أجمل كلمات قصيرة عن يوم الشهيد الاماراتي

أجمل كلمات قصيرة عن يوم الشهيد الاماراتي
كلمات قصيرة عن يوم الشهيد الاماراتي

كلمات قصيرة عن يوم الشهيد الاماراتي هي أجمل الكلمات التي تعبر عن مناسبة هي من أهم المناسبات التي يعيشها شعب الإمارات العربية المتحدة في كل سنة، وهي المناسبة التي يتمّ فيها تكريم الشهداء الذي ضحوا بحياتهم في سبيل استقرار دولة الإمارات وحريتها واستقلالها، وفي هذا المقال سوف نقوم أولًَا بالحديث عن يوم الشهيد الإماراتي ثمّ سوف نمر على مجموعة من الكلمات والعبارات القصيرة عن يوم الشهيد الإماراتي مع مجموعة صور كلمات قصيرة عن يوم الشهيد الإماراتي.

يوم الشهيد الإماراتي

إنّ يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة هي المناسبة التي يتم فيها تكريم جميع الشهداء الذين قضوا نحبهم في سبيل استقلال دولة الإمارات العربية المتحدة، فهم أكرم الناس أجمعين دون شك، وليس هناك أكرم من الذي يبذل روحه في سبيل أن يحيا وطنه كريمًا في العالمين، وجدير بالقول إنّ يوم الشهيد في الإمارات يأتي في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة، وذلك لأنّ أول شهيد في تاريخ الإمارات هو الشرطي سالم سهيل خميس بن زعيل الدهماني، وهو الذي توفي في يوم الثلاثاء الموافق ليوم الثلاثين من نوفمبر تشرين الثاني من عام 1971م، ولهذا قام رئيس الدولة الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في سنة 2015م بإعلان يوم الثلاثين من نوفمبر تشرين الثاني اليوم الذي استشهد فيه سالم سهيل خميس بن زعيل الدهماني يومًا رسميًا للشهيد الإماراتي وهو يوم إجازة رسمية في كل أنحاء الإمارات وفي القطاعين العام والخاص. [1]

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي .. عبارات عن يوم الشهيد الإماراتي

كلمات قصيرة عن يوم الشهيد الاماراتي

بمناسبة يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة، نلقي الضوء في الجدول الآتي على مجموعة مميزة من الكلمات القصيرة عن يوم الشهيد الإماراتي:

الكلمة الأولى إنّ مناسبة يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة هي من المناسبات السنوية الرائعة التي يعيشها الشعب الإماراتي، وتأتي هذه المناسبة في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة.
الكلمة الثانية تصادف مناسبة يوم الشهيد الإماراتي قبل يومين من موعد اليوم الوطني الإماراتي، نسأل الله رب العالمين في يوم الشهيد أن يرحم جميع شهداء الحق في الإمارات وأن يديم على الإماراتيين الأمن والسلام والاستقرار.
الكلمة الثالثة نرسل التحايا لجميع أرواح الرجال الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في هذا العالم، إنّ الشهيد ولو مات في الواقع فهو حي في ضمير الشعب الذي مات من أجله.
الكلمة الرابعة لا يمكن للإنسان أن يرى من هو أكرم من الشهيد، لأنّ الشهيد هو الشخص الذي قرر أن يضحي بروحه من أجل أن يحيا الآخرون بسلام وأمان، رحم الله تعالى شهداء الإمارات رحمة واسعة.

كلمات قصيرة عن يوم الشهيد الاماراتي بالإنجليزي

بعد هذه الكلمات التي ورد عن مناسبة يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة، نقدم فيما يأتي بعض العبارات باللغة الإنجليزية المترجمة للغة العربية:

  • الكلمة: A tribute to all the great, righteous martyrs, those who are the beacons of light in this nation, those who paid their lives cheaply for the sake of the nation.
    الترجمة: تحية إجلال وإكبار لجميع الشهداء الأبرار العظام، أولئك الذين هم مشاعل النور في هذه الأمة، أولئك الذين دفعوا أعمارهم رخيصة في سبيل الأمة.
  • الكلمة: The occasion of the Emirati Martyr’s Day is one of the most important and distinguished occasions, because it is the occasion in which we remember those honorable people who gave their lives in defense of the homeland.
    الترجمة: إنّ مناسبة يوم الشهيد الإماراتي هي من أهم المناسبات وأكثرها تميزًا، لأنّها المناسبة التي نتذكر فيها أولئك الكرام الذين دفعوا أعمارهم دفاعًا عن تراب الوطن.
  • الكلمة: On the Emirati Martyr’s Day, we hope from the Lord of the Worlds that the United Arab Emirates will remain in a thousand peace and goodness, and that God will have mercy on its honorable martyrs.
    الترجمة: في يوم الشهيد الإماراتي نرجو من رب العالمين أن تبقى الإمارات العربية المتحدة في ألف سلام وخير، وأن يرحم الله شهداءها الأبرار العظام الكرام.
  • الكلمة: On the Emirati Martyr’s Day, we ask God, Lord of the Worlds, to bestow mercy upon all the martyrs who died for the sake of the unity of the Emirates. May God have mercy on the martyrs.
    الترجمة: في يوم الشهيد الإماراتي نسأل الله رب العالمين أن ينزل الرحمة على جميع الشهداء الذين قضوا في سبيل وحدة الإمارات، رحم الله الشهداء.

شاهد أيضًا: يوم الشهيد الاماراتي بالانجليزي .. كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي بالانجليزي 2023

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي قصيرة

نقدم من خلال الجدول الآتي مجموعة من العبارات القصيرة عن مناسبة يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة:

عبارات قصيرة عن يوم الشهيد الإماراتي
  • إنّ مناسبة يوم الشهيد الإماراتي هي مناسبة مميزة ولها في القلب مكانتها الخاصة، إنّها تكريم لشهداء الإمارات الذين ماتوا من أجل أن يحيا الشعب الإماراتي العريق.
  • تحية إجلال واحترام لأرواح جميع الشهداء الكرام الذين ماتوا في سبيل استقلال وتوحد دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • الرحمة والخلود لأولئك الرجال الأبطال الأبرار، الذين ماتوا في سبيل إحلال السلام والعدل في هذا العالم، شكرًا يا شهيد.
  • نبعث أجمل الدعوات الصادقة من القلب لجميع الشهداء الكرام الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن وأرض الوطن وتراب الوطن، الرحمة لهم أجمعين.
  • نسأل الله رب العالمين في يوم الشهيد الإماراتي أن يرحم شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة رحمة واسعة، وأن يكرمنا بالأمن والأمان في الإمارات جميعًا.

كلمة عن يوم الشهيد الإماراتي قصيرة

نقدم فيما يأتي كلمة قصيرة عن مناسبة يوم الشهيد الإماراتي، هذه المناسبة التي هي من المناسبات العظيمة في نفوس الإماراتيين:

لا يشك اثنان في أن مناسبة يوم الشهيد الإماراتي هي مناسبة خاصة تشير إلى الصدق الذي يحمله الشعب الإماراتي في قلبه، فهم لم ينسوا دماء الأبطال الشهداء الذين قضوا في سبيل بناء دولة الإمارات العربية المتحدة، هذه الدولة التي تأسست في سنة 1971م، في السنة التي سقط فيها أول شهيد في تاريخ الإمارات الحديث وهو سالم بن سهيل خميس بن زعيل، الشرطي في إمارة رأس الخيمة، ذلك الرجل الذي توفي في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1971م، أي قبل يومين من إعلان توحيد الإمارات العربية المتحدة تحت راية واحدة، ولهذا يحتفل الشعب الإماراتي بيوم الشهيد الإماراتي في اليوم الذي توفي فيه سالم بن سهيل، رحمه الله تعالى ورحم شهداء الإمارات الأبطال.

شاهد أيضًا: شعر عن يوم الشهيد الاماراتي وقصائد عن يوم الشهيد الاماراتي

أقوال قادة الإمارات عن يوم الشهيد الإماراتي

على مدار السنوات السابقة التي احتفلت بها الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي، وردت العديد من الأقوال المميزة عن هذه المناسبة من قادة دولة الإمارات، ومن هذه الأقوال ما سيأتي:

  • قول الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان: “في ذكرى يوم الشهيد، إنّ الشهادة هي أعلى درجات الإخلاص والتفاني في حب الوطن، والأمم العظيمة تبنى بالتضحية وصادق الانتماء”.
  • قول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “إن شهداءنا ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش الوطن في أمن واستقرار، وهذا يضع مسؤولية كبيرة على كل أبناء الإمارات للعمل على إبقاء الراية التي دافعوا عنها بدمائهم عزيزة كريمة وعنوانا للتقدم والريادة، وهذه الرسالة الأساسية التي ينطوي عليها يوم الشهيد”.
  • قول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “إنّ قواتنا المسلحة أكدت بأدائها الكفء ودماء شهدائها أنّ عزم الإماراتيين قويّ، وكما يتقنون البناء وصنع التنمية وتحقيق التقدم وتوطيد الأمن”.
  • قول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “سنظلّ أوفياء للقيم والمبادئ التي ضحّى شهداءنا من أجلها، وقدّموا أرواحهم دفاعًا عنها لأنها قيم الإمارات ومبادئها الأصيلة الراسخة منذ القدم”.
  • قول الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان: “إنّ سيرة شهداء الوطن الذين تعاقبت مواكبهم عبر التاريخ ستظل خالدة في الوجدان وأوسمة شرف وفخر نعتز بها يتخذها الأفراد مثلًا وقدوة حسنة”.

شاهد أيضًا: صور عن يوم الشهيد الاماراتي .. رسم عن يوم الشهيد الاماراتي 2023

صور كلمات قصيرة عن يوم الشهيد الاماراتي

صور كلمات قصيرة عن يوم الشهيد الاماراتي
صور كلمات قصيرة عن يوم الشهيد الاماراتي
صور كلمات قصيرة عن يوم الشهيد الاماراتي
بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على تعريف يوم الشهيد في الإمارات، وألقينا فيه الضوء على كلمات قصيرة عن يوم الشهيد الاماراتي باللغتين العربية والإنجليزية، مع مجموعة من العبارات والأشعار والصور عن مناسبة يوم الشهيد الإماراتي.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم الشهيد الإماراتي، 29/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *