عبارات تهنئة زواج صديقتي 2023

عبارات تهنئة زواج صديقتي 2023
عبارات تهنئة زواج صديقتي

عبارات تهنئة زواج صديقتي 2023 هي من أجمل العبارات التي يمكن توجيهها للصديقة من صديقتها بمناسبة زواجها، فالزواج هو من أسمى المطالب الدنيوية للإنسان وخير الزواج ما بُني على العفّة وتقوى الله تعالى، وكان القصدُ منه سَكَنُ النفس مع زوج أو زوجة صالحة وإنجاب الذرية الصالحة المصلحة، وفي هذا المقال وقفة مع بعض العبارات والكلمات والرسائل المميزة التي يمكن توجيهها للعروس في يوم زفافها.

عبارات تهنئة زواج صديقتي 2023

من العبارات والرسائل التي يمكن قولها للعروس في يوم زفافها أو بعد الزفاف ما يأتي من العبارات التي يمكن جعلها رسائلَ نابعة من القلب إلى القلب، وهي كما يأتي:

  • إلى وليفة الروح، أردت أن تبقى هذه الكليمات ذكرى ومباركة لك في هذه الأيام.. هذه الكلمات المليئة بالدموع، تلك الدموع الممزوجة ما بين الفرح والحزن، فوالله فرحتي كبيرة لاجتماعك بنصفك الثّاني وزوجك بعد انتظار، ولكنّ حزني على فراقك يكاد يتجاوز المدى وكأنّما روحي تُنتزَع من صدري.
  • صديقتي العزيزة، لم تكوني صديقة، لقد كنتِ حياةً وروحًا أحيا بها، فلم تكن صداقتنا محض صداقة عام أو اثنين، إنها عشر سنواتٍ وتزيد، أسأل الله لك السعادة الدائمة والرزق الوفير وأسأله أن يرزقك البنات والبنين، أدام الله فرحكما وأدامكما لبعضكما كلّ العمر.
  • صديقتي العزيزة، تتعثّر الحروف والكلمات فتعجز عن التعبير عن مدى سعادتي بزواجك، فالحمد لله على تمام النعمة والفضل، أبارك لك هذا الزواج، وأسأل الله تعالى أن يجمع بينكما في خير، وينجب منكما الكثير الطيب، أتمنى لك السعادة الدائمة.
  • عزيزتي “اسم الصديقة”، الحمد لله الذي أتم عليكِ نعمته، وتمّم لك زواجك، أسألك الله تعالى أن يجعلك من سعداء الدارين، وأسأله أن يوفقكما لما يحبه ويرضاه، زواج مبارك.
  • صديقتي الحبيبة ورفيقة دربي، إنَّ قلبي يخفق فرحًا بتحقّق المنتظر، فها أنت بعد انتظار قد أتمّ الله فرحك وجمعك مع من تحبّين، مبارك لك هذا الزواج وأتمنى أن يكلّل زواجك بالسعادة والنجاح.
  • صديقتي “اسم الصديقة” العزيزة، لقد حان الوقت لتنتقلي من كنف أهلك وتزفي عروسًا إلى بيت الزوجية، فتتوجي ملكةً على عرش بيتك، فكلّ ما أرجوه وأتمناه منك يا صديقتي ألّا تنسي طاعة الله، وأن تنتبهي لأداء فروضك التي فرضها الله عزّوجل عليك، وأن تعاملي زوجك بما يحبه الله ويرضاه.

عبارات تهنئة زواج صديقتي

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة للعروس قصيرة

عبارات تهنئة زواج صديقتي تويتر

يعد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من أشهر المواقع على شبكة الإنترنت، وله من المستخدمين عدد كبير جدًّا، ويحظى باهتمام كبير في كثير من الدول العربية، وفيما يأتي عبارات تهنئة بزواج الصديقة يمكن نشرها من خلال هذا الموقع:

عبارات تهنئة زواج صديقتي تويتر
  • صديقتي الحبيبة ” اسم الصديقة”، تتراقص الزهور طربًا وفرحًا بزواجك، فمبارك لك هذا الزواج، وأسأل الله لك السعادة والتوفيق.
  • صديقتي العزيزة، ها قد وصلتِ إلى استقرارك، وأنت الآن على ضفاف البدء بإنشاء أسرة، أتمنّى لك السعادة.
  • صديقتي العزيزة، أتمنّى منك أن تجعلي دستور أسرتك كتاب الله عزّ وجل وسنّة نبيّه محمد صلى الله عليه وسلم، فمن اهتدى بدين الله سيكون من سعداء الدارين بإذن الله تعالى، زواج مبارك.
  • عزيزتي “اسم الصديقة”، سبحان من خلقنا، وجعل منّا أزواجًا لنسكن إليها ويسكنوا إلينا، وها هي سنّة الكون قد حان وقتها، وأنت الآن تتجهزين لتزفي إلى زوجك الذي خلقك الله من ضلعه، فمبارك لك هذا الزواج، وجعله الله لك راحة وسعادة واطمئنان لا ينتهي.
  • صديقتي الحبيبة، الحمد لله الذي أكرمك بزوجك وقرة عينك “اسم الزوج” وأسأل الله تعالى أن يعينك على حياتك الجديدة، ويجعلها لك كما تحبين وتتمنين.
  • صديقتي العزيزة، أوصيكِ برضا الله عزّ وجل أولًا وآخرًا، وأوصيكِ بزوجكِ خيرًا، فإنّ النبي -صلى الله عليه وسلم- قد أوصانا بأزواجنا.. مبارك عليك الزواج.
  • يا طيور الودّ اذهبي إليها، وأخبريها عن مدى حبّي لها، وأخبريها عن سعادتي برؤيتها عروسًا، واشرحي لها سبب فرحي بها، زفاف مبارك، بارك الله لكما.
  • صديقتي المحبة “اسم الصديقة”، أبعث عليك أجمل التبريكات وأجمل الأمنيات في يومك هذا، فها أنت اليوم تزفّين عروسًا إلى ملك قلبك وحياتك السيد “اسم الزوج” لتتوجي ملكةً على عرس قلبه، فبارك الله لكما وبارك عليكما ورقكما السعادة الدائمة الأبدية.

تهنئة زواج صديقتي تلجرام

من التهاني التي يمكن تبادلها مع العروس من خلال برنامج التواصل “تيليجرام” ما يأتي:

  • صديقتي الحبيبة “اسم الصديقة”، إنّ الدّنيا بما فيها، من طيور وأشجار وسماء وأرض تتراقص فرحًا بحصول المنى، فجميعنا كنا ننتظر يوم السعد هذا، هذا اليوم الذي سنرقص جميعًا احتفالًا باليوم الذي سيجمعكما معًا، فمبارك لكما هذا الزواج، وأسأل الله أن يديمكما لبعضكما.
  • صديقتي الحبيبة ” اسم الصديقة”، في هذا اليوم إنّ فرحنا فرحين، فجميعنا سعداء لرؤيتك أولًا ثم للاحتفال بزواحك ثانيًا، فها أنت بين محبّيك كالقمر في ليلة البدر، وذلك القمر تحيط به النجوم من كلّ طرف، وهكذا هم أحبتك، قد اجتمعوا من حولك ليباركوا لك هذا الزواج، فبارك الله لكما.
  • عزيزتي “اسم الصديقة”، نحن الفتيات نلد مدلّلات في أحضان أهلينا، فنكبر ونترعرع في رعايتهم، يسهرون على راحتنا، ويقدّمون لنا كل ما نحبّه ونتمناه، وما إن نشبّ ونصل إلى عمر الصّبا حتّى تتفتح أبواب الزواج أمامنا، وقد كان خيرك في “اسم الزوج” فمبارك لكم زواجكما، وعسى أن تكونا سعيدين دائمًا وأبدًا.
  • صديقتي “اسم الصديقة”، لقد خلق الله تعالى البشر، وجعلهم إناثًا وذكورًا ليتزاوجوا، وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم عند الخطبة أن تّخطب المرأة ذات الدين، وها أنت يا عروستنا قد اجتمع بك كلّ شيء عظيم، فأنت من ذات نالٍ وجمالٍ وحسبٍ ونسبٍ، وذات خلقٍ ودين، فمبارك له بك، ومبارك لكِ حظوته.

شاهد أيضاً: عبارات الف مبروك الزواج 2022

تهنئة زواج صديقتي انستقرام

يعد موقع التواصل وتبادل الصور والفيديوهات “انستجرام” من أشهر المواقع المتخصصة بهذا الشأن، ويمكن إرفاق التهاني في زواج الصديقة مُرفقة بصور معبّر، ومن تلك التهاني ما يأتي:

التهنئة الأولى بكلّ الود والمحبّة أبارك لك يا صديقتي “اسم الصديقة” زواجك، وأسأل الله تعالى أن تكونا سندًا لبعضكما، وألّا تريا مكروهًا أبدًا.
التهنئة الثانية اللهم اجعل أيامها سعيدة، وأعطها عمرًا مديدًا يارب العالمين، مبارك لك سعادتك، أدام الله لك زوجك وجعله لك مسكنًا وراحةً وأمانًا.
التهنئة الثالثة الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، الحمد لله صاحب الفضل والنعم، الحمد لله الذي كتب لك الزواج، أسأل الله تعالى أن يجعلكما سندًا لبعضكما، وأن يجعل منكما مأمنًا يارب العالمين.
التهنئة الرابعة الحمد لله الذي أتمّ هذا الزواج على خير، وجعلك عروسًا وملكة على عرش قلب “اسم الزوج” أسأل الله لكما السعادة والبركة في حياتكما وفي كل أموركما.
التهنئة الخامسة أسأل الله تعالى رب العرش العظيم أن يبارك زواجكما، وأسأله تعالى أن يوفقكما بفضله وكرمه، ويجعل من أيامكم القادمة قرح وهناء.
التهنئة السادسة مبارك لك يا ” اسم الصديقة” ومبارك لـ “اسم الزوج” زواجكما، أتمنى لكما حياة كريمة لا شقاء فيها ولا ألم، وأن يعيطيكما الله حتى ترضيا، فقد استحقيتم كل ما هو جميل.
التهنئة السابعة صديقتي الغالية ” اسم الصديقة”، مبارك لك زواجك، أتمنّى منك أن تجعلي المودة شعارك في جل أمورك، وأن تصبري على كلّ أمرٍ جللٍ يصيبكم، فالمرأة الصالحة هي التي تكون سندًا لزوجها.

عبارات تهنئة زواج صديقتي بالانجليزي

فيما يأتي عبارات مكتوبة باللغة الإنجليزية يمكن تهنئة العروس بها في يوم زفافها، وفيما يأتي وقفة مع عبارات باللغة الإنجليزية ويليها ترجمتها باللغة العربية:

  • العبارة: My dear friend, congratulations on your marriage, and I ask God Almighty to bless you with daughters and sons, and to make your days endless happiness and comfort. Mubarak Mubarak
    الترجمة: غاليتي “اسم الصديقة” مبارك لك زواجك، وأسأل الله تعالى أن يرزقك البنات والبنين، وأن يجعل أيامك سعادة وراحة لا تنتهي، مبارك مبارك.
  • العبارة: My dear friend, a blessed marriage, and I ask God Almighty to harness goodness, happiness and contentment for you in your married life, and to make you happy and satisfy you with what God has divided you, God bless you and your husband and bless you and make your marriage go towards good.
    الترجمة: صديقتي الغالية “اسم الصديقة” زواج مبارك، وأسأل الله تعالى أن يسخّر لك الخير والسعادة والهناء في حياتك الزوجية، ويجعلك من السعداء الراضين بما قسمه الله لهم، بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.
  • العبارة: My dear friend, blessed your marriage to your partner and your heartbeat. And I ask God to make intimacy between you, and to create between you affection and mercy.
    الترجمة: صديقتي الغالية “اسم الصديقة” مبارك زواجك بشريك حياتك ونبض قلبك “اسم الزوج” أسأل الله أن يجعل الألفة بين قلبيكما، وأن يحعل بينما مودةً ورحمة.
  • العبارة: My dear friend, I am so happy that I am attending your wedding because you are the most beautiful girl in the world. I ask God to give you lasting happiness. I ask God Almighty to give you health and peace of mind. And I ask God not to enter Satan between you. Congratulations on your marriage my dear, may God bless you and your husband and bless you and your husband this happy marriage.
    الترجمة: صديقتي الحبيبة “اسم الصديقة” إنني سعيدة جدًّا كوني أحضر زفاف أجمل فتاة في الدّنيا، وأسأل الله لك السعادة الدائمة، وأسأله تعالى أن يعطيكما الصحة وراحة البال، وألا يدخل الشيطان بينكما، مبارك زواجك يا عزيزتي، بارك الله لكما وبارك عليكما.
  • العبارة: My dear friend, I am writing these words with tears in my eyes. They are tears mixed between joy and sadness. I am happy with your marriage and your stability, but I am sad because fate wanted your stability to be far from me. I ask God Almighty to write happiness for you wherever you go, to make good on your path and to give you happiness and marital comfort. blessed marriage.
    الترجمة: صديقتي الغالية “اسم الصديقة” أكتب هذه الكلمات وعيناي تمتلآن بالدّموع، دموع ممزوجة ما بين الفرح والحزن، فأنا سعيدة بزواجك واستقرارك، وحزينة لأنّ القدر شاء أن يكون استقرارك بعيدًا عنّا، فأسأل الله تعالى أن يكتب لك السعادة أينما توجهت، وأن يجعل دربك خيرًا ويمنحك السعادة والراحة الزوجية، زواج مبارك.

شاهد أيضاً: عبارات كروت زواج جاهزة

عبارات تهنئة زواج صديقتي

دعاء تهنئة زواج صديقتي

فيما يأتي أدعية يمكن الوقوف عليها والدعاء بها للعروس في يوم زواجها، ومن ذلك:

دعاء تهنئة زواج صديقتي
  • بسم الله الرحمن الرحيم وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين أجمعين، الحمد لله الذي خلقنا وخلق لنا من أتفسنا أزواجًا لنسكن إليها، اللهم بارك لصديقتي “اسم الصديقة” في زواجها، اللهم اجعل زوجها قرّة عينٍ لها، اللهم اجعلها قرّة عين لزوجها، اللهم اجعلها له كما يحبّ وبرضى، واجعله لها كا تحبّ وترضى. الله ارزقهما سعادة دائمة لا تنقضي، إنك أنت العزيز الكريم.
  • اللهم احفظ لنا عروستنا، واجعل أيامها سعادة كسعادة يوم زفافها، اللهم وفقها وزوجها لما تحبّه وترضاه، اللهمّا ارزقهما الذرية الصالحة، اللهم ارزقهما رزقًا وفيرًا، وبارك لهما في رزقهما، اللهم تب عليهما إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجعل البركة لهما بزواجهما، اللهم ارزقهما الذرية الصالحة واجعلهما مسكنًا ومأمنًا لبعضهما البعض، اللهم أعنهما على التقوى، اللهم وفقهما لخير الأمور فإنه لا يوفق لخيرها إلا أنت، واصرف عنهم شر الأمور، فإنّه لا يصرف شرها إلا أنت، اللهم ارزقهما رزقًا حلالًا طيّبًا وبارك لهما فيما رزقتهما يا كريم.
  • بارك الله لكما وبارك عليكما وأنجب منكما الكثير الطيب، وأسأل الله تعالى أن يجعل البركة في حياتك وحياة زوجك “اسم الزوج”، وأن يجعلكما قرة عين لبعضكما، وأسأله عزّ وجل أن يعطيكما الفرح والاستقرار والأمان، زواجكما مبارك، وجعله الله زواج لا رجعة فيه، وجعلكم سكنًا ومأمنًا لبعضكما البعض.

رسائل تهنئة بزواج صديقتي

الزواج هو الحدث الأبرز في حياة الرجل والامرأة، فهو الحدث الذي يحدد مصير شريكين قد قررا أن يعيشا حياتهما معًا، ومما يمكن إرساله للعروس تهنئة في زواجها ما يأتي:

  • صديقتي العزيزة “اسم الصديقة” أبارك لك زواجك، وأسأل الله تعالى أن يجعلك له كما يحبّ ويرضى، ويجعله لكِ كما تحبين وترضين، وأسأله عزّ وجل أن ينشر عليكما السكينة في بيتكما وفي علاقتكما.
  • عزيزتي “اسم الصديقة” لقد وردني خبر زواجك فسررت كثيرًا لسماع ذلك الخبر، زواج مبارك، وأسأل الله لكما السعادة وأن يرزقكما الذرية الصالحة، وأسأله أن يجعل بينكما المودة والرحمة والسعادة التي لا تنتهي.
  • صديقتي وأختي “اسم الصديقة” ليس هناك كلمات تعبّر عن مدى سعادتي بك، وليس هناك كلمات تعبّر عن مدى إعجابي بك في يوم زفافك، لقد كنتِ كالأميرات في فرحك، وسعدنا كثيرًا في حضور هذا الحفل الكريم.
  • عزيزتي “اسم الصديقة” لقد مرّت لحظات زفافك كأنّها الحلم، وها نحن قد وصلنا إلى النهاية، فأسأل الله لك أن يجعل كلّ أيامك كهذا اليوم، تسرين به قلبًا وقالبًا، وأن يجعل من زوجك أمانًا لك كأبيك، وأن يرعاك ويحفظك ويصنك كوالديك، زواجك مبارك، بارك الله لكما.
  • عزيزتي “اسم الصديقة” أقدم لك ولزوجك أعذب التهاني وأصدق المباركات في يوم زواجك، وأسأل الله لكما أن يرزقكما الذرية الصالحة، وأن يكرمكما بالمودة والرحمة، وأن يعطيكما الاستقرار والراحة ودوام الصحبة فيما يرضي الله عزّ وجل، زواج مبارك.

شاهد أيضاً: رسائل دعاء للحبيب بالسعادة

عبارات تهنئة زواج صديقتي

كلمات تهنئة عيد زواج صديقتي

فيما يأتي كلمات يمكن إهداؤها للعروس بعد مرور مدة على زواجها وبعد تعاقب سنوات الزواج، فيرجو الإنسان لأخيه أن تكون حياته سعيدة ومليئة بالسرور، وفيما يأتي كلمات للتهنئة بعيد زواج الصديقة:

الكلمة الأولى صديقتي العزيزة ” اسم الصديقة”ها قد مرّت “عدد سنوات الزواج” على عقد قرانكما، فأبارك لكما هذا الزواج، وأسأل الله لكما دوام المحبة والاستقرار، وأسأله عزّ وجل أن يحفظ لكما أبناءكما ويقرّ عينيكما بهم، وأن يجعلهم من الصالحين الراضين المرضيين.
الكلمة الثانية صديقتي الغالية “اسم الصديقة” اليوم في ذكرى زواجك “رقم عيد الزواج” أتقدّم لك بتهتئة مليئة بالحب تتناثر منها السعادة، فوالله لقد سعدت كثيرًا بتفاهمكما، وسعدت أكثر بوعيك وحسن إدارتك لبيتك، فقد كنتِ خير امرأةٍ، وكنتِ خير أمٍّ، وكنتِ خير زوجة.
الكلمة الثالثة صديقتي العزيزة لقد كنتِ لزوجك الأم والأخت والصديقة والزوجة، وكنتِ لأبنائك الصدر الحنون ونصدر الأمان، فطوبى لهم بك، وأسأل الله لك في هذا اليوم سنينًا كثيرة وعمرًا مديدًا تمضينه برفقة شريك قلبك ودربك، وكل عام وأنتما معًا.
الكلمة الرابعة عزيزتي “اسم الصديقة” تتناثر الحروف والكلمات لتخطّ أسمى معاني الفرح بمضي “عدد سنوات الزواج” على زواجك من زوجك وقرّة عينك السيد “اسم الزوج”.
الكلمة الخامسة صديقتي العزيزة في هذا اليوم أسأل الله تعالى كما أكرمكما فيما مضى بالحب والتفاهم والراحة، أن يعطيكما الراحة والاستقرار كلّ العمر، وأن يلهمكما حبًّا لا نهاية له، وأن يجعل كلًّا منكما سكنًا للآخر ومأمنًا له.
الكلمة السادسة صديقتي الغالية “اسم الصديقة” لقد احترت في هذا اليوم العظيم الذي جمع بينكما ما الذي يمكنني أن أهديكِ إياه، فإنّي أعلم مدى حبّك لهذا اليوم، ووجدت أنّ أفضل ما يمكنني أن أقدمه لك في هذا اليوم هو كلمات فيها مباركة قد خرجت من القلب وتخاطب القلب.
الكلمة السابعة صديقتي العزيزة أرجو أن تسرّي بما سأقدمه لك، ففي مثل هذه الأيام قد كنتِ عروسًا جميلةً تتجهزين لليلة العمر، وكما كان متوقّعًا منك كنتِ خير زوجة، فأسأل الله لك ولزوجك في مثل هذا اليوم الراحة والسعادة والأمن والأمان، وأسأله عزّ وجل أن يرزقكما رزقًا وفيرًا لا انقطاع له، وأن يهيّئ لكما جميع أسباب الراحة والسعادة.

كلمات الى صديقتي العروس

فيما ياتي كلمات يمكن للصديقة إرسالها إلى صديقتها العروس تهنّيها بزواجها وتتمنى لها حياة مليئة بالسعادة والسرور والتفاهم بينها وبين زوجها، ومن ذلك ما يأتي:

  • صديقتي وأختي “اسم الصديقة”، في هذه اللحظة أحاول أن أقاوم كلّ ما يعتريني من مشاعر مختلطة، ما بين فرحٍ وغصّة، وألهي نفسي عن ذلك كلّه بالمباركة لك، وأعبّر لك عن الفرحة والسرور الذي يعتريني.
  • صديقتي العزيزة أنا أستعد لأراكِ وأنت تطلين بثوب زفافك الجميل، وكأنّك أميرةٌ قد هربت من حكايات الأمراء، فأسأل الله أن يجعل لك هذا اليوم بداية لكلّ سعادة، وبعد عن كل حزن.
  • حبيبتي وصديقتي “اسم الصديقة”، إنّ عينيّ تمتلآن بالدموع فرحًا بك، وقلبي يخفق بلهفة متشوّقًا لرؤيتك وأنت ترتدين ثوب زفافك الأبيض، ففي هذه اللحظات وأنت تدخلين بثوبك الأبيض ستقف الأنظار جميعها عندك، وسيذهل الحضور لجمالك.
  • صديقة العزيزة، إنّ زوجك سيسعد جدًّا لرؤية قمر الأرض يسري ويتمايل بلطف ورقة، فأسأل الله لكما السعادة والفرح، وأسأله تعالى أت يديم زواجكما ويجعلكما قرة عين لبعضكما.
  • اليوم “يذكر اليوم الذي سيقام به الحفل” وفي تاريخ “يذكر تاريخ الحفل” ستطرب الدنيا وتهتزّ فرحًا بقيام حفل زفاف جميلة الجميلات “اسم الصديقة” على السيد “اسم الزوج” وسينبهر العالم أجمع بجمال “اسم الصديقة” وبأناقتها وطلتها البهية.
  • صديقتي العزيزة، في هذا اليوم سوف ترتدي أميرتنا ثوبها الأبيض، وتدخل إلى قاعة الزفاف متوّجة بتاج الزفاف اللامع لتسلب معها الأنظار والعقول، ويبقى يوم زواجها ذكرى خالدة لكلّ من حضره.
  • على شدو أعذب وأرق الألحان ستزف اليوم الأميرة “اسم الصديقة” لزوجها الأمير “اسم الزوج” ليكملا مراسم الزواج، فاللهمّ إنّها صديقتي وصديقة دربي، فإنّي أستودعك قلبها وفرحها وحياتها كلّها، فأسعدها يا الله واحفظها بعينك التي لا تنام، زواج مبارك.

وإلى هنا يكون قد تم مقال عبارات تهنئة زواج صديقتي 2023 بعد الوقوف على عبارات في التهنئة في زواج الصديقة العروس، وبعد الوقوف على عبارات كثيرة يمكن قولها في مناسبات العرس وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *