+ 30 اجمل ما قيل عن الفلاح من كلام واشعار وصور وعبارات

+ 30 اجمل ما قيل عن الفلاح من كلام واشعار وصور وعبارات
اجمل ما قيل عن الفلاح

+ 30 اجمل ما قيل عن الفلاح من كلام واشعار وصور وعبارات، حيث إنّ الفلاحة هي المهنة القديمة الحديثة التي لم تُبدأ في هذا العصر ولم تنته فيه، لهذا فإنّ هذا المقال سيتكلم عن أجمل العبارات التي يُمكن أن تُقال في وصف الفلّاح وما أحلى الصور التي يُمكن أن تُهدى للفلاح بسبب خدمته للأرض، مع روائع القصائد التي تكلمت عن الفلاح.

اجمل ما قيل عن الفلاح

من روائع ما يُمكن أن يوصف به الفلاح ويُقال عنه:

  • إن بحث الإنسان عن تعريف الفلاح في المعاجم والكتب والصحف فلن يجد له تعريفًا دقيقًا، لكنّ الفلاح هو مَن يستيقظ من نجمة الصباح حتى يجد سنبلة زهره ترتع مرتفعة نحو السماء، تلك هي أجمل عبارة قيلت عن الفلاح ونشاطه.
  • إن الناظر إلى الفلاح يعلم أنّ لا أحدًا على هذه الأرض يموت من أجل الفلاح ولكن الفلاح يموت من أجل الأرض ومن أجل الجميع، إنّ تجاعيد الأرض كلها لو اجتمعت لما استطاعت أن تتكلم عن قصة واحدة من تجاعيد وجه ذلك الفلاح.
  • تُرى ما هو الفلاح وما هي صنعته الأصلية، إنّ الفلاح هو الرجل الذي عاش حياته كلها مع الأرض لقد استطاع الفلاح أن ينسج قصة حبه مع الأرض فخرجت التفاحة مزهرة رائعة اللون جميلة المظهر.

قصيدة عن الفلاح للكبار

من القصائد الجميلة التي يُمكن أن تُقال في وصف الفلاح:

أنا الفلاح أنا ابن التين والزيتون والتفاح والرمان
ابن الأرض والمحـــــــراث والسندان
أنا ابن التوت والجميز رمال البحـــــر والشطئان
ابن القدس ابن المهد مسرى الأعظم العدنان
أنا ابن الأرض تحضنني وأحضنها بكف حـــــان
فكيف عســـــــاي أتركها بأيد الغاصب السجان
سريت الصبح قبل الفجر تجري حولي الغــزلان
مع الأتراب في الحــــارات نلهوا لعبة الصبيان
فلسطيني أبًا عن جد وريث عن بني كنــــــــعان
عشقتك يا بلاد الخير حــــــــب العاشق الولهان
كفاك الله تشريفًا أرض مهبط الأديــــــــــــــــان
أدوم على مناجاتك تدغدغ خاطــــري الأشجان
قضيت العمر في بحر من النكبات والأحـــزان
عدو حاقد أشر طغى ظلمًا بني الإنســـــــــــــان
ورغم جراحنا الدامي سنين البعد والحرمــــان
سأحيى رغم أنف الغــــــــدر في عز وعنفوان
تعلمنا بأن الظلم لن يبقى كذا برهــــــــــــــــان
فكم من دولة عظمى غدت في العــــالم النسيان
وكم من طاغياً أضحى سريرته كما القطــران
حملتك في ثنــايــا الروح نبض القلب والخفقان
ثراها بلسم شــــــــــــــــاف بعيني درة البلدان

جمل عن الفلاح بالانجليزي

من أروع الكلمات التي تُقال عن الفلاح باللغة العربية والإنجليزي:

العبارة  الترجمة
الفلاح يُمكن أن ينسج قصة حبه دائمًا مع الأرض وتُشرق الشمس، الفلاح هو اللفظة الرائعة التي يحيا الإنسان معها ممتنًا لتلك الأيادي البيضاء التي امتدت إلى السماء داعية الله بالقطر والمطر والماء الجميل. The farmer can always weave his love story with the earth and the sun shines. The farmer is the wonderful word that a person lives with, grateful for those white hands that stretched to the sky, praying to God for beautiful rain and water.
سلام إلى الأرض الطيبة التي لا يستطيع الإنسان أن يحيا إلا معها وبها، سلام لتلك اللحظات الجميلة التي نسجها الفلاح مع الزهرة الوردية رائعة الجمال، سلام لتلك الأيام الرائعة التي يسكن بها الليل مع الفلاح الجميل. Peace to the good land that man can only live with and with, peace for those beautiful moments that the farmer wove with the wonderfully beautiful pink flower, peace for those wonderful days in which the night dwells with the beautiful farmer.
لو نُظر إلى الفلاح وإلى السلام الذي يعيش الفلاح به لتقاتل الناس بين بعضهم البعض بالسيوف على تلك اللحظات العظيمة، إنّ الفلاح لينسج قصة عشق هادئة جميلة مع الفلاح فيغفو على قيثارته وتغفو على أنغامه. If one looks at the farmer and the peace in which the farmer lives, people would fight each other with swords over those great moments. The farmer would weave a quiet, beautiful love story with the farmer, so he would fall asleep to his guitar and she would fall asleep to his melodies.
ما أروع تلك اللحظات التي يقف فيها الفلاح برفقة محراثه الجميل داعيًا الله تبارك وتعالى بالقطر والندى والغيث حتى ينمو العشب وتنمو الزهرات، إنّ الأرض لا تنشر سلامها على الناس إلا برفقة الفلاح. How wonderful are those moments when the farmer stands with his beautiful plow, praying to God, the Blessed and Most High, for rain, dew, and rain so that the grass grows and the flowers grow. The earth does not spread its peace to people except with the company of the farmer.

عبارات عن الفلاح النشيط

من أروع العبارات التي يُمكن أن يقول بها الناس عن الفلاح النشيط:

  • إنّ ليس الفلاح فقط هو مَن يحرث الأرض وينسج العشب فيها وليس هو مَن يزرع ويحصد إن كل إنسان في المجال الذي يعيش فيه هو فلاح بدرجة امتياز حتى يتمكن من العيش.
  • لو نظر الإنسان إلى الفلاح وإلى الجهد الذي يبذله لما استهان ولو للحظة واحدة بل ذاك الجهد الذي يبذله الفلاح، بل لرفع القبعة له داعيًا أن يُعينه الله تعالى أن يعينه على كل شيء.
  • ما أروع الفلاح الذي يلمع عرقه تحت الشمس الساطعة الجميلة، ما أروع تلك الأيدي الخشنة التي تحمل المحراث وتبدأ باسم الله، ما أروع الكلمات التي ينثرها صباحًا أن يقول باسم الله نبدأ يومنا.

جمل منوعة عن الفلاح

من أروع الجمل والعبارات التي يمكن أن تقال عن الفلاح:

جمل منوعة عن الفلاح
  • إنّ الفلاح ليعمل ليل نهار من أجل الوصول إلى سدة الرضا المرهونة بنفسه الداخلية، وذلك لأنّه يحرق الأرض في كل يومٍ ويسعى ويُجاهد من أجل الوصول إلى سلامة نفسه وروحه وعمار الأرض كله.
  • إنّ الفلاح إذا لمس الأرض اخضرت بين يديه مثل رياحين السماء وكأنّ السماء تشكره بأمطارها على مساعيه الطيبة، إنّ الدنيا كلها تقف من أجل الفلاح وشكرًا له على ما قدمه.
  • كيف يُمكن للفلاح أن ينسى الأرض الذي بذل روحه وحياته من أجلها، ولو أراد شكر الله تعالى على النعم لما استطاع إلا من خلال حرثه لتلك الأرض العظيمة.

كلام عن الفلاح جميل بالانجليزي

من جميل الكلام عن الفلاح الذي يقال باللغتين العربية والأجنبية:

  • حين تشرق الشمس فإنّ أول عيون تلتقطها على هذه الأرض هي عيون الفلاح والقطرات النضرة التي تتفتح على جبينه مثلما يتفتح الياسمين العبق على الطرقات والشوارع، تلك هي الروائع التي يشعر بها الفلاح في كل صباح.
    • الترجمة: When the sun rises, the first eyes you catch on this earth are the eyes of the farmer and the fresh drops that bloom on his forehead just as fragrant jasmine blooms on the roads and streets. These are the masterpieces that the farmer feels every morning.
  • في كل يومٍ تُشرق الشمس على هذه الأرض يبدأ الفلاح بقوله بسم الله الرحمن الرحيم سائلًا المولى عز وجل أن يُعينه على باقي اليوم، ثم يبدأ بحصاد هذه الأرض وحراثتها وجني ثمارها لأنه يعلم أنّ الله قدر الرزق والعمل تكرمة لابن آدم.
    • الترجمة: Every day the sun rises on this earth, the farmer begins by saying: In the Name of God, the Compassionate, the Most Merciful, asking the Lord Almighty to help him in the rest of the day. Then he begins to harvest and plow this land and reap its fruits, because he knows that God has destined sustenance and work as a tribute to the son of Adam.
  • إنّ الفلاح يعمل ويكد ليل نهار من أجل الوصول إلى حلمه في إعمار الأرض وتركيبها والاستفادة منها، إنّ حلم الفلاح يكتمل لما يرى زهرة الليمون قد طلعت على الأشجار تُسبح بحمد الله تبارك وتعالى.
    • الترجمة: The farmer works and toils day and night in order to reach his dream of reconstructing the land, constructing it and benefiting from it. The farmer’s dream is complete when he sees a lemon flower that has sprouted from the trees praising God, the Blessed and Most High.

اقتباسات عن الفلاح

من روائع الاقتباسات عن الفلاح:

الاقتباس الأول يسألونك عن الفلاح ، قل هو ذلك الذي يشقى لترتاح أنت ويجوع أحيانًا لتشبع ويتعرى لتلبس ويصحو من النجمة لكي تنام أنت إلى الظهيرة ثم تصحو وتشرع متثائبًا في البحث عن تعريف للفلاح.
الاقتباس الثاني يزيد عمل الفلاح من جمال الطبيعة حيث إنه يساهم في زيادة المساحات الخضراء ويوفر بيئة جميلة وصالحة للعيش والاقتصاد والانتفاع، حيث يعد الفلاح هو عمود الاقتصاد حيث يقوم بزراعة الاحتياجات من المحاصيل كما يوف فائض يمكن الاعتماد عليه في عمليات التصدير.
الاقتباس الثالث تتسم مهنة الفلاحة بالمشقة والتعب ولذلك تحتاج إلى بذل قدر كبير من الطاقة والمجهود من أصحابها لجني ثمار التعب، حيث تتفرع مهنة الفلاحة للعديد من الأمور التي تتطلب عدد كبير من الأيدي العاملة ولذلك تساهم بشكل مباشر وغير مباشر في تقليل معدلات البطالة.
الاقتباس الرابع مصير الفلاح أو العامل مرهون برب عمل واحد ,ليس له حرية الحركة في عمله أو في إقامة اتفاقيه أنهُ رهن اعتباط قانون السيد ولابد له إذا أراد تجنب التشرد أو الاضطهاد من البقاء في حالة التبعية هذه لا يملك من خيار إلا الانتقال من الولاء لسيد إلى آخر هناك أيضا التبعية للمرابي الذي يقيد بالديون.

اجمل ما قيل عن الفلاح

من أجمل العبارات عن الفلاح بالصور:

اجمل ما قيل عن الفلاح

اجمل ما قيل عن الفلاح

اجمل ما قيل عن الفلاح

مقالات قد تهمك

من المقالات التي يُمكن قراءتها:

 أجمل ما قيل عن الأب الحنون وأجمل العبارات والكلمات عن أبي  كلام عن الأم مؤثر، كلمات وعبارات عن الام مكتوبة وبالصور
 اجمل ما قيل عن الولد الصالح من عبارات وأشعار مكتوبة وبالصور اجمل ما قيل عن الضحكة وحكم وأقوال عن الضحكة
 اجمل ما قيل عن الشوق والحنين وكلمات عن الشوق والحنين اجمل ما قيل عن عزة النفس وعبارات جميلة عن عزة النفس
اجمل ما قيل عن الوفاء من عبارات وشعر وصور اجمل ما قيل في الخيل من عبارات وأشعار مكتوبة وبالصور

إلى هنا ينتهي مقال + 30 اجمل ما قيل عن الفلاح من كلام واشعار وصور وعبارات ونكون قد ذكرنا أهم العبارات الجميلة عن الفلاح ذلك العامل النشيط الذي يفلح في الأرض صباحًا مع مساء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *