حكمة عن السعادة بالانجليزي مع الترجمة للعربية

حكمة عن السعادة بالانجليزي مع الترجمة للعربية
حكمة عن السعادة بالانجليزي

حكمة عن السعادة بالانجليزي مع الترجمة للعربية، فالسعادة هي ذلك النور البعيد الذي يلمسه الإنسان بأنامله فيظنّ أنّه امتلكه فما تلبث تلك الخيوط أن تُحجب بشيء من غمام التعب والألم وهكذا هي الحياة، ويحتاج الإنسان في كثيرٍ من الأحيان إلى أن يتمسّك في تلك الخيوط بكلتا يديه، وفي هذا المقال سيكون استعراض لأجمل العبارات التي يُمكن أن تُقال عن السعادة باللغة الأجنبية مع ترجمتها للعربية.

حكمة عن السعادة بالانجليزي

من أروع الحكم التي يُمكن أن تُقال عن السعادة باللغة الأجنبية مع ترجمتها إلى اللغة العربية:

  • Happiness is something from the soul that touches each other, so a person does not think that he is living his life on earth, but rather imagines it as if he ascended the layers of heaven with joy.
    الترجمة: السعادة هي شيء من الروح يُلامس بعضه بعضًا فلا يظنّ الإنسان أنّه يعيش في حياته على الأرض بل يُخيل الأمر له وكأنه ارتقى طبقات السماء من الفرح.
  • A person spends all the years of his life for the sake of happiness, so he works, toils, suffers, and wastes his hours in order to reach that goal in which he thinks that his happiness lies in it, and he may finally reach that happiness, or he may not reach it.
    الترجمة: ينفق الإنسان سنين حياته كلها من أجل السعادة فيعمل ويكد ويشقى ويتلف ساعاته من أجل أن يصل إلى ذلك الهدف الذي يظن أن سعادته تكون فيه، وربما يصل أخيرًا لتلك السعادة وربما لا يصل.
  • Happiness is the most beautiful thing that a person lives, and a person may live a full life without touching happiness, because it is like a decision that a person makes, and it is better for every son of Adam to live his life happily, away from thinking.
    الترجمة: السعادة هي أجمل شيء يعيشه الإنسان وربما يعيش الإنسان عمرًا كاملًا ولا يلمس السعادة وذلك لأنها بمثابة القرار الذي يكون من الإنسان، وخير لكل ابن آدم أن يحيا حياته بسعادة بعيدًا عن التفكير.
  • What is the definition of happiness for every person? Is it the money that people are panting behind? Or do you see happiness as a real tangible thing, or is it an internal feeling that cannot be touched by fingertips? This answer remains different for each person.
    الترجمة: ترى ما هو تعريف السعادة عند كل إنسان؟ هل هي المال الذي يلهث البشر من ورائه؟ أم ترى السعادة شيئًا ملموسًا حقيقيًا أم أنّها شعور داخلي لا يُمكن للأنامل أن تلمسه، يبقى هذا الجواب مختلفًا باختلاف كل إنسان.

شاهد أيضًا: امثال انجليزية مشهورة عن الحياة مكتوبة وبالصور

كلام عن السعادة بالانجليزي مترجم

Happiness is like a cloud in which a person can shelter from the heat of the days, but that cloud does not last long It is like a dice that is picked up by hands and does not reach everyone. Rather, it is like the sun that rises and sets, so people become so accustomed to it that they no longer feel it, but whoever feels it knows that he has obtained great luck.

الترجمة: السعادة هي بمثابة الغيمة التي يستظل بها الإنسان من حرارة الأيام ولكن لا تدوم تلك الغيمة طويلًا إنّها مثل حجر النرد الذي تلتقطه الأيدي ولا يصل إلى الجميع، بل هي مثل الشمس التي تُشرق وتغيب فيألفها النّاس حتى باتوا لا يشعرون بها، ولكن مَن يشعر بها يعلم أنّه حاز حظًا عظيمًا.

عبارات عن السعادة بالانجليزي تويتر

كثيرة هي العبارات التي يُمكن أن يقولها الإنسان عن السعادة ويُمكن أن يزفها مثل عروس قاربت العشرين من عمرها، ولكن الانتقاء في هذا المقام هو سيد الموقف وما يأتي عبارات عن السعادة في اللغة الإنجليزية مع ترجمتها يُمكن أن تُنشر على التويتر:

عبارات عن السعادة بالانجليزي تويتر
  • Happiness is like the gift that God Almighty bestows upon His servants, and it is not possible for any reason on earth to grant happiness to the son of Adam if that happiness is not internal to his heart, and if that happiness is not from the strength of his soul.
    • الترجمة: إنّ السعادة هي مثل الهدية التي يمتنّ بها الله تعالى على عباده، ولا يُمكن لسبب من أسباب الأرض أن يهب السعادة لابن آدم إن لم تكن تلك السعادة داخلية في قلبه، وإن لم تكن تلك السعادة من عنفوان روحه.
  • And if you ask the muhrim about happiness, he will say it is a piece of bread in a warm house in the middle of winter, and if you ask the infertile about happiness, he will say it is the laughter of a child at the end of the night or day. That is happiness, as if it were the deficiency that a person searches for throughout his life.
    • الترجمة: ولئن سألت المحرم عن السعادة فسيقول هي قطعة من الخبز في بيت دافئ وسط الشتاء، وإن سألت العقيم عن السعادة فسيقول هي ضحكة طفل في طرف ليلٍ أو نهار، تلك هي السعادة وكأنّها النقص الي يبحث عنه الإنسان طوال عمره.
  • How can a person be happy on this earth when it is only a test from God, Blessed and Exalted be He?
    Rather, that happiness would almost be a bit of an illusion if it were not in God’s side and near Him.

    • الترجمة: كيف يُمكن للإنسان أن يكون سعيدًا على هذه الأرض وما هي إلا اختبار من عند الله تبارك وتعالى، بل تكاد تلكون السعادة شيء من الوهم إن لم تكن في جنب الله وبالقرب منه.
  • The first thing a person needs in his worldly life is to find the meaning of happiness that touches his soul and heart, as if that meaning had been mocked to search for it in the worldly life, and perhaps he found it or remained lost in the darkness of life.
    • الترجمة: إنّ أول ما يحتاج إليه الإنسان في حياته الدنيا هي أن يجد معنى السعادة الذي يطرق روحه وقلبه وكأنّ ذلك المعنى قد سُخر ليبحث عنه في الحياة الدنيا وربما وجده أو بقي تائهًا في ظلمات الحياة.

شاهد أيضًاعبارات تسويقية ناجحة مكتوبة وبالصور

عبارات بالانجليزي عن التفاؤل

لا يُمكن لإنسان أن يحيا على هذه الأرض من دون التفاؤل ومن دون أن يكون سعيدًا بوجه هذه الحياة، لذلك يُمكن أن تُختصر كافة تلك المشاعر بمجموعة من العبارات عن التفاؤل والابتسامة والسعادة باللغة الأجنبية، وما يأتي ذكرها:

  • Be optimistic, as the star cannot rise above the place that was destined for it from eternity. Be optimistic, and let your soul be satisfied with what God, the Blessed and Exalted, has destined for it. Be optimistic, and let happiness always be your companion.
    الترجمة: تفاءل فالنجمة لا يُمكن لها أن تعتلي فوق الموضع الذي قُدر لها منذ الأزل، تفاءل ولتكون روحك راضية بما قدره لها الله تبارك وتعالى تفاءل ولتكن السعادة رفيقة لدربك دائمًا.
  • The path of life may be long for a person, and he may search for the meaning of happiness in the corners of his path, but he will finally reach that desired goal through optimism only. A person may not be able to live another life, but he can invest his life well.
    الترجمة: قد يطول طريق الحياة بالإنسان وقد يبحث عن معنى السعادة في جنبات طريقه ولكنّه أخيرًا سيصل إلى ذلك الهدف المنشود من خلال التفاؤل فقط، قد لا يستطيع الإنسان عيش عمرٍ آخر ولكن يُمكنه استثمار عمره جيدًا.
  • People search a lot for the meaning of optimism in their lives, so it matters who finds it, and some of them spend their lives lost in search. What is the meaning of optimism? Could optimism be a smile on the face of the sad, or could it be seen as something much deeper than that?
    الترجمة: يبحث النّاس كثيرًا عن معنى التفاؤل في حياتهم فمهم مَن يعثر عليه ومنهم مَن يُفني عمره تائهًا في البحث ترى ما معنى التفاؤل؟ هل يمكن أن يكون التفاؤل ابتسامة تعتلي وجه الحزين أم تراه شيئًا أعمق من ذلك بكثير.
  • Optimism is like the thin thread that keeps a person alive in this life. How can the son of Adam live a full life without optimism? How can he trust the sunrise on his next day without optimism How can he scatter love without optimism.
    الترجمة: التفاؤل هو بمثابة الخيط الرفيع الذي يُبقي الإنسان على قيد هذه الحياة، كيف لابن آدم أن يعيش عمرًا كاملًا من دون التفاؤل، كيف له أن يثق بشروق الشمس في يومه التالي من دون التفاؤل، كيف له أن ينثر الحب من دون التفاؤل.

شاهد أيضًا: بوستات عن السعادة والرضا مكتوبة وبالصور

كلمات عن السعادة بالانجليزي

السعادة هي التي يمضي الإنسان من أجلها طوال عمره سائرًا على القدم فيعمل في شبابه ويجتهد ويكدّ ويتعب من أجل السعادة، وقد يتزوج ويُنجب الطفال من أجل السعادة، لذلك فأروع كلماتٍ يُمكن لها أن تصف السعادة:

العبارة الترجمة
Every person’s life carries a dark side that he does not want anyone to see and does not want anyone to see, but does that side last, or is it like the wind that rises in an hour and leaves far away? This question can only be answered by fate and happiness. كل إنسان تحمل حياته جانبًا مُظلمًا لا يرغب أن يراه أي أحد ولا يرغب أن يطلع عليه أحد، ولكن هل يدوم ذلك الجانب أم أنّه بمثابة الريح التي تطل في ساعة ما وترحل بعيدًا هذا السؤال لا يُجيب عنه سوى القدر والسعادة.
Happiness is reaching the goal. This is what most people who were asked about the definition of happiness unanimously agree on. But can a person’s full life be associated with false happiness embodied in reaching the goal or not? السعادة هي الوصول إلى الهدف هذا ما أجمع عليه معظم الناس ممن سئلوا عن تعريف السعادة، ولكن هل يُمكن أن ترتبط حياة كاملة للإنسان بسعادة زائفة تتجسد في الوصول إلى الهدف من عدمه.
Happiness is not embodied in a person’s possession of all the things he desires, but rather that happiness is embodied in what fills the human heart of happiness, joy and tranquility. Happiness is when a person finds himself without losing it again. إنّ السعادة لا تتجسد بامتلاك الإنسان لكل ما يرغب به من الأمور بل إنّ السعادة تتجسد بما يملأ قلب الإنسان من السعادة والفرح والطمأنينة، إنّ السعادة هي أن يجد الإنسان ذاته دون أن يضيعها مرة أخرى.
Happy is the one who was able to achieve his goal in this world, and happy is the one who was able to develop a plan to follow it with his family, loved ones and friends, but he was disappointed and lost who linked an entire life that God gave him to reaching a false goal that does not exist. سعيد مَن استطاع أن يبغ غايته من هذه الدنيا وسعيد من استطاع وضع خطة للسير عليها رفقة أهله وأحبابه وأصدقائه، ولكن خاب وخسر مَن ربط عمرًا كاملًا وهبه الله إياه بالوصول إلى هدف زائف لا وجود له.

عبارات عن الراحة النفسية بالانجليزي

كثيرة هي العبارات التي يُمكن أن ينسجها الإنسان عن السعادة والراحة النفسية وغيرها، لهذا فإنّ من العبارات التي تدل على الراحة النفسية وتصفها:

  • Happiness may be granted to a person for some minutes that he enjoys, but psychological comfort and tranquility are not granted except to those who are able to enjoy what God has given him of goodness and simplicity without being a burden on other people.
    الترجمة: إنّ السعادة قد تُوهب للإنسان لبعضٍ من الدقائق يستمتع بها ولكنّ الراحة النفسية والطمأنينة لا توهب إلا لمن استطاع أن يستمتع بما وهبه الله من الخير والبساطة دون أن يكون عالة على غيره من الناس.
  • If you are among those chosen by God, Blessed and Exalted be He, with psychological comfort, then know that you are among those whom God is pleased with, and if you are otherwise, review your life, review your mistakes, and review all your steps.
    الترجمة: إن كنت ممن اصطفاهم الله تبارك وتعالى بالراحة النفسية فاعلم أنّك ممن رضي الله عنهم، وإن كنت غير ذلك فراجع حياتك وراجع أخطاءك وراجع خطواتك كلها.
  • Away from all the pains and pains of life, and far from all that God Almighty has bestowed on man in terms of intelligence and the ability to plan and implement, but tranquility and psychological comfort equal mountains of gold that not many people can reach.
    الترجمة: بعيدًا عن كل مواجع الحياة وآلامها، وبعيدًا عن كل ما وهبه الله تعالى للإنسان من ذكاء وقدرة على التخطيط والتنفيذ إلا أنّ الطمأنينة والراحة النفسية تعدل جبالًا من الذهب لا يقدر على الوصول إليها كثير من الناس.
  • Psychological comfort is like flowers with a pleasant scent and a wonderful, beautiful view that a person sees only greening his soul and overflowing with all the signs of beauty. These are the flowers and those gentle human feelings that are scratched by anything.
    الترجمة: إن الراحة النفسية هي مثل الزهور ذات الريح الطيب والمنظر البديع الجميل التي ما يراها الإنسان إلا وتخضر روحه وتعبق بآيات الجمال كلها، تلك هي الزهور وتلك مشاعر الإنسان الرقيقة التي يخدشها أي شيء.

شاهد أيضاً: عبارات انكليزية قصيرة مترجمة

كلمات عن الفرح بالانجليزي

يبحث الإنسان دائمًا عن الكلمة حتى تكون أنيسًا له وعن اللفظة حتى تكون رفيقته، ومن أحلى ما يُمكن أن يُعبر الشخص من خلاله عن الفرح باللغة الجنبية مع الترجمة إلى اللغة العربية:

كلمات عن الفرح بالانجليزي
  • Joy is the beauty that touches the human soul at every moment and time, and the son of Adam cannot live on this earth without joy, nor can he live without happiness filling his heart.
    الترجمة: الفرح هو الجمال الذي يطرق روح الإنسان في كل لحظة وآن، ولا يُمكن لابن آدم أن يعيش على هذه الأرض من دون الفرح ولا يُمكن أن يحيا من دون أن تعمر السعادة قلبه.
  • If a person were asked about the meaning of joy in what he lives, he would not be able to describe it except as the heartbeat of a child on the first day of Eid, the smile that gives hope to the deprived, and the long story that ended with the marriage of the two lovers.
    الترجمة: لو سئل الإنسان عن معنى الفرح لمّا يعيشه لما استطاع أن يصفه إلا بكونه خفقة قلب طفل في يوم العيد الأول والابتسامة التي تمنح الأمل للمحروم والقصة الطويلة التي انتهت بزواج العَاشقين.
  • In order for a person to populate this earth and grant its smile, joy must live in his heart and he does not ask for great reasons for it to be. Joy is found in simple places and in the smile of a mother to her child on his first school day.
    الترجمة: حتى يعمر الإنسان هذه الأرض ويُمنح ابتسامتها لا بدّ أن يعمر الفرح قلبه ولا يطلب له أسبابًا كبيرة كي يكون، إنّ الفرح موجود في الأماكن البسيطة وفي ابتسامة أمٍ لطفلها في يومه الدراسي الأول.
  • How can a person know joy when it is something that God, the Blessed and Most High, made it so that the heart of the son of Adam rejoices and refrains from sorrow, and as long as the soul of the son of Adam rises and beats in his chest, hope exists and joy does not disappoint.
    الترجمة: كيف يُمكن للإنسان أن يُعرف الفرح وهو شيء جعله الله تبارك وتعالى حتى يطرب قلب ابن آدم ويعزف عن الحزن، وطالما أنّ نفس ابن آدم يعلو ويخفق في صدره فإنّ الأمل موجود والفرحة لا تخيب.

كلمات عن السعادة بالانجليزي مترجمة

حتى ينعم الإنسان على هذه الأرض لا بدّ أن يعرف طريق السعادة ويُتقن اللعبة ليصل أخيرًا إلى السعادة، ومن أحلى الكلمات التي تُقال عن السعادة:

  • Happiness is the smile on the face of a poor man after his day ended and he was able to earn for his children the sustenance of his children. Happiness is the joy on the face of a young child whose heart was forced to meet his father after a long time. Happiness is when the smile touches the heartbeat for no reason.
    الترجمة: السعادة هي ابتسامة على وجه رجل فقير بعد أن انتهى يومه واستطاع أن يجني لأبنائه قوت عياله، السعادة هي فرحة على وجه طفلٍ صغير جُبر قلبه بلقاء والده بعد مضي زمنٍ طويل، السعادة هي أن تطرق الابتسامة خافق الروح من دون سبب.
  • How can happiness sum up a lifetime of misery? This is the response of anyone who has approached menopause after being hit by the waves of life, but in the end he has no decision but to be happy and he has no hope but to play the pace of joy.
    الترجمة: كيف يُمكن للسعادة أن تُلخص عمرًا كاملًا من الشقاء هذا هو ردّ أي شخصٍ قارب سنّ اليأس بعد أن تلاطمته أمواج الحياة، لكن في نهاية الأمر لا قرار لديه سوى أن يكون سعيدًا ولا أمل لديه إلا أن يعزف على وتيرة الفرح.
  • How beautiful it is for a person to live with great joy in his heart and a flash of hopes in his eyes. How sweet is the happiness that appears on the face after a lifetime of fatigue. How wonderful it is for a person to live his joy after a long time of misery.
    الترجمة: ما أجمل أن يحيا الإنسان وفي قلبه فرح عظيم وفي عينيه وميض من الآمال، ما أحلى السعادة التي تعتلي الوجه بعد عمرٍ من التعب، ما أروع أن يعيش الإنسان فرحته بعد وقت طويل من الشقاء.
  • Every human being lives in this world in the way that God, Blessed and Exalted be He, has destined for him, and every human being knows that this world does not last for anyone, yet he makes his decision in misery in search of happiness.
    الترجمة: كل إنسان يحيا في هذه الدنيا بالطريقة التي قدرها له الله تبارك وتعالى، وكل إنسان يعلم أنّ هذه الدنيا لا تدوم لأحد ومع ذلك يتخذ قراره في الشقاء باحثًا عن السعادة، تلك هي سنة الكون بأسره.

شاهد أيضًا:امثال شعبية انجليزية مترجمة pdf

حكمة عن السعادة بالانجليزي بالصور

إنّ السعادة هي حكمة ضالة يبحث عنها الإنسان عمرًا كاملًا وربما يُنفق عمره ولمّا يجدها، وما يأتي صور لبيان بعض الحكم عن السعادة:

حكمة عن السعادة بالانجليزي

حكمة عن السعادة بالانجليزي

حكمة عن السعادة بالانجليزي

حكمة عن السعادة بالانجليزي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال حكمة عن السعادة بالانجليزي مع الترجمة للعربية وذكرنا فيه أروع العبارات التي تتكلم عن السعادة وما يصحبها من جمال في الروح وتفاؤل في القلب وخفقان في النفس، تلك هي السعادة الهدف المنشود لكل إنسان على هذه الأرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *