اقتباسات بنات قصيرة وأجمل ما قيل للبنات

اقتباسات بنات قصيرة وأجمل ما قيل للبنات
اقتباسات بنات قصيرة

اقتباسات بنات قصيرة وأجمل ما قيل للبنات ، وأجمل كلمات للبنات، تبهر القلب وتلفت الانتباه عند قراءتها، وهي مخصصة للفتيات والبنات على وجه التحديد، وتعبر من خلالها عن أفكارها ومشاعرها سواءً كانت أفكارًا سلبية أو إيجابية، أو مشاعر فرح أو حزن أو حب أو كره، وتحمل أجمل المعاني، لإرسالها للأصدقاء والأهل وحتى لنشرها على وسائل التواصل، وعبر هذا المقال سيتم تسليط الضوء على عبارات للبنات حلوة كلام حلو للبنات قصير.

اقتباسات بنات قصيرة

تحب الفتيات على الدوام أن تكتب ما يجول بخاطرها وتقتبس أجمل الكلمات لتعبر عن أفكارها ومشاعرها، وتنشرها على حساباتها على الإنترنت، ولأجل ذلك سيتم عرض أجمل اقتباسات بنات قصيرة مكتوبة:

الاقتباس الأول إياكِ أن تفكري في الماضي، واحذري من التعلق به، فلو كان خيرًا لك لكان معكِ إلى اليوم.
الاقتباس الثاني إن كل أمرٍ كُتب من أجلكِ سوف تنالينه مهما كنتِ ضعيفة، وكل أمرٍ لم يكتب لكِ فلن تحصلي عليه مهما بلغت قوتكِ.
الاقتباس الثالث كوني مع الله يكن معكِ كل شيء، وكل شخصٍ يمنحك الاهتمام لا تتركيه ولا تهمليه، ومن لا يهتم بكِ لا ترهقي نفسك بالسؤال عنه أو التفكير به.
الاقتباس الرابع بعض الناس لن يتغيروا أبدًا تجاهكِ مهما فعلتِ لهم، لذلك لا تتعبي نفسك في محاولة كسب الناس أو المحافظة عليهم، فمن أرادك سيبقى، ومن لا يرغب بكِ سيرحل مهما فعلتِ.

اقتباسات بنات كيوت

سيتم عرض أجمل العبارات والكلمات التي تناسب الفتيات الكيوت واللواتي يرغبن بالتميز والشياكة في الكلام:

  • أنا من صنعت غرور الكثير من الأشخاص، من خلال تعلقي بهم ومبالغتي بمنحهم المشاعر والأمان، والتقدير والحب والاهتمام، لكن من الآن فصاعدًا سيكون كل شخص في منزلته.
  • إن الكلام الذي يُسمع أو يقال لا يستحق كلّه الاستماع أو التفكير، لذلك كوني معتادةً على التجاهل، فالحياة لن تعطيكِ ما تريدين دومًا فتأقلمي وكوني راضية.
  • لا تعتادي على الشكاية فكل شخصٍ يكثر الشكوى همه وغمه يتمكن منه، ولكن قولي الحمد لله واجعلي الرضا يتسلل إلى قلبك، فكلما تمكن منه زادت سعادتك وأصبحت حياتك أجمل.
  • إن الكثير من الأمور تحرم البنت السعادة، كأن تعيش في الماضي الحزين، أو أن تراقب الآخرين، فعليها أن تدرك أن ليس كل فقدٍ خسارة، ولا كل ماض كذلك، بل في كثيرٍ من الأحيان هو المكسب بذاته.

اقتباسات بنات غرور

تفضل الكثير من الفتيات إرضاء نفسها بأجمل العبارات والكلمات التي تصف نفسها بها وترفع قدرها بين الآخرين، ويمكن وصفها بكلمات الغرور والتي سيتم عرضها فيما يأتي:

أجمل اقتباسات الغرور للبنات
  • إن كل إنسان منحته الثقة قام بخداعي، وكل إنسان أعيطته قلبي وحياتي قام بقتلي، وكل شخصٍ عشت معه ولأجله عاش مع غيري ولأجل غيري، فكيف أعيش بتواضعي وحناني بين الخونة.
  • أنا لا أملك عصًا سحرية لكي أجعلك تحبني، ولكنني عاشقةٌ مرهفة الإحساس والمشاعر، وقد لا أملك المال الذي يملكه غيري، لكنني أمتلك الجمال الفريد الذي لا يملكه أحد وأمتلك ذلك القلب الذي يعد أثمن من الجواهر.
  • سمعت الكثير من الهمس خلفي ومن وراء ظهري فلم أحرك ساكنًا وتركتهم يتهامسون، لأنني واثقة من أنهم لا يجرؤون على مواجهتي.
  • أنا لست مغرورة ولا متكبرة ولكن كل إنسان يراني هكذا، فهو يرى نفسه صغيرًا أمامي، فكل ما في الأمر أنني أترفع عن الناس عندما تعلمت أنه لا أحد يستحق للنزول إليه.

اقتباسات بنات كتابة

عبر الكلمات الآتية والعبارات المكتوبة للبنات يمكن للفتيات اختيار أجمل الاقتباسات المكتوبة منها:

  • إن كرامتي وعزة نفسي أولًا وهي فوق الجميع، ففي هذا الكون الواسع لم أجد أحدًا يستحق أن أكون ذليلةً لأجله ولا حتى متواضعة للحظة من اللحظات.
  • انا امرأة كلي كبرياء وشموخ وعزة، لن أكون لعبة تتحكم بها الناس فمن تعرف علي ودخلت حياته ازداد شرفًا.
  • لو أنني انتظرت أمرًا ما لأفعله حتى أتأكد من أنه الأمر الصائب، فحتمًا سأقضي حياتي في طي الانتظار، ولن أحقق شيئًا.
  • إياكِ أن تصدقي أن كل الناس ملائكة ومثاليين، فلا يوجد إنسانٌ بلا عيب وبلا أخطاء، واعتقادك عكس ذلك سيبخر أحلامك، وسيجعلك تشعرين بالفشل على الدوام فلا تكوني ساذجة.

شاهد أيضًا: عبارات فخمة للبنات ، أجمل عبارات كيوت ودلع للبنات

اقتباسات بنات قوية

إن الكثير من الكلمات والعبارات تحمل معانٍ قوية وكبيرة كالحكمة في الحياة والقوة للفتاة، وفيما يأتي سيتم عرض أجمل الاقتباسات القوية للبنات:

آنا كارنينا “كثيراً ما أظن الرجال لا يفهمون ما يتصل بالشرف، مع أنهم لا يفتأون يتحدثون عنه ويتشدقون به”.
بيرتراند راسل “إذا كان الكلام لا يغير شيئاً من الواقع، فالصْمت أجمل وأرقى”.
الأديب ديستوفسكي “يحدث أن تمر بك فترة صمت لا مزيد من الكلام، لا مزيد من الشعور، لا مزيد من الأشخاص”.
فرجينيا وولف “في معظم الأحداث التاريخية كان المجهول امرأة”.

اقتباسات بنات انستا

لمنصة الانستقرام تبحث الفتيات عن أجمل العبارات التي يمكن أن تنشرها في الستوري أو تضعها في البايو كاقتباسات، والتي ستجد أجملها فيما يأتي:

  • من المهم أن تعلمي في هذه الحياة وتعرفي كيف تعاملي الناس على أنهم ليسوا ملائكة، فلو فعلت فستكونين مغفلةً مغلقة العينين، ولا تعاملينهم على أنهم شياطين، فتكوني بينهم شيطانة، بل أنزلي الناس منازلهم.
  • نحن في نظرنا كسرة الخبز أمرٌ بسيط، لكنها عند الكثير من الناس المشردين والفقراء أمرٌ عظيم للغاية، لذلك لا بدّ أن نشكر النعم ونحافظ عليها قبل أن نفقدها.
  • قد تشعري في ذاتك أنك فرد من هذا الكون وهذا العالم المتسع الكبير، ولكن يوجد في هذا العالم الكبير من يراكِ أنك العالم أجمع وأنك الشمس في هذا الكون الكبير.
  • إن الحياة جميلة بالأمل والتفاؤل، وبالضحكة بعد البكاء، وباللقاءات بعد الغياب والفراق، وبالمعرفة بعد الجهل، وبالأصدقاء وذهاب الأعداء.

شاهد أيضًا: عبارات للبروفايل للبنات ، أجمل عبارات عن البنات الجميلات

عبارات عن البنات المؤنسات

لا يوجد كلام يضاهي حب الابنة، فلها مكانة عظيمة ومميزة في قلوب الأب والأم، وفيما يأتي اقتباسات عن البنات الغاليات:

أجمل عبارات عن البنات المؤنسات
  • إن بناتي الصغيرات هم الروح للبيت وللدنيا وللجسد، وهم السعادة كلها على وجه الأرض، ففيهم وبهم ومنهم تبدأ سعادتي وبولادتهم عادت روحي إلى شبابها.
  • فتاتي وابنتي يا روحًا غالية حانية، أنت التي ستكبرين بعد أن كنت خير الابنة، فستكونين خير الأخت، وخير الزوجة، ومن ثم خير الأم وخير الجدة، فأنت يا ابنتي فاكهة الحياة وجمالها.
  • إن بيتي من غير ابنتي جسدٌ بلا روح، والحياة من دونها كالإنسان العابس الخالي من الملامح، وكل إنسانٍ حُرم من البنات أسأل الله أن يذيقه حلاوة الدنيا بأن يرزقه ابنة تسر خاطره.
  • كل عامٍ وابنتي الجميلة بألف خير، كل عامٍ وأنت يا حبيبة قلبي قريبة من عيني وقلبي، وكل عامٍ وأنت ضحكتي وسروري وهنائي، أسأل الله لك السعادة طول عمرك.

عبارات بنات كيوت مزخرفة

سيتم عرض أجمل العبارات المكتوبة التي تناسب كل فتاة وبنت كيوت فيما يأتي:

  • ۛ ּإنۨ ּدڔﯡب ا̍ڶــحۡــېْۧــٰٱ̍ۃ ּمۭــڷــﯧْۧــئــۃ ۛ ּبــٰٱ̍ڸــ؏ــﯜٰا̍ڦــب ̨ﯟٰا̍ڸــحۡــڇۚــٰا̍ڕۃ ۛ ּﯣٰا̍ﻷ̍ڪــدٰا̍ڔ، ּۄ؏ــڷــۍۧ ̨ڪــڶ ּبــڼۨــٺ ٵ̍نۨ ּٺــڄۚــمۭــ؏ ٺــڷــک ּا̍ڶــحۡــچۚــٰٱ̍ڔۃ ۛ ּﯟٵ̍نۨ ٺــبــڼۨــې بــﮪــٰ̍ا̍ ۖ ڛۣــڸــمۭــٰ̍ا̍ ﯣدڔڄۚــٰ̍ا̍ ۛ ּٺــڝــ؏ــد ۖ بــہ إڷــےۧ ̨ا̍ڷــمۭــچۚــد ۄٰا̍ڶــڼۨــڃۚــٰا̍حۡــ. ۗ
  • إنۨ ּمۭــنۨ ا̍ڷــڃۚــمۭــېْۧــڸ ۛ ּحۡــڦــٰ̍ا̍ ̨ٵ̍نۨ ּٺــڃۚــ؏ــڷــۑْۧ ̨ٵ̍؏ــدٰا̍ءگ ۛ ּٵ̍ڝــدڦــٰٱ̍ء ۖ ڷــڭــ، ڣــإنۨ ۛ ּڦــڷــبــڪ ̨ﻻ̍ۙ ּڀــمۭــڶــگ ۛ ּمۭــڬــٰٱ̍نۨــٰ̍ا̍ ̨ڷــڶــگــڔہ ̨ۄٰا̍ڸــبــڠــڞــ، ۖ ڣــٰٱ̍ﻹنۨــڛۣــٰا̍نۨ مۭــنۨ ּدۄنۨ ̨ٵ̍ڝــدڦــٰٱ̍ء ۛ ּڪــٰا̍ڵــڼۨــبــٰٱ̍ټ مۭــنۨ ۛ ּڠــېْۧــڔ ۛ ּمۭــٰٱ̍ء، ۖ ﯡڪــٰا̍ڷــﯣڔۏد ۛ ּمۭــنۨ ۖ ڠــٻۧــڔ ۖ ڕٰا̍ئــحۡــۃ ּﯣمۭــنۨ ۖ ڠــﯧْۧــڔ ̨ڸــۄنۨــ. ۗ
  • إنۨ ۛ ּٵ̍ڔدټ ا̍ڸــڼۨــڛۜــٻۧــٰا̍نۨ ۛ ּا̍ڪــٺــبــۑْۧــ، ̨ڣــﯖــٿــٰٱ̍بــۃ ּٵ̍مۘــڔ ̨ٻۧــڛۜــٺــحۡــڦ ּا̍ڶــڦــڕٰا̍ءۃ ּمۘــنۨ ۛ ּٵ̍ڄۚــمۘــڵ ּا̍ﻷ̍مۘــﯣڔ ̨ا̍ڸــٿــې ٺــڇۚــ؏ــڶ ا̍ڵــڣــٿــٰا̍ۃ ۛ ּٺــڼۨــڛۜــﮯ ̨ا̍ﻷ̍ڶــمۘــ، ۛ ּڣــٰٱ̍ڶــمۘــڬــٰا̍نۨ ۛ ּﯡٰا̍ڸــژمۘــٰا̍نۨ ۖ ﻻ̍ۙ ڀــڛۜــٰٱ̍؏ــدٰا̍نۨ ۛ ּڣــۑْۧ ۖ ٺــڠــٻۧــﯧْۧــڔ ا̍ڵــحۡــﯧْۧــٰٱ̍ة، بــڵ ּٵ̍نۨــٺ ۛ ּا̍ڸــمۘــڛۜــٶۄڵــۃ ּ؏ــنۨ ̨ٺــڠــٻۧــﯧْۧــڔ ۗ
  • حۡــٰا̍ڣــڟــې ۖ ؏ــڶــۍۧ ̨نۨــڣــڛۜــڭــ، ۖ ۄحۡــٰا̍ڣــڟــېْۧ ̨؏ــڵــےۧ ۛ ּٵ̍هــمۘ ۖ ا̍ﻷ̍مۘــﯜڔ ּڣــﮯ ̨حۡــٻۧــٰا̍ٺــګــ، ̨ڪــٰٱ̍ڸــدڀــنۨ ̨ڦــبــڶ ۛ ּڪــڶ ڜــۑْۧــء، ۛ ּﯡنۨــڣــڛۜــگ ̨مۘــنۨ ۛ ּڪــڶ ڛۜــﯣء، ۖ ﯡﯣٹــڼۨــڪ ۛ ּمۘــنۨ ۛ ּڪــڷ ۖ ؏ــدﯟ، ̨ﯟٵ̍هــڷــڪ ̨مۘــنۨ ̨ڪــڶ ۖ مۘــگــڕﯡهــ، ̨بــذڵــک ۖ ٺــڬــﯣنۨــﮯ ۖ ڛۜــ؏ــﯧْۧــدۃ ﯣمۘــطــمۘــئــڼۨــة. ۗ

شاهد أيضًا: عبارات تحفيزية بالانجليزي قصيره ، عبارات تحفيزية بالانجليزي عن النجاح

عبارات للبنات الحلوة

تحب الفتيات كثيرًا التغني بجمالهن ووصفه ومدحه، ويصل بهن الحال لأن يكتبن عن أنفسهن ويصفن جمالهن بأجمل الاقتباسات، ومنها ما يأتي:

العبارة الأولى كالقمر أنا تحيط بي النجوم من كل مكان، ولكن لا أحد يحتفل بطلوعي مثل زوجي المستقبلي، فنبض قلبه يعزف ألحانًا من الموسيقى عند رؤية جمالي.
العبارة الثانية أنا فتاة كالقمر لا أشبه كل النساء، معجونة بالكبرياء والجمال، وجمالي من غير مكياج ولا كعب عالي، ورسم العينين كأنها عيون المها لا أحد يشبهني.
العبارة الثالثة جميلةٌ حين أبتسم، فالحمد لله الذي أعطاني ابتسامةً جميلة، وزرع في جسدي الحسن والجمال، وزرع في قلبي الرقة والحنان والعطف واللطف.
العبارة الرابعة سلامٌ على ربيع وجهي الذي يسرق فراش القلوب، سلامٌ على ضحكتي الصادقة الجميلة، سلامٌ على جمالي الذي لا يشبه جمال أحد، سلامٌ على قلبي الأبيض والصادق والحنون.

اجمل ما قيل للبنات

إن الكلمات في البنات والخواطر والعبر والاقتباسات كثيرة ومتنوعة، ومن أجمل الكلام في البنات ما يأتي:

  • حتى لو امتلكتِ وزنًا زائدًا، حتى لو كنتِ بيضاء أو سمراء، حتى لو كنتِ طويلة أو قصيرة، اقبلي بذاتك وأحبي نفسك، فثقتك بنفسك جمالٌ فوق جمال، ولا تنتظري نظرة الآخرين إليك.
  • يستحيل على الشعر والأدب أن يصف جمالك، ولكن تأكدي أنّك مهما كنت جميلة وأنيقة، فإن سوء التعامل مع الآخرين وسوء الخلق يؤدي إلى تدمير هذا الجمال.
  • كوني أنت كما أنت ولكن تجددي وتألقي على الدوام، ومارسي الرياضة واهتمي بنفسك واقرأي وزيدي ثقافةً وعلمًا وأناقة، فبذلك تزيد ثقتك بنفسك، فالثقة ستحميك من كل العواصف والتيارات التي تحاربك.
  • إياك أن تبالغي في أي شيء بل كوني معتدلة فلا تكوني من محبي المظاهر الخداعة والمبالغة فيها، وحافظي على عبادتك وصلاتك وقراءة القرآن، فإنها هي الفوز الكبير الذي تستحقينه.

شاهد أيضًا: عبارات عن الناس المنافقة ، حالات عن الناس المنافقة

اجمل ما قيل عن البنت الوحيدة

قد ينجب الأهل ابنة واحدة ولا يُرزقون بغيرها، فيكون لها الدلال والحب والاهتمام، ومن أجمل الاقتباسات عن البنت الوحيدة:

أجمل ما قيل عن البنت الوحيدة
  • ابنتي الغالية أنت سعادتي وفرحتي، وأنت من زرع البسمة على وجنتي، وأنت التي حلّقت بقلبي إلى السماء السعيدة، عشت في قلبي وسقيتك من روحي حنانًا وحبًا، وذكرياتي الجميلة كلها كانت بحضورك أحمد الله على وجودك.
  • ابنتي يا قطعة السكر وعطر العنبر، يا صباح الجمال والورد المنتشر، يا جمال بسمتك الصغيرة الناعمة، يا نعمةً أهداني الله إياها، أحمد الله كل يوم على أن وهبني قلبك الصغير.
  • اللهم أعذ ابنتي من شر الدنيا وشر ما فيها، وأعذها من عيون الحاسدين وأعين الحاقدين والمحبين جميعًا، اللهم أستودعك طفلتي وحيدة قلبي يا من لا تضيع ودائعه.
  • اللهم احفظ ابنتي وحيدتي، اللهم استر عليها وعلى سائر بنات المسلمين، اللهم اعصم ابنتي من كل الشرور والآثام، ووفقني لتربيتها وتأديبها تربيةً سليمة، واجعلها لي حجابًا وسترًا من النار يا عزيز يا جبار.

اقتباسات بنات بالانجليزي

المزيد من الاقتباسات والعبارات الجميلة باللغة الانجليزية مع ترجمتها إلى العربية سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • الاقتباس: The paths of life are full of consequences, stones and hardships, and every girl must collect these stones and build a ladder and stairs to climb to glory and success.
    الترجمة: إن دروب الحياة مليئةٌ بالعواقب والحجارة والأكدار، وعلى كل بنت أن تجمع تلك الحجارة وأن تبني بها سلمًا ودرجًا تصعد به إلى المجد والنجاح.
  • الاقتباس: It is really nice to make your enemies your friends, because your heart has no place for hate and hatred, for a person without friends is like a plant without water, and like a rose without a smell or color.
    الترجمة: إن من الجميل حقًا أن تجعلي أعداءك أصدقاءً لك، فإن قلبك لا يملك مكانًا للكره والبغض، فالإنسان من دون أصدقاء كالنبات من غير ماء، وكالورود من غير رائحة ومن غير لون.
  • الاقتباس: If you want to forget, write. Writing something worth reading is one of the most beautiful things that makes a girl forget pain, sadness, and worries. Space and time do not help change life, but you are responsible for changing your life for the better or the worse.
    الترجمة: إن أردتِ النسيان اكتبي، فكتابة أمرٍ يستحق القراءة من أجمل الأمور التي تجعل الفتاة تنسى الألم والحزن والهموم، فالمكان والزمان لا يساعدان في تغيير الحياة، بل أنتِ المسؤولة عن تغيير حياتك للأفضل أو الأسوأ.
  • الاقتباس: Preserve yourself, and protect the most important things in your life, such as religion before everything, and yourself from all evil, and your homeland from every enemy, and your family from all harm, with this you will be happy and reassured.
    الترجمة: حافظي على نفسك، وحافظي على أهم الأمور في حياتك، كالدين قبل كل شيء، ونفسك من كل سوء، ووطنك من كل عدو، وأهلك من كل مكروه، بذلك تكوني سعيدة ومطمئنة.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن البنت الوحيدة 2023 مكتوبة

عبارات رقيقة للبنات

المزيد من العبارات والكلمات الرقيقة والجميلة للفتيات سيتم تقديمها من خلال الجدول الآتي

العبارة الأولى اتجهي دومًا نحو القمر في السماء، فحتى لو أخطأت وفشلت في الوصول فمكانكِ بين النجوم في السماء، واعلمي أنه ليس من المعيب السقوط، ولكن المعيب هو عدم المحاولة، وعدم النهوض مرةً أخرى.
العبارة الثانية إن أجمل ما في الحياة أن تتمكني من تحويل أعداءك إلى أصدقاء، فمن الجميل أن تملكي قلبًا لا يتحمل العداوة ولا يعرف البغضاء.
العبارة الثالثة إنّ الصّداقةَ مدينةٌ عظيمةٌ لها مفتاحٌ واحد وهو الوفاء، وسكانٌ عظماء هم الأصدقاء، وهي شجرةٌ خضراء تنشر عبير الوفاء والأمل والسعادة في القلوب.
العبارة الرابعة إن من المؤلم جدًا أن تكوني بعيدةً عن شخصٍ يكون بأمسّ الحاجة إليك، وأنت في ذات الوقت بحاجةٍ إليه، وفي داخلك تتمنين أنك لم تعرفيه، لأنه أبكاك من شدة السعادة يومًا ثم فرّقتكما الأيام.

شعر عن غلا البنات

لطالما ذخر الشعر بالقصائد الأدبية الفصحى والعامية التي تصف غلا الفتيات، ومن هذه القصائد قصيدة أهديها إلى بنتي للشاعر سعود آل دخيل الله، والتي يقول فيها:

ياهـنـي الـلي رزقه الله كما رزقـي بــنـيـه * * * * من غلاها وسط قـلبي بـالـغـلا سـمـيـتــها
طـفـلة حـلـت بروحي وإسـتـبـاحـتهـا عليه * * * * وكل لحظه مالعمر تجري حسب تـوقـيـتها
وجهها مرسوم في عيني وكن العين هـيه * * * * وإسمها أجمل قصيدة من فمي غـنـيـتـهـا
نـابـتـه ما بـين جفني والهدب ورده نـديـه * * * * وعـطـرهـا مـا يشبه أية وردة شـمـيـتـهـا
وأحـتـويـتـه في خـفوق صاير له مزهريه * * * * ومن عروقي ترتـشف مالحب لين أرويتها
سلوتي في دنيتي هي قرة العين الـشـقـية * * * * شـيّـدت بـكـفـوفـهـا بين المحاني بـيـتـهـا
لابكت هي من دلعها صاح قلبي : وآعليه * * * * وجـيت تـسبقـني عليها خـفـقـة كـنـيـتـهـا
عمرها تـمّـم ثلاث إسنين وإزدادت شـويه * * * * لو على كيفي سرقت من العمر وأعطيـتها
طفلتي لأهدتني الضحكه ويازين الـهـديـه * *  * * تـزهـر الـدنيا من الفرحه ويحـيا مـيـتـهـا
جمّعت شطرين حب منقسم فـيـهـا وفـيـه * * * * وسط روحي يوم لـمّـتها بعد تـشـتـيـتـهـا

شاهد أيضًا: عبارات تحفيزية للدراسة بالانجليزي مترجمة

شعر مدح في البنات

المزيد من القصائد الشعرية في مدح البنات سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • يقول الشاعر محمد علي المغربي في قصيدة أشرقي كالبدر نورا:

 أشرقي كالبدر نوراً وسناء
املئي الدنيا جمالاً ورواء
جل من سواك حسناً وبهاء
ثم زان الحسن طهراً وحياء
ثم زان الحس طهراً وحياء ونقاء وصفاء وذكاء
إنه من أحلاه ثوباً عربياً أي كف نسجته نقيا
حينما أسدلته كان حفياً
ثم لما زنته صار زهياً كيف لا يزهو وقد أصبح حياً
صانك الله بعين لا تنام
ورعاك سميراً في الأنام
ولتعيشا في صفاء ووئام
في دروب الحب في دنيا السلام
إنني أرقب في يوم قريب طفلة كالبدر،
أو طفلاً نجيب
قد كساه الحسن بالثوب القشيب
يتناغى وهو كالغصن الرطيب

  • قصيدة يا ليلة الشك جئت يا زهرة:

ليلة الشك جئت يا زهرة الشك
فكان اليقين أولى هباتك يا نجاتي
مناي لو ضمن الدهر
على بخله جميل نجاتك فتؤدي رسالة الطهر
وسعي قوة منك تختفي في سمائك
وتغذي الحياة من شرف الخلق
فتعلي بها مكان لذاتك
أنت أنشودتي الصغيرة في الدنيا
فهذا الغناء من نغماتك وابتساماتك الجميلة
تغلي لذة العيش فانثري بمساتك
أنت ترنيمة الصباح، إذا ما أقبل الفجر
حاملاً همساتك أنت لي هيثم تعجل رفافاً
وهذا الرفيف في حركاتك وأنا النسر
نال في أفق الشعر مدى تلمسينه في غداتك

  • كما قال الشاعر محيي الدين بن عربي:

جميلة ٌ ما لها عديلُ * * * * مَلبسها الملبسُ الجليلُ

ألبستُها خرقة َ المعاني * * * * إذْ علمتْ أنني الوكيلُ

مذْ صحبتْ حضرتي تحلَّتْ * * * * فكلُّ أفعالها جميلُ

ونسبتي ما لها حدوث * * * * أو نلبي ربي الكفيل

شعر عن البنات المؤنسات

وردت العديد من القصائد التي تصف البنات بالمؤنسات الغاليات كما وصفهن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن هذه القصائد:

  • يقول أحد الشعراء:

وما نورُ البيوتِ سوى البناتِ

بهنَّ الأنسُ من بعد الشتاتِ

وفيهنَّ الودادُ له ودادٌ

  • كما قال آخر:

هل تَحسدون أبا البناتْ؟!
أم أنّكم لا تعلمونْ؟!

أنّ البناتَ همُ الحياةْ
وهمومُنا بهمُ تهونْ

“الغالياتُ المؤنِساتْ”
وحَديثهنَّ له شجونْ

أوّاهُ ما أحلى البناتْ
نبعُ اللطافةِ والسكونْ

اقتباسات بنات قصيرة بالصور

يمكن للبنات أو حتى الآباء والأمهات وكل من يكن مشاعر لبنتٍ أن يحصل على أجمل العبارات والاقتباسات والكلمات بالصور من خلال الصور التي سيتم عرضها فيما يأتي، حيث تتضمن كلامًا جميلًا مقتبسًا عن البنات:

اقتباسات بنات قصيرة بالصور
اقتباسات بنات قصيرة بالصور
اقتباسات بنات قصيرة بالصور
اقتباسات بنات قصيرة بالصور
اقتبـاسات بنـات قصيـرة بالصور
اقتبـاسات بنـات قصيـرة بالصور

بهذا نختتم مقال اقتباسات بنات قصيرة، والذي تم من خلاله تقديم باقة مميزة ومجموعة من أجمل الكلمات الحلوة والعبارات الجميلة عن البنات والفتيات قوية وكيوت ورائعة، كما أضفنا عدد نت القصائد الشعرية التي تتحدث عن البنات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *