اجمل ما قيل في رواية قواعد العشق الاربعون

اجمل ما قيل في رواية قواعد العشق الاربعون
اجمل ما قيل في رواية قواعد العشق الاربعون

اجمل ما قيل في رواية قواعد العشق الاربعون هذه الرواية التي تُعدّ من أشهر الروايات على مستوى العالم وأكثرها مبيعًا على الإطلاق، والتي تُعدّ أيضًا من الأعمال الأدبية المعاصرة المهمة بسبب المواضيع المميزة التي تتحدث عنها، وفي هذا المقال سوف نقوم بتعريف رواية قواعد العشق الأربعون وسنلقي الضوء على مؤلف هذه الرواية وسنقدم مجموعة من الأقوال والاقتباسات من رواية قواعد العشق الأربعون وسنعرض في الختام أجمل صور أجمل ما قيل عن رواية قواعد العشق الأربعون.

رواية قواعد العشق الأربعون

رواية قواعد العشق الأربعون من أشهر وأهم الروايات التي كُتبت في العصر الحديث، وهي رواية للمؤلفة التركية إلف شفق تم نشرها بعد نشر روايتها لقيطة إسطنبول، وتحكي هذه الرواية قصتين متوارزيتين، القصة الأولى في العصر الحالي والأخرى في القرن الثالث عشر الميلادي، وتحديدًا عندما التقى الرومي المرشد الروحي الخاص به، وهو الدرويش كثير الأسفار المعروف باسم شمس التبريزي، وكيف اجتمعا مع بعضهما البعض مشكلات رسالة شعر الحب، وجدير بالقول إنّ هذه الرواية صدرت في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر فبراير شباط من عام 2010 ميلادية، وصدرت أيضًا في المملكة المتحدة عن دار النشر بينغوين في شهر يونيو حزيران من عام 2010 وقد بيع منها أكثر من 550 ألف نسخة لتكون الكتاب الأكثر مبيعًا في تركيا كلها. [1]

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل في الانانية من عبارات وأشعار مكتوبة وبالصور

من هو مؤلف رواية قواعد العشق الأربعون

إن رواية قواعد العشق الأربعون هي من تأليف الكاتبة التركية إلف شفق، وهي من مواليد يوم الخامس والعشرين من شهر أكتوبر تشرين الأول من عام 1971م في مدينة ستراسبورغ في شرق فرنسا، وهي رواية تركية تكتب أعمالها الأدبية باللغة التركية واللغة الإنجليزية، وقد حقق انتشارًا واسعًا وشهرة كبيرة على مستوى العالم بعد نشر روايتها لقيطة إسطنبول ورواية قواعد العشق الأربعون حيث تمت ترجمة هذه الروايات إلى أكثر من ثلاثين لغة حول العالم. [2]

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل في حسن الخلق من عبارات وحكم مكتوبة وبالصور

اجمل ما قيل في رواية قواعد العشق الاربعون

تُعدُّ رواية قواعد العشق الأربعون من أشهر الروايات على مستوى العالم في العقد الأخير، وفي الجدول الآتي سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة من أجمل ما قيل عن رواية قواعد العشق الأربعون:

القول الأول تُعدُّ رواية قواعد العشق الأربعون من الروايات التي انتشرت على مستوى العالم، وهي رواية رائعة تخلط بين زمنين اثنين بأسلوب أدبي قوي ومتين، يدل على قوة الكاتبة وقدرتها الأدبية واللغوية العالية.
القول الثاني إنّ رواية إلف شفق المعروفة باسم قواعد العشق الأربعون هي رواية عظيمة، تأخذك من هذا العصر وترميك في القرن الثالث عشر من الميلادي، فتعيش معها زمنين اثنين لا زمنًا واحدًا.
القول الثالث تُعدُّ هذه الرواية من الأعمال الأدبية الخالدة، حيث حققت انتشارًا عالميًا قلّ نظيره في العالم الآن.
القول الرابع لا شكّ في أنّ رواية قواعد العشق الأربعون هي من أهم الأعمال الأدبية التي كُتبت في الأدب التركي الحديث، حيث تُرجمت هذه الرواية إلى أكثر من ثلاثين لغة من كل أنحاء العالم ومن بينها اللغة العربية.

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن الرضا والقناعة ، أكثر من 50 عبارة عن الرضا والسعادة

اجمل ما قيل في رواية قواعد العشق الاربعون بالإنجليزي

تتضمن النقاط الآتية مجموعة من أجمل ما قيل عن رواية قواعد العشق الأربعون باللغة الإنجليزية مترجمة إلى اللغة العربية:

  • القول: No two doubt the great literary importance that the novel The Forty Rules of Love obtained, and it deserves this attention because of the wonderful topics discussed in this novel.
    الترجمة: لا يشك اثنان في الأهمية الأدبية البالغة التي حصلت عليها رواية قواعد العشق الأربعون، وهي تستحق هذا الاهتمام بسبب المواضيع الرائعة التي ناقشتها هذه الرواية.
  • القول: The author of The Forty Rules of Love deserves to be among the most important authors of the past decade, as her novel has achieved a wide spread all over the world.
    الترجمة: تستحق مؤلفة رواية قواعد العشق الأربعون أن تكون من بين أهم المؤلفات في العقد الماضي، حيث حققت روايتها هذه انتشارًا واسعًا في كل أنحاء العالم.
  • القول: The novel The Forty Rules of Love represents life in two times separated by seven whole centuries and more, and despite that, the writer was able to bring about rapprochement between these two times in a charming literary way.
    الترجمة: تمثل رواية قواعد العشق الأربعون الحياة في زمنين اثنين تفصل بينهما سبعة قرون كاملة وأكثر، وعلى الرغم من ذلك فقد تمكنت الكاتبة من إحداث التقارب بين هذين الزمنين بصورة أدبية ساحرة.
  • القول: The novel The Forty Rules of Love will remain for a long time, as the great creative work lives longer than the life of its owner, it is a truly great creative work.
    الترجمة: سوف تبقى رواية قواعد العشق الأربعون زمنًا طويلًا، فالعمل الإبداعي الكبير يعيش أكثر من عمر صاحبه، إنها عمل إبداعي كبير حقًا.

اقتباسات من رواية قواعد العشق الأربعون

نقدم من خلال النقاط الآتية مجموعة اقتباسات مميزة من رواية قوعد العشق الأربعون:

  • الاقتباس الأول: لا يعني الصبر أن تتحمل المصاعب سلباً، بل يعني أن تكون بعيد النظر بحيث تثق بالنتيجة النهائية التي ستتمخض عن أي عملية، ماذا يعني الصبر؟ إنه يعني أن تنظر إلى الشوكة وترى الوردة، أن تنظر إلى الليل وترى الفجر، أما نفاد الصبر فيعني أن تكون قصير النظر ولا تتمكن من رؤية النتيجة، إن عشاق الله لا ينفد صبرهم مطلقًا لأنهم يعرفون أنه لكي يصبح الهلال بدرًا، فهو يحتاج إلى وقت.
  • الاقتباس الثاني: سنرقص نحن الدراويش بطريقتنا من خلال الحب والأسى حتى لو لم يفهم أحد ما نفعله، سنرقص في خضم القلاقل أو في وسط الحرب، سنرقص في جراحنا وحزننا، ببهجة وانتشاء، وحدنا معاً، ببطء وبسرعة، مثل تدفق الماء.
  • الاقتباس الثالث: إنا ذرة حبّ واحدة لا يجب الانتقاص منها لأنّ الحبّ، كما قال الرومي، ماء الحياة.
  • الاقتباس الرابع: لا تحكم على الطريقة التي يتواصل بها الناس مع الله، فلكل امرئ طريقته وصلاته الخاصة، ان الله لا يؤاخذنا بكلماتنا، بل ينظر في أعماق قلوبنا، وليست المناسك أو الطقوس هي التي تجعلنا مؤمنين، بل إن كانت قلوبنا صافية أم لا.
  • الاقتباس الخامس: إذا أراد المرء أن يغير الطريقة التي يعامله بها الناس، عليه أولا أن يغير الطريقة التي يعامل بها نفسه، ويحب نفسه حبًا كاملًا صادقًا عندئذ سيشكر كل شوكة يليقيها عليه الآخرون فهذا يدل أن الورود ستنهمر عليه قريبًا.

شاهد أيضًا: +30 اروع ما قيل عن الانتقام من عبارات وشعر

صور أجمل ما قيل عن رواية قواعد العشق الأربعون

بعد ما ورد من أجمل الأقوال عن رواية قواعد العشق الأربعون، سوف نقدم فيما يأتي مجموعة صور أجمل ما قيل عن رواية قواعد العشق الأربعون:

صور أجمل ما قيل عن رواية قواعد العشق الأربعون

صور أجمل ما قيل عن رواية قواعد العشق الأربعون

صور أجمل ما قيل عن رواية قواعد العشق الأربعون

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي عرفنا في أوله رواية قواعد العشق الأربعون ومؤلفة هذه الرواية ثم قدمنا اجمل ما قيل في رواية قواعد العشق الاربعون باللغتين العربية والإنجليزية، ثم مررنا على اقتباسات من رواية قواعد العشق الأربعون وختمنا المقال بمجموعة صور كُتبت عليها أقوال عن هذه الرواية.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، قواعد العشق الأربعون (كتاب)، 11/05/2023
  2. ^ wikiwand.com، ألف شفق، 11/05/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *