أفضل +50 بوست دعاء لجدتي المتوفية مستجاب 1445

أفضل +50 بوست دعاء لجدتي المتوفية مستجاب 1445
بوست دعاء لجدتي المتوفية

أفضل +50 بوست دعاء لجدتي المتوفية مستجاب 1445 هي البوستات المميزة التي تتضمن أدعية مشروعة للجدة المتوفية مستجابة بإذن الله رب العالمين، فكثير من الناس يسعون إلى الحصول على أدعية للجدة المتوفية بهدف الدعاء بها أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا سوف نقوم من خلال هذا المقال بتقديم مجموعة كبيرة من بوستات دعاء للجدة المتوفية مع بوستات أدعية مستجابة للجدة الميتة في ألو لها في القبر، وسوف نقدم مجموعة مميزة من صور بوست دعاء لجدتي المتوفية.

فضل الدعاء للجدة المتوفية

إنّ للدعاء للجدة المتوفية فضلًا كبيرًا وثوابًا عظيمًا من الله رب العالمين، فالدعاء للميت في الإسلام من الأعمال التي تنفع الميت بعد وفاته، فإذا مات ابن آدم انقطع عمله في هذه الحياة إلّا من ولد يدعو له، وهذا ما ثبت في الحديث الذي رواه أبو هريرة -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “إذا مات الإنسانُ انقطع عملُه إلا من ثلاثٍ؛ صدقةٍ جاريةٍ، أو علمٍ يُنتَفَعُ به، أو ولدٍ صالحٍ يدْعو له” [1]فعلى المسلم أن يكثر من الدعاء للميت عسى أن يكون دعاؤه سببًا في المغفرة والرحمة لهذا الميت، والله تعالى أعلم. [2]

بوست دعاء لجدتي المتوفية

تتضمن النقاط الآتية مجموعة مميزة من بوستات دعاء لجدتي المتوفية:

  • البوست الأول: اللهم يا رب العالمين إن جدتي قد صارت في ذمتك وحبل جوارك فأحسن يا رب العالمين نُزلها وأكرمها إكرامًا عظيمًا وأعنها على أهوال يوم القيامة.
  • البوست الثاني: اللهم اجعل جدتي في أحسن منزلة وخير مكانة في الجنة، اللهم استرها بسترك وعاملها بكرمك واغفر لها من ذنوبها ما أذنبت في حياتها الدنيا، إنك ولي ذلك والقادر.
  • البوست الثالث: اللهم لا تدع لجدتي المتوفية ذنبًا إلّا غفرته، ربي ارحمها فإنك بها راحم ولا تعذبها فإنك عليها قادر، اللهم الطف بها يا لطيف وارحمها وأعنها على تجاوز الصراط المستقيم.
  • البوست الرابع: اللهم يا أرحم الراحمين، إن جدتي قد صارت في ذمتك، اللهم ارحمها رحمة واسعة تغنها بها عن رحمة من سواك وأسكنها في خير منزلة من الجنة يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: أجمل +50 بوست دعاء للمريض بالشفاء مكتوب وبالصور

بوست دعاء لجدتي المتوفاة

سوف نعرض من خلال الجدول الآتي أفضل صيغ بوست دعاء للجدة المتوفاة:

البوست الأول ربي إني جدتي قد انتقلت إلى الحياة الآخرة بقدرك وإرادتك، اللهم نسألك أن تعفو عنها وأن تجعلها من الذين ينجون يوم القيامة من العذاب يا أرحم الراحمين.
البوست الثاني اللهم ارحم جدتي واجعلها من أصحاب اليمين يوم القيامة، اللهم أكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس يا عزيز يا غفور.
البوست الثالث اللهم يا منزل القرآن الكريم والتوراة والإنجيل والصحف، ربي ارحم جدتي المتوفاة رحمة واسعة تغنها بها عن كل رحمة، اللهم أبدلها حياة خيرًا من الحياة التي كانت تعيشها في هذه الدنيا.
البوست الرابع اللهم أعن جدتي على عذاب القبر وثبتها عند سؤال الملكين، واجعلها من المقبولين عندك يوم القيامة، إنك أنت التواب الرحيم يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة ، اجمل الادعية للجدة المتوفية في يوم الجمعة

بوست دعاء للجدة المتوفية مكتوب

سوف نقدم من خلال هذه النقاط مجموعة مميزة من بوستات دعاء للجدة المتوفية مكتوب:

  • البوست الأول: أدعو الله رب العالمين لك يا جدتي الحبيبة بالرحمة والمغفرة وأسأله جل في علاه أن يجعلك في أحسن مكانة بين الصديقين والصالحين والمؤمنين في الجنة، إنه القادر على كل شيء سبحانه.
  • البوست الثاني: اللهم لا تجعل لجدتي ذنبًا إلّا غفرته، اللهم اجعلها عندك من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا أكرم الأكرمين، واجعلها من السعداء يوم القيامة.
  • البوست الثالث: اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قلب جدتي المتوفية وأعنها على أهوال يوم الحساب وأكرمها وارحمها واسترها يوم العرض عليك يا عزيز يا غفار.
  • البوست الرابع: اللهم إنك أنت غفار الذنوب، ربي اغفر جميع ذنوب جدتي وأكرمها واجعلها في أحسن مكانة وأكرم منزلة، اللهم أعنها على أهوال يوم الحساب واجعلها من الصالحات، آمين.

بوست دعاء لجدتي المتوفية أول يوم في القبر

يتضمن الجدول الآتي مجموعة مميزة من بوستات دعاء لجدتي المتوفية في أول يوم في القبر:

البوست الأول اللهم اجعل قبر جدتي روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران، اللهم ارحمها واغفر لها ما أذنبت في حياتها، واجعلها من القبولين يوم القيامة.
البوست الثاني اللهم أنزل السكينة والطمأنينة والهدوء على قبر جدتي المتوفية وأعنها على عذاب القبر، اللهم واجعلها من الذين يُعرض عليهم مقعدهم في الجنة وهم في قبرهم كل يوم فتطمئن نفوسهم يا كريم.
البوست الثالث ربي ارحم جدتي في قبرها واجعل روضة غناء من رياض الجنة العظيمة، اللهم اجعل عن يمينها نورًا وعن يسارها نورًا و من فوقها نورًا ومن تحتها نورًا يا عزيز يا أرحم الراحمين.
البوست الرابع اللهم أنزل جدتي في أحسن منزلة يوم الحساب وأكرمها بما تُكرم به عبادك الصالحين، اللهم اغفر لها وارحمها واسترها واجعلها من أصحاب اليمين.

شاهد أيضًا: اجمل +100 بوست ادعية دينية مكتوبة وبالصور

بوست دعاء لجدتي المتوفية في يوم الجمعة

يهتم الكثير من المسلمين بالحصول على أفضل الأدعية للجدة المتوفية في يوم الجمعة وذلك لأنّ الدعاء  في يوم الجمعة له فضل خاص عن سائر أيام الأسبوع، لذا سوف نعرض في النقاط الآتية مجموعة بوستات أدعية لجدتي المتوفية في يوم الجمعة:

  • البوست الأول: ربي يا كريم يا مثبت العقل والدين، اللهم ثبت جدتي الحبيبة عند سؤال الملكين لها في القبر، اللهم لا تفتنا بعدها ولا تحرمنا أجرها واغفر لنا ولها يا رب العالمين.
  • البوست الثاني: اللهم يا كريم يا أرحم الراحمين يا رجاء السائلين يا غياث المستغيثين، اللهم أنزل رحمتك ومغفرتك على قلب جدتي المتوفية واجعلها من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون بحق يوم الجمعة المبارك هذا يا كريم.
  • البوست الثالث: اللهم يا رب العالمين ارحم جدتي المتوفاة واجعلها من الذين رضيت عنهم فأحسنت نزلهم وأكرمتهم بالعفو والعافية، اللهم أنزل جدتي في خير منازل يوم القيامة، وأعنها يا ذا الجلال والإكرام.
  • البوست الرابع: اللهم إن جدتي قد صارت في الحياة الآخرة، فأنزلها في خير منزلة، اللهم أبدلها دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها وجيرانًا خيرًا من جيرانها، واغسلها من ذنوبها ونقها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

شاهد أيضًا: أجمل +50 بوست دعاء ليلة الجمعة مستجاب

صور بوست دعاء لجدتي المتوفية

في ختام ما ورد من بوستات لجدتي المتوفية سوف نلقي الضوء فيما يأتي على أجمل صور بوست دعاء لجدتي المتوفية:

صور بوست دعاء لجدتي المتوفية

صور بوست دعاء لجدتي المتوفية

صور بوست دعاء لجدتي المتوفية

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على فضل الدعاء للجدة المتوفية ثم مررنا على أفضل +50 بوست دعاء لجدتي المتوفية مستجاب 1445 وقدمنا فيه مجموعة متميزة من البوستات التي تضم أدعية للجدة المتوفية وختمنا المقال بمجموعة صور بوست دعاء لجدتي المتوفية.

المراجع

  1. ^ صحيح الجامع، أبو هريرة، الألباني، 793، صحيح.
  2. ^ islamweb.net، أثر السلام على الميت والدعاء له، 02/05/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *