مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل

مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل
مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل

مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل هي الرسائل التي يرسلها الشخص للمريض معبرًا له عن أمنياته بالسلامة له من كل سوء ومن كل مرض، وتحمل هذه الرسائل في الغالب الكثير من الأدعية للمريض بالشفاء العاجل من الله رب العالمين الشافي المعافي، وفي هذا المقال سوف نقدم مجموعة مميزة من مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل بالإضافة إلى مسجات دعاء لمن تحب بالشفاء، كما سوف نعرض أجمل صور مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل.

مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل

إنّ المقصود بمسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل هي الرسائل التي يرسلها المسلم لأخيه المسلم والتي تحمل في كلماتها وعباراتها الدعاء لهذا الشخص المريض بالشفاء العاجل من الله رب العالمين الشافي، ومن هذه المسجات ما يعرضُ الجدولُ الآتي:

المسج الأول إلى أخي وصديقي الغالي أبعث هذه الرسالة متمنيًا لك دوام الصحة والعافية، أسأل الله رب العالمين لك الشفاء العاجل غير الآجل من المرض الذي أصابك، أجرٌ وعافية بإذن الله رب العالمين.
المسج الثاني نبعث هذا المسج إلى كل مريض في العالم الإسلامي لنقول له: عافاك الله وشافاك ومدك بالقوة من عنده، نسأل الله رب العالمين أن يديم عليك الصحة والعافية في أيام حياتك كلها.
المسج الثالث اللهم يا ذا الجلال والإكرام نسألك أن تشفي هذا المريض وكل مريض من المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم ارحم مرضى المسلمين أجمعين يا ذا الجلال برحمتك وأنت الرحمن الرحيم.
المسج الرابع اللهم يا الله، يا سميع الدعاء نسألك أن تملأ قلب المرضى المسلمين بالهدوء والثقة والسكينة والطمأنينة، اللهم يسر لهم متاعب المرض وأعنهم يا ذا الجلال والإكرام على الصبر على المرض يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض الذي اشتد مرضه ، أفضل دعاء للمريض بين الحياة والموت

مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل تويتر

إنّ الكثير من رواد موقع تويتر يبحثون عن المسجات الجاهزة التي تحمل في ألفاظها معاني الدعاء للمريض بالشفاء العاجل وذلك من أجل نشرها على حساباتهم الشخصية على تويتر، ومن هذه الرسائل نقدم ما سيأتي:

  • صديقي الحبيب فلان بن فلان، أسأل الله رب العالمين أن يشفيك وأن يعافيك من كل مرض ومن كل أذى، أعانك الله تعالى على هذا المرض العضال، وأمدك الله تعالى بالقوة وأعانك على تحمل متاعب المرض وألمه وعذابه.
  • أكتب هذه الرسالة بحروف ملؤها الأمنيات الطيبة بالسلامة والعافية للمريض، وأسأل الله رب العالمين له ولجميع مرضى المسلمين السلامة والعافية، اللهم عاف مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين.
  • أخط بحروف الحب والمودة هذه الرسالة وأبعثها على نسائم الدعاء لصديقي الغالي، عافاك الله تعالى يا صديقي من كل سوء، وجعلك من الذين يعيشون حياة هانئة مليئة بالسلام، أرجو الله تعالى لك الشفاء العاجل من كل سقم.
  • أكتب بحروف المحبة والسلام هذا المسج وأبعثهُ إلى المريض فلان بن فلان سائلًا الله رب العالمين له السلامة والعافية من هذا المرض، اللهم عوض المريض بالأجر والثواب في الحياة الدنيا والآخرة يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض على فراش الموت

مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل بالإنجليزي

بعد ما ورد من مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل باللغة العربية، نقدم فيما يأتي مجموعة من المسجات باللغة الإنجليزية مترجمة:

  • المسج: We write these words to console our dear friend who was afflicted by God, Lord of the Worlds, with disease. May God grant you good health, my brother and my friend.
    الترجمة: نكتب هذه الكلمات لنواسي بها صديقنا الغالي الذي ابتلاه الله رب العالمين بالمرض، أدام الله عليك الصحة والعافية يا أخي وصديقي.
  • المسج: We ask God Almighty to heal you, my friend, from all harm and to write you good health and wellness, healing and wellness, God willing.
    الترجمة: نرجو من الله تعالى أن يشفيك يا صديقي من كل أذى وأن يكتب لك الخير والصحة والعافية، شفاء وعافية بإذن الله.
  • المسج: To you, my friend, we send this message, asking God, Lord of the Worlds, to keep you away from disease and harm. May God Almighty heal you from every disease.
    الترجمة: إليك يا صديقي نبعث هذه الرسالة سائلين الله رب العالمين أن يبعد عنك المرض والأذى، شفاك الله تعالى من كل مرض.

رسائل للمريض بالشفاء العاجل

بعد ما ورد من مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل، في الجدول الآتي نقدم مجموعة مميزة من الرسائل التي يمكن إرسالها للمريض والتي تحمل أطيب الأمنيات بالشفاء العاجل:

الرسالة الأولى نخط حروف هذه الرسالة بالكثير من الحب والمودة، نخطها متأملين أن ينزل الله رب العالمين عليك يا صديقي الشفاء العاجل من عنده، حفظك الله رب العالمين من كل سوء وأبعد عنك كل مرض.
الرسالة الثانية رسالة مكتوبة بأصدق المشاعر والأحاسيس إلى المريض فلان بن فلان، أجر وعافية بإذن الله تعالى، عوضك الله تعالى خيرًا، وجعل هذا المرض سببًا في تكفير ذنوبك.
الرسالة الثالثة نكتب هذه الرسالة إلى الصديق العزيز مواساة له في مصابه الجلل، شفاك الله تعالى وعافاك يا صديقي الحبيب، وجعل الله تعالى حياتك مليئة بالسعادة والراحة، أسأل الله رب العالمين لك الشفاء العاجل.
الرسالة الرابعة نكتب أجمل العبارات والجمل في هذه الرسالة إلى الصديق العزيز المريض سائلين الله رب العالمين أن يجعل حياته مليئة بالخير والسعادة والسلام، شفاك الله رب العالمين من كل سوء يا صديقي الحبيب.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض في المستشفى

رسائل دعاء للمريض بالشفاء

تقدّم النقاط الآتية باقة من أجمل رسائل دعاء للمريض بالشفاء، وهي رسائل يمكن إرسالها للمريض من باب مواساته والتخفيف عنه في محنته، حيث تتضمن الرسالة الدعاء بالشفاء العاجل من الله تعالى:

  • لا يمكن يا صديقي أن تعرف مدى حزني على ما أصابك، وأسأل الله رب العالمين لك الشفاء العاجل من هذا المرض، أجر وعافية من الله، حفظك الله رب العالمين من كل سوء يا أغلى الناس.
  • أرسل إليك هذه الكلمات يا صديقي الغالي سائلًا الله رب العالمين أن يشفيك وأن يبعد عنك كل مرض وكل أذى وأن يجعلك من الذين يعيشون حياتهم سعداء هانئين بصحتهم وعافيتهم.
  • جعل الله تعالى هذا المرض الذي أصابك يا أخي سببًا في مغفرة ذنوبك وآثامك التي ارتكبتها في حياتك، شفاك الله رب العالمين شفاءً لا يغادر سقمًا وأدام عليك الصحة والعافية من عنده جلّ جلاله.
  • أبعث هذه الكلمات إليك يا صديقي الحبيب وأدعو الله تعالى أن يديم عليك السعادة وأن يغمرك بالمحبة والسلام وأن يبعد عنك كل مرض وكل أذى قد يصيبك، سلمت وغنمت يا أغلى الناس.

شاهد أيضًا: دعاء لجدتي بالشفاء،اجمل ادعية بالشفاء لجدتي المريضة

مسجات دعاء لمن تحب بالشفاء

إنّ إرسال المسجات التي تحمل معنى الدعاء للأشخاص الذين نحبهم إذا ابتلاهم الله رب العالمين بمرض معين هو من أعظم أشكال المواساة في المحن، ومن هذه المسجات ما سيعرض الجدول الآتي:

المسج الأول إلى من أحب الذي ابتلاه الله رب العالمين بالمرض، أسأل الله رب العالمين لك الشفاء العاجل من كل مرض وكل أذى، أجر وعافية بإذن الله.
المسج الثاني أبعث هذه الرسالة إلى هذا الشخص العزيز الذي له مكانة في القلب، شفاك الله وعافاك وأدام عليك الصحة والعافية أيها الحبيب.
المسج الثالث أدعو الله تعالى ألّا ترى مكروهًا في حياتك كلها يا صديقي الحبيب، غفر الله لك كل ذنوبك بهذا المرض الذي أصابك، أجر وعافية من الله رب العالمين.
المسج الرابع أبعث هذا المسج إليك يا صديقي الحبيب لأقول لك: حمدًا لله على سلامتك مما أصابك من مرض، وأدام الله عليك صحتك وعافيتك وقوتك.

رسائل دعاء بالشفاء للاصدقاء

إنّ النقاط الآتية تعرض باقة من أجمل الرسائل التي تضم دعاءً بالشفاء للأصدقاء الذين ابتلاهم الله رب العالمين بالمرض، ويجب أن تحمل هذه الرسالة الكثير من المواساة والمحبة والمودة من باب مساندة المريض الصديق، وهذه الرسائل هي:

  • الرسالة الأولى: صديقي الحبيب أنا الآن أكتب لك هذه الكلمات وأنا أعلم أنك قوي الشخصية وقوي في نفسك، أعلم أنك قادر على تجاوز هذا المرض بإذن الله رب العالمين، اجعل العزيمة والإصرار على الحياة أمام عينيك، واترك الباقي على الله رب العالمين.
  • الرسالة الثانية: نخط هذه الرسالة إلى أعز الأصدقاء وأغلى الناس على القلب، لنقول لهم: شفاء عاجلًا غير آجل نتمنى لكم من الله رب العالمين القادر على كل شيء، تحلوا بالعزيمة والقوة جميعًا.
  • الرسالة الثالثة: نكتب هذه الحروف لنرسلها إلى أغلى الناس على قلوبنا، إلى الذين نحمل معهم المعاناة والمرض والأسى، نحمل معهم كل معاناة ونعيش معهم في كل عمل وفعل، نواسيهم ونساندهم بكل ما نستطيع، سترجع أقوى يا صديقي، شفاك الله وعافاك.

شاهد أيضًا: اللهم اشفني دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

أجمل دعاء لشفاء المريض

كثيرة هي الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها للمريض عسى أن يصيب الدعاء ساعة إجابة يستجيب فيها الله رب العالمين دعاءه، ومن هذه الأدعية ما سيأتي:

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، يا رب اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، يا رب أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء لجدي المريض ، أجمل الأدعية للجد بالشفاء العاجل

دعاء المريض مستجاب

إنّ الجدول الآتي يقدّم مجموعة مباركة من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها للمريض سعيًا إلى تخفيف الألم عنه بإذن الله رب العالمين:

دعاء المريض مستجاب
  • اللهم يا سميع الدعاء يا مجيب دعوة المضطرين نسألك أن تنزل الرحمة على قلب هذا المريض الذي ساءت حالته، اللهم ارحمه فإنك به راحم ولا تعذبه فإنك عليه قادر يا أرحم الراحمين.
  • اللهم نسألك أن تشفي جميع مرضانا وكافة مرضى المسلمين في هذا العالم، اللهم أبعد الحزن والمرض عن كل مريض في هذا العالم يا رب العالمين.
  • اللهم اشف أنت الشافي لا شفاء إلّا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم أدم الصحة والعافية على المريض فلان بن فلان واجعله من السعداء في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم إنا نسألك أن تذهب البأس عن هذا المريض وعن كل مريض في هذه الأرض، اللهم ولا تجعل لنا ولا لأحد من المسلمين حاجة إلّا قضيتها بقدرتك يا قاضي الحاجات يا رب العالمين.
  • اللهم أعوذ بك من كل مرض وكل تعب، اللهم خفف الألم عن هذا المريض وأبعد عنه الأسى والعذاب يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: الحمد لله على السلامة بعد إجراء العملية

دعاء للمريض بالشفاء من السنة

لقد دعاء رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- بالكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للمريض وهي أدعية مشروعة لا تخالف أي شرط أو ضابط من شروط وضوابط الدعاء في الإسلام، ومن هذه الأدعية ما سيأتي: [1]

  • الدعاء الأول: اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبدًا، اللهمّ خذ بيده، اللهم أحرسه بعينيك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه يا كاشف الهمّ، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهمّ ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الراحمين.
  • الدعاء الثاني: اللهمَّ أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقمًا.
  • الدعاء الثالث: ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.
  • الدعاء الرابع: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.

صور مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل

بعد ما ورد من مسجات ورسائل وأدعية للمريض بالشفاء العاجل، نعرض فيما يأتي باقة من أجمل صور مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل:

مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل
مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل
مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل
مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل

إلى هنا وبهذه الصور نصل إلى نهاية مقال مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل وكنا من خلال هذا المقال قد ألقينا الضوء على أجمل الرسائل والمسجات للمريض وأفضل الأدعية للمريض بالشفاء العاجل، بالإضافة إلى صور مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ islamweb.net، أذكار وأدعية للشفاء من القرآن والسنة، 24/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.