اجمل ما قيل في السهر من عبارات مكتوبة وبالصور

اجمل ما قيل في السهر من عبارات مكتوبة وبالصور
ما_أسباب_السهر_في_الليل

اجمل ما قيل في السهر من عبارات مكتوبة وبالصور، هو ما سنقدمه لكم في هذا المقال من كلمات وعبارات جميلة ومميزة عن السهر، فالسهر هو تأخر النوم في الليل إما لقلق يؤرق القلب أو لسعادة تغمره وفي كلا الحالتين يرافق السهر الإنسان في كل ليلة ويحرمه النوم، وقد يكون السهر في جلسات السمر مع الأصدقاء وقد يكون سهراً في طاعة الله وعبادته وقد يكون رباطاً في سبيل الله، وفي هذا المقال سندرج لكم اجمل ما قيل في السهر من كلمات وعبارات جميلة وقصائد وأبيات شعرية وعبارات باللغة الإنجليزية.

اجمل ما قيل في السهر

السهر هو وقت الهدوء والسكينة ووقت الشعور بالأمان والطمأنينة والكثير من الناس يعشقون هذا الوقت لأنهم يستطيعون فيه التأمل واسترجاع الذكريات الجميلة والتفكير بالمستقبل الآتي، وأما العشاق الذين يسهرون في الليل فهم يكتبون الكثير من الكلمات الجميلة والعبارات المميزة والخواطر الفريدة عن السهر وفيما يأتي ندرج لكم اجمل ما قيل في السهر كلمات وعبارات جميلة ومميزة:

  • الليل هو واحة العشاق وساعات من الاشتياق فيه الصمت والسكون والأمان والاطمئنان وفيه سلام مع النفس واستسلام للخيال ومنافسة شرسة مع النعاس.
  • ما أجمل وقت السهر عندما يحل الليل ويخيّم الظلام وينصرف الناس إلى النوم إنه أجمل الأوقات للتفكر والتأمل واسترجاع ذكريات الماضي والتفكير بالمستقبل.
  • في الليل حكايات طويلة نحكيها لأنفسنا كل يوم ونكررها آلاف المرات إنه أفضل الأوقات للحديث مع النفس، اجلس مع نفسك اكتشفها، عاتبها، حاسبها وتصالح معها لتصبح أفضل مما أنت عليه.
  • الليل هو أجمل الأوقات التي تستطيع فيها أن تنفرد مع نفسك لتصارع ما تكرره فيها وتقاوم دوافع التغيير الداخلي التي تحاول أن تنتزع منك شخصيتك، حافظ على جمالك الداخلي ولا تتغير.

كلام عن الليل والسهر

الليل هو وقت السهر ولا ينفك ذكر السهر في الأشعار والأفكار والعبارات عن ذكر الليل والسماء والنجوم، وفي هذه الفقرة من مقالنا ندرج لكم أجمل كلام عن الليل والسهر:

  • لا أحب السهر مع أحد، إن أفضل الأصدقاء الذين أحب أن يرافقوني في سهري هم القمر والنجوم، أسهر معهم كل يوم وأراهم من شباك شرفتي، أحكي لهم الحكايات الطويلة إلى أن يسيطر على عيني الناس وأغفو.
  • الليل هو وقت التأمل وقت الحب وقت السكينة، ففي ظلامه سحر، وفي سواده شاعرية، وفي هدوئه جاذبية، هو حكاية طويلة من الفرح أو الألم لا تنتهي إلا مع طلوع الفجر.
  • أنطلق إلى فراشي في كل ليلة والنعاس يعمي عينيّ، فإن استطعت أن أصل إلى الفراش وأغمض عيني قبل أن يمر طيفك نمت الليل كله ومضت الليلة بسلام، وإن سبق طيفك عيناي طال ليلي واستمر سهري إلى أن تطلع الشمس.

كلام عن الليل قصير

الليل والسهر والقمر والنجوم كلها تلهم المشاعر وتهيّج الأحاسيس وتحفز الخيال على الإبداع، وقد قيل في الليل الكثير من الكلام الجميل والعبارات المميزة والخواطر المؤثرة، ولكننا في هذه الفقرة اخترنا أن ندرج لكم أجمل كلام قصير عن الليل والسهر:

  • ستكون آخر شيء أفكر فيه قبل أن أنام وأول شيء أفكر فيه عندما أستيقظ.
  • عندما يحل الظلام وتنام أعين الأنام، اجعل صديقك في تلك اللحظات سجادة الصلاة.
  • لقد أحببت النجوم لدرجة أنني لا أخاف من الليل، وأحببتك حتى أنني لم أعد أخاف من السهر وحيداً.
  • كلما زاد الظلام ازداد القمر إشراقاً وازدادت النجوم بريقاً، تماماً مثل شوقي إليك، فكلما ابتعدت عنيّ زاد شوقي وكبرت محبتي.

عبارات عن السهر مكتوبة

ويبحث الكثير من الناس عن العبارات المكتوبة التي يمكنهم اقتباسها ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفيما يأتي ندرج لكم أجمل الاقتباسات والعبارات المكتوبة عن السهر والليل:

  • يا ليل طال بي سهري، وسألتني النجوم عن خبري، مازلت في وحدتي أسامرها، حتى سرت فيك نسمة السحر، وأنا أسبح في دنيا تراءت لعيوني، قصة أقرأ فيها صفحات من شجوني، بين ماضِ لم يدع لي غير ذكرى عن خيالي لا تغيب، وآمال صورت لي في غدِ لقيا حبيب لحبيب.

  • في اللّيل يبرأ الجسد من طينته، فتتجلى الروح في ثوب الحكمة: “ما كان لك فهو لك، وما لَم يكن فليس به”، “وربما أعطاكَ فمنعك، وربما منعك فأعطاك”، وقد تشكو والخلائق كلها تشكر، وقد تغفو والنجوم كلها ساهرة، وأنتَ بين الشّكوى والغفوة تدفن ما تبقّى من نقائِك.

  • في جوف الليل وفي الثلث الاخير منه يتجلى الله الى السماء الدنيا حتى لا يبقى بينك وبينه الا ان ترفع يديك له بالدعاء، ان كنت صاحب حاجة اتصل به في ذلك الوقت لن يرد يديك فارغتين فهو الرؤف الرحيم الجواد الكريم.

اجمل ما قيل في السهر بالصور

وفي هذه الفقرة من مقالنا ندرج لكم أجمل الصور التي تحوي على اجمل ما قيل في السهر من عبارات وأقوال مختارة من هذا المقال:

خواطر عن الليل والسهر

وأجمل الخواطر عن الليل والسهر ندرجها لكم فيما يأتي:

الخاطرة الأولى السهر في الليل تجارة ولكل إنسان تجارته الخاصة من السهر، لا يستوون في منزلتهم ولا في مكانتهم، فمنهم من يسهر من وجع أصابه وقد حرمه الألم من النوم ومنهم من يسهر ليتذكر محبوباً أو ليعيش على أوهام محبوب آخر، ومنهم من يسهر في جلسات السمر مع أهله وأصحابه ومنهم من يسهر رباطاً في سبيل الله دفاعاً عن بلاده ووطنه ومنهم من يسهر وهو ساجد وقائم يصلي ويسبح ويستغفر، فاختر لنفسك في أي أنواع السهر تتاجر.
الخاطرة الثانية في الليل احزم حقائبك وهيئ نفسك للرحيل، رحيل إلى الله، في الليل تنام أعين الناس ويستيقظون الموفقون من عباد الله يسبحونه ويحمدونه ويستغفرونه ويتلون كتابه العزيز قائمين وقاعدين، هي رحلة لا يدرك روعتها إلا من اعتاد عليها، ولا يوّفق للذهاب فيها إلا الذين أعدوا لها العدد وهيئوا لها الأسباب وعزموا على الرحيل فيها في كل ليلة، فاحرص على المضي في هذه الرحلة في كل يوم ولا تحرم نفسك من الرحيل معهم في هذه الرحلة ولو لمرة واحدة في الأسبوع أو لمرة في الشهر أول مرة في العام أو لمرة في العمر.

عبارات عن الليل والسهر بالإنجليزية

الليل والسهر من عناصر الإلهام التي تؤثر في قلوب الناس من مختلف الثقافات والبلدان، وخاصة الأدباء والشعراء والعاشقون منهم، وقد قيلت الكثير من الأقوال والحكم والخواطر والقصائد عن الليل بمختلف اللغات واللهجات العالمية، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم عبارات عن الليل والسهر مكتوبة باللغة الإنجليزية مع ما يقابلها من الترجمة باللغة العربية:

الترجمة العبارة
خلال الليل حاول السير في الشوارع الخالية بعقل فارغ! سوف يرافقك نور الحكمة قريبًا During the late nights, try to walk in the empty streets with an empty mind! Light of wisdom will soon accompany you!
السرير عبارة عن حزمة من المفارقات: نذهب إليه بتردد لكننا نتخلى عنه مع الأسف نتخذ قراراتنا كل ليلة لترك الأمر مبكرًا ، لكننا نجعل أجسادنا كل صباح لإبقائها متأخرة.

 

The bed is a bundle of paradoxes: we go to it with reluctance, yet we quit it with regret; we make up our minds every night to leave it early, but we make up our bodies every morning to keep it late.
لا يختلف وقت متأخر من الليل عن صناعة فيلم ، حقًا ، باستثناء أنه أسرع ، حتى لو قمت بعمل فيلم سخيف، يمكنك عمل فيلم أفضل غدًا. كتابة رواية والقيام بوقفة احترافية متشابهة للغاية Late night is no different than making a film, really, except that it’s faster, and if you do a crap one, you can do a better one tomorrow. Writing a novel and doing stand-up that stuff is very similar
الليل هو فرصة رائعة للراحة والتسامح والابتسام والاستعداد لجميع المعارك التي عليك خوضها غدًا Night is the wonderful opportunity to take rest, to forgive, to smile, to get ready for all the battles that you have to fight tomorrow.”

أبيات شعر عن السهر والليل

لا يوجد ليل أطول من ليل العاشقين، فهم يحسبون كل دقيقة من الدقائق التي تمضي منه وهم يفكرون في أحبتهم، فكيف إن كان هؤلاء العشاق من الشعراء الذين تكون عاطفتهم أكبر ومشاعرهم مرهفة أكثر، وفي الشعر العربي الكثير من القصائد والأبيات الشعرية التي يشكوا فيها الشعراء طول الليل ومعاناتهم من السهر وفيما يأتي ندرج لكم بعضاً من هذه الأبيات:

أبيات شعر عن الليل لأمرؤ القيس:

وليل كموج البحر أرخى سدولهُ             عليَّ بأنواع الهموم ليبتلي

فَقُلْتُ لَهُ لما تَمَطّى بجوزه                    وأردف أعجازا وناء بكلكل

ألا أيّها اللّيلُ الطّويلُ ألا انْجَلي              بصُبْحٍ وما الإصْباحَ فيك بأمثَلِ

فيا لكَ من ليلْ كأنَّ نجومهُ                   بكل مغار الفتل شدت بيذبل

كأنَّ الثريا علقت في مصامها               بأمْراسِ كتّانٍ إلى صُمّ جَندَلِ

أبيات شعر عن الليل والسهر لبشار بن برد:

طالَ هَذا اللَيلُ بَل طالَ السَهَر               وَلَقَد أَعرِفُ لَيلي بِالقِصَر

لَم يَطُل حَتّى جَفاني شادِنٌ                   ناعِمُ الأَطرافِ فَتّانُ النَظَر

لِيَ في قَلبِيَ مِنهُ لَوعَةٌ                        مَلَكَت قَلبي وَسَمعي وَالبَصَر

وَكَأَنَّ اَلهَمَّ شَخصٌ ماثِلٌ                      كُلَّما أَبصَرَهُ النَومُ نَفَر

أبيات شعر عن الليل والسهر لأبي العلاء المعري:

يا ساهِرَ البَرْقِ أيقِظْ راقِدَ السَّمُرِ            لعَلّ بالجِزْعِ أعوانًا على السّهَرِ

وإنْ بخِلْتَ عن الأحياء كلّهمِ                 فاسْقِ المَواطِرَ حَيّاً من بَني مَطَرِ

ويا أسيرةَ حِجْلَيْها أرى سَفَهًا                حَمْلَ الحُلِيّ لمَنْ أعْيا عن النّظَرِ

ما سِرْتُ إلا وطَيْفٌ منكِ يصْحَبُني         سُرىً أمامي وتأوِيبًا على أثري

مقالات قد تهمك

اجمل ما قيل في الوداع وحكم وأقوال عن الوادع والفراق  اجمل ما قيل عن الرجل وأقوال عن معادن الرجال
أجمل ما قيل عن الأب الحنون وأجمل العبارات والكلمات عن أبي  اجمل ما قيل عن الرضا والقناعة ، أكثر من 50 عبارة عن الرضا والسعادة
 اجمل ما قيل عن عزة النفس وعبارات جميلة عن عزة النفس
اجمل ما قيل عن الوفاء من عبارات وشعر وصور اجمل ما قيل عن القراءة وأقوال العظماء عن القراءة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اجمل ما قيل في السهر من عبارات مكتوبة وبالصور، والذي قدمنا لكم فيه أجمل الكلمات وأروع العبارات وأحلى الأقوال عن السهر والليل وكلام عن الليل وعبارات مكتوبة وصوراً وقصائد وأبيات شعرية عن السهر والليل، وعبارات عن الليل والسهر مكتوبة باللغة الإنجليزية مع ما يقابلها من الترجمة باللغة العربية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *