+50 أجمل ماقيل عن الذكريات الجميلة من صور وعبارات مأثورة

+50 أجمل ماقيل عن الذكريات الجميلة من صور وعبارات مأثورة
أجمل ماقيل عن الذكريات الجميلة

+50 أجمل ماقيل عن الذكريات الجميلة من صور وعبارات مأثورة، حيث إن الإنسان هو كتلة المشاعر والذكريات التي لا يُمكن له أن يتخلص منها بأي شكل من الأشكال ولذلك لا يجد وسيلة أفضل من أجل التعبير عن تلك الذاكرة التي يعيش فيها سوى الكلام واللفظة التي يُمكن من خلالها الإنسان أن يجد نفسه، هذا المقال سيتوقف مع أحلى العبارات والكلمات التي يُمكن أن تُقال في الذكريات.

أجمل ماقيل عن الذكريات الجميلة

من أجمل ما يقوله الإنسان عن الذكريات الجميلة:

  • إنّ الذكريات لا تختفي من الإنسان أبدًا لأنها هي التي صنعته، وحده الإنسان مَن يستطيع تحديد مكان كل ذكرى من ذكرياته الجميلة، وحدها الحياة تقدر على مجاراة ما بداخل الإنسان حتى يتمكن من تشكيل العبق الأخير الذي سيعيش فيه، الإنسان ولا شيء غيره.
  • تمثل الذاكرة أمام الإنسان مثل متهمٍ طال الأمد بعد لقائه مع كل رائحة، يُمكن للإنسان أن يتخلص من كل شيء ومن أي شيء إلا من الرائحة، تلك التي تسكن  خلاياه مثل ما تسكن قطعة من بلورة الجمال في قاع هذه الأرض.
  • لمّا يعبر الإنسان متاهات الحياة يبقى معه شيء واحد فقط هو الذاكرة، إنّ الذاكرة العصية عن النسيان هي التي تُشكل وجه الإنسان الحقيقي وحياته، قد قالوا فيما مضى قل لي ماذا تتذكر أقل لك مَن أنت، وهكذا هي طبيعة الإنسان كلها.
  • قد يقفز أمام الإنسان شيء من الماضي البعيد من مكان ليس بقريب من الذاكرة، ربما تكون تلك القفزة فجائية جدًا ولكنها ليست محزنة وليست مفرحة، هي شيء لم يُتوقع حدوثه في الوقت الراهن على الأقل.

شاهد أيضًااجمل ما قيل عن الرضا والقناعة ، أكثر من 50 عبارة عن الرضا والسعادة

كلمات عن الذكريات الجميلة فيس

من رائع الكلام عن الذكريات التي يُمكن أن تُقال على الفيسبوك أو على مختلف وسائل التوصل:

كلمات عن الذكريات الجميلة فيس
  • كل شيء في هذه الحياة يدعو الإنسان أن يعيش على القليل نعم هو القليل من كل شيء، القليل من الخبز والقليل من الحب والقليل من الوفاء وحتى القليل من الذاكرة، ربما لأنّ الذكريات الجميلة تُشكل حيزًا قليلًا من حياتنا.
  • يُمكن للبُعد والمسافات الطويلة أن تمحو عن الإنسان الذكريات السيئة، يُمكن لها أن تُخرجه من حيز الفراغ غير المتناهي إلى حيز الأمل والحياة هناك لمّا تتضخم الذكريات الطيبة فيكون لا شيء غيرها.
  • حتى يتمكن الإنسان من العيش في هذه الحياة بسلامٍ لا بدّ له أن يستخدم وصفة تعينه على العبور، تلك الوصفة ربما تكون كوب من النسيان وبضع حبات من الذكريات الجميلة التي يحلو بها واقع اليوم.
  • هناك عامة من الناس لا يحبون فصل الشتاء وأعذرهم في ذلك لأنّ كل الذكريات الجميلة تطفو إلى السطح فتعيد الإنسان إلى ماضٍ بعيدٍ ربما لم يشعر بعد أنّه بحاجة للمكوث فيه، الذاكرة شيء قاتل مرير.

اجمل ما قاله الادباء عن الذكريات الجميلة

من جميل ما قيل عن الذكريات الجميلة من الأدباء:

  • أحلام مستغانمي: الذكريات هي هويتنا الأخرى التي نخفي حقيقتها عن الآخرين.. حتى أنّ الكاتب يطلق شعارًا جديدًا “قل لي ماذا تتذكّر.. أقل لك من أنت” و هو أصدق شعار نفسيّ قرأته. جرّبوا هذه اللعبة تعرّفوا على أنفسكم من خلال سؤالكم: ماذا تتذكّرون بالضبط أيّة ذكريات نجت من النسيان خلال عبوركم متاهات العمر.. أيّ ذكريات لا تفارقكم كحياة تلك هي بالذات الذكريات التي تتحكّم في حياتكم.

  • إبراهيم نصر الله: لعلّي كنت أخشى أكثر منه لحظة كهذه، ليس لديّ فيها منك أي شيء سوى الذكريات. الذكريات التي أحبّها وأكرهها، التي تأتي وتذهب، دون أن تُخلّف لنا سوى الجنون. الذكريات التي تهرم فلا تعود قادرة على استحضار وجه واحد نحبّه ونحتاجه في لحظة ما.

  • أثير النشمي: بعض الذكريات عندما تقفز في ذاكرتنا، وبعض “الماضيين” الذين يظهرون فجأة في حيواتنا بين الحين والآخرة، يجعلوننا نبتسم لا سعادة ولا تهكما، بل لأن شيئا ماضيا جميلا، وأحيانا مرا، زارنا في وقت لم نتوقع فيه أية زيارات من الأمس البعيد.

  • قال أحدهم: نهرب من الذكريات المفترسة إلى حب جديد سيفترسنا لاحقا لكننا نريده برغم ذلك ,هربا من حب سابق، نحن تماما كمن يهرب من حريق يشب في بيته، بإلقاء نفسه من أعلى طابق، لا يهمه أن يتهشم، المهم ألا يموت محترقا. أن ينجو بجلده من ألسنة النار، ولا ينتبه لحظتها إلى ما ينتظره أرضا وهو يلقي بنفسه إلى المجهول.

أجمل كلام عن الذكريات الجميلة

من أروع الكلام عن الذكريات الجميلة التي يُمكن أن يقولها الإنسان:

الكلمة الأولى يُمكن للإنسان أن يهرب من أي شيء في هذه الأرض سوى من الذاكرة، ذلك المكان البعيد الذي يكون الإنسان فيه متعريًا إلا من الحزن سواء كانت ذكريات جميلة فيحزن على حدوثها أم جميلة فيحزن على فواتها.
الكلمة الثانية إنّه مكان بعيد جدًا ذلك الذي تقبع فيه ذاكرة الإنسان الحية التي تتمثل وتقفز أمامه في كل يومٍ من خلال بائع الذرة على طرف الطريق وقنديله المشتعل في سماء الشتاء الباردة، ولحظة الأمل التي ترافق عطر المدارس ولحظة الخوف عند السادسة صباحًان كلها باقة من الذكريات الرائعة.
الكلمة الثالثة الذاكرة هي أجمل شيء يحتفظ به الإنسان على مر السنين وما اعظم تلك المواقف التي لم تغربلها الأيام بل بقيت متمسكة بخيطان الأمل أن تعود مرة أخرى، لا أروع من الذكريات التي تعيد حياة الإنسان كلها.
الكلمة الرابعة ذكريات الإنسان هي ثلة من الروعة والجمال في آنٍ معًا، لا يُمكن للإنسان أن يحيا من دون الذاكرة، ولربما أعظم مصاب يُمكن أن يصاب به الإنسان هو أن يفقد ذاكرته، على ما يعتري الإنسان من رغبة بحدوث ذلك.

شاهد أيضًا: عبارات للبروفايل للبنات ، أجمل عبارات عن البنات الجميلات

احلى الرسائل عن الذكريات الجميلة

من أجمل الرسائل التي تُقال عن الذكريات:

  • حاول دائمًا أن تكون أنت في كل لحظاتك التي ترغب الا يشاركك فيها أحد، وخاصة في الذاكرة لما تشعر أنك تعيد نفسك أو تقرأ نفسك مرة أخرى، الذكريات هي أحلى ما يطرق باب الإنسان فيما بعد.
  • أن ينسى الإنسان أمرًا ما هذا لا يعني أنّه محاه من ذاكرته أبدًا بل هو غير مكانه فقط، الذكريات الجميلة لا يُمكن أن تُمحى مثل رائحة الصباح وقت الشروق وصوت السنونو يعتلي سماء البحر الجميل.
  • لمّا يكبر الإنسان في العمر لا يرغب أن يجلس ع الصغار، إنّ خبرته الطويلة في الحياة وشوقه للعيش مع ذكريات جميلة يمنعه من أن يعيش في ذلك الزمان الحديث، لا شيء سيعيده للأمل سوى الذاكرة
  •  إنّ الذكريات تعبر عن الإنسان عينه، بمعنى أنّ الإنسان كما عاش حياته على هذه الأرض فإنّ ذاكرته ستعبر عنه سواء كان إمامًا في الصلاة ام كان فاجرًا على أطراف الطريق، تختلف نوعية الذكرى فقط بين جميلة وحزينة.

كلمات منوعة عن الذكريات الجميلة

من أروع الكلمات وأحلى العبارات عن الذكريات الجميلة:

كلمات منوعة عن الذكريات الجميلة
  • يستطيع الإنسان أن يتخلى عن أي شيء إلا عن الذاكرة، ربما لأنّها ترتبط بوجوده ارتباطًا كيميائيًا فلا يكون الإنسان إن لم تكن ذاكرته.
  • يستطيع الإنسان أن يفهم الحياة على أنّها نوع من الجمال الداخلي حينما يمر أمامه شريط عمره خاصة لو كان يحوي على مختلف أنواع الذكريات الجميلة، لا اعظم من الأمان الداخلي ذاك.
  • يكفي الإنسان أن يحمل في داخل ذاكرة تُشرق روحه كلما انبثت امامه، خاصة ذاكرة السنين الأولى من عمره التي قضاها إلى جانب أهله واحبته.
  • إنّ الذكريات الجميلة هي بمثابة الجنة التي لا يستطيع اي إنسانٍ ان يطرد الآخر منها، هي بمثابة الروح الدافئة التي تمسك بقلب الإنسان أن اثبت.

اروع الكلام عن الذكريات

من روائع الكلمات التي تقال عن الذكريات:

  • حينما يمر العمر كله يرى الإنسان أنّ هذه الحياة كانت تستحق التضحية، وترك ذكرى جميلة في حياة الآخرين يستحق من الإنسان كل المحاولة.
  • أينما يكون الإنسان يكون قلبه الدافئ حاضرًا وذكرياته الجميلة التي يكون فيها الصمت سيد الموقف، والفرحة التي لا تنتهي هذا هو ما تعبر عنه الذكريات.
  • أن يُسرع الإنسان في خط ذكرياته هوما يُسمى بمضي العمر أمام عينيه، ولكن حتى يبقى قويًا وصامدًا ويحب الحياة اكثر لا بدّ له من صنع ذكريات مشرفة.
  • ابتسم وازرع الذكرى الجميلة في حياة الآخرين فهي بمثابة الزهرة البيضاء اليانعة الرقيقة التي تحلو كلما حلى الصيف وتزداد جمالًا وعبقًا.

شاهد أيضًا: عبارات عن الناس المنافقة ، حالات عن الناس المنافقة

كلمات جميلة عن ذكريات الطفولة

من أروع ما تُوصف به ذكريات الطفولة:

الكلمة الأولى مَن أرد أن يحتفظ له أبناؤه بذكرى جميلة وطيبة فإنّ كل ما عليه فعله فقط هو وهب ذكرى جميلة لهم في طفولتهم لأنّهم سيحتفظون بها مدى الحياة.
الكلمة الثانية إنّ الطفولة هي مثل الإسفنجة الرقيقة التي تمتصّ كل ما حولها، لذلك مَن أراد إحياء الجمال الداخلي عند الأطفال فليهبهم ذاكرة مشرقة.
الكلمة الثالثة لا يُمكن للإنسان أن يكبر من دون ذاكرة طفولته، إنّها الشيء الصغير اللطيف الذي يحوي على الأمل لمّا تشتد به أسباب الحياة ويصاب باليأس.
الكلمة الرابعة الذكريات الطفولية هي نافذة الأمل في حياة كاملة للإنسان، حتى تصنع لنفسك مستقبلًا مرق لا بدّ لك من حياة ملؤها الإشراق وذكريات طفولية رائعة.

ماذا قال الفلاسفه عن الذكريات

من الأقوال اللطيفة عن الذكريات:
  • حين تستبد كآبة ثقيلة بالنفس التي صارت من المحن في ظلام، تأتي الذكريات فتنعش النفس وتحييها، مثلها كمثل قطرات من الندى التي تضعها رطوبة المساء على الأزهار بعد نهار خانق ، فتبعث الحياة في هذه الأوراق الحزينة التي كادت تمحوها الشمس المحرقة.

  • لكن تلك الذكريات لا تمحى، الكلمات التي تحقن قلب الطفل بالغل، سواء قيلت عن جهل أو عن سابق إصرار، تترسب في الذاكرة وتترك جرحاً لا يندمل.

  • وقفت أمام ذلك الطريق وذلك الدرب الذي شهد تاريخ حبنا وذكرياتنا فلم أجد إلا أطلال زائلة ومتهالكة وبقايا عمر رحلت نحو المجهول وذكريات بالية لن تعود وأحلام ضائعة بين الأيام والشهور.

  • والذكريات الحلوة نجم في السماء يضيء لنا ودرة فخر تتلألأ ونزين بها كلامنا وناي نشدو به وسفينة أحلام نركبها ونبحر بها عبر الأيام الحاضرة بأمل استعادتها في القادم من أيامنا.

أجمل ماقيل عن الذكريات الجميلة بالصور

من جميل الصور التي تتكلم عن الذكريات:

أجمل ماقيل عن الذكريات الجميلة

أجمل ماقيل عن الذكريات الجميلة

أجمل ماقيل عن الذكريات الجميلة

إلا هنا نكون قد وصلنا إلى آخر مقال +50 أجمل ماقيل عن الذكريات الجميلة من صور وعبارات مأثورة وذكرنا فيه أحلى العبارات التي يُمكن تُقال عن الذكريات وأحلى الكلمات التي تُنسج حول هذا الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *