كلمة عن يوم المعلم قصيرة 2023 وأجمل كلمات التهنئة بيوم المعلم

كلمة عن يوم المعلم قصيرة 2023 وأجمل كلمات التهنئة بيوم المعلم
كلمة عن يوم المعلم قصيرة 2023

كلمة عن يوم المعلم قصيرة 2023 هو ما يجب أن يبحث عنه الطلاب ويُقدموه كنوع من الهدايا في عيد المعلم، كيف لا والمعلم هو الزنبقة الأولى التي يشتم الإنسان ريحها في هذه الحياة، وهو الأبجدية الأولى التي يكتبها الإنسان بيديه، المعلم هو الغيمة التي لا ينتهي مطرها لذلك لا بدّ في هذا المقال من تكريم المعلم من خلال مجموعة من العبارات اللطيفة التي توضع بين يدي الطلاب.

كلمة عن يوم المعلم قصيرة 2023

يوم المعلم هو اليوم الذي نتذكر فيه بزوغ شمس الحضارة، والرحلة الشاقة التي خاضها المعلم في سبيل الوصول إلى مراتب المجد والسمو، وفي هذا اليوم الذي نحتفي فيه تكريماً للمعلم على ما بذله من العطاءات المُغدِقة، أود أن أقول إنَّ ما نحن عليه الآن من تقدمٍ ورقيٍ وحضارةٍ يعود الفضل فيه إلى المعلم، إذ أن البذور التي زرعها قد أثمرت.

لذلك فإن جميع ما تملكه اللغة من الكلمات تقف عاجزةً أمام أبواب البوح لشكره، خجلةً من ضآلة حجمها، إذ أنها لا تكفي لشكر الذي أنار عتمة الأيام سعياً منه لمستقبلٍ أفضلٍ، وعالمٍ تسوده الأخلاق والثقافة، ولا يسعنا في هذا اليوم إلا أن نقدم له كامل الاحترام والتقدير على جهوده المبذولة وتفانيه دائماً وأبداً، ويجب علينا العمل على تقديم ثمار تلك الجهود عملاً مضنياً عبر السعي إلى مراتب المجد والتفوق.

يوم المعلم العالمي 2023

هو اليوم المخصص للاحتفال بالمعلم حول العالم، وذلك تثبيتاً لدوره الرئيسي في بناء المجتمعات وقيام الدول، وتأكيداً على أهمية مهنته في بناء الإنسان، وإعلاءً لشأنه، ويصادف هذا اليوم الخامس من أكتوبر من كل عام، وجرى الاحتفال في هذا اليوم لمصادفته ليوم التوصية المنعقدة بين منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية (اليونيسكو) عام 1966م، والتي تناولت أوضاع المعلمين، وضرورة إجراء الدورات التدريبية لهم للنهوض بخبراتهم المهارية، وتم استكمال هذه التوصية عام 1997م لتضم العاملين في الهيئة التدريسية التابعة لوزارة التعليم العالي حول العالم. [1]

شاهد أيضًا: كلمة شكر للمعلم في يوم المعلم

كلمات عن حب للمعلم

ومن أجمل العبارات التي نستطيع إهداءها للمعلم في هذا اليوم:

  • كم من عقلٍ داعبته بعلمك، وكم من نفسٍ هذبتها بفعلك، وكم من أممٍ بُنيت بفضلك، فأدامك الله يا معلمي وأدام فضل علمك دائماً.
  • معلمي الفاضل تعلمت منك أن التفوق طعمه عذبٌ لذيذُ، وأن الوصول إليه يستوجب تجرُّع العلقم، ولكن وجودك الدائم بجانبي وتشجعيك لي جعل العلقم مستساغاً بل حتى لأنه كالحلوى.
  • وبعض المعلمين يا معلمي آباءٌ يرعون تلاميذهم رعاية الوالد لولده، فهنيئاً لي بأنك أبي الثاني يا خير المعلمين.
  • مزّقتني ليالي الشتاء ونخرت عظمي حتى النخاع، ثم جئت يا معلمي فأهديتني شمساً من العلم تمنح الدفء الدائم الذي لا يزول، فشكراً لك على كل ما فعلته لأجلي.
  • أهداني القدر معلماً أنار لي ظلام الدروب، ومد لي يد العون لأصعد سلم النجاح، فهنيئاً لي يا معلمي على هذا القدر.

أجمل كلمة فخر بالمعلم

ومن العبارات المتسمة بغلبة شعور الفخر، والتي نستطيع إهداءها للمعلم في يومه:

  • والله يا معلمي، ما ذكرتُ اسمك في مجلسٍ إلا ولمعت أعين الجالسين، وأخذوا يحدثونني عن سعة علمك، وكمال خلقك، وتوجه قلبي نحو الدعاء لك.
  • المعلمون ورثة الأنبياء، وكما قال الشاعر: وكفى بكل معلمٍ شرفا وقد بُعثَ النبي معلما فيا وارث الأنبياء المرسلين، كيف لي ألاَ أفخر بك!
  • إنني لفخورٌ بتلك اليد التي أنقذتني من الغرق في بحرٍ من الجهل فخرَ عمرو بن كلثوم بنسبه وبقبيلته.
  • المعلمون في الحياة كالماء التي يهدينا الله إياها من السماء، تسقي أرضنا وتنبت زرعنا وتروي ظمآنا.
  • المعلم يبني الإنسان ويكوَنه دعامةً، يضع أمتن مواد البناء فيه، ويجعله مؤهلاً ليكون صالحاً للعيش والتأثير بمجتمعه، فنعمَ الباني ونعمَ البناء.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن المعلم بالعناصر والمقدمة والخاتمة

كلمة تهنئة للمديرة بعيد المعلم

المدير/المديرة: هو العضو المسؤول في الهيئة الإدارية عن تنظيم جميع الأمور المتعلقة بالمعلمين والمعلمات والطلبة في المجمع التدريسي، وهو صلة الوصل الرسمية بين المجمع التدريسي ووزارة التربية التابع لها.

ولذلك لا بد من شكر المديرة على جهودها في هذه المناسبة ومن جملة ذلك:

  • مديرتنا الفاضلة وأستاذتنا الكريمة أود تهنئتك في يوم المعلم على سعيك الدائم لرفع سوية العملية التعليمية، واهتمامك الكبير بأوضاع طلابك.
  • يا قائدة بُناة الأجيال ومنظمة الرحلة العلمية، لك مني كل الشكر والتقدير فلولاك لتُهنا في دروب العلم، وأصبحنا لا نعي طريقه، وكل عيد معلمٍ وأنتِ أفضل مديرةٍ على الإطلاق.
  • في هذا اليوم المميز لا يسعني إلا أن أقدم كامل الاحترام والشكر لك، فلقد أرشدت المعلمين إلى الطريق القويم، الذي ساعد بدوره على إرشادنا إلى طرق العلم المختلفة بكل يسرٍ وسهولة.
  • إلى من قدّمت دونما توقف، وأعطت دونما مقابل، ونظمت وعملت وسهرت الليالي لضمان نجاح العملية التعليمية، لك مني كل التقدير والشكر والتهنئة بحلول يوم المعلم.

شاهد أيضًا: حكم اهداء المعلم في يوم المعلم

كلمات عن يوم المعلم قصيرة 2023

  • المعلم للإنسان كالماء للظمآن، حاجةً ضرورية للبقاء حيّاً.
  • يوم المعلم هو ذكرى مولد الحضارة من رحم الظلمات، وذكرى النفس الأول لبناة الأجيال هازمي ظلام الجهل.
  • الأسرة تربي أطفالها وتهتم بحياتهم الحالية، والمعلم يربي أطفال الجميع ويهتم بحياتهم الخالدة.
  • سلم المجد لا يمكن بلوغه إلا بمساعدة معلمٍ يجهز لنا الدرجات للصعود درجةً تلو الأخرى.
  • المعلمون مؤشر الأمم المتقدمة، وغيابهم دليلٌ على تأخر الأمم، فالأمم المتأخرة لا تعرف للسمو مكاناً.

كلام جميل ليوم المعلم 1445

من الكلام الجميل عن يوم المعلم قولنا:

  • يبلغ فضل المعلم علينا عنان السماء، فإليه يعود الفضل في نشر العلم ومنه تتفرع الاختصاصات والمهن.
  • نحتفي بيوم المعلم تقديراً وشكراً له على جهوده المبذولة، وإن أردنا أن نوفي المعلمين أجورهم لجعلنا أيام العام كلها لهم ولو فعلنا سنبقى عاجزين عن ذلك.
  • لم تعرف الحضارة طريقاً إلى قلوب وعقول الشعوب إلا عن طريق المعلمين الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية القيام بنهضة الإنسان.
  • المعلم ليس بحاملٍ لرسالة العلم فقط بل هو صاحب الرسالة الأخلاقية العلمية الملهمة، والمشجع الدائم والأب الثاني والقدوة الأعلى.
  • صعبت مهنة التعليم، وقلَّ الراغبون بها، وكثرت مشكلات التعليم، وقلَّ واضعي الحلول، وفي ظل هذه الظروف بقي المعلم حاملاً رسالته ينشرها أينما استطاع.

كلمة شكر للمدرسة والمدرسين في يوم المعلم

مديري الفاضل

المعلمون والمعلمات الأكارم

زملائي وزميلاتي الطلبة:

قال أمير الشعراء:

قم للمعلم ووفه التبجيلا
كاد المعلم أن يكون رسولا

نجتمع في هذا اليوم المميز لنقدم ما لدينا من الشكر والتقدير لمَن أمضى ليله أرقٌ على أرق، أملاً بأن يضيء نور العلم سماء العالم، وبَمن كابد ما كابده من المشقات والمصاعب، إيماناً بأن ثمار جهده ستنبت زرعاً لا حصر له يمتد عبر الأجيال، نجتمع اليوم لنقول لمَن يعلمنا بكل تواضعٍ ويشجعنا بكل إصرارٍ، بأن كلمات الشكر قليلة بحقه، فأدام الله معلمينا وأدام عملهم وفضلهم علينا.

ويجب ألا ننسى أن من واجبنا احترامهم احترام الابن لأبيه، ولا بد لنا من بذل طاقاتنا في سبيل تحقيق الغاية من تعبهم، وشكراً.

كلمة للمعلم في يومه الجميل

العبارات المدونة في البطاقات أو الرسائل من أجمل التهاني التي يتلقاها المعلم في يومه ومنها:

  • معلمي الغالي شكراً لأنك النبع الذي لا ينضب والأثر الذي لا يزول، شكراً لأنك معلمي.
  • معلمتي العزيزة، في أول مرة رأيتك تسلل الدفء إلى قلبي، ومؤخراً عرفت أن العطف بداخلك يتجاوز الكلام بالصمت، فكأنكٍ تشعين محبةً، فشكراً لك يا أفضل معلمة حظيت بها على الإطلاق.
  • معلمي الفاضل أسلوبك التعليمي تمكًن من حواسي، فما عدت أجد صعوبةً في فهم الدرس واستيعابه، وطريقتك الودودة جعلتني أحب العلم، وإني لأحمد الله على إرساله إياك لي فشكراً على كل شيء.

شاهد أيضًا: انشودة عن يوم المعلم كتابة .. قصيدة في حب المعلم واحترامه

كلمات تهنئة للمعلم والمعلم بالإنجليزية مترجمة

you always had faith in me even when I didn’t, thank you for being my teacher.

كنتِ دائماً تمتلك إيماناً بي حتى عندما لا أؤمن أنا بنفسي، شكراً لكونك معلمي.

  • you have not only made me a better student but also a better friend, a better person, a better child.

أنت لم تجعل مني طالب أفضل فقط بل أيضا صديق أفضل وطفل أفضل شخصاً أفضل.

  • you were so generous with your time and efforts, thank you for being a great teacher.

لقد كنتِ كريماً جداً في وقتك وجهودك، شكراً لك لكونك معلم عظيم.

  • I’m forever grateful for your support and endless patience with me, thank you for teaching with love, care.

أنا ممتنة للأبد لجهودك وصبرك الغير منتهي معي، شكرا لك لتعليميك إياي بحب ورعاية.

  • teachers are our second mothers, friends, thank you for all that you have done for me.

المعلمات هم الأم الثانية والصديقة الثانية، شكرا لك على كل ما فعلته لأجلي.

شاهد أيضًا: قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا شرح

كلمة شكر قصيرة للمعلمين بيوم المعلم في السعودية

مديري الفاضل

المعلمون والمعلمات الأكارم

زملائي وزميلاتي الطلبة:

نجتمع اليوم لنحتفل بعيد المعلم، هذا العيد الذي يكتسب قدسيةً خاصةً به، تميزه عن غيره من الأعياد، فهذا اليوم هو تبيانٌ لفضل المعلمين الذين يبذلون من الجهد أقصاه، ونأخذ من أوقاتهم معظمها، وذلك أملاً منهم ببناء غدٍ رغيدٍ ومستقبلٍ أفضلٍ لنا.

ويجب علينا أن نقدم لهم جزيل الشكر والاحترام على ذلك العطاء المنقطع النظير، وأن نسعى إلى مراتب العلا والمجد سعي المتعب إلى راحته، وأود أن أقدم كامل الاحترام والتهنئة للكادر التدريسي والإداري في مدرستنا وفي المملكة العربية السعودية، وأدعو الله أن يحفظهم ويتوج عملهم ببلوغنا والأجيال اللاحقة مراتب السمو والرفعة، وشكراً.

 

وبذلك نكون قد أنهينا حديثنا عن كلمة عن يوم المعلم قصيرة 2023 وما هي أهم العبارات التي يُمكن للإنسان أن يقولها لمعلمه في مثل هذه المناسبة، وما هي أفضل الصور التي يُمكن أن تستعمل في مثل هذه المناسبة وغير ذلك ن الأمور التي تختص بهذا الأمر.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم المعلم العالمي، 30/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *