ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو مكتوب وبالصور 2024

ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو مكتوب وبالصور 2024
ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو

ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو مكتوب وبالصور، تهبُّ نسائمُ ليلةِ القَدْرِ في العشرِ الأواخرِ مِنْ سُلطانِ الشُّهور رمضان من كلِّ عامٍ، حاملةً لنا معها كثيراً مِنَ الدِّفءِ والرُّوحانيَّةِ غير الموجودةِ في غيرِها من ليالي السَّنةِ كلِّها، وتعدُّ هذهِ اللَّيلةُ المُباركةُ فسحةً كبيرةً وفرصةً ذهبيَّةً ينبغي لكلِّ مسلمٍ على وجهِ الأرضِ استغلالُها في العبادةِ والطَّاعةِ والتَّقرُّبِ إلى اللهِ في أيِّ شكلٍ مِنَ الأشكالِ؛ سواءٌ أكانَ ذلكَ بالصَّلاةِ أم بقراءةِ القرآنِ أم بالدُّعاءِ أم بغير ذلكَ، ولعلَّ أبرزَ الأدعيةِ الَّتي تُستخدمُ في هذا اليوم هِيَ الأدعيةُ الموشَّحةُ بصيغةِ “اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ” وفي هذا المقال سنتطرَّقُ إلى الحديثِ عَنْ هذهِ الأدعيةِ وعن غيرِها مِنْ أجملِ أدعيةِ ليلةِ القَدْرِ وأفضلِها على الإطلاق.

دعاء ليلة القدر كما ورد عن النبي

شُرِّعَ للإنسانِ المُسلمِ أن يدعو ربَّهُ في ليلةِ القَدْرِ ويرجوَهُ ويُناجيَهُ بالصِّيغةِ الَّتي يُحبِّذُها ولم يُفرض عليهِ أيُّ شرطٍ مِنْ هذهِ النَّاحيةِ، وعلى الرَّغمِ مِنْ ذلكَ يبحثُ كثيرٌ مِنَ النَّاسِ عَنِ الدُّعاءِ الَّذي استخدمَهُ أو أوصى بِهِ رسولُ اللهِ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- لليلةِ القَدْرِ المُباركةِ؛ لأنَّهُ الأسوةُ الحسنةُ الَّتي ينبغي لنا اقتفاءُ خَطْوِها والسَّيرُ على نهجِها، وقد أوصى رسولُنا الكريمُ أُمَّ المؤمنينَ عائشة -رضيَ اللهُ عنها وأرضاها- بدعاء محدَّدٍ في ليلةِ القَدْرِ، وقد وَرَدَ هذا في الحديثِ الآتي:

عَنْ عائشة -رضي الله عنها- قالَتْ: “قُلتُ: يا رسولَ اللَّهِ أرأيتَ إن وافقتُ ليلةَ القدرِ ما أدعو؟ قالَ تقولينَ اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي”. [1]

ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو

ولأنَّ رسولَ اللهِ -عليهِ أفضلُ الصَّلاةِ وأتمُّ التَّسليمِ- هو القدوةُ والبوصلةُ الَّتي يهتدي المسلمونَ بهديها وينتهجونَ نهجها؛ نجدُ أنَّهم يبحثونَ في ليلةِ القَدْرِ عَنْ أدعيةٍ محفوفةٍ بعبارةِ “اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ” الَّتي أوصى بها -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- وفيما يأتي تجدونَ مجموعةً مِنْ ألطفِ ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو:

  • اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كريمٌ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنَّا، وفرِّج همومنا، وازقنا الفرحَ الَّذي لا يجفُّ ولا ينضبُ، وكُنْ معنا يا مَنْ لا تردُّ المحتاجين، اللَّهمَّ بلِّغنا ليلةَ القَدْرِ وأعنِّا على قيامها وتقبَّل طاعتنا يا ربّ العالمين،
  • اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كريمٌ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي يا أرحمَ الرَّاحمين، اللَّهمَّ اغفِر لي ذنُوبي وزلَّاتي، وثبِّتني على دينِكَ ومحبَّتكَ ومحبَّةِ رسولِكَ الكريمِ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- واجعل القرآنَ الكريمَ كلامي الَّذي لا يغيبُ عَنْ لساني أبداً.
  • اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كريمٌ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي وعن أهلي وأحبَّتي وسائر المسلمينَ، اللَّهمَّ اجعل القرآنَ الكريمَ ربيعَ حياتنا، وشهادةَ “لا إله إلَّا الله محمَّد رسول الله” قاربَ نجاتنا، اللَّهمَّ تجاوز عنَّا وأحسِنْ ختامنا يا ربّ.
  • اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كريمٌ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي، ويسِّر لي أمري، وتولَّني فيمن تولَّيتَ مِنْ عبادكَ يا رحمن يا رحيم، اللَّهمَّ لا تجعل للشَّيطان مدخلاً إلى قلبي وارزقني الجنَّةَ الَّتي تجري مِنْ تحتها الأنهارُ وجنِّبني عذابَ النَّارِ.
  • اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ قادرٌ كريمٌ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي وعن أهلي وأحبَّتي يا أرحمَ الرَّاحمين، اللَّهمَّ إنَّا نسألُكَ في هذهِ اللَّيلةِ الفضيلةِ الأجرَ والثَّواب، وملازمةَ الكتاب، وشفاعةَ سيِّدنا محمَّدٍ -عليهِ الصَّلاةُ والسَّلامُ- يومَ الإياب.

شاهد أيضاً: أكثر من 20 دعاء للأم في ليلة القدر مكتوب وبالصور

اجمل دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فَاعْفُ عنا

ويحرصُ كثيرٌ مِنَ النَّاسِ على تخيُّرِ أجملِ الأدعيةِ المميَّزةِ الَّتي سيدعونَ ربَّهم بها في هذهِ اللَّيلةِ المميَّزةِ؛ ليلةِ القَدْرِ المُباركةِ، وفي السُّطور الآتيةِ سنضعُ بينَ أيديكم عدداً مِنْ أكثرِ ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو جمالاً ورتابةً وتأثيراً:

  • اللَّهمَّ إنَّكَ غفورٌ عالٍ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي يا الله، واجعلني مِنَ عبادكَ الصَّالحينَ الَّذينَ رضيتَ عنهم في حياتهم الدُّنيا فأثبتهم بجنَّات وعيونٍ في الآخرةِ، اللَّهمَّ ارزقني حسنَ السِّيرةِ وحسنَ الخاتمة واجعلني خفيفاً في الأرض.
  • اللَّهمَّ إنَّكَ سميعٌ عليمٌ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي وعَنِ المسلمينَ جميعاً يا ربّ، اللَّهمَّ يا مُجيبَ الدُّعاء ويا سامعَ الرَّجاء علمُكَ بحالي يغنيني عَنْ سؤالي يا الله، فتولَّني واكتبْ لِيَ الخيرَ والتَّوفيقَ في الأيَّام القادمةِ مِنْ حياتي.
  • اللَّهمَّ يا واسعَ الرَّحمةِ والمغفرةِ إنَّكَّ عفوٌّ كريمٌ تُحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي يا الله، وتقبَّل صيامي وقيامي وعبادتي واجعلها خالصةً لوجهكَ الكريم، اللَّهمَّ أعنِّي على أُمورِ دُنيايَ وثبِّتني على دينكَ واجعلني مِنَ الصَّالحين.
  • اللَّهمَّ يا ربَّ السَّموات والأرض وما بينهما إنَّكَ عفوٌّ قادرٌ كريمٌ تحبُّ العفوَ وتغفرُ الذُّنوبَ جميعاً، فاعفُ عنِّي يا الله واغفِر لي ذنوبي ونقِّني مِنَ السَّيئات كما يُنقَّى الثَّوبُ الأبيضُ مِنَ الدَّنسِ، إنَّهُ لا يجيبُ الدُّعاءَ إلَّا أنتَ.

فضل دعاء اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا

ولدُعاءِ “اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنَّا” وما اشتُقَّ مِنَ الأدعيةِ مِنْ هذا الدُّعاء فضلٌ كبيرٌ يميِّزها ممَّا سواها مِنْ صيغِ الأدعيةِ الأُخرى، ولعلَّ هذا الفضل مستمدٌّ مِنَ الأُمورِ الآتيةِ:

  • أوَّلاً: لقد أوصى رسولُ اللهِ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- أمَّ المؤمنينَ عائشة -رضيَ اللهُ عنها- باستخدامِ هذا الدُّعاء في ليلةِ القَدْرِ.
  • ثانياً: يشتملُ هذا الدُّعاء على أرقِّ أسماء الله الحُسنى (العفو) وفي ذلكَ دِلالةٌ على العفوِ الَّذي سيمنحُهُ اللهُ لعبادهِ في هذهِ اللَّيلةِ.
  • ثالثاً: يشتملُ دعاءُ “اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ…”على كثيرٍ مِنَ الألفاظِ الَّتي تؤدِّي إلى الخشوع الخالصِ في الدُّعاء.

شاهد أيضاً: دعاء ختم القران في ليلة القدر مستجاب ، ما يقال عند ختم القران

آيات قرآنية تصلح للدعاء في ليلة القدر

وقد يلجأ المسلمونَ في بعضِ الأحيانِ إلى القرآنِ الكريمِ ويستنبطونَ مِنْ كلماتهِ الشَّريفةِ الآيات الَّتي يُمكنُهم استخدامُها في دُعائهم، وقد وَرَدَتْ في القرآنِ الكريمِ آياتٌ كثيرةُ مُنَزَّلةٌ بصيغةِ الدُّعاء يُمكنُ استخدامها للدُّعاءِ في ليلةِ القَدْرِ وفي غيرِها من أيَّام السَّنةِ، ومن أبرزِ هذهِ الآيات دونَكم الآتي:

مِنْ سورةِ البقرة {رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}. [2]
مِنْ سورةِ النَّمل {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}. [3]
مِنْ سورةِ الممتحنة {رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ}. [4]
مِنْ سورةِ الإسراء {رَبِّ أَدخِلني مُدخَلَ صِدقٍ وَأَخرِجني مُخرَجَ صِدقٍ وَاجعَل لي مِن لَدُنكَ سُلطانًا نَصيراً}. [5]
مِنْ سورةِ الحشر {رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ}. [6]

أحاديث نبوية تصلح للدعاء في ليلة القدر

ومِنَ المُمكنِ أيضاً أن يلجأ المسلمُ إلى الأحاديثِ الواردةِ عَنْ رسولِ الله -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- ويستخدِمَها في دعائهِ إلى اللهِ في ليلةِ القَدْرِ المُباركةِ الشَّريفةِ، وفي الجدولِ الآتي تخيَّرنا لكم بعضَ هذهِ الأحاديث:

الحديثُ الأوَّلُ “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيراً”. [7]
الحديثُ الثَّاني “اللَّهمَّ عافِني في بدني، اللَّهمَّ عافِني في سمعي، اللَّهمَّ عافِني في بصري، اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من الكُفرِ والفَقرِ، اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من عذابِ القبر، لا إلهَ إلَّا أنت”. [8]
الحديثُ الثَّالثُ “اللَّهمَّ إنِّي أسألُك العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ، اللَّهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنيايَ وأَهلي ومالي، اللَّهمَّ استر عورتى -وقالَ عثمانُ عوراتى- وآمِن رَوعاتي، اللَّهمَّ احفظني من بينِ يديَّ، ومن خَلفي، وعن يَميني، وعَن شِمالي، ومن فَوقي، وأعوذُ بعظَمتِك أن اغتالَ من تحتي”. [9]

شاهد أيضاً: دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر تويتر مكتوب

دعاء ليلة القدر مستجاب

ولا تنحصرُ أدعيةُ ليلةِ القَدْرِ في صيغِ ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو وحسب؛ وإنَّما تتنوَّعُ صيغُها تنوُّعاً أنيقاً لطيفاً ينمُّ على خصوصيَّةِ هذهِ اللَّيلةِ في الإسلام، وفيما يأتي نضع بينَ أيديكم أبهى دعاء لليلةِ القدرِ مستجاب إن شاءَ الله:

  • اللَّهمَّ يا صاحبَ الفَرَج، يا عالياً بِلا دَرَج، أسألُكَ في هذهِ اللَّيلةِ المُباركةِ مِنَ أحبِّ شهورِ السَّنةِ إليكَ الأمنَ والسَّلامةَ، والصِّحةَ والعافيةَ، والهدوءَ والسَّكينةَ، والرِّزقَ الحلالَ الَّذي يغنيني عَنِ الحرام يا أرحمَ الرَّاحمينَ يا الله.
  • اللَّهمَّ في ليلةِ القَدْرِ المُباركةِ هذهِ إنِّي أَحمدُكَ حمداً كثيراً طيِّباً مُباركاً، وأتوكَّلُ عليكَ وأنتَ نعم المولى والوكيل، وأستعينُ بِكَ وبحولِكَ وقوَّتكَ على أُمورِ دُنياي وعلى شُرورِ نفسي، إنَّكَ أنتَ وحدكَ القادرُ على كلِّ شيءٍ يا ربّ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ في هذهِ اللَّيلةِ المُباركةِ الَّتي أنزلتَ فيها القرآنَ الكريمَ على سيِّدنا محمَّدٍ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- أن تنزلَ الأمنَ والسَّلام علينا وعلى أوطاننا، وأن تُجنِّبنا همومَ الحياةِ الدُّنيا، وترزقنا الجنَّة في الحياةِ الآخرة.
  • اللَّهمَّ يا مالكَ المُلك، ويا خالقَ الخلق، إنِّي عبدُكَ الفقيرُ الَّذي أتعبتهُ الحياةُ كثيراً؛ فأسألُكَ يا الله في هذهِ اللَّيلةِ المُباركةِ أنْ تُساعدني على أُمورِ دُنياي، وأن تُيَسِّر لي أمري وتشرحَ لي صدري وأن تكونَ عوني يا قادر يا كريم.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

وقد يميلُ بعضُ الباحثين عَنْ ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو وغيرها مِنَ الأدعيةِ المُخصَّصةِ لهذهِ اللَّيلةِ الشَّريفةِ المُباركةِ إلى الدُّعاء الطَّويل الَّذي يُنفِّسُ عَنِ الإنسانِ شيئاً مِنْ مكنونات نفسِهِ المخبَّأة وما إلى ذلك، وإليكم بعضَ أدعيةِ ليلةِ القَدْرِ الطَّويلةِ:

اللَّهمَّ لَكَ الحمدُ حتَّى ترضى، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ، ولكَ الحمدُ بعدَ الرِّضا، اللَّهمَّ لكَ الحمدُ أنتَ قيُّومُ السَّموات والأرضِ ومن فيهنَّ، ولكَ الحمدُ أنتَ نورُ السَّموات والأرضِ ومن فيهنَّ ولكَ الحمدُ ما طارَ طيرٌ وخفقَ قلبٌ يا الله، اللَّهمَّ إنَّا لَكَ أسلمنا، وبِكَ آمنَّا، وعليكَ توكَّلنا، وإليكَ أنَبنا فاغفِرْ لنا ذنوبنا ما ظهرَ مِنْها وما بَطُنَ وتجاوَزْ عنَّا وعاملنا بعفوِكَ ورحمتِكَ ولا تُعاملنا يأعمالِنا يا ربّ، اللَّهمَّ اهِدنا فيمنْ هَديت، وعافِنا فيمن عافيت، وتولَّنا فيمن تولَّيت، وبارِك لنا فيما أعطيت، وقِنا شرَّ ما قضيت، اللَّهمَّ إنَّا نسألُكَ في هذهِ اللَّيلةِ المُباركةِ من شهرِ رمضان الكريم أنْ تثبِّتنا على دينكَ، وأن تجعلَ القرآنَ الكريمَ ربيعَ أيَّامنا، اللَّهمَّ تقبَّل مِنَّا الصِّيام والقيامَ وارزقنا حُسنَ الخِتام، إنَّهُ لا يجيبُ الدُّعاءَ إلَّا أنتَ سُبحانَكَ إنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالمين.

شاهد أيضاً: أعظم دعاء مستجاب اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور 2023

أفضل الأدعية في ليلة القدر

وعلى الرَّغمِ مِنَ الحُرِّيَّةِ التَّامَّةِ الَّتي مُنِحتْ للمُسلمينَ في أسلوب دعائهم وصيغتهِ، إلَّا أنَّنا نجدُ أنَّهم يحرصونَ على أنَّ يكونَ دعاؤهم الَّذي سيستخدمونَهُ في هذهِ اللَّيلةِ المُباركةِ غيرَ عاديِّ يليقُ ببركتها وخصوصيَّتها، ومن أفضلِ أدعيةِ ليلةِ القدرِ وأبهاها:

  • اللَّهمَّ يا مَنْ تقضي ولا يُقضى عليك أسألُكَ -يا ربَّ العالمين- في هذهِ اللَّيلةِ المُباركةِ الشَّريفةِ العفوَ والعافيةَ في الدُّنيا والآخرة، وفي ديني ودُنيايَ، وأهلي ومالي، اللَّهمَّ اجعلني مِنَ الصَّالحينَ المُصلحينَ ولا تجعلني مِنَ الفاسدينَ المُفسدينَ.
  • اللَّهمَّ -يا ذا الجلال والإكرام، يا مَنْ إذا أردتَ شيئاً قُلتَ لهُ كُنْ فيكون- أسألُكَ في ليلةِ القَدْرِ الشَّريفةِ هذهِ أن تسترَ عوراتنا، وتؤمن روعاتنا، وأن تحفظنا من بينِ أيدينا ومن خلفنا ومن أيمانِنَا ومن شمائلنا يا سامعَ الدُّعاء يا الله.
  • اللَّهمَّ أعنِّي في هذهِ اللَّيلةِ المُباركةِ على محوِ ذنوبي كلِّها، ونقِّني مِنَ السَّيئات والخطايا كما يُنقَّى الثَّوبُ الأبيضُ مِنَ الدَّنسِ، اللَّهمَّ اهدني إلى صراطكَ المُستقيم، واجعلني مِنْ عبادكَ الصَّالحينَ الَّذين رضيتَ عنهم في الدَّارين.
  • اللَّهمَّ مولانا وناصرنا وغافرَ ذُنُوبنا وخطايانا إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنَّا يا واسعَ الرَّحمةِ والمغفرةِ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ في هذهِ الأيَّام الفضيلةِ أنْ تجعلني مِنَ السُّعداء وألَّا تجعلني مِنَ الأشقياء يا ربّ العالمين.

شاهد أيضاً: افضل دعاء في ليلة القدر ابن باز ، افضل ما يقال في ليلة القدر

صور دعاء ليلة القدر اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا

وأحياناً قد يُحبِّذُ بعضُ النَّاسِ نشرَ ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو على مواقعِ التَّواصل الاجتماعيِّ مُدرجةً ضمنَ صورةٍ لطيفةٍ تسرُّ المارِّينَ بها وتداعِبُ قلوبَهم، وإليكم باقةً مِنَ الصُّور المنوَّعةِ الزَّاهيةِ المناسبةِ لهذا الغرضِ:

ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو

ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو

ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو

ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو

ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو

إلى هُنا نكونُ قد وصلنا مع حضراتكم -زوَّار موقع تصفّح الأكابر- إلى نهاية رحلتنا مع مقال ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو مكتوب وبالصور، وقد سلَّطنا الضَّوءَ مِنْ خلالِ فِقْراتهِ وسطورهِ على الدُّعاء الواردِ عَنِ النَّبيِّ في ليلةِ القَدْرِ، وعلى عددٍ مِنْ صيغِ الأدعيةِ المُستخدمةِ في هذهِ اللَّيلةِ المُباركةِ وفضلِ بعضها على بعضٍ، نرجو أنْ تكونوا قد وجدتُم ضالَّتكم الَّتي تبحثونَ عنها معنا، ونسألُ اللهَ -عزَّ وجلَّ- أنْ يتقبَّلَ طاعتنا جميعاً.

المراجع

  1. ^ صحيح ابن ماجه، عائشة أم المؤمنين، الألباني، 3119، صحيح.
  2. ^ سورة البقرة، الآية: 286.
  3. ^ سورة النمل، الآية: 19.
  4. ^ سورة الممتحنة، الآية: 4- 5.
  5. ^ سورة الإسراء، الآية: 80.
  6. ^ سورة الحشر، الآية: 10.
  7. ^ صحيح ابن ماجه، عائشة أم المؤمنين، الألباني، 3116، صحيح.
  8. ^ الجامع الصغير، أبو بكرة نفيع بن الحارث، السيوطي، 1504، صحيح.
  9. ^ الكلم الطيب، عبدالله بن عمر، الألباني، 27، صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *