اجمل ما قيل في تحمل المسؤولية من عبارات وكلمات مكتوبة وبالصور

اجمل ما قيل في تحمل المسؤولية من عبارات وكلمات مكتوبة وبالصور
اجمل ما قيل في تحمل المسؤولية

اجمل ما قيل في تحمل المسؤولية من عبارات وكلمات مكتوبة وبالصور، فالمسؤولية أمر ينبغي تعلمه وغرسه في نفوس أبنائنا لينشؤوا تنشئة سليمة ونكون جميعًا قادرين على تدوير عجلة التقدم في بلاد المسلمين، وفقامة نهضة على الصعيد الشخصي والمجتمعي فنحقق أحلامنا ونحمل مسؤولية رفعة شأن بلدنا وديننا وتصبح تحمل المسؤولية صفة متأصلة فينا، ولذلك سيقدم موقع تصفح أجمل العبارات في تحفيز تحمل المسؤولية عند حضراتكم.

اجمل ما قيل في تحمل المسؤولية

تحمل المسؤولية من الصفات الجليلة التي يرافقها الالتزام بالأمر لتحقيقه وسنورد هنا اجمل ما قيل في تحمل المسؤولية:

العبارة الأولى كن رجلًأ وتحمل المسؤولية واصمد أمام العقبات اخشوشن فالنعم لا تدوم، فإن من أكثر ما يطلب في الأعمال العظيمة أن يكون المرء قادرًأ على تحمل ضغوط العمل والعمل بكفاءة تحت الضغط، انذر نفسك للمجد فلا أحد يستطيع الوصول وهو نائم، المجد للمتأهبين الساعين لا الكسالى المتقاعسين.
العبارة الثانية كن جدّيًّا في تحمل مسؤولياتك واتخاذ قراراتك، فهذا ما سيصنع حياتك، وكلما زلت بك الخطى انهض من جديد وامض قدمًا في جعل ما تريده واقعًا مُعاشًا.
العبارة الثالثة القوة البدنية لا تكفي والوقت الفائض لا قيمة له إن لم يرافقهم سعي لتحسين مستوى العيش وتحمل مسؤولية تجاه أحلامك ومن حولك، وتكريس الوقت والجهد في جعل الغد أفضل من خلال وضع أحلامك بالفعل للوصول إلى مبتغاك.
العبارة الرابعة لا أحد يتحمل مسؤولية تحقيق أحلامك سواك فإن كان لك حلمًأ عظيمًأ فلا تقبل بغير جعله يرى النور بأخذك بأسباب النجاح وتطوير نفسك وشخصيتك ومواهبك، اقرأ عنه واعمل عليه واجعله ديدن حياتك اليومي، فهو أحق ما تتحمل مسؤوليته.
العبارة الخامسة الموهبة إن لم تجد من يسقيها وينميها ويتحمل مسؤوليتها ويأخذها على محمل الجدية فلا أمل من بقائها مهما كانت عظيمة فليست العظمة في البدايات إنما العظمة فيمن يستطيع أن يعطي موهبته من روحه في طفولتها حتى تعطيه فيما بعد عزًأ ومجدًأ ومالًأ وفيرًا.
العبارة السادسة تحمل مسؤولية حياتك ولا تجعل للآخرين يدًأ في رسم ما لا تحب فيها، فحياتك لوحتك وحدك وكل تفصيلة فيها هي مسؤولية ريشتك لا ريشة سواك، وإن تدخل الآخرين فيها ليس سوى تراخ منك في حقها، اسع في جعل لوحتك الأجمل كما تحب أن تراها.

كلمات عن تحمل المسؤولية في الحياة

تحمل المسؤولية في الحياة تحتاج إلى مجاهدة نفس ومكابدة مشاق، وهنا سنعرض لكم كلمات عن تحمل المسؤولية في الحياة:

العبارة الأولى حينما يأخذ كل منا مكانه في المجتمع ويتحمل كل المسؤوليات الملقاة على عاتقه في هذا المكان ينشأ مجتمع قادر على التطور، فالمجتمع ينمو بالتزام أفراده بواجباتهم بالقدر نفسه الذي يستميتون فيه لنيل حقوقهم.
العبارة الثانية تحمل المسؤولية تكمن في استيقاظك صباحًأ مع ساعات الفجر الأولى والبدء في العمل على تطوير نفسك والكل نيام، المسؤولية هي أن تبذل وسعك وهم يلعبون وتصمد الأموال وهم ينفقون، وأن تقرأ وهم يثرثرون، أن تكون مختلفًأ عن القطيع.
العبارة الثالثة أن تكون مسؤولًا عن كلماتك وتصرفاتك وعن تحقيق أحلامك وتحسين مستواك المعيشي هذا بحد ذاتك يرفع احترامك لنفسك ويرسم لك صورة ذاتية برّاقة أمام نفسك ومن حولك، بالتزامك في تنفيذ مسؤولياتك قد تتعب نفسك ولكنك تسطر بالمقابل مجدًأ خالدًأ لنفسك فإنما أعمارنا أعمالنا.
العبارة الرابعة إن من أكثر الصفات المشتركة بين الناجحين هي الالتزام بتنفيذ ما عليهم يوميًأ ومن غير تراخي أو الالتفات للمشاعر اللحظية، فهم لا يعملون لأنهم يرغبون بل لأنهم مصرّون على الوصول ملتزمون بتحقيق أحلامهم وتحمل مسؤولياتهم على أكمل وجه.
العبارة الخامسة أسمعت يومًأ عصفورًأ يفتر يومًأ عن الطيران بحثًأ عن قوته وقوت صغاره، فبالرغم من ضعفه ولكنه يخرج آخذًأ بالأسباب متّكلًا على الله متحملًا لكامل المسؤولية التي أودعها الله في فطرته تجاه بقائه وبقاء صغاره، فلا تتقاعس عن السعي ففي الأرض آيات وإنما يتذكر أولوا الألباب.
العبارة السادسة مسؤوليتنا تجاه الحب أن نعطي من نحبهم من وقتنا ونوليهم من اهتمامنا ما يجعلهم يشعرون بتميزهم عن الآخرين، فأول مسؤوليات المُحب الاهتمام، فمن حق من أعطيته من روحك أو تعطيه من وقتك أيضًا.

عبارات جميلة عن تحمل المسؤولية

عبارات جميلة عن تحمل المسؤولية سنعرضها لكم في السطور الآتية:

  • توقف عن لوم الآخرين واختلاق الأعذار فكل ما يجري في حياتك من صنع يديك حتى اللاشيء قرارك، فما كان للاشيء أن يحدث ما لم تسمح له بذلك.
  • النتائج وحدها قادرة على إخبارنا من كان رجلًأ في تحمل مسؤولياته ومن تهاون فيها، فمن اختار الراحة فاتته الراحة ومن اختار اللعب في وقت اللعب فاته القطوف عند جني الثمار.
  • الموهبة العظيمة تلقي على عاتق أصحابها مسؤولية كبيرة فشكر المنعم سبحانه يتقضى الحفاظ عليها، ومن اختار التخاذل عن تنميتها وأداء شكرها سيحرم منها فيا رب عرفنا نعمك بدوامها ولا تعرفنا إياها بزوالها واجعلنا أهلًأ لهذه المسؤولية.
  • ما من شيء أسهل من قول لا أستطيع للتهرب من المسؤوليات هؤلاء ذوي الشخصية المهزومة من دواخلهم وأمام ذواتهم ومن حولهم، يرضون بأن يكونوا مع الخوالف ممن يتخلفون عن أداء رسالتهم السامية في هذه الدنيا وترك أثر على جبين الدهر وفي قلوب البشر.
  • الإنسان الملتزم صاحب الهمة العليّة لا يحتاج أن يتلقى أوامر من الخارج ليقوم بما عليه فعله، لأنه يعرف تمامًا ما واجباته ويسارع في أدائها فمنبهه داخلي وضميره صاحٍ، أما الشخص الفاسد فلا يتحرك إلا بتكرار تنبيه وهمّته منعدمة وحياته لا قيمة لها.
  • إن الشعور بالمسؤولية تجاه مواهبك وإمكاناتك أمر متعب للغاية ولكنه يميزك عن غيرك ومن واجبك أن تعمل على بلورته وبروزته ليبدو أكثر جمالًا وروعة.

كلمات رائعة عن تحمل المسؤولية

تحمل المسؤولية من أج الصفات التي قد يتحلى بها الإنسان، وبين أيديكم كلمات رائعة عن تحمل المسؤولية:

  • لا تسر خلف القطيع فتفقد شخصيتك وإرادتك وتكون مستخدَمًأ لتحقيق أحلام الآخرين وطموحاتهم، كن ذاهدف وتحمل مسؤوليته وابذل قصار جهدك في تنفيذه وتطويره.
  • أكثر ما يجعل البشرية تسمو وتزداد رقيًّا عيش أفرادها بالإرادة والعزيمة والإصرار وتحمل المسؤولية، وأن يكون أساس سعيهم قصد الصواب والابتعاد عن الخطأ وليس الخوف من العقاب.
  • عدم الإحساس بالمسؤولية يوصل الفرد إلى اللاشيء ويبقيه في القاع وينظر إلى من تعلموا الطيران فخرجوا أو إلى من تسلقوا فخرجوا، ينظر إلى من تحركوا ولا يفعل شيئًا سوى المراقبة بخمول وينتظر معجزة تخرجه أو تفعل له ما ينبغي عليه فعله.
  • كن ذا بصمة في نفوس من حولك كن مستقيمًأ لتكون لهم قدوة، تحمّل مسؤولياتك والتزم بأخلاقك ومبادئك واجعل من نفسك بوصلة لدليل المتحيرين في سبل الوصول، فصدى همتك إن وصل إليهم فتحركوا مثلك قامت بكم أمة، فالأمم تقوم على كتف رجل بأمة قام فقامت معه أمّة.
  • لا يمكن أن يكون الشخص فاشلًا ومتحملًا للمسؤولية فهاتان الصفتان لا تجتمعان بتاتًأ، فكل متحمل للمسؤولية ناجح وكل ناجح متحمل للمسؤولية لأن الله لا يضيع سعي ساع على أمر دينه أو دنياه، ولا يظلم ربك أحدًأ.
  • حينما يتملص الشخص من مسؤولياته هذا لا يجعله حرًأ أبدًأ وإنما عبدًأ لأهواء تثبطه وتشدّه إلى القاع، فمن كانت نفسه عليّة دعته لكل خير ولا يأت الخير بالتقاعس ولا بالخذلان فالمؤمن القوي خير وأحب إلى الله ولا يكون المؤمن قويًا ما لم ينتصر على نفسه أولًا.

العلاقة بين تحمل المسؤولية والحرية والإدارة والإرادة

علاقة وثيقة بين تحمل المسؤولية والحرية والإرادة والإدارة نبينها في الكلمات التالية:

  • معظم الناس يخافون من الحرية ويرفضونها لأنها تعني المسؤولية، فهما توأمان ولدا من رحم واحد، لذا يهرب منها معظم الناس.
  • التراخي عن أداء المسؤوليات وتركها للآخرين ليس بحرية ولكنه هروب من الحربة، لأن أول خطوة في طريق الحرية أن تكون تكون مسؤولًا عن أمورك ولا تلقي اللوم على الآخرين.
  • لا تنتظر أن تمنح لك القيادة ولكن تدرب لتصبح قائدًأ ناجحًا يتحمل المسؤولية ويعرف كيف يتعامل مع رعيته فإن كانت النتائج مرضية لم يبخل بالثناء عليهم وإن حصل خلل كان مسؤولًأ عنه فلم يقل فشل رجالي وإنما فشلت أنا، فهذا من يستحق السلطة وتليق به القيادة.
  • إن أول ما يمكن أن تعلمه عن المنصب أنه مسؤولية ستلقى عليك ومن المفروض أن تكون على قدرها ولا تنظر إليه على أنه قوة وسلطة وامتيازات ستتحكم بها برقاب الناس.
  • إن لم تتحمل مسؤولية تربية أولادك تربية سوية فسيتكفل رفقاء السوء والشارع بتربية عاطلة تتحمل تبعياتها العمر كله، فلا تفرط بواجبك المقدس وكن أهلًأ لتحمل المسؤولية.

حكم دينية عن تحمل المسؤولية

قول الإسلام في تحمل المسؤولية نلخصه لكم فيما يأتي:

  • قال صلى الله عليه وسلم: “الكَيِّسُ مَن دان نفسَه وعمِل لما بعدَ الموتِ والعاجِزُ مَن أتبَع نفسَه هَواها وتمنَّى على اللهِ الأمانِيَّ” [1]
  • قال صلى الله عليه وسلم: “كلُّكم راعٍ وكلُّكم مسؤولٌ عن رعيتِهِ فالأميرُ الذي على الناسِ راعٍ عليهم وهو مسؤولٌ عنهم والرجلُ راعٍ على أهلِ بيتِهِ وهو مسؤولٌ عنهم والمرأةُ راعيةٌ على بيتِ بعلها وولدِهِ وهي مسؤولةٌ عنهم وعبدُ الرجلِ راعٍ على بيتِ سيدِهِ وهو مسؤولٌ عنهُ ألا فكلُّكم راعٍ وكلُّكم مسؤولٌ عن رعيتِهِ” [2]
  • قال تعالى: “لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ” [3]

عبارات مؤثرة عن تحمل المسؤولية بالإنجليزية

فيما يأتي عبارات مؤثرة عن تحمل المسؤولية بالإنجليزية:

.Responsibility goes hand in hand with ability and strength. The leader is the man who bears the responsibility

first phrase
.There is no freedom without responsibility The second phrase
.One should take responsibility for the error, not the punishment The third phrase
.By bearing and bearing the responsibility of working with this determination Fourth phrase

صور عن اجمل ما قيل في تحمل المسؤولية

سنقدم لكم بعض الصور عن اجمل ما قيل في تحمل المسؤولية:

اجمل ما قيل في تحمل المسؤولية

اجمل ما قيل في تحمل المسؤولية

اجمل ما قيل في تحمل المسؤولية

مقالات قد تهمك

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اجمل ما قيل في تحمل المسؤولية من عبارات وكلمات مكتوبة وبالصور ، تناولنا فيه العديد من العبارات والأقوال الرائعة في تحمل المسؤولية باللغة العربية والأجنبية وما قول الاسلام في تحمل المسؤولية، نرجو أن نكون قد وفقنا بما عرضنا.

المراجع

  1. ^ الخطب المنبرية، شداد بن أوس،محمد ابن عبد الوهاب،49،صحيح
  2. ^ تخريج المسند لشاكر ، عبدالله بن عمر،أحمد شاكر،7/138،إسناده صحيح
  3. ^ سورة البقرة، الآية: 286

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *