اجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر المباركة مكتوبة وبالصور

اجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر المباركة مكتوبة وبالصور
اجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر

اجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر المباركة مكتوبة وبالصور هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث تعد ليلة القدر أعظم ليالي الدين الإسلامي الحنيف، وقد جعل الله -عز وجل- لهذه الليلة المباركة ثواب ألف شهر، لذا يحرص المسلمون على التعبير عن النفحات الإيمانية والروحانية التي تجلب السكينة والطمأنينة في هذا الليلة المباركة، ومن خلال هذا المقال سيتم تقديم باقة مميزة من أجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر.

اجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر

إنّ ليلة القدر هي واحدة من ليالي شهر رمضان المباركة التي تفيض بالبركات والنفحات الإيمانية، لذا لا بدّ من تقديم اجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر فيما يأتي:

الكلمة الأولى إنّ ليلة القدر هي ليلة الخير والبركة وأعظم ليالي السنة، فيها تتحقق الأمنيات والأحلام، وفيها يغفر الله الذنوب ويصرف البلاء والأسقام، فعلينا الاجتهاد في العبادة والدعاء فيها.
الكلمة الثانية إن الله يعطي في ليلة القدر ما يعطي في سائر السنة، فلا تفوّتوا هذه الفرصة للتقرّب إلى الله عز وجل، فليلة القدر هي ليلة الجود والكرم والرحمة والخير.
الكلمة الثالثة يفتح الله عز وجل أبواب الجنة في ليلة القدر المباركة، وذلك لمن رغب بالتقرب منه سبحانه وتعالى وبحث عن صلاحه، فطوبى لمن أحسن تقدير هذه الفرصة الذهبية، ولم يضيعها من يديه.

عبارات عن ليلة القدر قصيرة

إن ليلة القدر هي مهد الرسالة النبوية، فهي الليلة التي أنزلت فيها أول آيات القرآن الكريم، لذا لا بد من تقديم عبارات عن ليلة القدر قصيرة فيما يأتي:

  • في ليلة القدر يرتقي المؤمن بروحه ويتقرب إلى الله عز وجل بالتعبد والطاعة، ويستزيد من الطهور والتقوى.
  • إن ليلة القدر هي ليلة العبادة فيها تقام الصلاة وترفع الأيدي إلى السماء ابتهالًا لوجهه الكريم سبحانه وتعالى.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة، اجعل قلوبنا مليئة بالإيمان واليقين، وأعطنا ما نتمناه من الدنيا والآخرة.
  • في هذه الليلة المباركة، نتضرع إلى الله بالدعاء الصادق أن يشفي المرضى ويغفر للموتى ويحفظ بلادنا من الشرور.

شاهد أيضًا: أكثر من 20 دعاء للأم في ليلة القدر مكتوب وبالصور

عبارات ليلة القدر للواتس

يحرص الكثير من الناس على مشاركة أجمل العبارات في ليلة القدر على تطبيق الواتساب  مع الأهل والأصدقاء، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

أجمل عبارات ليلة القدر للواتس
  • في هذه الليلة المباركة، نذكر أنفسنا بحقيقة التوبة والاستغفار ونسأل الله العفو والمغفرة.
  • تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وأنتم بخير.
  • بمناسبة ليلة القدر، أتمنى لكم سعادة ونجاحًا في حياتكم الدينية والدنيوية، وأن تتقربوا إلى الله وتحققوا كل ما ترغبون فيه. كل عام وأنتم بخير.

أجمل كلمات ليلة القدر

المزيد من أجمل الكلمات التي يمكن مشاركتها عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • ليلة القدر هي ليلة مباركة تمنحنا إحساسًا بالرضا والسكينة والأمان، فلنستغل هذه الليلة الفريدة للاقتراب من الله ونيل رحمته ومغفرته.
  • ليلة القدر هي إحدى ليالي العمر المباركة التي تتنزل فيها الملائكة والرحمة من عند رب العالمين وتغفر فيها الذنوب وتستجاب الدعوات.
  • إنّ ليلة القدر هي ليلة غفران الذنوب ورفعة الدرجات، خصها الله تعالى بثواب ألف شهرٍ من العبادات والطاعات.

شاهد أيضًا: دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب pdf

مسجات عن ليلة القدر

يمكن مشاركة أجمل الرسائل التي تحمل بين طياتها أطيب التهاني وأجمل الأماني والدعوات المباركة بمناسبة حلول ليلة القدر، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

المسج الأول أتمنى للجميع بمناسبة ليلة القدر الوصول إلى قرب الله وتلبية كل الدعوات والتمتع بأجواء الطمأنينة والسلام، تحية لكم جميعًا وكل عام وأنتم بخير.
المسج الثاني أخي العزيز، في كل عام تأتيك ليلة القدر لتذهب بعيدًا عن الذنوب والخطايا، فلا تفوت هذه الفرصة العظيمة لتطهير نفسك ونيل مرضاة الله، تهانينا لك بمناسبة هذه الليلة الكريمة.
المسج الثالث أدعو أن يجعل الله هذه الليلة مفتاحًا للخيرات والبركات في حياتكم ويرفع عنكم الهموم والأحزان، تهانينا بهذه المناسبة المباركة.

كلمة الصباح عن ليلة القدر

تقدم في الإذاعات المدرسية في شهر رمضان المبارك كلمة الصباح عن ليلة القدر، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام الأتمان الأكملان على سيد الخلق والمرسلين، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين، وبعد: فإننا على أعتاب ليلةٍ مباركة، جعل الله تعالى لها فضل وثواب ألف شهر من الطاعات والعبادة، إنها ليلة القدر العظيمة، هذه الليلة التي تتنزل فيها الملائكة والرحمات على أهل الأرض، وترفع فيها الابتهالات والدعوات إلى الله عز وجل، فطوبى لمن أدرك هذه الليلة فقامها ونال ثوابها العظيم، وخاب وخسر من أدركها ولم يدرك عظيم فضل الله عز وجل فيها، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا: اجمل + 40 دعاء في ليلة القدر مكتوب طويل pdf من القرآن والسنة

رسائل قصيرة عن ليلة القدر

إنّ ليلة القدر هي إحدى الليالي المباركة والعظيمة جدًا في الدين الإسلامي، لذا يحرص فيها المسلمون على تبادل الرسائل القصيرة التي تحمل بين جنباتها أطيب الدعوات بالخير لبعضهم البعض:

أجمل رسائل قصيرة عن ليلة القدر
  • أرجو أن تكون ليلة القدر فرصة لك للتقرب إلى الله، فلا تضيعها بالنوم أو اللهو، بل اجتهد في العبادة والذكر.
  • هيا بنا نتأمل سماء الليل ونسعى في ليلة القدر لنغتنم هديتها العظيمة ونطهر أعمارنا من الذنوب والتقصير.
  • لا تحزن على ما فات من رمضان، فلسلسلة لياليها باب يسمى (ليلة القدر)، فاحرص على البحث عنها وتحقيق الخير فيها.
  • في ليلة القدر، ارتقِ بروحك واجتهد في العبادة فربما تكون الليلة التي ينجلي فيها أمرك.

أجمل ما قيل في ليلة القدر

إن ليلة القدر هي أفض ليلة في السنة وفقًا لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وقد قال فيها الفقهاء والعلماء العديد من الأقوال العظيمة، وإن من أجمل ما قيل في ليلة القدر ما يأتي:

  • ليلة القدر من أفضل النعم التي وهبنا الله إياها وهي فضل لا يوازيه فضل ومنة لا يقابلها شكر.
  • ليلة قدرها جليل وليس لها مثيل ويضاعف الله فيها العمل القليل.
  • الحكمة من إحياء ليلة القدر تذكر نعمة الله علينا بإنزال القرآن الذي فيه هدى للناس.
  • ليلة القدر خاصة لهذه الأمة لم تشاركها أمة من الأمم فيها.

شاهد أيضًا: دعاء لنفسي في ليلة القدر مكتوب وبالصور

حكم وأقوال عن ليلة القدر

يضيء الله في هذه الليلة المباركة قلوب المؤمنين ويغفر لهم ذنوبهم ويعتبرهم من المقربين إليه، وقد قيل في ليلة القدر العديد من الأقوال والحكم، ومن أبرزها ما يأتي:

الحكمة الأولى تأمل أن يغفر الله لك في ليلة القدر، فهي ليلة خير من ألف شهر
الحكمة الثانية لا تفوّت هذه الفرصة العظيمة، فليلة القدر تحمل في طياتها المغفرة والرحمة.
الحكمة الثالثة ليلة القدر هي ليلة تصدح فيها التلال بذكر الله والتسبيحات.

أدعية ليلة القدر المأثورة

إنّ الدعاء المسنون في ليلة القدر هو ما أوصى به النبي -صلى الله عليه وسلم- زوجته وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا”، حيث يستحب ترديد هذا الدعاء في العشر الأواخر بكثرة، ويمكن للمسلمين الاستزادة من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، والدعاء بها في ليلة القدر المباركة، ومن هذه الأدعية:[1]

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا.

اجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر بالانجليزي

ندرج لكم اجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر باللغة الانجليزية مع ترجمتها إلى العربية فيما يأتي:

  • الجملة: It is Laylat al-Qadr, the night of joy and pleasure, a night in which the angels and the spirit descend upon it, a night that carries blessings and success, so do not waste it in entertainment and amusement, but use it in worship and remembrance, so that God may forgive you and accept from you.
    الترجمة: إنها ليلة القدر، ليلة الفرح والسرور، ليلة ينزل فيها الملائكة والروح فيها، ليلة تحمل البركة والتوفيق، فلا تضيعوها في التسلية واللهو، بل استغلوها في العبادة والذكر، لعل الله يغفر لكم ويتقبل منكم
  • الجملة: Laylat al-Qadr is a night in which sins are washed away, and ranks are raised, so let us strive to obtain God’s pleasure on this night, and let us work hard and devotion in worship and remembrance, and let us prepare our hearts to receive the blessing that God sends down on this blessed night.
    الترجمة: ليلة القدر هي ليلة تغسل فيها الذنوب، وترفع فيها الدرجات، فلنجتهد لنحصل على رضا الله في هذه الليلة، ولنعمل بجد وتفانٍ في العبادة والذكر، ولنحضّر قلوبنا لتلقي البركة التي ينزلها الله في هذه الليلة المباركة.
  • الجملة: O believers, do not miss the opportunity for good in Laylat al-Qadr, for it is a night in which good prevails and blessing descends, so let us multiply good deeds and remember God, and let us seek forgiveness and pardon.
    الترجمة: يا أيها المؤمنون، لا تفوتوا فرصة الخير في ليلة القدر، فهي ليلة يغلب فيها الخير وينزل فيها البركة، فلنكثر من العمل الصالح وتذكر الله، ولنلتمس العفو والمغفرة، فمن تاب وعمل صالحاً فله الجنة، ومن ترك هذه الفرصة فإنه يخسر بدون رجعة.

شعر عن ليلة القدر مكتوب

لطالما كانت المناسبات الدينية من المواضيع التي ألهمت الشعراء لكتابة أفضل القصائد وأجملها، وكذلك الأمر في ليلة القدر، ولعل أجمل ما قيل في هذه الليلة من الشعر ما يأتي:

  • يقول الشاعر أحمد مخيمر:

أنت في الدهر غرة وعلى الأرض .. سلام وفي السماء دعاء.

يتلقاك عند لقياك أهل الـبر .. والمؤمنون والأصفياء.

فلهم في النهار نجوى .. وتسبيح وفي الليل أدمع ونداء.

ليلة القدر عندهم فرحة العمـر .. تدانت على سناها السماء.

في انتظار لنورها كل ليل .. يتمنى الهدى ويدعو الرجاء.

وتعيش الأرواح في فلق الأشواق .. حتى يباح فيها اللقاء.

فإذا الكون فرحة تغمر الخلـق .. إليه تبتل الأتقياء.

وإذا الأرض في سلام وأمن .. وإذا الفجر نشوة وصفاء.

وكأني أرى الملائكة الأبـرار .. فيها وحولها الأنبياء.

نزلوا فوقها من الملأ الأعلى .. فأين الشقاء والأشقياء؟

  • يقول الشاعر بدر شاكر السياب:

يَا لَيْلَةً تَفْضُلُ الأَعْوَامَ وَالحِقَبَا .. هَيَّجْتِ لِلقَلْبِ ذِكْرَى فَاغْتَدَى لَهَبَا.

وَكَيْفَ لا يَغْتَدِي نَارًا تُطِيحُ بِهِ .. قَلْبٌ يَرَى هَرَمَ الإِسْلامِ مُنْقَلِبَا.

يَا لَيْلَةَ القَدْرِ يَا ظِلاًّ نَلُوذُ بِهِ .. إِنْ مَسَّنَا جَاحِمُ الرَّمْضَاءِ مُلْتَهِبَا.

ذِكْرَاكِ فِي كُلِّ عَامٍ صَيْحَةٌ عَبَرَتْ .. مِنْ عَالَمِ الغَيْبِ تَدْعُو الفِتْيَةَ العُرُبَا.

يَا لَيْلَةَ القَدْرِ يَا نُورًا أَضَاءَ لَنَا .. قَاعَ السَّمَاءِ فَأَبْصَرْنَا مَدًى عَجَبَا.

تَنَزَّلُ الرُّوحُ رَفَّافًا بِأَجْنِحَةٍ بِيضٍ .. عَلَى الكَوْنِ أَرْخَاهُنَّ أَوْ سَحَبَا.

عَطْفُ الأُمُومَةِ فِي عَيْنَيْهِ مُتَّقِدٌ .. وَإِنْ يَكُنْ لِلتُّقَاةِ المُحْسِنِينَ أَبَا.

وَلِلمَلائِكِ تَسْبِيحٌ وَزَغْرَدَةٌ .. تَكَادُ رَنَّاتُهَا أَنْ تُذْهِلَ الشُّهُبَا.

خلفيات ليلة القدر جميلة

يبحث الكثير من الناس عن أجمل الخلفيات المعبرة عن ليلة القدر الجميلة والتي يمكن مشاركتها عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

خلفيات ليلة القدر جميلة
خلفيات ليلة القدر جميلة
خلفيات ليلة القدر جميلة

اجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر بالصور

المزيد من أجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر بالصور سيتم تقديمها فيما يأتي:

اجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر
اجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر
اجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر
اجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر

بهذه الصور التي تحمل بين جنباتها اجمل العبارات والكلمات عن ليلة القدر المباركة مكتوبة وبالصور والذي قدم مجموعة من افضل العبارات وأكثرها سحرًا وجمالًا عن ليلة القدر المباركة وفضلها العظيم في شهر رمضان المبارك.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 12/04/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *