أجمل رسائل للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة مكتوبة وبالصور

أجمل رسائل للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة مكتوبة وبالصور
رسائل للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة

رسائل للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة وهو ما سيتم بيانه في هذا المقال، حيثُ إنّ إرسال رسائل التهنئة بالسنة الجديدة للحبيب تعتبر من الأمور التي يتم التركيز عليها مع اقتراب العام الهجري الجديد، حيثُ يحتفل المسلمون في كل أنحاء العالم بهذه المناسبة  تخليدًا لذكرى هجرة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع تصفح سوف إدراج بعض من المعلومات حول السنة الهجرية الجديدة، بالإضافة إلى سرد بعض من الرسائل المميزة للحبيب.

السنة الهجرية الجديدة

إن العام الهجري يُعد من أهم المناسبات الدينية المميزة والتي لديها مكانة عظيمة عند المسلمين، حيثُ ينتظر المسلمون قدوم هذه المناسبة من كافة بقاع الأرض حتى يهنئون بعضهم البعض بهذه السنة، وتشير السنة الهجرية إلى هجرة سيدنا رسول الله ـصلَّى الله عليه وسلم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة برفقة أبو بكر الصديق رضي الله عنه، فقد كانت هذه الهجرة بداية لتأسيس الدولة الإسلامية وإظهار الدين وإعلاء كلمة الحق، وتعتبر السنة الهجرية بأنها بداية التأريخ الإسلامي الذي تم بدء العمل به في فترة خلافة عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- وما زال حتى الآن يعمل به المسلمون في بقاع الأرض كافة، ويجدر بالإشارة إلى أن كثير من الدّول الاسلامية تعتمد على التقويم الهجري في تعاملاتها ومن تلك الدول المملكة العربية السعوديّة.[1]

رسائل للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة

من الأمور الجيدة دائمًا وجود حبيب لمشاركة معه الفرحة بقدوم العام الهجري الجديد، ويمكن القيام بذلك عن طريق إرسال بعض من الرسائل المتضمنة على كلمات جميلة ومؤثرة، وفيما يأتي نقدم لكم أجمل الكلمات والرسائل للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة:

الرسالة الأولى يا أجمل الهدايا التي حظيت بها في الحياة، يا أفضل من يسندني ويبقى معي في كل عام، كل عام وأنت بخير، كل عام وأنت الخير في كل عام.
الرسالة الثانية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة أرسل أجمل الكلمات والعبارات لحبيبي وسندي في الحياة، وأتمنى من الله -سبحانه وتعالى- أن تبقى بخير في كل عام، يا بهجة أعوامي.
الرسالة الثالثة حبيبي بارك الله في وجودك معي يا غالي، أعدك أنه بالرغم مما يحدث في الحياة، لن أتخلى عنك أبدًا، أدعو الله أن يديمك لي في كل الأعوام.
الرسالة الرابعة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة أبعث أجمل الأمنيات وأحلى التهنئات لحبيبي الغالي، أسأل الله أن نكون معًا في كل عام، وأن يمتلأ قلبي بحبك إلى الأبد.

اجمل عبارات للحبيب في السنة الهجرية الجديدة

إنّ الكلمات لا يمكنها أن تفي المناسبات المميزة حقها، إلا أننا من خلالها يعبَّر الفرد عما بداخله من الفرح والامل والاستبشار بالخير، لذا نسرد لكم فيما يأتي أجمل الكلمات للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة:

  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، أدعو الله أن يملأ حياتك بالفرح والسرور، وجعل هذا العام الجديد بشرى خير لك إن شاء الله.
  • في العام الهجري الجديد، أبعث إليك أجمل الكلمات والعبارات، وأشكر الله في كل يوم عليك، فأنت الأمل في الحصول على غد أفضل.
  • حبيبي العزيز، أهنئك بحلول السنة الهجرية الجديدة 1445، وأرسل لك أجمل التَّهنئات والتّبريكات، وأقول لك كل عام وأنتم بخير يا أجمل عطايا الله،
  • عام هجري جديد سعيد عليك حبيبي، أسأل الله في هذا العام أن يبعد عنك كل شر، وتحقق كل ما تتمنى وتريد، وأتمنى أن أكون عونًا لك في كل حين.

رسائل قصيرة للحبيب في السنة الهجرية الجديدة 1445

ومع اقتراب مناسبة السَّنة الهجريَّة الجديدة يَحرِص الأحبة على إظهَار مشاعر الحبّ والمودَّة فيما بينهم من خلال إرسال أجمل الرَّسائل في تلك المناسبة، ومن أجمل هذه الرسائل ما يأتي:

  • يا نور حياتي، وكل ما أرغب فيه من الحياة، أرسل لك أجمل الكلمات وأعذب الرسائل، وأبارك لك بقدوم السنة الهجرية الجديدة.
  • العام الجديد يعني بداية جديدة، وأنا أتمنى لك يا حبيبي الخير والتوفيق والسعادة، وأسأل الله أن يكون هذا العام مليئًا بكل ما تحب،
  • سنة جديدة سعيدة حبيبي، أعادها الله عليك باليمن والخير والبركات، وأتمنى من الله أن تبقى في صحة وعافية، أحبك.
  • يسعدني ويدخل السعادة إلى قلبي أن أقوم بتهنئة أعز الناس إلى قلبي، كلّ عام وأنت بخير حبيبي، كل عام وأنت بكامل العافية والسلامة.

رسائل تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة للحبيب 

إنَّ السنة الهجرية الجديدة من المناسبات السنوية المميزة التي يستغلها الأفراد في معايدة بعضهم البعض، فهي تزيد الألفة والمحبة فيما بينهم، حيثُ تتزيّن مواقع التّواصل الاجتماعيّ في تلك المناسبة بأجمل الرسائل والعبارات، ومن تلك الرسائل:

رسائل تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة للحبيب 
  •  أتقدم إليك يا حبيبي بخالص التهنئات والتحيات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، كل عام وأنت بخير، كل عام وأنتم أنقى وأجمل وأطهر وأفضل البشر، أسأل الله أن تكون هذه السنة خير عليك، وأن يبارك لك في عمرك.
  • بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة أقول لك كل عام وأنت بخير يا حبيب الروح، أتمنى أن نبقى سويًة إلى النهاية، أحبك في هذه السنة وفي كل السنوات القادمة.
  • بكامل ألوان الحب والفرح أبارك لحبيبي بقدوم السنة الهجرية الجديدة، أتمنى لك أيّامًا جميلة تشبه قلبك، وأسأل الله -تبارك وتعالى- أن يحقق أمانيك، ويفرّج همومك، ويسعدك سعادة لا تزول أبدًا، وكل عام وأنت بألف ألف خير.

كلام عن السنة الجديدة للحبيب تويتر

تنتشر في هذه المناسبة الجميلة كثير من العبارات والكلمات عبر منصة توتير، فهذه المناسبة تجعل الأحبة يتقربون إلى بعضهم، فهي تحتوي على رمزية مميزة، وسوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة مميزة منها:

  • وها هو يبدأ عام هجري جديد مع أفضل رجل في الحياة، الرجل الذي يجعلني في غاية السعادة، اعلم بأنني سأبقى أحبك حتى أنفاسي الأخيرة، عام جديد سعيد حبيبي.
  •  يطيب لي مع هذه اللحظات المُبكّرة أن أبارك لحبيبي بقدوم السنة الهجرية الجديدة، فهذه المناسبة تعجز عن وصفها الحروف، فكلّ عام وأنت بخير، وكل عام وأنت الخير في حياتي.
  •  بكامل المحبة والود أرسل إليك يا حبيبي الأشواق والدعوات بالخير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، كل عام وأنت الأقرب إلى قلبي، وكل عام وأنت النعمة التي أحمد الله على قربها، دمت بخير.
  •  بارك الله في ذلك الوجه الذي أحبّه، وأتمنى لقاءه يوم بعد يوم، كل عام وأنت بخير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، وأسأل الله -تعالى- أن يجعل هذا العام الجديد عامًا لتحقيق الأحلام والسَّعادة الدائمة، أحبك.

أروع الكلمات للحبيب لتهنئته بالعام الهجري الجديد

إن رسائل تهنئة الحبيب بالسنة الهجرية الجديدة تحمل مع حروفها كثيرًا من الحبِّ، مما يزيد من المودَّة بين القلوب، ولذلك سوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة مميزة من أروع الكلمات للحبيب للتهنئة بالعام الهجري الجديد:

  • عام هجري سعيد حبيبي،  كل عام والفرحة لا تفارقك، كل عام وحياتك ذكر وشكر، كل عام وأنتم بألف خير.
  • كل عام وأنت بخير حبيبي، أهنئك بحلول عامنا الهجري الجديد الذي به نعتز ونفتخر، أتمنى من الله أن يحفظك لي يا رفيق دربي.
  • حبيبي أتمنى لك عام  مليء بالخير والفرح والمسرات، عام طاعة لله تعالى، عام رضىً وقناعة إن شاء الله،  كل عام وأنتَ إلى الله أقرب.
  • حبيبي أدعو الله أن يغفر لم ما اقترفت من ذنوب وآثار في عامك الماضي، وأسأله أن يجعل عامك جديد بداية الخير، عام جديد سعيد يا غالي.

بوستات عن السنة الهجرية الجديدة للحبيب 1445

نسرد لكم فيما يأتي بوستات مميزة عن العام الهجري الجديد 1445، يمكنكم مشاركتها مع الأصدقاء والأحباب لتهنئتهم في هذه المناسبة المميزة:

  • حبيبي الغالي، لا يسعني في هذا اليوم المبارك رأس السنة الهجرية إلَّا أن أبارك لك هذه السنة الجديدة وأرجو الله تعالى لك السعادة والحب الكبير في هذا العام الجديد.

  • لقد أقبلت علينا السنة الجديدة يا صديقي، فكل عام وأنت بخير، أسأل الله تعالى أن يجمعنا معًا في هذه السنة وأن يجعل متحابين متراضين متوادين.

  • في يوم رأس السنة الهجرية الجديدة، ربِّي اجعل هذا اليوم يوم سعادة واجعل هذه السنة سنة خير عليَّ وعلى حبيبي وعلى كل الأحباب وعلى جميع المسلمين يا رب العالمين.

  • حبيبي الغالي أحب أن أهنئك بقدوم السنة الهجرية الجديدة، أبعث إليك قوافل من الورد والحب والشوق، وأبعث إليك رسالة شوق أقول لك فيها، كل عام وأنت بخير يا أغلى الناس في هذه المناسبة العظيمة.

دعاء للحبيب في السنة الهجرية الجديدة 1445

إن أسمى كلام يقال لأي شخص هو الدعاء له، فلا كلام بعد كلام الله -سبحانه وتعالى- ولا بركة بعد بركته، حيثُ ينتظر المحب هذه المناسبات لإظهار حبه لمن يحب بأجمل الأدعية والأمنيات، وفيما يأتي نرفق لكم بعض الأدعية للحبيب في السنة الهجرية الجديدة:

  • حبيبي كلّ عام وأنت بخير بمناسبة العام الهجري الجديد، أسأل الله الذي خلقَ السّموات والأرض، أن يرزقك الخير، ويوفقه للخيرات ويبعده عن المنكرات يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إني أسألك في العام الهجري الجديد أن ترزق حبيبي من خيري الدّنيا والآخرة، اللهم لا تردّه عن بابك خائبًا يا ربّ العرش العظيم، واحفظه بحفظك يا رحيم.
  • في مناسبة العام الهجري الجديد، أبارك لحبيبي في تلك المناسبة الطّيبة، وأسأل الله أن يكتب له الخير والسعادة، وأن يحفظه من كل سوء، وألا تجعل حاجته إلا إلى بابك الكريم.
  • اللهم أسألك بحقّ أسمائك الحُسنى وفي هذا اليوم المُبارك من عُمر السنة الهجريّة الجديدة، أن تنزّل على قلب حبيبي الرَّحمة، وأن تكتب له الشّفاء من كلّ داء، وأن ترزقه التّوفيق والسَّلامة في كلّ خطوة من خُطوات حياته.

رسائل للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة بالصور

يمكن تهنئة الحبيب بالسنة الهجرية الجديدة من خلال الصور، حيث يوجد الكثير من الصور المميزة التي تم تجهيزها لهذه المناسبة الجميلة، وفي التالي نعرض بعض منها:

رسائل للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة بالصور

رسائل للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة بالصور

رسائل للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة بالصور

مقالات قد تهمك

أجمل تهاني السنة الهجرية الجديدة 1445 مكتوبة وبالصور 
كيف نستقبل السنة الهجرية الجديدة ودعاء السنة الهجرية الجديدة
أجمل رسائل تهنئة راس السنة الهجرية بالعربي والإنجليزي 1445 
عبارات صباحية بمناسبة العام الجديد مع اروع الرسائل الصباحية الجديدة
 إلى هنا أعزاءنا الزوار نصل وإياكم إلى نهاية مقالنا رسائل للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة، فقد قمنا من خلال هذا المقال ببيان بعض من المعلومات عن السنة الهجرية الجديدة، ثمّ أدرجنا لكم مجموعة منوعة من الكلمات والعبارات الجميلة والمعبرة عن السنة الهجرية للحبيب، كما أدرجنا عبارات عن رأس السنة الهجرية للحبيب 1445 بالصور، نرجو أن نكون قد وفقنا في كتابة هذه العبارات وأن نكون حملنا لكم الفائدة في هذا المقال.

المراجع

  1. ^ marefa.org، رأس السنة الهجرية، 24/05/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *