كلام جميل لانسان تحترمه ، رسائل مدح لشخص تحترمه

كلام جميل لانسان تحترمه ، رسائل مدح لشخص تحترمه
كلام جميل لانسان تحترمه

كلام جميل لانسان تحترمه، إن الكلام الطيب أكثر ما يدخل قلب الإنسان فيغير مزاجه أو يعيد ثقته بنفسه ويرفع معنوياته وهو ترجمان لمشاعر الشخص كالزهر يفوح عطرًا وينعش قلبًا، وهو الهدية الأجمل لرد جميل أو تعبير عن حب واحترام، وإن المحبة هي أول ما يمكن للشخص أن يقدمه لمن يستحقون الخير وإن الكلام هو أول ما يعبر عما يختلج الصدور من مشاعر وأحاسيس، وفيما يلي سيقدم موقع تصفح عبارات جميلة ومنمقة لكل شخص تحبه وتحترمه لتسعد قلبه وتثبته على كل خير وجمال فيه.

كلام جميل لانسان تحترمه

سلام لمن يزرعون في قلوبنا كل خير وحب وجمال ويعرِّفونا المعنى الأكمل لكل كلمات الرقي والاحترام، لكم منا كل عبارات الثناء والود، ولذلك سنقدم لكم في السطور التالية كلام جميل لانسان تحترمه:

  • أنت على عرش قلبي حيث مكانك الدائم يا من جعلت خرابه روضة غناء وزرعت في بور أرضه أزهار الود والطيب.
  • ألقيت عليك محبتي وودادي واعتنقت حبك وعانقت قلبك ولازمتني روحك ملازمة الروح للجسد، يا شطر الروح وبلسم القلب.
  • يخال الناس أني أغالي في محبتك، ولم يعرفوك، فلو عرفوك لأنصفوك يا سيد الحسن والأخلاق أفديك.
  • تتمايل الأرواح مذ عرفتك طربًا وتكتسي القلوب حلة من طهر ونقاء، ألبستها من محبتك ثوب الوقار والطيب، فهلمَّ لقلب أحبك حتى تمتزج رؤاك برؤاه فالوصل خير طبيب للأحباب.
  • “تُنسى كأنك لم تكن” قالها درويش، ولكني أعترض عليه قليلًا، فكيف لطيب الأثر أن ينسى؟ وكيف لحنان ملأ الدنيا بأن يتركها بكل ما فيه؟ فإن غابت الأجساد تبقى أرواح من تركوا فينا غرسهم إلى أن نموت بعدهم.
  • حياتنا تزدان ألقًا بمن نعاشر، فقل لي من تصاحب أقل لك من أنت، قد يكون شخص واحد قادرًا على تغيير ما خربته الأيام فينا، أنتم السلوى لكل بلية وأنتم الراحة من كل همّ، لقياكم ترياق أرواحنا وسر السعادة لقلوبنا.

كلام جميل عن شخص طيب القلب

تبقى الطيبة هي اللون الأجمل للحياة ويبقى الطيبون هم ترياق الأمل بالغد الأجمل وهم بوح السلام وحمام السلام، ولا يكمل الحب إلا فيه فيتعدى كونه صفة في إنسان بل حضنًا دافئًا لكل علاقة يشتمل أحد طرفيها على الطيبة، وهنا فيما يأتي كلام جميل عن شخص طيب القلب:

  • “القلوب الطيبة يكفيها من الندى قَطرة، تكفيها من الحُب بسمة، تُغنيها عن الناسِ لَفتة، تعيش يومها ولا تهتَم، لا تهتَم بشيءٍ إطلاقاً، لَكِن من الصَعب أن تعشَق، فقلبها الطيب لم يَعد يحتَمل جرحاً، لم يَعُد يشعُر، أعطى الكثير، والكثير، والكثير”.
  • يا من طابت صحبته بطيب قلبه ونقاء روحه، وطابت قلوب الناس بمحبته، يا من خلقك الله من أطيب تراب وأطيب ماء فجبلك فكنت طينًا طيبًا وروحًا طيبة وشخصًا طيبًا وتركت في كل روح عرفتك أثرًا طيبًا ومضيت، أتعلم ما أكثر ما يؤلمني؟ أنك مضيت، ولكن سنة الدنيا أن الطيبون لا يبقون طويلًا.
  • همهمات القلب وتمتمات الروح ومشاعر الهجران وبوح القصيد وصمت الشاعر حتى تولد له قصيدة تحاكي شعوره وتصف حال قلبه، كلها ذقتها وعايشتها وتقلبت بين جنباتها حتى مسني النحول، يا طيب القلب كن سعيدًا حيث أنت فليس عتبي عليك أبدًا، سنة الكون بأن يحيا المحب ذليلًا خائفًا ووحيدًا ولو كان حوله ألف، فلقلبك القلب ائتلف وبغيرك نال التلف.
  • خبرتك طيبًا كما خبرك الناس، ولكن القرب منك علمني أن ما كنت أعلمه عنك نقطة من محيط، ولطيبك أن يعلم في مدارس القلوب حتى تعود دنيانا بالرحمة تعمر والسعادة تغمر كل ما فيها فتزهر.
  • يا طيب القلب يا وضّاء المُحيَّا حسبك من الحياة أنك المعنى الأسمى للحياة وحسبك من الأذيَّة أنها تطلبك ولا تطلبها، تنافح عن الخير ولو بكلمة وتدحر الظلم ولو بقلبك، تبسَّم فهناك من يرى فيك إشراقة الغد.
  • إن الطيبين هم هدية الله لهذه الأرض فبهم عمارها وبقلوبهم دفع الأذى عنها، وما صبر الله على الظالمين إلا لكون الطيبين بينهم، وما رفع الغمة عن قوم إلا بقلوب الطيبين منهم، وما نبت زرع ولا استمرت حياة إلا عربونًا لوفاء الكون لقلوبهم، طبتم أيها الطيبون.

شاهد ايضًا: عبارات عن صديقتي تويتر

رسائل مدح لشخص تحترمه

هنالك أشخاص ينطلق لسانك بمدحهم من غير سابق استعداد وتتزاحم الكلمات لتعبر لهم عن الاحترام والود وتحاول جاهدًا رصف الحروف لتعيد لهم جزء من فضلهم وبعضًا من عطائهم اللامحدود، تحمل لهم باقات من حروف مرصعة بأنداء المشاعر النبيلة، وسيكون فيما يأتي بعض رسائل مدح لشخص تحترمه:

  • كل الاحترام لشخص نكبر بمحبته ونزداد علمًا بمعرفته، وكل معاني الود نرسلها على جناح النسيم المعبق بأزكى الطيب ليلامس قلبه فيعود محمّلًا بالنقاء والطهر.
  • إن تكلمت عن التواضع ذكرتك كأبهى مثال وإن تكلمت عن الطيب كنت أنت سيده ولو كان للنّبل مسمى آخر لكان اسمك، كل الاحترام والود يا قدوتي الحسنة.
  • هناك أناس قادرون على طيّ صفحات الألم بمجرد أن يطلّوا على الناظرين، فهم عنوان السماحة والتواضع والطيب.
  • سطرتم المجد لأنفسكم بنبل أخلاقكم وزرعتم في كل قلب شتلة لحبكم كبرت مع الأيام، فلو تواريتم عن العيون رأتكم عيون القلب حاضرين.
  • حينما ساد الناس بغناهم سدتم بغنى أخلاقكم وحين ذكر الناس ببطشهم ذكرتم برحمتكم وحينما تقارع الناس على المنصب فضضتم بيهم فكان لكم من الحب كل النصيب، عززتم بعز الله على كل البشر وأنزل الله سكينته على كل قلب حواكم.
  • نال طالبوا الدنيا ما طلبوه ونلتم الدنيا والآخرة، ألقى الله عليكم محبة منه فجعل محبتكم في قلوب الناس من غير سعي لها، وما أجلَّ العطايا التي تأتي من غير طلب.

كلام جميل لانسان تحبه

إلى من كان للقلب سقاء وللعين ضياء وللدرب دليل وللكتف سندًا وعزوة، تمايلت الحروف طربًا لذكرك وسر القلب ورفلت الجوانح كطير نال حريته من قريب، أقدم لك كلام جميل لانسان تحبه:

  • “الحُب هو أن تكتفي بها دون أن تكتفي منها مهما تقدم بكما العمر.”
  • “دائمًا هناك شخص مختلف في الحضور والحديث دائمًا حتى نوع السعادة التي يمنحها لك تكون مختلفة.”
  • عرّج على الباب لا تترك القلب مشتاقًا والزم ودادي وأدرك محبًا ذاق من ألم البعاد ما ذاق، و
  • إني أبرأ إليك من خذلانك أو التفريط في حقك، فلن أجازي إحسانك إلا إحسانًا مماثلًا.
  • سلام القلب لطيب القلب وترجمان العواطف الصادقة والضحكة البريئة، سيد الاحترام وأستاذ المواقف النبيلة، لك احترامي ومودتي.
  • بين ثنايا الاحترام حب توارى عن أعين الناس، فكلما قلت لك أني أحترمك، فاعلم يقينًا بأني أحبك، فإني أرى إشعاعك في وقت انطفأ فيه بريق كل ما حولي.
  • صمتي في حضرتك، تلبكي بين يديك، محاولتي عدم النظر في عينيك، انكسار عيني إن التقت نظرة في عينك، أليس هذا يبرهن لك أني أحترمك؟.

شاهد أيضًا: عبارات للصديقات قصيرة ، اجمل الكلمات عن صديقاتي

شعر لشخص تحبه بالله 

ما مال القلب عن محبتكم يومًا ولا تخاذل ولا قبلنا سواكم بدلًا أحببناكم بالله ولله لعلمنا يقينًا أن ما كان لله دام واتصل، ولنا عشم باتصال ما بيننا إلى ضفاف الجنة وظل عرش الرحمن، ولنا عشم بدرب يجمعنا في دنيانا وآخرتنا فيوصلنا لرضى الرحمن، تهلل الحروف إن كان المذكور أنت وتباهي كل حرف كتبته لسواك، فالشعر يزدان بذكركم لذلك أقدم لكم قصيدة نسجتها من وحي حبكم شعر لشخص تحبه بالله عله يسعدكم ويرضيكم: [1]

إنْ شاء ربّي نلتقي بجِنانِ
عند النّبيِّ المصطفى العدنانِ
.
يا صُحبةً باللهِ طِبتُم مَنزِلاً
في خافقي وسعيتُمُ بجَناني
.
ما قيمةُ الدّنيا بغيرِ ودادكمْ
إن غبتُمُ فاضَتْ بنا العينانِ
.
الشّوقُ يدفعُنا لِنَيلِ وصالكم
والصّبرُ يمنَعُنا عن الإتيانِ
.
نخشى عليكم كَثرةَ الحُزنِ الذي
أدمى أكُفَّ الصّبر في الأزمانِ
.
بَوحُ الفؤادِ يَشِفُّ عمّا خَلفَهُ
والرّوحُ منكمْ جرحها أعياني
.
ندعو لكمْ إذما رأينا غَصّةً
ندعو لكمْ في سائرِ الأحيانِ
.
شهِدَ الإلهُ محبَّةً في دَعوةٍ
نرجو بها فرجاً من الرّحمنِ
.
يا رِفقةَ الجنّاتِ يا أُنسَ الجَوى
يا كلّ طِيبِ الأرضِ دُمتِ أماني

كلام جميل لانسان تحترمه تويتر

إن المشاعر الراقي هي أسمى ما قد ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي ويتناقله الناس لإيصال مشاعرهم بكل دقة وإن تويتر بتغريداته يعج بمثل ذلك، ولذلك سنعرص لكم كلام جميل لانسان تحترمه تويتر:

  • حكايا الطيب تأسر قلوب من يسمعها يحاول ئان يتعلم منها أن يسقطها على حياته وعلى من يعرف يدرسها لمن حوله فعلًا، ويراوده شعورهم، هم الأسمى هم الأنبل، الطيبون هم الترياق لسُمِّ الحياة.
  • هل سمعتم مرة عن حياة طيب انتهزه الناس واستغلوه، ثم حاول أن يتخلى عن طيبته وضاجع القسوة أيامًا ثم عاد لأصله؟، هل سمعتم يومًا بإنسانية إنسان غلبت قسوة البشر؟ نعم أنا سمعت.. الطيب هو الغالب يا سادة، وله في النهاية السيادة فلا يصح إلا الصحيح.
  • عناقيد الحب والطيب إن عصرها البشر أنتجت نبيدًا يسكر قلوبهم وعقولهم، وخامرت قسوتهم فتركت فيها أثر الفراشات.
  • تفاصيل المحبة لا يُخطَّط لها، هي من فِعال القلوب المُحِبَّة ولا يمكن لأي شخص أن يتكلَّفها، فلو تُكلِّفَتْ ظهرت وفقدت صدقها، أُدنيك مني ولو بَعُدَت بيننا المسافات، وأناجيك بسرِّي مناجاة نفسي لنفسي.
  • ليتكم تدركون أنا نحبكم ونعتز بوجودكم في قلوبنا، عل هذا يسعدكم ويبدد عنكم بعض ضيقكم، فكم رفعتم عن أناس ألمهم وكم أخذتم بيد التائهين، أسأل الله أن يعمر قلوبكم بذكره كما عمرتم من قلوب كانت قبلكم خرابًا.
  • بين الحب والود والاحترام تنشأ علاقات وتنتهي أخرى، ويبدأ القلب بالبحث عن مأمن من انكساراته وألمه، مذ عرفتك عرفت معنى العوض الجميل وأن الابتسامة إن انطفأت يمكن لشخص أن يرسمها في الوجه من جديد.

شاهد أيضًا: كلمات مدح صديق غالي

كلمات لوصف شخص رائع

يكفي كل شخص رائع يستقي روعته من نبل أخلاقه وطيب قلبه وسماحته وسعيه للكمال أنه يُذكر بطيب فعله وخلقه، وأن له أثرًا جميلًا واضحًا في هذه الدنيا، وإن كلمات الثناء قد تسعده وتتركه فيه انطباعًا جيدًا وهنا كلمات لوصف شخص رائع:

  • تلونت الدنيا بألوان الطيف في عيني بعد أن كنت أحسبها سوادًا حالكًا مستديمًا، بتُّ أرى الخير في الناس وألمح الطيب في الوجوه، كن أنت دائمًا مهما حاولت الدنيا تغييرك فكل جميل يحارب للبقاء في دنيا يحكمها قانون الغاب.
  • أنت شخص رائع لا يمكن وصفه ببعض كلمات، تحتاج الدواوين بعذًا من روحك لتكتمل وتحتاج العصافير بعضًا من سحرك الحلال لتصدح، وتحتاج الزهور أن تمر قربها لتدب بها الحياة إلى الأبد.
  • تكمن روعتك بكونك شخص مثالي، تسعى للكمال والكمال فيك، ويشدك ما شد الأنبياء الحق والعدل والإنصاف، فيا وريث الأنبياء علمًا وأدبًا ورُقيًّا، لا يصدنَّك الناس عن إدراك روعتك، فأنت ياقوتة بين الصخور.
  • تكلم لنتعلم منك بعض المعاني السامية في هذه الحياة، فأنت قدوة حسنة للصفاء والنقاء والطيب والقوة عند الحق، وسعيك المتواصل للعلياء يكفيك لتبلغها.
  • يا سيد الحسن والخلق الرفيع ومنبع الطيب واللين تمايزت فيك كل الخصال الحميدة فتميزت أنت فكنت لها سيدًا وملكت من السماحة النصيب الأوفى ومن الاجتهاد النصيب الأكمل، سابقتك النجوم فسبقتها وتشرف المجد فيك إذ سطر اسمك على صفحاته.
  • أيها الرائع لا تخفي روعتك، ولا تحرم الدنيا ضياك، فلتدع ضياءك من الحنان يملأ العالم نورًا، ويكون شمس هذا العالم الذي افتقاره للحنان أشد من افتقاره للضوء.

رسائل مدح وثناء لانسان عزيز

لمن نعزهم ونحمل لهم في أعماقنا كل المعاني الجميلة يسعدنا أن نقدم لكم رسائل مدح وثناء لانسان عزيز:

  • إنّما يُمدح من فيه خصلة حميدة أو خصلتان، فكيف بمن اجتمعت به كل خصال الخير والجمال والطيب، عزيزي لك مني وافر المحبة والاحترام وكل الدعاء بمزيد من التألق والارتقاء.
  • أترى يوفيك الجمال الحق إن تشبَّه فيك، أم هل إن وضعتكما معًا في ميزان واحد سأنصفك؟ يا من أعطى للجمال معناه وكان النُّبلَ بأكمل مسمّاه، لا تتوارى عن الأنظار ولا عن القلوب التي عرفتك أبدًا يا شمسها وظلها ودفاها.
  • تلتقيك العيون التي عرفتك ببريق حبٍّ وامتنان، أما أنا فتلقاك روحي مرفلة وإن أغمضت عيني تتجلى لقلبي حاضرًا لا تغيب وإن كان بيننا بعد المشرقين.
  • همسات الليل تذكرني بمن لست أنساهم فتراهم حاضرين فترحل حاملة معها معاني الإخلاص للغائبين الحاضرين، المخلفين خلفهم قلبًا لا يسلو عن ذكرهم أبدًا فأثرهم باق وإن غابت ملامحهم وعطر أرواحهم لا يلبث يطيب أرواحنا.
  • يا تفاصيل الحياة شعاع من نهوى يلوح، لهم فينا قطع جعلناها لهم إرثًا ومنها القلب والروح، وكل التفاصيل معهم فيها من الذكرى ما لا يروح.

أعذب العبارات لوصف شخص رائع

تحار المعاني في وصف أشخاص رائعين فيهم من الخير ما لا يمكن حصره بكلمات أو معانٍ، ولكننا سنقدم لكم بعض كلمات لوصف شخص رائع:

  • قد تلد لك الأيام صديقًا واحدًا بألف صديق و أخًا واحدًا بألف أخ وتحمل لك بذكر الكثير من الخير وأوفر الحظ من السعادة والتوفيق.
  • حينما أدرك أنك ههنا أشعر براحة لا أشعرها بوجود أحد سواك، أنت شخص رائع قادر على جعلي أحب نفسي ورؤيتها بأجمل ما فيها، أنت شخص يستحق لقب الإنسان.
  • كم أسأت فهم الحياة حينما حجبت عني سعادتها وهناءها، لم أكن أدرك أنها كانت تخبئ لي سعادة ستنسيني كل ألم، ربما كانت تدَّخِرُك لوقت أكون فيه يائسة من كل أمل فيها لتكون سعادتي بوجودك مضاعفة.
  • أتدرك يا بسمتي ما معنى السعادة الحقيقية؟ هي أن تكون أمامي وبسمتك تقابل حزني فتمحوه، أنت أجمل هدايا القدر وأجمل ما فيك أنك أنت.
  • أمليت لي أنك تجيد صنع السعادة وتجيد تحفيز الأمل في النفوس المتعبة، لم أكن أصدق ذلك حتى رأيت أنا مختلفة عني مذ عرفتك، شكرًا لكونك هنا قريب مني بين نفسي وبيني.

كلام جميل لانسان تحترمه بالصور

يتبادل الناس بعض خواطرهم ومشاعرهم عبر الصور، وهنا أجمل الصور لانسان تحترمه كلام جميل لانسان تحترمه بالصور:

كلام جميل لانسان تحترمه

كلام جميل لانسان تحترمه

كلام جميل لانسان تحترمه

إلى هنا نصل معكم أحبابي رواد موقع تصفح الكرام إلى نهاية المقال الممتع والذي يعج بالكثير من المشاعر النبيلة والكلمات العذبة لأشخاص تركوا فينا من الأثر الكثير كلام جميل لانسان تحترمه، تناولنا فيه العديد من العبارات والكلمات الراقية التي تترجم مشاعر الكثيرين منا لأشخاص أحبوهم أو حملوا لهم مشاعر الود والمحبة و أرادوا التعبير عنها بعيبارات رقيقة وجميلة، نرجو أن نكون قد وفقنا بما عرضنا ولكم كل الود.

المراجع

  1. ^ قصيدة شعر عمودية لشخص تحبه بالله، فاطمة سعيد بارود

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *