+30 اجمل ما قيل عن قوة الشخصية من كلمات وعبارات واشعار

+30 اجمل ما قيل عن قوة الشخصية من كلمات وعبارات واشعار
اجمل ما قيل عن قوة الشخصية

+30 اجمل ما قيل عن قوة الشخصية من كلمات وعبارات واشعار، حيث إنّ قوة الشخصية هي أجمل وأعظم ما يُمكن الكلام عنه فلا أبشع من الضعف والانهزامية والجبن ونحوها من الصفات التي كان يأنف العرب عنها منذ قديم الزما، وفي هذا المقال سيكون تفصيل القول عن مجموعة من العبارات التي يُمكن أن تُقال في مقال قوة الشخصية، وما أجمل الاقتباسات التي يُمكن أن تُقال في قوة الشخصية.

اجمل ما قيل عن قوة الشخصية

من أروع العبارات التي يُمكن أن تُقال عن قوة الشخصية:

  • قد يظن الإنسان أنه ما زال بقدرته الالتصاق بالآخرين وأن يستقوي بهم وأن يستدعي أحدًا من أجل الدفاع عنه ولذلك لا يرى العالم إلا من عيني ذلك الشخص الذي يُدافع عنه، ولكنه في تلك الحال خسر شيئًا عظيمًا جدًا وهو قوة الشخصية.
  • إنّ قوة الشخصية لا تنبع من الوقاحة على الإطلاق ولا من القول السيئ ولا من قلة الحياء أبدًا، إنّ قوة الشخصية لا تنبع إلا من الكلمة الطيبة والعطف على الآخرين وأن يقول الإنسان كلمة الحق لا يخشى في الله لومة لائم، تلك هي قوة الشخصية.
  • يُخطئ الناس في التفريق ما بين قوة الشخصية والوقاحة والبجاحة والصوت المرتفع وما بين القدرة على الدفاع عن المظلومين والوقوف في وجه الظالم واستمالة القلوب من خلال الكلمة الطيبة والعطف على الضعفاء.
  • تقوى شخصية الإنسان من خلال العلم والمعرفة والدفاع عن الحق وطلب الأمر بصوت دافئ، إنّ العقل كلما كبر وتفتح على العلم والعلماء فإنّ الشخصية بالتالي تنمو وتعلو وينخفض صوت اللسان ويعلو صوت العقل والضمير.

اقتباسات عن قوة الشخصية والشجاعة

من الاقتباسات الجميلة عن قوة الشخصية والشجاعة والقدرة على التحمل:

اقتباسات عن قوة الشخصية
  • إن الفكر في تخفيف العبء الذي تحمله يجعله أثقل عليك مما هو، إذ يضيف إليه الهم،والهم أثقل ما حملت نفس؛ فما دمت في العمل فلا تتوهمن الراحة، فإن هذا يوهن القوة، ويخذل النشاط، ويجلب السأم؛ وإنما روح العمل الصبر، وإنما روح الصبر العزم.

  • هناك ثقافة واحدة هي ثقافة القوة. حين أكون قوياً، يحترم الناس ثقافتي. وحين أكون ضعيفاً، أسقط أنا، وتسقط ثقافتي معي، عندما كانت روما قوية عسكرياً، كانت اللغة اللاتينية سيدة اللغات، وعندما سقطت الإمبراطورية الرومانية، صارت اللغة اللاتينية طبق سباغتي.

  • إن القوة إذا انتصرت للحق فالنصر للقوة لا للحق، و إن القوة من طبعها الشطط فلا تلبث أن تنتصر للباطل، وأنه إذا اصطدم الحق والباطل وانهزم الحق فإن ضمير الناس و سير التاريخ كفيلان بإصلاح الخطأ، إما إذا استعان الحق بالقوة فالغلبة لها ، ومادام الحق في المحل الثاني فسيان ان يكون خاضعا للقوة او للباطل.

  • “القُوة التي أبتغيها ليست تلكَ القوة التي تُفرق بينَ الفَوزَ والخسارة ، أنا لا أبحث عن جدار يَصد القوة القادمة من الخارج، ما أُريدُه هوَ أن أكونَ قادراً على امتصاص تلكَ القوة القادمة من الخارج والوقوف نِداً لها . القوة على تحمّل الـأشياء بـهُدوء – أشياء مثل الُلم ، سوء الحَظ، الحُزن، الـأخطاء، سوء الفهم .

كلام عن قوة الشخصية بالانجليزي

من أجمل الكلام عن قوة الشخصية باللغتين العربية والأجنبية:

  • لو بحث الإنسان في المعاجم العربية والعالمية عن معنى قوة الشخصية لما وجد إلا معنى واحدًا وهو القدرة على المكوث على الحق في وجه الباطل، إنّ قوة الشخصية هي التي تمكن الإنسان من الابتعاد عن المحرمات.
    • الترجمة: If a person searches in Arabic and international dictionaries for the meaning of strength of character, he will find only one meaning, which is the ability to remain on the truth in the face of falsehood. It is the strength of personality that enables a person to move away from taboos.
  • ترى ما هي قوة الشخصية التي يرغب بها الإنسان ويبحث عنها طوال عمره؟ إن قوة الشخصية التي ينشدها الناس هي أن يستأصلوا حقوقهم من الناس مثلما يُستأصل المرض من الجسد ولكن كثيرون منهم يخطئون الطريق فيما بعد فيصلون إلى طريق مسدود.
    • الترجمة: What is the strength of personality that a person desires and searches for throughout his life? The strength of character that people seek is to eradicate their rights from people as disease is eradicated from the body, but many of them later err and reach a dead end.
  • أن تقوى شخصية الإنسان أي أن يُصبح جسدًا صلبًا ترتكي عليه العائلة كلها من دون أن يقع أو أن يلين، إن قوة الشخصية هي أن يكون الإنسان مثل الجبل الأشم تستند عليه أرواح البيت كلها دون أن يقع.
    • الترجمة: That a person’s personality be strong, that is, that he become a solid body on which the whole family leans on without falling or softening. The strength of the personality is for a person to be like a lofty mountain on which all the souls of the house rest without falling.
  • كيف تكون قوة الشخصية في الحب حينما تتناهى الشخصيتان مع بعضهما البعض فيكون الكل كأنه الواحد والواحد كأنه الكل، إن قوة الشخصية في تلك الساعة تكون من خلال الجمال الذي يرصده الإنسان كل منهما بالآخر.
    • الترجمة: How is the strength of personality in love when the two personalities end with each other, so that the whole is as one and the one as the whole? The strength of the personality at that hour is through the beauty that a person observes in each other.

عبارات عن قوة الشخصية والثقة بالنفس

العبارة الأولى لا يُمكن للإنسان أن يُحقق فائدة على هذه الأرض دون أن يكون قويًا واثقًا بنفسه قادرًا على تحقيق النجاح، يؤمن أنّه في هذا اليوم لكن يكون كسابقه ويعزم على تحقيق ذلك الإيمان بالعمل والجد.
العبارة الثانية كثيرون هم الأشخاص القادرون على تحقيق نتائج طيبة ولكن كل ما يحتاجوه هو أنّ أحدًا يُمسك بيدهم ويُوصلهم إلى الفلاح، يحتاجون لأن يكون بين يديهم أحدًا يعينهم على الخير دائمًا.
العبارة الثالثة لا يُمكن لأي شيء أن يهزم الشجاعة والصلاة وقوة الشخصية، وهنا لا بدّ ن التفريق ما بين قوة الشخصية وأن يكون الإنسان وقحًا متبجحًا على الآخرين.
العبارة الرابعة يتمنى الإنسان دائمًا وأبدًا أن يكون في هذه الحياة في المقدمة، يطلب من الله العون والمباركة ويسأله الولاية والمحبة، ويعزم على تحقيق كل ذاك من خلال قوة الشخصية والعمل الدؤوب.

حكمة عن القوة والعقل

من روائع الحكم التي تُقال عن العقل والشجاعة والفهم والدراية:

  • إنّ مَن يملك القوة لا بدّ له أن يملك العقل معها وإلا فإنّه لا فائدة للشجاعة في هذا المقام لأنّها تصبح نوعًا من التهور وشيئًا من الطيش الذي لا يعود على الرجل بخير.
  • يظل الإنسان بخير وعافية وصحة إلى أن يولي على عقله الشجاعة فيُغلبها عليه فيُصبح لا فائدة للثاني وكل شيء مرهون بالأول فقط.
  • لا يُمكن لخير أن يتحقق بالشجاعة فقط وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قبل أنّ الحرب خدعة ولم يقل إنها شجاعة وذلك لأنّ الحرب تحتاج إلى حنكة وعقل ودراية.
  • جميل أن يكون الإنسان شجاعًا ولكنّ الأجمل أن يكون عقله حاضرًا وقلبه ثابت شاهد وأن يكون ساعيًا لتحقيق الخير والمسرات للآخرين.

شعر عن الشجاعة وقوة الشخصية

من أروع الأشعار عن قوة الشخصية والشجاعة:

  • القصيدة الأولى:

أَيُّها الفَارِسُ الشُّجاعُ تَرَجَّلْ
قَدْ كَبَا مُهْرُكَ الأَغَرُّ المُحَجَّلْ

شَدَّ مَا خَبَّ مُوجِفاً كُلَّ يَوْمٍ
فِي طِلاَبٍ مِنَ الفَخَارِ مُعَجَّلْ

دَمِيَتْ بِالرِّكَابِ شَاكِلَتَاهُ
فَهَوَى رَازِحاً بِهِ مَا تَحَمَّل

هُزِلَتْ سُوقُهُ إِلَى أَنْ تَثَنَّتْ
وَدنَا عُنْقُهُ إِلَى أَنْ تَسَفَّلْ

وَخَبَا مِنْ جَبِينهِ نَجْمُ سَعْدٍ
طَالَمَا كَانَ ضَاحِكاً يَتَهلَّلْ

هَكَذَا رُحْتَ تُرْهِقُ العُمْرَ حَثّاً
فَتَلاَشَى وَمَجْدُهُ بِكَ أَمْثَلْ

نَادِبِي أَدْهَم وَنَاعِي عُلاَهُ
كَانَ مِنْ خِيرَةِ الْعُلَى أَنْ تَرَحل

لَمْ يَبِتْ فِي الثَّرَى فَتَى الْخَيْلِ لَكِنْ
آثَرَ الأفْقَ صَهْوَةً فَتَحَوَّلْ

  • القصيدة الثانية:

الرَأيُ قَبلَ شَجاعَةِ الشُجعانِ
هُوَ أَوَّلٌ وَهِيَ المَحَلُّ الثاني

فَإِذا هُما اِجتَمَعا لِنَفسٍ حُرّةٍ
بَلَغَت مِنَ العَلياءِ كُلَّ مَكانِ

وَلَرُبَّما طَعَنَ الفَتى أَقرانَهُ
بِالرَأيِ قَبلَ تَطاعُنِ الأَقرانِ

لَولا العُقولُ لَكانَ أَدنى ضَيغَمٍ
أَدنى إِلى شَرَفٍ مِنَ الإِنسانِ

وَلَما تَفاضَلَتِ النُفوسُ وَدَبَّرَت
أَيدي الكُماةِ عَوالِيَ المُرّانِ

لَولا سَمِيُّ سُيوفِهِ وَمَضاؤُهُ
لَمّا سُلِلنَ لَكُنَّ كَالأَجفانِ

خاضَ الحِمامَ بِهِنَّ حَتّى ما دُرى
أَمِنِ اِحتِقارٍ ذاكَ أَم نِسيانِ

وَسَعى فَقَصَّرَ عَن مَداهُ في العُلى
أَهلُ الزَمانِ وَأَهلُ كُلِّ زَمانِ

تَخِذوا المَجالِسَ في البُيوتِ وَعِندَهُ
أَنَّ السُروجَ مَجالِسُ الفِتيانِ

وَتَوَهَّموا اللَعِبَ الوَغى وَالطَعنُ في ال
هَيجاءِ غَيرُ الطَعنِ في المَيدانِ

قادَ الجِيادَ إِلى الطِعانِ وَلَم يَقُد
إِلّا إِلى العاداتِ وَالأَوطانِ

عبارات عن القوة والشجاعة

من روائع العبارات التي يُمكن أن تُقال عن قوة الشخصية:

عبارات عن القوة والشجاعة
  • إنّ الشجاعة التي يحتاجها الإنسان ليست تلك التي تودي به إلى المهالك بل إنّ الشجاعة التي يرغب بها الإنسان هي تلك التي توديه إلى المسرات.
  • إنّ الشجاعة تختلف عن التهور بخيط رفيع دقيق جدًا وهو أنّ الشجاعة تحتاج إلى عقل يُدبر أمّا التهور فهو يشبه الفهد الذي يركض وراء التمساح حتى في المياه.
  • قوة الشخصية تمتد إلى كل شيء في هذه الحياة فتُصلحه، إنّ الناس قد اعتادت أن تأكل من لحم الضعيف وتمضغه وتبصقه وكأنّ هذا الفعل بات من مسنونات الكون.

اجمل ما قيل عن قوة الشخصية بالصور

من جميل الصور عن قوة الشخصية والشجاعة:

اجمل ما قيل عن قوة الشخصية

اجمل ما قيل عن قوة الشخصية

اجمل ما قيل عن قوة الشخصية

مقالات قد تهمك

من المقالات الجميلة التي يُمكن أن تُفيد القارئ:

أجمل ما قيل عن وفاء الكلاب من كلام وصور وعبارات واشعار اجمل ما قيل في الخيل من عبارات وأشعار مكتوبة وبالصور
اجمل ما قيل عن الضحكة وحكم وأقوال عن الضحكة اجمل ما قيل في حسن الخلق من عبارات وحكم مكتوبة وبالصور
اجمل ما قيل عن الاعتراف بالخطأ من عبارات وأشعار اجمل ما قيل عن عزة النفس وعبارات جميلة عن عزة النفس
اجمل ما قيل عن الشوق والحنين وكلمات عن الشوق والحنين أجمل ما قيل عن الأب الحنون وأجمل العبارات والكلمات عن أبي

إلى هنا يكون قد انتهى مقال +30 اجمل ما قيل عن قوة الشخصية من كلمات وعبارات واشعار ذاكرين فيه باقة جميلة من أحلى الكلمات عن الشجاعة وأهميتها وحضور القلب وثباته وقوة البصيرة والفهم المنير وغير ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *