اجمل ماقيل عن الاحترام من كلمات وعبارات واشعار وصور

اجمل ماقيل عن الاحترام من كلمات وعبارات واشعار وصور
اجمل ماقيل عن الاحترام

اجمل ماقيل عن الاحترام من كلمات وعبارات واشعار وصور، حيث إنّ أل ما يجب على الإنسان أن يفعله في حياته حتى يكون محبوبًا من قبل الناس هو أن يحترمهم ويحترمونه ويُقدم لهم أسمى تجليلات الاحترام، وفي هذا المقال ستكون مجموعة من العبارات التي يُمكن أن تُقال في الاحترام في اللغتين العربية والأجنبية، وما أجمل الأشعار التي يُمكن أن تُقال عن الاحترام ونحو ذلك من الأمور.

اجمل ماقيل عن الاحترام

من أروع الكلام الذي يُقال عن الاحترام:

  • إنّ معنى الاحترام هو أن يقف الإنسان في ساحة المعركة وهو يعلم أنّه لو خرج منها فسيكون إمّا قاتلًا شريفًا عاند حتى يُظهر الحق أو شهيدًا استطاع أن يفرض احترامه على عدوه في حين غيرة.
  • إنّ الاحترام الذي تفرضه الدولة على حساب شعبها لا يكون احترامًا وإنما هو نوع من العبودية الحديثة التي اختطها الناس حتى لا يكون هناك احترام للفرد ولا للذات وإنما يكون الاحترام على حساب الجميع.
  • تستطيع الأنثى أن تفرض احترامها على الآخرين وأن ترسم خطوطها الحمراء عليهم وأن تجعل الإشارات واضحة غير مبهمة وأن تشجب وتندد ولكن مع ذلك كله يجب عليها أن تُبقي صفة أنوثتها كما هي.
  • يجب على الإنسان أن يحمل في داخله الاحترام لمن خالفه مثلما يحمل الاحترام لمن والاه، إنّ الاحترام هو بمثابة تفهم الآخر إنسانيًا والاحتفاظ بمشاعر الإنسانية له بعيدًا عن الآراء وغيرها.

شعر عن الاحترام

من جميل الشعر الذي يُمكن أن يُقال في الاحترام:

الـمـجـلـس الــلــي مــــا لــنــا فــيــه تـقــديــر
اظـــــــــن تــجــنــيــبــه لــــــــــزوم ٍ عــلــيـــنـــا
حــنــا لــيـــا جـيــنــا الـمـجـالــس مـسـايـيــر
أن جــــــــا لــــنــــا تــقـــديـــر وإلا مــشــيــنــا
سـلــومــنــا تـــعــــرف و عــاداتــنـــا غـــيــــر
و مــــــن لا يـــبـــي عــاداتــنــا مــــــا يـبــيــنــا
الــيــا تبـاطـيـنـا الــخـــوي يـــــا الـمـنـاعـيـر
نــجـــيـــه فـاقــــــــرب وقــــــــت وإلا يــجــيــنــا
و راعـي النمـايـم مــا نـبـي لــه معـاذيـر
هــــــــذاك لا مــــنــــا و لا هــــــــوب فــيـــنـــا
مـــطــــارد الــدنــيـــا و جـــمــــع الــدنــانــيــر
عـــنـــهــــن بـــــديـــــن الله تـــــرانـــــا لــهــيـــنـــا
و أن جـــن مجـاهـيـم اللـيـالـي مـغـاتـيـر
نــشــكــرك يــــــا ربــــــي و نـــرفــــع يــديــنـــا
و أن كان جـا فـالوقـت ميلـه و تغييـر
حـــنـــا عـــلـــى مـنـهـاجـنــا مــــــا انـتـحـيـنــا
ردي الــبــرا يــــا الـسـاريــات المـشـاهـيـر
نــمـــوت مـــــا خـــنـــا الــعــهــود و نـسـيــنــا
نعطي و لا نعطى و نبني المقاصير
و لـغـيــر خــــلاق الـسـمــا مـــــا انـحـنـيـنـا
ما في التصنع و المجامل تـرى خيـر
نــزعـــل والـــــى مـــنـــا رضــيــنــا رضــيــنــا
مــا نـطـرد المقـفـي و لانـعـكـس الـسـيـر
طـبــع ٍ لـنــا عـــن طبـعـنـا مـــا حـديـنــا
للضيـف نـذبـح حـايـل أو ننـحـر بعـيـر
و أن مــــــــا تــمــكــنـــا ذبـــحـــنـــا حـــديـــنـــا
لـلـنــاس مــــا عـشــنــا تــبـــوع و مــداويـــر
يــــــا مــــــا تـبـايـعـنــا و يــــــا مــــــا شــريــنــا
يـا قانـص الارنــب و يــا نـاقـل الطـيـر
حـــنــا قـنــصــنــا الـطــيــبــات و ســريـــنـــا
يــــا مــــا اعـتـزيـنـا بـالـوجـيــهٍ الـمـسـافـيـر
و يـا مـا عـلـى روس الأفـاعـي وطيـنـا

كلام عن الاحترام والتقدير تويتر

من الأقوال الرائعة التي يُمكن أن تُقال عن الاحترام والتقدير ما يأتي:

كلام عن الاحترام والتقدير تويتر
  • إنّ كل إنسان يرسم ولو داخليًا مكانته عند الآخرين، وكل إنسان يُمكن أن يُفقد الآخر احترامه على الرغم منه، لذلك يجب على الإنسان أن يكون مُحترمًا حتى يحترمه الجميع.
  • إنّ مكانة الإسلام لم تُرسم يومًا بالدم ولا بالقتل ولا بالحرب بل كان ذلك الخيار إن اعتدوا أو في موافق فُصلت في الشرع الحكيم، إنّ الشيء الذي استطاع الإسلام من خلاله أن يكسب مكانته هو الاحترام ولا شيء غيره.
  • كيف يُمكن ألا يكون الاحترام مهمًا وهو الذي قامت عليه كل العلاقات الإنسانية، كيف يُمكن ألا يكون الاحترام عظيمًا وهو العملة التي إن تبادلها الناس بين بعضهم البعض لما استطاع أحد أن يزرع الحقد أو الضغينة.
  • إنّ لغة الاحترام لا يُمكن لأي إنسان أن يتجاوزها لأنّ الاحترام هو بمثابة الفاتحة بين الناس، كيف يُمكن لأحد الناس أن يخون عهده أو يخون فاتحته مع الآخرين، لهذا يجب عليك أن تحترم الناس حتى يحترموك.

كلام عن الاحترام بالإنجليزي

من روائع الكلام الذي يُمكن أن يُقال عن الاحترام:

  • إن المرأة مثل الزهرة البيضاء التي إن رعها الإنسان وأحسن إليها واحترمها أينعت وزهت ووردت وجملت، إنّ الاحترام يصنع ما لا يُمكن للتعصب والقبلية أن يصنعوه.
    • الترجمة: A woman is like a white flower that if a person nurtures her, treats her well, and respects her, she blossoms, blooms, blooms, and becomes beautiful. Respect does what fanaticism and tribalism cannot do.
  • هنيئًا للإنسان الذي يُمكن أن يفرض احترامه على الناس ويحترمهم مثلما يحترم الإنسان أي شيء جميل، إنّ هناك الكثير من الأمور والكثير من المشكلات والكثير من العوالق التي لا يُمكن لشي أن يحلها سوى لغة الاحترام.
    • الترجمة: Congratulations to the person who can impose his respect on people and respect them just as a person respects anything beautiful. There are many things, many problems, and many obstacles that nothing can solve except with the language of respect.
  • يمكن لك أن تقول ما تشاء من الكلام ويُمكن لي أن أقول ما أشاء من الكلام ولكن من دون أن يقلل أي واحد منهما احترام الآخر، إنّ معنى الاحترام أي أن يصل الإنسان إلى حد تقبل الآخر من دون أن يكون لديه أي مشكلة.
    • الترجمة: You can say whatever you want, and I can say whatever you want, but without either of them diminishing the respect of the other. The meaning of respect is that a person reaches the point of accepting the other without having any problem.
  • اصنع الاحترام بينك وبين كافة الناس، كن أنت الشخص الكريم الذي لا يُمكن لأي أحد أن يتجاوز احترامه معه ولو قلل الآخرون من الاحترام فإنّه لا يُشارك في ذلك لأنّه لا يتبع الخنازير إلى مأواها فالخنزير يستمتع بتلطخه في الطين ولكن الإنسان السوي لا يستمتع.
    • الترجمة: Create respect between you and all people, be the generous person that no one can exceed his respect with And if others disrespect him, he does not participate in that Because he does not follow the pigs to their shelter, as the pig enjoys being licked in the mud, but the normal person does not enjoy it.

كلام عن الاحترام والاهتمام

من روائع الكلام الذي يُقال عن الاحترام والاهتمام:

الكلمة الأولى لو كنتِ امرأة تحترف اللعب بالكلمات، وترسل إشارات مبهمة تثير جنون البعض، وتثير اعجاب البعض الآخر، ومهما كنتِ أنثى تعرف قدرها جيدًا، وتثقين في مقدار ذكائك، وتعلمين أنكِ جديرة بكل فروض الاحترام التي يجتهد في إرسالها إليكِ كل رجل مر بحياتك، ومهما كنت تعرفين كيف ترفضين في زمن ما عاد يتجرأ فيه أحد على الرفض.. احذري.
الكلمة الثانية المسألة أنه يوجد نوعان من الحكومة، حكومة يجئ بها الشعب فهي تعطي الفرد حقه من الاحترام الإنساني و لو على حساب الدولة. و حكومة تجئ بها الدولة فهي تعطي الدولة حقها من التقديس ولو على حساب الفرد.
الكلمة الثالثة قل تعالوا إلي كلمة سواء بيننا و بينكم! هذا شعار المسلمين للمسيحيين الآن كما ينبغي. أساس التعايش السلمي بين الديانتين هو الاعتراف المتبادل, و الاحترام المتبادل, و الإخاء المتبادل و الرخاء المتبادل. ديانتان و عالم واحد, ثقافتان و حضارة واحدة … نحن معاً, ووحدنا فقط صنعنا الحضارة القديمة و الحديثة و شكلنا تاريخ العالم.
الكلمة الرابعة ليس هناك أخلاق بين الفئات المقهورة، بمعنى الالتزام العلائقي تجاه الآخر من خلال الاحترام المتبادل والمراعاة. هناك فقط خوف من السلطة وبطشها، ولذلك تشيع تصرفات الاحتيال والغش والخداع والاستغلال بقدر ما تسمح به إمكانات التهرب من الملاحقة. ليس هناك مصلحة عامة، وتآزر اجتماعي، فكل يتدبر أمره كما يستطيع في غياب الانتماء، والالتزام.

كلام عن الاحترام والتقدير

من أروع الكلام الذي قيل عن الاحترام والتقدير:

  • إن أي علاقة لا يشوبها الاحترام بل لا يكون فيها الاحترام هو سيد الموقف تكون علاقة محكوم عليها بالفشل منذ بدايتها ولن يصل فيها الطرفان إلى بر الأمان.
  • أحمل في قلبي كل الاحترام وكل التقدير لكل الأشخاص الذين لا يكون عنوان تعاملهم مع الآخرين سوى الاحترام، أحمل في قلبي كل الحب لكل مَن يبحث عن الاحترام.
  • من كل قلبي ومع كل صباح أفتح عيني فأقول شكرًا، شكرًا لهذه الحياة التي منحتني الاحترام حتى أتعامل به مع الآخرين، شكرًا لكل الأشخاص الذين لم يختاروا عنوانًا غير الاحترام من أجل التعامل به.
  • كل الشكر وكل الاحترام وكل التقدير لمَن استطاع أن يبدأ حياة جديدة مع كل إشراقة فجر، شكرًا لكل القلوب المشرقة في أيام الصيف الحارة التي استطاعت أن تبدأ شيئًا جديدًا، شكرًا لكل شيء جميل استطاع الناس زراعته فينا من خلال الحب والاحترام.
  • إنّ أول شيءٍ يجب الناس أن تبدأه مع الصباح المشرق هو الاحترام، أن يحترم سيد العمل عماله وأن تحترم الأم أطفالها، وأن يُحترم الشيخ العجوز وأن تُحترم الأم الضعيفة وأن يحترم المعلم طلابه.
  • يستطيع الإنسان أن ينسج الاحترام مع الآخرين من خلال ابتسامة رقيقة يُدلي بها مع كل صباح، ومن خلال تقديم العون للضعيف الذي لا يقدر على إعانة نفسه، ومن خلال الكثير من الأمور الأخرى.

اجمل ماقيل عن الاحترام بالصور

من أروع الصور التي يُمكن أن تُنسج من أجل الاحترام:

اجمل ماقيل عن الاحترام

اجمل ماقيل عن الاحترام

اجمل ماقيل عن الاحترام

مقالات قد تهمك

من المقالات التي يُمكن الاستفادة منها في هذا المقام وقراءتها:

أجمل ما قيل عن وفاء الكلاب من كلام وصور وعبارات واشعار اجمل ما قيل في الخيل من عبارات وأشعار مكتوبة وبالصور
اجمل ما قيل عن الضحكة وحكم وأقوال عن الضحكة اجمل ما قيل في حسن الخلق من عبارات وحكم مكتوبة وبالصور
اجمل ما قيل عن الاعتراف بالخطأ من عبارات وأشعار اجمل ما قيل عن عزة النفس وعبارات جميلة عن عزة النفس
اجمل ما قيل عن الشوق والحنين وكلمات عن الشوق والحنين أجمل ما قيل عن الأب الحنون وأجمل العبارات والكلمات عن أبي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر سطور مقال اجمل ماقيل عن الاحترام من كلمات وعبارات واشعار وصور ذاكرين فيه معلومات واسعة وهامة عن الاحترام، وما هي أحلى الأشعار التي قالها الأدباء عن الاحترام، وغير ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *