنيسي، والرفيقُ كتابُ
يمتدُّ ليلي لا يَزولُ كأنَّما
سُدَّتْ أمامَ صباحيَ الأبوابُ
أقضيهِ بحثًا في العلوم تشاغلًا
متأمِّلًا أنْ تهدأَ الأعصابُ
حتى إذا جئتُ الفِراشَ وجدتُهُ
وَحِشًا، فلا أُنسٌ ولا أطيابُ
والنفسُ إنْ عرضتْ عليَّ سؤالَها
فلها من الصدِّ المتينِ جوابُ
لا تعذلوني في انفرادي إنَّما
شغلَ الفؤادَ العلمُ والآدابُ

شاهد أيضًا: عبارات تحفيزية بالانجليزي قصيره ، عبارات تحفيزية بالانجليزي عن النجاح

كلام عن العزوبية تويتر

بعض الزوار من العزاب يرغبون بالحصول على عبارات عن العزوبية تويتر من أجل مشاركتها ونشرها على صفحاتهم الشخصية على موقع تويتر، إذ أنَّ سياسة تويتر تقضي أن تكون التغريدات قصيرة ومحدودة عدد الحروف، وفيما يأتي سيتم إدراج مجموعة عبارات عن العزوبية تويتر:

  • حياة العزوبية عبارة عن تحليق في عوالم ملونة وبهيجة وسباحة في بحار من مرح وسعادة، لا هموم ولا مسؤوليات تنغص حياة الإنسان.
  • كل أعزب هو طائر حر ينتقل من شجرة إلى شجرة من دون أن تسأله عصفورة ما: إلى أين أنت ذاهب.
  • لكل شيء في هذه الحياة إيجابيات وسلبيات، ولكن حياة العزوبية كلها إيجابيات والسلبية الوحيدة فيها أنها لا بدَّ أن تنتهي بالزواج.
  • أن تكون أعزبًا يعني أن تستيقظ في الصباح سعيدًا لأنك وحيد لا يعكر صفوك صراخ ولا عتاب ولا شجار.
  • العزوبية شمس مشرقة وساطعة تعبث الدفء في حياة كل إنسان ولكنها عندما تغيب بالزواج على الأغلب لن تشرق مرة أخرى.
  • كلما أتذكر أنني أعزب أسجد سجدة شكر لله تعالى أنني لم أتورط في تجربة زواج دمرت سعادتي وراحتي.

أقوال ساخرة عن الزواج

كثير من الناس سواء من الكتاب أو المشاهير أو المفكرين سخروا من الزواج بطريقة فكاهية، وغالبًا تكون مثل هذه العبارات من أجل التنبيه إلى الزواج وإضحاك الناس على المتزوج الذي يعاني في زواجه، ولكنها ليست من أجل منع الناس من الزواج، لأنَّ الزواج أمر واقع ولا بدَّ أن يخوض التجربة كل إنسان، وفيما يأتي بعض الأقوال الساخرة عن الزواج:

  • سقراط: الزواج كشبكة الصياد، يتهافت عليه العزاب كما يتهافت السمك على الشبكة، والعالق فيه يتخبط جاهدًا للتخلص منه ولكن دون جدوى.
  • أمين تقي الدين: الزواج هو الترجمة النثرية الجافة لقصيدة الحب.
  • جيم كاري: الذي اخترع الزواج شخص مخيف جدًا، وكأنه يقول: أنا أحبك جدًا لذا سأجعل الحكومة طرفًا في العلاقة كي لا ترحل.
  • رئيف خوري: الحب أعمى لا يستعيد بصره إلا بعد الزواج.
  • توماس هاردي: يُقدِمُ الناس على الزواج لأنهم لا يستطيعون مقاومة رغبات الطبيعة بالرغم من أن الكثيرَ منهم قد يعلمون جيداً أنهم ربما يشترون سعادةَ شهرٍ مقابل حياة من المشقة.
  • أوسكار وايلد: الزواج عقوبة ، أنه يشبه أن تقول أُحب الكعك ، فيوضع الكعك في فمك مدى الحياة.
  • ميلان كونديرا: إنَّ أكْبر مُصيبة يمْكن أن تحلّ بالرَّجل هِي الزَّواج السّعيد ، حيثُ لا يَعود لهُ أملٌ في الطَّـلاق.

شاهد أيضًا: عبارات عن الناس المنافقة ، حالات عن الناس المنافقة

عبارات توديع العزوبية

يتبادل الشباب والبنات عبارات مميزة لتوديع العزوبية عند الإقدام على الزواج، والخروج من دائرة العزاب والدخول في دائرة المزوجين أو المرتبطين، وتكثر العبارات حول هذا الانتقال الذي يجد فيه البعض صعوبة كبيرة وتحول جذري في حياة الإنسان، وفيما يأتي سيتم إدراج أهم العبارات في توديع العزوبية:

  • إنني على جمر من شوق لتوديع العزوبية إلى الأبد، والدخول في القفص الذهبي الذي كنت أحلم به، ورغم كل السعادة التي عشتها في العزوبية، ولكنني عندما التقيت بالشخص المناسب الذي ملك عليَّ جوارحي وأحببته حتى الموت، عرفت كم كنت أعيش في حزن وتعاسة.
  • هذا اليوم هو أجمل أيام حياتي، ففيه سوف أودع العزوبية التي عرفت الآن أنها فترة انتقالية ومرحلة مؤقتة لا يمكن أن تدوم، فهي فترة وحدة وعزلة وجفاف، ولا بدَّ أن تتبعها أوقات الألفة والمحبة وأمطار الحب والخير الكثيرة التي سوف تغمر قلبي وروحي وتنبتها في جسد إنسان آخر.
  • كنت أعتقد أن العزوبية أجمل من الارتباط والزواج، ولكنني بعد أن التقيت بمن أحب، تغيرت حياتي، وعرفت أنَّ كل زوجين لهما التجربة مختلفة، فيها ما فيها من مصاعب ومآسي، ولكن بالتأكيد الزواج نهاية مشرقة لمرحلة كئيبة وتعيسة لا توصف إلا باللون الرمادي.
  • ألوان الحياة كثيرة أجملها لون الزواج، فالعزوبية لها ما لها وعليها ما عليها، وأحمد الله تعالى أن التقيت بالشخص المناسب الذي جعلني أعرف حقيقة العزوبية وأرغب الزواج والارتباط مدى الحياة، وأسأل الله تعالى أن يجعل هذا الزواج مباركًا سعيدًا تغمره البهجة وراحة البال إلى الأبد.

أجمل ما قيل في العزوبية بالصور

بعض الأشخاص العزاب يفضلون نشر الصور على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بدلًا من العبارات العادية، إذ أنَّ الصور تكون في بعض الأحيان أكثر لفتًا للانتباه وأكثر جاذبية، حيث تحتوي على ألوان عديدة ورموز متعلقة بالعبارة تجعل تأثير الصورة في المشاهد أكبر، وفيما يأتي سيتم إدراج مجموعة صور عبارات عن أجمل ما قيل عن العزوبية:

اجمل ما قيل في العزوبية

اجمل ما قيل في العزوبية

اجمل ما قيل في العزوبية

وإلى هنا أحبائي نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اجمل ما قيل في العزوبية وعبارات توديع العزوبية وقد تعرفنا على يوم العزاب العالمي الموافق لتاريخ 11/11، كما تمَّ إدراج مجموعة عبارات كبيرة من أجمل ما قيل في العزوبية ومدح العزوبية، بالإضافة إلى قصائد عن العزوبية وحكم عن العزوبية وصور أجمل ما قيل في العزوبية وغير ذلك من الكلمات والعبارات المتعلقة بالعزوبية.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم العزاب، 02/05/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *