كلام قصير وجميل عن الإمارات

كلام قصير وجميل عن الإمارات
كلام قصير وجميل عن الإمارات

كلام قصير وجميل عن الإمارات، شقَّتِ الإماراتُ العربيَّةُ المتَّحدةُ -بجناحَيْهَا الرَّقيقينِ- كبدَ السَّماءِ، وحلَّقتْ بأبنائِهَا مِنَ رمالِ الصَّحراء العربيَّةِ وافترشتْ سُطُوح القمرِ والنُّجومِ وجَعَلتْها مسكناً لهم؛ لذلكَ كانَ واجباً عليهم أنْ يبادلوا وطنهم -الَّذي قدَّمَ ما قدَّمَهُ من أجلِهمِ- الحبَّ والعطاءَ ولو كانَ ذلكَ من خلال الكلام على أقلِّ تقديرٍ، وفي هذا المقال سنصحبُكُم معنا في رحلةٍ ماتعةٍ إلى روضةِ الكلامِ اللَّطيفةِ ونقتطفُ لكم من أزهارِها باقةً من أجمل الكلمات والعبارات والأشعار الَّتي قيلت عن دولة الإمارات.

كلام قصير وجميل عن الإمارات

لقد كانَ حبُّ الإنسانِ لوطنِهِ العقيدةَ الثَّابتةَ والمبدأ الرَّاسخَ الَّذي جُبِلَ عليهِ فتجلَّى في قلبِهِ وملامحِهِ وكلامِهِ، فكيفَ إذا كانَ هذا الوطنُ وطناً بحجم دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة وجمالها! وفيما يأتي من سطور سنضعُ بينَ أيديكم أجمل الكلام القصير الَّذي قيل عن هذهِ الدَّولة الَّتي لا تغيبُ عنها الشُّموس:

  • إذا أردتَ أن تلفَّ العالمَ كلَّه فما عليكَ إلَّا زيارة دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة؛ لأنَّها البقعةُ الجغرافيَّةُ الوحيدةُ في الأرض الَّتي لخَّصت العالمَ كلَّهُ فوقَ تُرابها.
  • إماراتُ: هو الاسمُ الخماسيُّ الوحيدُ الَّذي يتكوَّنُ من خمسة أقمار، وخمسة نجوم، وخمسة واحات، وخمسة شموس، وخمسة سماوات لا من خمسة أحرفٍ وحسب.
  • حينَ ألفظُ اسمَ وطني الإمارات على لساني أُصابُ بنوبةِ سعادةٍ شديدةٍ تدقُّ جميع أعضاء جسدي! عاشت الإمارات وعاش أهلها الطَّيِّبون.
  • كأنَّ بلادي الإمارات قد احتكرت الجمال لها وحدها؛ حتَّى إنَّني لم أعد أشاهد أيَّ شيءٍ جميلٍ خارجَ حدودها الإداريَّة! دمتِ جميلةً مزهرةً يا إماراتنا العربيَّة المتَّحدة.
  • لقد أعطيتُكِ يا إماراتنا قلبي كلَّه -عن سبقِ الإصرار والتَّصميم- وأنا بكامل قوايَ العقليَّة، ولو خلقَ الله لي قلباً ثانياً لكنتُ أعطيتُكِ إيَّاه؛ فلا شيء في الحياة أحقُّ منكِ بِهِ.

عبارات عن الوطن الإمارات

ولأنَّ حبَّ الإمارات العربيَّة المتَّحدة قد ملأ قلوب مواطنيها وزوَّارها على حدٍّ سواء؛ نجدُ أنَّهم يحاولون الَّتعبر عن هذا الحبِّ وتوصيفِهِ من خلال العبارات الَّتي ينشرونها هُنا وهناك كنوعٍ من الاعتراف بهذا الحبِّ على الملأ، ومن أجمل العبارات الَّتي قيلت عن الوطن الإمارات:

  • نحبُّ الإمارات لا لأنَّها وطننا الَّذي نعيشُ فيهِ وحسب؛ وإنَّما نحبُّها لأنَّها كانت دائماً مصدر فخرنا وعنفواننا، وعكَّازنا الَّذي نتوكَّأ عليه حينما تتعبنا الحياة، ولأنَّها علَّمتْ العالم كلَّه المعنى الحقيقيّ للاتِّحاد والتَّقدُّم والتَّطوُّر.
  • لقد زرتُ بقاع الأرض جميعها -من جنوبها إلى شمالها، ومن مشرقها إلى مغربها- لكنَّني لم أتنفَّسُ هواءً كالهواء الَّذي أتنفَّسُهُ فوقَ تُراب الإمارات؛ فكأنَّ يداً خفيَّةً تُعطِّرُ الهواء الَّذي يمرُّ بها بعطرِ الدَّهشة والجمال.
  • وطني يُشبِهُ سيمفونيَّة ضوء القمر بين يدي بيتهوفن، ولوحة الموسيقيين الثلاثة تحتَ ريشةِ بيكاسو، والصَّباح الَّذي غنَّتْ من أجلهِ فيروز أغنياتها، وطني الإمارات أجملُ الأشياء الَّتي حصلت مع هذا الكون.
  • إذا سُئلتَ عن بلادٍ صنعتْ المستحيل، أو عن حضارةٍ جمعت التَّقدُّم والتَّطوُّر مع الماضي الجميل، فقلْ: إنَّها الإمارات العربيَّة المتَّحدة؛ بلادُ التَّألُّق والازدهار والعراقة والنَّخيل، دمتِ يا إماراتنا الحبيبة.
  • لا أعرفُ كيفَ يُمكنُ أن يكونَ شكلُ الجمال خارجَ حدودِ دولةِ الإمارات! ولا أعرفُ كيفَ يُمكنُ أن تكونَ رائحةُ الحضارةِ خارجَ حدودها! كأنَّ الحضارة والجمال قد خُلقا من أجل وطني الإمارات العربيَّة المتَّحدة.

شاهد أيضاً: عبارات عن الوطن قصيرة جدا

عبارات جميلة عن الإمارات

وصراحةً، إنَّ دولةً كالإمارات -الَّتي حازتْ مقوِّمات الجمال كلَّها وفتنتْ العالمَ بجمالِهِا وحسنِها- تستحقُّ أن تكونَ العباراتُ المكتوبةُ إليها منسوجةً بخيطٍ شفَّافٍ مِنَ الجمالِ والرِّقَّة؛ لذا سنعرضُ لكم ضمنَ الفِقْرةِ الآتيةِ أجمل العبارات الَّتي قيلت عن دولة الإمارات الجميلة:

  • تتربَّعُ دولةُ الإمارات العربيَّة المتَّحدة على عرشِ قلوبنا وقلوب العرب جميعاً؛ لأنَّها رفعتْ رؤوسنا جميعاً -بما وصلتْ إليهِ اليوم من تقدُّم وازدهار- أمام دول العالمِ، فدمتِ يا إماراتنا مصدر الفخر والشُّموخ.
  • الإمارات هِيَ ملاذي الأوَّل، وأُمِّي الثَّانية، وأبي الثَّاني، وجهتي السَّادسة، ورئتي الثَّالثة، وسمائي الثَّامنة، وإنِّي لأحبُّها حبّاً كبيراً لا تتَّسعُ لُهُ الأرضُ ولا السَّماء، فدمتِ محبوبتي الَّتي سرقتْ عقلي يا الإمارات.
  • كيفَ لا نصعدُ من رمالِ الصَّحراء إلى أعالي السَّماء ونحنُ أحفاد الشِّيخ زايد بن سلطان آل نهيان -رحمه الله- وأبناؤه! دمتِ يا إماراتنا العربيَّة المتَّحدة تسيرينَ بخطى واثقة على طريق زايد الخير.
  • اللَّهمَّ احفظ دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة -أرضاً وقيادةً وشعباً- من كلِّ شرِّ، وأدِمْ عليها الأمن والأمان والسَّلام والاستقرار، وأبعد عن مضاربها عيون الحاسدين ومكائد الكارهين يا أرحم الرَّاحمين.
  • اللَّهمَّ يا باسط الأرض ويا رافع السَّماء، إنِّي أوكِّلُكَ أمرَ بلادي -الإمارات العربيَّة المتَّحدة- فاجعل رحمتكَ تغمرها، وقوَّتك تملؤها، ورعايتكَ تحفظها من الضَّعف وقلَّة الحيلة والحسَّاد والأعداء.

كلام جميل عن دولة الإمارات

ومِنَ الكلامِ المكتوبِ عن دولةِ الإمارات ما يسرقُ قلبَ قارئه لفرطِ جمالِهِ ورقَّتِهِ؛ فحينَ يكتبُ محبُّو الإمارات كلاماً عن هذهِ البلاد فإنَّهم يكتبونَهُ بقلوبهم لا بأقلامهم وحسب، ومن أجمل الكلام الَّذي قيل في هذا الصَّدد:

  • قِصَّةُ صعودِ الإمارات تُشبهُ -تماماً- قِصَّة طائر الفينيق؛ فكلاهما نهضَ من الرَّماد وصنعَ المستحيل، فشكراً لبلادي الَّتي كسرتْ أُسطورة المستحيل وعلَّمت العالمَ كلَّه أنَّ كلَّ شيء قابلٌ للتَّحقيق بالعمل والإصرار.
  • تشقُّ الإمارات العربيَّة المتَّحدة طريقَ الازدهار والبناء والتَّطوُّر وتسير فيه بخطى ثابتة وواثقة علَّمها إيَّاها الشِّيخ زايد آل نهيان -رحمه الله- ودرَّبها عليها، فدمتِ ملكة هذا العالم يا إماراتنا الحبيبة، لا حرمنا الله منكِ أبداً.
  • وطني هو أجمل الأوطان الَّتي خلقها الله في أرضِهِ؛ ففيهِ كلُّ المحاسن والمزايا، وأمامَ حضرتِهِ تنحني النُّجومُ ويغارُ القمرُ ويُطأطئ الجمالُ رأسَهُ، وطني هو الإمارات العربيَّة المتَّحدة.
  • يعجزُ الكلامُ وتضيقُ العبارات، حينَ يحاولُ المرءُ أن يصفَ بلاداً تُحاكي القمرَ جمالاً والشَّمس سطوعاً ودلالاً كالإمارات، دمتَ يا وطني الحبيب أكبر من الأوصاف والتَّعبير واللُّغات.
  • لم أعُدْ أحلمُ بشيءٍ في هذهِ الأرض بقدرِ ما أحلمُ بأن أزورَ دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة وأُكحِّلَ عينيَّ برؤيتها ورؤية جمالها الَّذي صارَ العالمُ كلُّه يتغنَّى بِهِ اليوم، فاللَّهمَّ ارزقني زيارتها ولو يوماً واحداً.

شاهد أيضاً: عبارات عن حب الوطن الامارات

أجمل ما قيل عن الإمارات

ولا بدَّ أنَّ من يبحثُ عن كلام قصير وجميل عن الإمارات سيبحثُ -وبالضُّرورة- عن أجمل ما قيلَ فيها؛ فأمامَ حضرةِ الإمارات تتفجَّرُ مشاعرُ المرءِ ويحاولُ أن تكونَ عبارتُهُ الَّتي يكتُبُها في حقِّها هي الأجمل من بين العبارات، ومن أجمل ما قيل عن الإمارات العربيَّة المتَّحدة:

  • عندما يسألني أحدُهم عن موقع الإمارات أقول: يحدُّ الإمارات العربيَّة المتَّحدة قلبي من الجنوب، وروحي من الشَّمال، ونبضي من الشَّرق، ومشاعري من الغرب؛ لأنَّ الإمارات تسكنُ فيَّ وليس العكس هو الصَّحيح.
  • إنَّ الإمارات هي أُمِّي الثَّانية؛ لا لأنَّها وطني وحسب، بل لأنَّها أرضعتني الشُّموخ والثِّقة والكبرياء والعنفوان كما تُرضعُ الأمُّ الحليب لأطفالها وتحنو عليهم، فشكراً ملء الأرض والسَّماء يا أُمِّي يا الإمارات.
  • الإمارات هي البقعة الجغرافيَّة الَّتي انطلقت منها رحلة الأرض إلى السَّماء، فالحمد لله حمداً كثيراً مباركاً أنَّني قد وُلِدتُ فوقَ تراب هذهِ الأرض العزيزة الَّتي لا تعرف المحال والصِّعاب.
  • كلُّ شخصٍ قد رأى الإمارات أو زارها أو سمع عنها لم يعد يستطيع نسيانها؛ فكأنَّ سحراً لذيذاً قد نفثتهُ هذهِ البلادُ عليهِ ليتعلَّقَ بها ويهيمُ بحبِّها، دمتِ يلا بلادي أجمل سحرٍ في الدُّنيا.
  • أسألُ الله العظيم -ربَّ العرشِ العظيم- أن يحفظَ دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة بحفظِهِ ورعايتِهِ، ويديمَ شعلتها متَّقدةً ومنيرةً تضيءُ لأبنائها طريق حياتهم ليتجنَّبوا التَّعثُّر أو السُّقوط طيلة الطَّريق.

أجمل العبارات المحبة لدولة الإمارات

وما أكثر العبارات الَّتي تنبعُ من قلبِ الإماراتيين وتصبُّ في قلبِ بلادهم معبِّرةً عن حبِّهم العظيمِ الَّذي يحسُّون بِهِ تجاهَ وطنِهِم، وقد تخيَّرنا لكم فيما يأتي أجمل العبارات الَّتي كُتِبَتْ عن محبَّة هذهِ الدَّولة العظيمة:

  • يحقُّ للإمارات أن تتمايلَ وتتبخترَ أمامَ بلدان العالم كلِّها؛ فقد أَسَرتْ بجمالها قلوبنا، وصارَ نبضنا يدقُّ على إيقاعها ومن أجلها، وصار عطرها يجري مجرى الدِّماء في عروقنا وأوردتنا.
  • حينَ تمشي في شوارع الإمارات وتبصرُ الغيوم الرَّقيقة وهي تُداعبُ الأبراج العالية والشَّمس من بعيدٍ تنظرُ بعينِ المحبِّ إلى هذا المشهد؛ ستشعرُ بأنَّكَ أمامَ أعظم لوحةٍ فنِّيَّة عرفها التَّاريخ.
  • كلُّ شيءٍ في الإمارات يبدو كالموسيقا؛ الهواء، ورائحة النَّخيل والصَّحراء، ومظاهر الازدهار والتَّطوُّر، والرَّايةُ الإماراتيَّة في كبد السَّماء، كأنَّ هذهِ الدَّولة هي أعظمُ سيمفونيَّة موسيقيَّة أهداها التَّاريخ للأرض.
  • اللَّهمَّ إنَّ حبَّ الإمارات يأتي بعد حبِّكَ في قلبي مباشرةً؛ فاللَّهم احفظ الإمارات، وأرض الإمارات، وأهل الإمارات، وبارك بهم، ولا ترني بهم شرّاً أو مكروهاً يا أرحم الرَّاحمين يا الله.
  • اللَّهمَّ كما تفضَّلتَ علينا بنعمة الإمارات العربيَّة المتَّحدة وشرف الانتماء لهذا الوطن الأبيِّ الشَّامخ، تمِّم فضلكَ علينا واحفظ بلادنا الحبيبة من كلِّ مكروه، وأدمها شعلةً متَّقدة لا تعرف الانطفاء.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن حب الوطن قصير

عبارات عن حب الوطن الامارات

إنَّ حبَّ الوطنِ هو أعلى درجات الحبِّ الَّتي قد يحسُّ بها الإنسانُ في حياتِهِ، فإنَّ الَّذي لا يحبُّ وطنَهُ الَّذي ينتمي إليهِ لم يعرف المعنى الحقيقيَّ لكلمة الحبِّ، وفيما يأتي كلام قصير وجميل عن الإمارات وحبِّها تخيَّرناهُ لكم:

  • لقد علَّمني أبي أنَّ حبَّ الوطن هو الحبُّ الأوَّل في حياة الإنسان الَّذي لا يُضاهيهِ ولا يُوازيهِ أيُّ حبٍّ آخر في الأرض؛ لهذا فإنَّني أُحبُّ وطني الإمارات العربيَّة المتَّحدة حدَّ الجنون.
  • الوطنُ هو المحبوبُ الوحيدُ الَّذي إذا ما أعطيتهُ جزءاً منكَ أعطاكَ كلَّهُ بكلِّ حبٍّ؛ فاحرصوا -يا أبناء الإمارات الأكارم- على وطنكم كما تحرصون على أنفسكم وأولادكم وأحبُّوه ليحبَّكم.
  • علاقةُ الحبِّ الوحيدة الَّتي لا يعرف الفراق طريقاً إليها هي العلاقةُ القائمةُ بين الوطنِ وأبنائهِ؛ لذا فإنَّنا نحبُّ إماراتنا حبّاً كبيراً لا تتَّسعُ لهُ الأرضُ ولا السَّماءُ، دمتِ مقصد القلوب يا إماراتنا.
  • كيفَ لا أُحبُّ الإمارات ومنها تعلَّمتُ أسمى معاني التَّضحية والفداء، وفوقَ ترابها أدركتُ المعنى الحقيقيَّ للشُّموخ والكبرياء! كيفَ لا أُحبُّها وهي الَّتي تعلِّمُ العالمَ كيفَ يصيرُ الصَّعبُ أشفَّ من بخار ماء!
  • تحارُ الكلمات، وتتوهُ العبارات حينَ يحاولُ المرءُ أنْ يصفَ شيئاً شديدَ الجمالِ والبهاءِ والرِّقَّةِ، فكيفَ إذا كانَ الموصوفُ هو وطني الإمارات العربيَّة المتَّحدة منبعُ الجمال ومصدر البهاء والرِّقة؟!

كلمات في حب الإمارات تويتر

وقد صارَ موقعُ تويتر اليومَ أحدَ أهمِّ المنصَّات الَّتي يزورها الإماراتيّون يوميّاً وينشرون على جدارنها مشاعرهم وأحاسيسهم، ولا سيَّما المشاعر الوطنيَّة المتجلِّية في كلام قصير وجميل عن الإمارات وكلمات عن حبِّ الإمارات وغيرها، ودونكم أجمل تغريدات الإمارتيين لبلادهم الحبيبة:

  • لا تستطيعُ لغاتُ الأرضِ كلّها أن تعبِّرَ عن جزءٍ بسيطٍ ممَّا أُحسُّ بِهِ من محبَّة تجاهَ وطني الحبيب الإمارات العربيَّة المتَّحدة، فدامَ حبُّكِ في قلبي يعجزُ اللُّغات يا الإمارات الحبيبة.
  • الحبُّ القائمُ بيني وبين الإمارات أكبرُ من أنْ يكونَ حبّاً قائماً بينَ مواطنٍ ووطنِهِ؛ فحبُّ الإماراتُ هو زرعةُ الأملِ الَّتي زرعها آبائي وأجدادي في أعماقي وسقوها بتضحياتهم ونجاحاتهم غير المحدودة.
  • الشَّيءُ الوحيدُ الَّذي يجدِّدُ روحي بين الحين والآخر ويدفعني إلى الاستمرار في طريق الحياة الطَّويل ويمنعني من الاستسلام هو الإمارات؛ فهل ثمَّ شيءٌ في الأرضِ يحزنني وأنا من الإمارات العربيَّة المتَّحدة؟!
  • الأرضُ الَّتي قدَّمَ آباؤنا وأجدادنا الغالي والنَّفيس في سبيل وحدتها واستقرارها، وسقوها بدمائهم الزَّكيَّة لنعيشَ فيها من بعدهم آمنين وسالمين، تستحقُّ أن نمحنها قلوبنا وأرواحنا وكلَّ ما نملكُ.
  • اللَّهمَّ احفظ إرث الشِّيخ زايد بن سلطان آل نهيان -دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة- الَّذي ورَّثهُ لأبنائهِ وأحفادِهِ وقدَّمهُ لهم على طبقٍ من نجاحٍ وازدهارٍ، واكلأهُ بعينكَ الَّتي لا تنامُ يا أرحم الرَّاحمين.

شاهد أيضاً: عبارات نادرة عن الوطن

عبارات قصيرة معبرة عن حب الإمارات

وأحياناً نجدُ أنَّ بحثَ الإماراتيين عن كلام قصير وجميل عن الإمارات يكونُ مستهدفاً البحث عن العبارات القصيرة المكتوبة بأقلِّ الألفاظ وأبلغ المعاني؛ لذا آثرنا في هذا الموضع أن أن نقدِّم لكم أجمل العبارات القصيرة والمعبِّرة عن حبِّ الإمارات:

  • أُحبُّ الإمارات وأهلها وترابَها ونخيلَها حبّاً كبيراً لا تتَّسعُ لهُ الأرض والسَّماء.
  • كلُّ حبٍّ بعيدٍ عن الإمارات العربيَّة المتَّحدة هو حبٌّ قابلٌ للاندثار والنِّسيان.
  • حبُّ الإمارات هو الحبُّ الوحيدُ الَّّذي ينمو ويتزايدُ معنا كلَّما كبرنا وتقدَّمنا في العمر.
  • بربِّكم كيفَ أحبُّ النِّساء وبلادي -الإمارات- قد سرقتْ قلبي كلَّهُ وأغلقتْ أبوابَهُ عمَّن سواها!
  • إنَّ شمسَ الإمارات تشرقُ كلَّ يومٍ من قلبي لا من مشرقها.

اليوم الوطني الإماراتي

وفي معرضِ الحديثِ عن كلام قصير وجميل عن الإمارات لا بدَّ أن نتطرَّق -ولو سريعاً- إلى اليوم الوطنيِّ الإماراتيّ الَّذي يعدُّ أهمَّ أيَّام السَّنة بالنِّسبة للشَّعب الإماراتيّ، وإليكم بعض المعلومات عن هذا اليوم المميَّز:

تحتفلُ دولةُ الإمارات العربيَّة المتَّحدة في الثَّاني من ديسمبر/ كانون الأوَّل من كلِّ عامٍ بعيدِها الوطنيِّ؛ وهو العيدُ الَّذي تمَّ فيهِ توحيد الإمارات العربيَّة السَّبع -أبو ظبي، والشَّارقة، ودبي، وأم القيوين، وعجمان، والفجيرة، ورأس الخيمة- تحتَ الرَّايةِ الواحدةِ الَّتي حملها الشِّيخُ زايد بن سلطان آل نهيان  -رحمة الله عليه- وسارَ بها في طريق الاستقرار والوحدة والقوَّة، فصارت هذهِ الإمارات -الَّتي كانت متفرِّقة قبل ذلك التَّاريخ- دولةً واحدةً موحَّدةً لها مكانتها المرموقة في العالم، ومن يومها صارَ الشَّعبُ الإماراتيُّ -بأطيافِهِ كلِّها- يُعدُّ هذا التَّاريخ عرساً وطنيّاً كبيراً وذكرى للمِّ شملِ إماراتهم ويحتفلُ بِهِ بأشكال الاحتفال المختلفة.

شاهد أيضاً: أجمل 100 عبارة عن اليوم الوطني السعودي 92

كلمات مختارة عن العيد الوطني لدولة الإمارات

يحتفلُ الشَّعبُ العربيُّ الإماراتيُّ بمناسبة عيدهِ الوطنيِّ بأبهى أنواع الاحتفالات، وينشرونَ المحبَّة والوئام فيما بينهم من خلال العبارات والكلمات الَّتي يهديها بعضُهُم إلى بعضٍ في هذا اليوم المجيد الَّذي لا يجيءُ في السَّنة إلَّا مرَّةً واحدةً، ومن أجمل الكلمات والعبارات عن العيد الوطنيِّ الإماراتيّ:

  • كلُّ عامٍ ودولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة -أرضاً وقيادةً وشعباً- بألف ألف خير، أعادهُ الله علينا وعليكم جميعاً بالخير واليُمن والبركات وجعلَ إماراتنا الحبيبة عامرةً بالأفراح والمسرَّات.
  • يطلُّ العيدُ الوطنيُّ برأسهِ كلَّ سنة ليذكِّرنا بأنَّ هذهِ البلاد -الَّتي قدَّم من أجلها آباؤنا وأجدادنا أغلى ما يملكون- تستحقُّ منَّا أن نحافظَ عليها ونحبَّها من أعماق قلوبنا، كلُّ عيدٍ وطنيٍّ وأنتم بخير.
  • يحقُّ لنا في هذا اليوم -نحن أبناء الإمارات العربيَّة المتَّحدة- أن نرفعَ رؤوسنا عالياً؛ لما حقَّقتهُ دولتنا العظيمة من نجاحات كبيرة على الأصعدة كلّها، فكلُّ عيدٍ وطنيٍّ وإماراتنا ترفرفُ عالياً في السَّماء.
  • أتقدَّم للشَّعب الإماراتيّ الجميل بأسمى آيات المحبَّة وأعظم معاني التَّبريكات بمناسبة عيدهِ الوطنيِّ الَّذي يحتفلُ بِهِ اليوم، كلُّ عامٍ وعلم الإمارات العربيَّة المتَّحدة يجمعكم تحتَ ظلِّهِ.
  • أسألُ الله العظيم أن يجعل أيَّام الإمارات كلّها عيداً وطنيّاً مباركاً لا يعرفُ الانقطاع أو الزَّوال، كلُّ عام واسم الإمارات العربيَّة المتَّحدة يحجزُ مكانهُ بين النُّجوم، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ على الجميع.

أشعار في حب الإمارات

وللشِّعر العربيِّ مكانتُهُ المرموقةُ ومساحتُهُ الواسعةُ في قلوب الإماراتيين والتَّعبير عمَّا فيها من مشاعر سامية في حبِّ وطنهم والانتماء إليهِ، ومن أجمل الأشعار الَّتي قيلت في حبِّ الإمارات العربيَّة المتَّحدة تخيَّرنا لكم الآتي:

  • القصيدة الأولى: [1]

صـــبـــاحُـــكَ عـــيـــدٌ مــشـــرقٌ وبـــنــــودُ
تــــرفــــرف فـــي أجــــوائــــنــــا ووفـــــودُ

تـــزفُّ الــتَّـــهــانــي والأمــانـــي تــحـــفـــةٌ
ريــــــاضُ رؤاهـــــــــا رائــــــــــــعٌ وورودُ

خــذوا مــثـلاً مـــن زايــد الــخـيـر واقـتــفـوا
خـــطـــــاهُ فــــإنَّ الــــرَّأي مــنـــهُ ســــديــــدُ

أطــلِّــوا عــلى مـاضـي الإمـــارات قـــبــلــهُ
وعـــودوا إلـــى الــتَّـــاريـــخ فــهـــو شـهـيـدُ

تــرونَ انــقـسـامــاً واخــتــلافــاً وفــــرقـــــةً
أهــــاجَ لــظـــاهــــا جــــاهـــــلٌ ورشــــيـــــدُ

فـــوحَّـــدهـــا بــعــد الـــتَّــــمــزُّق والــتــقــــى
عـــلـــى حـــبِّـــه كـــهـــلٌ لـــهــــا وولــــيــــــدُ

ســـلـــوا شـــعـــبــهُ عــن حــمــكــهِ فـي بـلادهِ
تــجــبــكــم ســهــولٌ لـلــحــمـــى ونـــــجـــــودُ

فـــإن شــئــتــمُ الــحــبَّ الَّـــــذي قـــد سـمـا بـهِ
فـبـالـعــدل يـنـمــو الــحـــبَّ ثــــمَّ يـــــزيـــــــدُ

  • القصيدة الثَّانية: [2]

إلـــــيـــــكَ إلـــــــيــــــــكَ يـــا وطـــنــــي
مُــــنــــاي وفـــــتــــنـــــةُ الـــعـــــصـــــرِ

نــــفــــاثـــــــةُ والـــــــــــهٍ كــــــــمــــــدٍ
يـــهــــيـــــمُ بـــــذكــــــركَ الــــعـــــطـــرِ

خـــيــــالُ ســــنــــــاكَ يــــؤنــــســـــنـــي
ضــــحـــــى الــــفــــجــــرِ وفــي الـسَّـحــرِ

وقـــلــــبــــــي فــــــي جــــــوانــــــحـــــهِ
تـــثــــــيـــــرُ حــــنـــيــــنـــــهُ فِــــكَـــري

فــيـــحـــيـــي فـــــيـــــكَ مـــــن أمـــــــــلٍ
ويــــهــــــدأ وهـــــــو فــــــــي ســــــعــــرِ

حـــديــــــثُ عـــــــلاكَ يُــــطــــربـــــنـــي
ويــــــومُ لــــقــــــاكَ مـــــــن وطــــــــــري

وبـــــــــرقُ ســـــنــــــاكَ يــــشـــــعــــرنــي
بــــقــــــدس شــــبــــابـــــكَ الــــنَّــــضــــــــرِ

ونــــورُ هـــــــــداكَ يـــــبــــــعــــــدنـــــــــي
عــــــــن الأحـــــــــــداث والـــــــغـــــــيــــــرِ

عــــــن الـــــدُّنـــــيــــــا ومــــــا فــــيــــهــــا
وفـــي الأرضـــــيــــــن مــــن بــــــــشـــــــرِ

أراكَ فـــــــــــي ذُرى الــــــنَّــــــــــجـــــــــــمِ
وفـــــــي الــــشَّــــــمــــــسِ وفـــــي الـقــمـــرِ

وفـــــي الـــنَّــــســـمـــــات ســــــــاريـــــــة
وفـــــي مــــــتــــــمـــــــوِّجِ الـــــــزَّهـــــــــرِ

وفــــــي الأحـــــــــلامِ ســــــــاجـــــــيــــــة
وفــــــي الأشــــــبــــــاحِ والــــــصُّــــــــــــورِ

وفــــــي فـــــرحــــــي وفـــــــــي حـــزنـــــي
وفـــــــي جـــــــدّي وفــــــــــي ســــمــــــــري

  • القصيدة الثَّالثة: [3]

رفـقــاً بـقـلـبـكَ مِـنْ ظـبـــاءِ (أبـو ظـبـي)
فـالسِّحـرُ فـي تـلـكَ الـمحـاجـر مـخـتـبـي

وحــذارِ مِــنْ تـلـكَ الـعـيـــونِ فـإنَّــهـــا
لـتــعـيـدُ قـلـب الشَّيـخ يخـفـقُ كـالصـبي

أسـرفـتُ فـي عـجـبـي فـحـيـنَ رأيـتـهـا
مـلأ الـهـوى قـلـبــي وزاد تــعـجُّـبــــي

يـا حـلوةَ الـعـيـنـيـن حـسـبـي من هوى
عـيـنـيـكِ – تـسهـيدي فـغـنِّي واطـربي

صـحـراؤنا الـعـذراء لا يـنـمـو بـهـــا
إلَّا الـهـوى الـعـذريّ والـحـسن الأبي

طـابـت مـنـاظـرُهَـا وأشـرقَ وجهـها
بـهُـدى الـنُّبـوَّة والـجــمـال الـيعـربي

وسـمـتْ فـكــلُّ ثـنـيـةٍ مــن أرضـهــا
حــرمٌ وكــلُّ ثــرى عـلـيـهـا يـثـربـــي

وزهــتْ فـكـلُّ مـجـرَّة فــي أفــقـهــــا
تـسـبـي كـواكـبـهـا الـقـلـوب وتـطّــبـي

يــا حـبَّـذا تـلــكَ الـشُّـــطــوط وحــبَّـذا
ذاك الـنَّـخـيــل عـلــى ثــراهـا الــطَّـيِّــبِ

إنِّــي تــركــتُ هـنـا فــؤادي والــهــــوى
وحـمـلـتُ مــلءَ دمـي الخـلـيج الـيعـربي

شاهد أيضاً: كلمات معبرة عن اليوم الوطني السعودي

صور عن حب الوطن الامارات

ويؤثرُ بعض الإماراتيين أنْ تكونَ كلماتُهم وعباراتهم الَّتي يهدونها إلى وطنهم -من كلام قصير وجميل عن الإمارات وأجمل العبارات المحبة لدولة الإمارات وغيرها- مدرجةً ضمن صورةٍ لطيفةٍ تليقُ بحضرةِ الإمارات، ومن تلكَ الصُّور اللَّطيفة:

كلام قصير وجميل عن الإمارات

كلام قصير وجميل عن الإمارات

كلام قصير وجميل عن الإمارات

كلام قصير وجميل عن الإمارات

كلام قصير وجميل عن الإمارات

 

إلى هنا نكونُ قد وصلنا إلى ختام رحلتنا مع مقال كلام قصير وجميل عن الإمارات، وقد تجوَّلنا معكم في رياضِ الكلام الجميل وتنقَّلنا بين أزهار الكلمات والعبارات والأشعار الَّتي قيلتْ عن دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة، نرجو أن تكونوا قد استمتعتم معنا في هذهِ الرِّحلة خفيفةِ الظِّلِّ الَّتي قمنا بها، وأن يحفظ الله دولة الإمارات -أرضاً وقيادةً وشعباً- من كلِّ شرٍّ ويديمَ عليهم الأمن والأمان والتَّألُّق والازدهار.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ aldiwan.net، صباحك عيد مشرف، 27/09/2022
  2. ^ aldiwan.net، إليك إليك يا وطني، 27/09/2022
  3. ^ diwandb.com، قصيدة أبو ظبي، 27/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *