اقتباسات عن الشتاء تلجرام وتويتر

اقتباسات عن الشتاء تلجرام وتويتر
اقتباسات عن الشتاء

اقتباسات عن الشتاء تلجرام وتويتر هي الاقتباسات المميزة التي وردتْ على لسان عددٍ من الأدباء والمفكرين والعلماء، وهي الاقتباسات التي يهتم بها الكثير من عشاق الشتاء من أجل نشرها على تلجرام وعلى حساباتهم الخاصة على تويتر تعبيرًا عن مشاعرهم تجاه هذا الفصل الرائع، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على مجموعة مميزة من الاقتباسات عن فصل الشتاء مع أجمل العبارات والكلمات عن حب الشتاء بالإضافة إلى قصائد شعرية عن فصل الشتاء.

اقتباسات عن الشتاء

نقدم في النقاط الآتية مجموعة مميزة من الاقتباسات عن فصل الشتاء الرائع:

  • اقتباس عن جبران خليل جبران: “وعظتني نفسي، فعلمتني أن لا أطرب لمديح ولا أجزع لمذمه، وقبل أن تعظني نفسي، كنت أظل مرتابًا في قيمة أعمالي وقدرها وحتي تعبث إليها الايام بمن يقرظها أو يهجوها، أما الان فقد عرفت أن الأشجار تزهر في الربيع وتثمر في الصيف ولا مطمع لها بالثناء وتنثر أوراقها في الخريف وتتعرى في الشتاء ولا تخشى الملامة”.
  • اقتباس عن مارين سوريسكو:“أستطيع أن أشعر بشيء يموت أيها الطبيب، إنه هنا حول وجودي، كل ما في يؤلمني خلال النهار، تؤلمني الشمس، وخلال الليل يؤلمني القمر وتؤلمني النجوم، أتعرض لألم حاد في الغيوم والذي لم ألحظه إلا اليوم وأستيقظ كل صباح بشعور يشبه الشتاء”.
  • اقتباس عن إلهام المجيد: “ظننت أن المدينة الواحدة لن تخون عشاقها، و مواسم المطر تكفي لنلتقي، ومظلتي تفي بالغرض، ومنسوب الشوق لن يغرق قلبًا أعزل، و نوافذ الشتاء تطل على كل الوجوه المبللة، والشوارع الضيقة تتسع لكل الايدي المتشابكة، ونسيت أن في مدينتي لن يزورنا المطر”.
  • اقتباس عن أحمد بهجت: “فالصيف من الفصول قليلة القيمة أما الشتاء فله وقاره واحترامه فهو مثل رجل في الأربعينيات وقد بدأ الشيب يغزو رأسه وليس هناك شيء يثير المشاعر مثل رجل وقور يبكي”.

شاهد أيضًا: حالات واتس عن الشتاء والحب بالإنجليزي

اقتباسات عن الشتاء تويتر

يهتم الكثير من رواد موقع تويتر بنشر أجمل الاقتباسات عن فصل الشتاء لنشرها على تويتر، وفي الجدول سوف نقدم مجموعة من هذه الاقتباسات:

اسم صاحب الاقتباس الاقتباس
عبد الوهاب مطاوع “يا صديقي اخرج في الجو العاصف ولا تستسلم لتجهم الجو حولك، ولا تسجن نفسك داخل جدران بيتك أيامًا طويلةً خوفًا من البرد والمطر، فلَأنْ تشكوَ من لفحة بردٍ أرحم كثيرًا من أن يتسلل اكتئاب الشتاء فيملأ روحك بالحزن الغامض والشجن”.
نجيب محفوظ “لا دائم إلا الحركة، هي الألم والسرور، عندما تخضر من جديد الورقة، عندما تنبت الزهرة، عندما تنضج الثمرة تمحى من الذاكرة سفعة البرد وجلجلة الشتاء”.
محمد عفيفي مطر “الشتاء هو الشتاء كلمةٌ باردةٌ يجب أن نسمعها من الزمن كلما حان وقتها المحتوم”.
ألبير كامو “في منتصف الشتاء، وجدتُ أن بداخلي صيفًا لا يُقهر، نحن بالفعل لا نكتشف كم نحن أقوياء ومرنين حتى نواجه مِحنًا تملأ عقولنا بالتوتر وقلوبنا بالألم، حينها نكتشف أن بداخلنا جميعًا الشجاعة والقدرة على التعامل مع أعظم المنعطفات التي قد تلقيها الحياة في طريقنا، الأوقات العصيبة تجعلنا بالفعل أقوى”.

شاهد أيضًا: كلام عن الشتاء والنار ، عبارات جميلة عن الشتاء والنار

اقتباسات عن الشتاء تلجرام

في النقاط الآتية مجموعة مميزة من الاقتباسات عن الشتاء تلجرام:

  • روبيرت سكولير: “لا تقطع شجرة في الشتاء، لا تتخذ قراراً سلبياً في الأوقات الصعبة، لا تتخذ أهم قراراتك ومزاجك في أسوأ حالاته، تريّث، اصبر، ستمر العاصفة، سيأتي الربيع”.
  • نزار قباني: “وما بين فصل الخريف وفصل الشتاء هنالك فصل اسميه فصل البكاء تكون به النفس أقرب من أي وقت إلى السماء”.
  • نزار قباني: “الوقت ليلٌ والشتاء بلا قمر، نشتاق في سأم الشتاء شعاع دفءٍ حولنا، نشتاق قنديلاً يسامر ليلنا، نشتاق من يحكي لنا من لا يمل حديثنا، تنساب أغنية فتمحو ما تراكم من هوان زماننا”.
  • مرعي مصطفى: “في الشتاء لا ألتمس دفئًا مصطنعًا تمنحني إياه الملابس الثقيلة، بل ألتمسه في نظرة حب من عينيك و في ذرات هواء محملة بعطر قلبك تسللت عبر ثغرك الباسم فلامست وجهي المشتاق لدفء أنفاسك”.

اقتباسات عن الشتاء بالانجليزي

بعد ما ورد من اقتباسات عن فصل الشتاء باللغة العربية، نعرض في النقاط مجموعة من الاقتباسات عن الشتاء باللغة الإنجليزية مترجمة:

  • Winter is messages of nostalgia from nature to man. It is a season full of sincere feelings and wonderful stories. Winter is the most beautiful thing a person can live in a year
    الترجمة: الشتاء هو رسائل الحنين من الطبيعة إلى الإنسان، إنّه فصل مليء بالمشاعر الصادقة والحكايات الرائعة، الشتاء هو أجمل ما يمكن أن يعيش الإنسان في السنة.
  • Winter, with all its elegance and beauty, is the most beautiful thing that we live in our lives. Winter is stories of love, stories of affection and stories of beautiful evenings.
    الترجمة: إنّ الشتاء بكل ما فيه من أناقة وجمال، هو أجمل الأشياء التي نعيشها في حياتنا، الشتاء هو حكايا الحب وقصص المودة وحكايات السهرات الجميلة.
  • The winter season comes with a lot of elegance and a lot of wonderful and simple atmosphere at the same time. What a true winter and what a beautiful meaning
    الترجمة: يقبل فصل الشتاء بالكثير من الأناقة وبالكثير من الأجواء الرائعة والبسيطة في نفس الوقت، ما أصدق الشتاء وما أجمل معانيه.
  • The winter season should always be the motive for achieving the best in our lives, because it reminds us of steadfastness and teaches us the meaning of work under difficult conditions, cold and harsh weather
    الترجمة: إنّ فصل الشتاء يجب أن يكون الدافع لتحقيق الأفضل في حياتنا دائمًا، لأنّه يذكرنا بالصمود ويعلمنا معنى العمل في ظل الظروف الصعبة والبرد والطقس القاسي.
  • Winter is beauty, it is the season of splendor and elegance, winter is the wonderful rain from the Lord of the Worlds, and it is the food, grass and plants of the earth, how beautiful winter is!
    الترجمة: إنّ الشتاء هو الجمال، إنّه فصل الروعة والأناقة، الشتاء هو المطر البديع من رب العالمين، وهو غذاء الأرض وعشبها ونباتها، ما أجمل الشتاء!َ

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن الشتاء ، أقوال مأثورة عن فصل الشتاء

كلام حب عن الشتاء تويتر

في الجدول الآتي أجمل كلام كُتب عن حب فصل الشتاء لعشاق الشتاء من رواد تويتر:

كلام حب عن الشتاء تويتر
  • الشتاء أجمل الفصول ونحن نحب فصل الشتاء لما فيه من طقوس جميلة ورائعة، مرحبًا بفصل الشتاء وهدوء ليالي الشتاء ومرحبًا بأجمل الفصول في السنة كلها.
  • إنّ فصل الشتاء هو الفصل الذي نعيش فيه الحب بأسمى صوره وأجمل أشكاله، إنّ الشتاء هو رسالة الحنين الرائعة التي نبعثها من قلوبنا لكل الذكريات القديمة، أحب الشتاء وأجواءه.
  • في الشتاء يرتاح القلب المتعب من كل تعب ونصب، في الشتاء ترتاح المشاعر والأحاسيس من كل أذى ومعاناة، في الشتاء فقط يكبر الحب في قلبي وتشتعل شموع الفرح في صدري.
  • إنّني أحب الشتاء لأنّه أجمل فصول السنة، إنّه المطر والريح المؤنسة، إنّه الهدوء في الليل والغيوم في النهار، الشتاء فصلي المفضل.
  • في كل سنة أستقبل فصل الشتاء بالكثير من الحب، لأنّ هذا الفصل هو أجمل فصول السنة بالنسبة إلي على الاطلاق، آه كم أحب فصل الشتاء وليالي الشتاء.

عبارات عن حب الشتاء

بعد ما ورد من كلام عن حب الشتاء نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من العبارات عن حب فصل الشتاء:

  • نحب الشتاء لما فيه من أجواءٍ رائعة، نحب الشتاء لأنّه الفصل الأجمل في طقوسه وأمطاره وغيومه، نحب الشتاء لأننا نحب منظر الثلوج على قمم الجبال.
  • إنّ الشتاء هو أجمل فصول السنة بالنسبة للكثير من الأشخاص في هذا العالم، وذلك لأنّ الشتاء هو الجمال وهو أن يبحث الإنسان عن الهدوء في وقت العاصفة، وأن ينظر إلى المطر والخير بسرور وجمال وهدوء.
  • لا يمكننا أن نشك في جمال الشتاء، هذا الفصل الساحر الآسر الذي لا مثيل له في هذا العالم كله، فصل السلام والحب، فصل المطر والخير من الله رب العالمين، نحمد الله على نعمة المطر العظيمة التي أنعم علينا بها.
  • في فصل الشتاء الرائع نستقبل الكثير من الطقوس المميزة والأجواء الرائعة، أجواء الثلوج التي تغطي سطوح المنازل، أجواء السلام والمحبة، أجواء اجتماعات الناس الرائعة.

عبارات عن الشتاء والغيوم

في الجدول الآتي مجموعة مميزة من العبارات عن الشتاء والغيوم:
العبارة الأولى يتميز فصل الشتاء بكثرة الغيوم التي تغطي السماء عن أنظارنا وتحجب أشعة الشمس عنا، إنّه جو داكن ولكنه يبعث الكثير من البياض والخير والجمال.
العبارة الثانية إنّ الغيوم في فصل الشتاء أجمل لوحة ترسمها السماء لنا فنراها ونبتهج بنا ونتأمل الخير والمطر والثلج من الله رب العالمين، ما أجمل لوحات الغيم في الشتاء.
العبارة الثالثة في فصل الشتاء تهب علينا الكثير من الأشياء الجميلة وأجملها الغيوم، غيوم السماء التي تبشر بالخير عندما تكون سوداء داكنة، غيوم السماء التي تتعانق من أجل أن تسقينا الخير والمحبة.
العبارة الرابعة إنّ دمع الغيم هو أصدق وأجمل الأشياء التي نعيشها في فصل الشتاء، دمع الغيوم هو الماء الذي يسقينا ويسقي سائر الكائنات في هذا العالم.

كلام عن الشتاء والنار

بعد ما ورد من أجمل عبارات عن الشتاء والغيوم نقدم أجمل كلام عن الشتاء والنار:

  • النار فاكهة الشتاء كما يُقال وهذا كلام واقع وصحيح، فهي التي تبعث الدفء والدفء هو أكثر الأشياء التي يطلبها ويحتاجها الإنسان في الشتاء، فبغير الدفء يصبح الشتاء نقمة على الإنسان لا نعمة.
  • في الشتاء نحتاج النار، فما أجمل أن نجتمع حول شبة النار في هذا الفصل الرائع، ما أجمل أن نأخذ من النار دفأها وحنانها، إنّها أم السلام واللحظات الجميلة في الشتاء وبرده.
  • سوف تبقى النار أجمل الأشياء التي نبحث عنها في فصل الشتاء، النار هي الجمال، إنّها التي تجعلنا قادرين على رؤية جمال الشتاء وطقوسه الرائعة، إنّها تعلمنا اللحظات الرائعة في هذا الفصل.
  • في فصل الشتاء نلتم جميعًا حول شبة النار، لنأخذ منها الدفء الذي يعننا على برد الشتاء، وهذا يؤكد أنّ النار والشتاء يجب أن يرتبطا ببعضهما بعضًا بشكل وثيق.

قصائد شعرية عن الشتاء

بعدة ما ورد سابقًا من اقتباسات عن الشتاء تلجرام وتويتر نقدم فيما يأتي مجموعة من القصائد الشعرية عن الشتاء:

  • قصيدة جاء الشتاء جيأة المفاجي:

جاءَ الشِتاءُ جيأَةَ المُفاجي * * * كَأَنَّما قَد كانَ في الرِتاجِ
فَجَمَدَ السائِلُ في الزُجاجِ * * * وَاِكتَسَتِ الأَرضُ بِمِثلِ العاجِ
فَاِمتَنَعَ المَرعى عَلى النِعاجِ * * * وَاِمتَنَعَ الحَبُّ عَلى الدَجاجِ
وَاِمتَنَعَ السَيرُ عَلى النَواجي * * * رُبَّ جَوادٍ لاحقٍ هِملاجِ
مُعَوَّدِ الإِلجام وَالإِسراجِ * * * وَالوَخد وَالذَميل وَالإِهماجِ
أَصبَحَ مِثلَ العِرقِ في اِختِلاجِ * * * مُنعَرِجاً في غَيرِ ذي اِنعِراجِ
لَو هاجَهُ الراكِبُ بِالكُرباجِ * * * لَما مَشى بِهِ سِوى اِعوِجاجِ
لَولا الجَليدُ طارَ بِالمُهتاجِ * * * مِثلَ البُراقِ بِفَتى المِعراجِ
وَحَطَّه وَالشَمسُ في الأَبراجِ * * * لَكِنَّهُ مِنهُ عَلى الزُجاجِ
وَأَمسَكَ الناسُ عَنِ اللَجاجِ * * * أَما تَرى نِدائَهُم تَناجي
كَأَنَّما الجُموعُ في المَلاجي * * * عَلى مِنى مَواكِبُ الحُجّاجِ
وَرَغِبَ المُثري عَنِ الديباجِ * * * إِلى اللِباسِ الخَشِنِ النِساجِ
وَكانَ أَن جيءَ لَهُ بِالتاجِ * * * أَعرَضَ عَنهُ وارِمَ الأَوداجِ
وَاِنقَبَضَ النَهرُ عَنِ الهِياجِ * * * وَكانَ مِثلَ الزاخِرِ العَجّاجِ
يُصارِعُ الأَمواجَ بِالأَمواجِ * * * يا مَسبَحَ الأُوَز وَالدُرّاجِ
كيَفَ غَدَوتَ مَوطِئَ الأَحداجِ * * * وَمَعبَرَ الخَلقِ إِلى الخَراجِ
ما لِي وَالصُبحُ عَلى اِنبِلاجِ * * * أَخبِطُ كَالعَشواءِ في الدَياجي
إِذا أَرَدتُ السَيرَ في مِنهاجي * * * طالَ عِثاري فيه وَاِنزِلاجي
كَأَنَّي أَمشي عَلى زُجاجِ * * * مُحتَذِياً بِالزِئبَقِ الرَجراجِ
خُيِّلَ لي لِشِدَّةِ اِرتِجاجي * * * أَنَّ دَمي يَرتَجُّ في أَشاجي
أَرى الدُنى ضَيَّةَ الفِجاجِ * * * وَلَم تَضِق لَكِنَّما اِحتِياجي
إِلى طَريقٍ واضِحِ الشِجاجِ * * * أَسلُكُ فيهِ غَيرَ ما اِنزِعاجِ
وَحاجَتي بَِلكَوكَبِ الوَهّاجِ * * * كَحاجَةِ الأَعمى إِلى سِراجِ
إِن لَجَّ هَذا القَرُّ في إِحراجي * * * لَأَرفَعَنَّ لِلسَما اِحتِجاجي

  • قصيدة إذا أتى الشتاء:

إذا أتى الشتاء
وحركت رياحه ستائري
أحس يا حبيبتي بحاجة إلى البكاء
على ذراعيك على دفاتري
وانقطعت عندلة العنادل
وأصبحت كل العصافير بلا منازل
يبتدئ النزيف في قلبي وفي أناملي
كأنما الأمطار في السماء تهطل يا صديقتي في داخلي
عندئذ يغمرني شوق طفولي إلى البكاء
على حرير شعرك الطويل كالسنابل
كمركب أرهقه العياء
كطائر مهاجر
يبحث عن نافذة تضاء
يبحث عن سقف له في عتمة الجدائل
واغتال ما في الحقل من طيوب
وخبأ النجوم في ردائه الكئيب
يأتي إلى الحزن من مغارة المساء
يأتي كطفل شاحب غريب
مبلل الخدين والرداء
وأفتح الباب لهذا الزائرالحبيب
أمنحه السرير والغطاء
أمنحه جميع ما يشاء
من أين جاء الحزن يا حبيبتي ؟ وكيف جاء؟
يحمل لي في يده زنابقاً رائعة الشحوب
يحمل لي حقائب الدموع والبكاء

إلى هنا وبهذه القصائد الشعرية نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على اقتباسات عن الشتاء تلجرام وتويتر وقدمنا من خلال ترويساته مجموعة مميزة من العبارات والكلمات عن فصل الشتاء وعرضنا فيه عبارات عن الشتاء والغيوم وأجمل كلام عن الشتاء والنار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *