الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه رزقت بمولود

الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه رزقت بمولود
الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه رزقت بمولود

الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه رزقت بمولود، من أسباب دوام النعم شكر المعطي على ما أكرم من عطايا، وهي أيضًا من آداب قبول النعم من المنعم الكريم، وإن من أعظم النعم التي جعلها الله على الأرض بعد الإسلام والصحة فكانت زينة الحياة الدنيا المال والبنون يعطيها الله للمؤمن والكافر ولا ينسى من فضله أحدًا ويمنعها من بعض الناس بحكمته اختبارًا لهم أو رفعةلدرجاتهم أو حثًا لهم على السعي لطلبه، وقد توجه موقع تصفح في هذا الموضوع لبعض الأدعية والعبارات لحمد الله وشكره على نعمة المولود الجديد والتهنئة بقدومه.

الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه رزقت بمولود

من أراد المزيد فعليه بتعود الشكر لله عز وجل، وفي هذه السطور أدعية شكر وثناء للمعطي سبحانه الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه رزقت بمولود:

العبارة الآولى الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه، اللهم لك الحمد أن وهبتني مولودًا ذكرًا اللهم اجعله رضيًّا تقيًا نقيًّا، اللهم اجعله من سعداء الدنيا والآخرة واجعله مباركًا أينما كان، اللهم أستودعك قلبه وحياته يا خير مستودع يا رب العالمين.
العبارة الثانية اللهم لك الحمد حتى يبلغ الحمد منهاه أن آتيتني مولودًا وسلّمته لي رب أوزعني أن أشكر نعمتك عليّ أبدًا ما أبقيتني، رب لك الحمد حمدًا يكافئ نعمك ويوافي مزيدك.
العبارة الثالثة اللهم لك الحمد حتى يبلغ الحمد منتهاه أحمدك ربي بكل صيغ الحمد التي علمتها لأنبيائك ورسلك، اللهم لك الحمد أن أعطيتني ما لم أستطع الإتيان به لولا توفيقك وتيسيرك، اللهم طفلي هذا إني نذرته لك يحفظ كتابك ويمشي بأمرك فتقبله مني يا رب العالمين وأنبته نباتًا حسنًا واجعله خير سهم في دينك.
العبارة الرابعة اللهم لك الحمد حتى يبلغ الحمد منتهاه رزقتني فأكرمت وأعطيتني فأغدقت ولولا فضلك ما ولدت، اللهم لك الحمد إذ لم تحرمني من الذرية وجعلت غيري عقيمًا، لك الحمد أنك لم تتأخر علي بعطائك ولم تلوعني بفقد جنيني وأكرمتني برؤياه سالمًا والشعور بقطعة من روحي بين يدي.

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات رزقني الله بمولود

إن العظيم سبحانه يجازي على القليل الثواب الكثير ويبدأ عباده بالعطايا فإن شكروه أعطاهم أكثر وأغدق عليهم ما يجعلهم يشعرون بمعيته ويسارعون في طاعته، الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات رزقني الله بمولود فيما يأتي:

العبارة الآولى الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات الحمد لله الذي جعل في بِضْعِنا صدقة وجعل ثمرتها الأولاد الحمد لله الذي أكرمنا بالذرية وبلذة الشعور بالأمومة والأبوة الحمد لله أن علم حاجتنا فلبّاها وسمع دعاءنا فاستجاب، الحمد لله أنه ربنا ولا رب سواه.
العبارة الثانية الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات عفنا بالزواج وكافأنا بالحمل والإنجاب، اللهم لك الحمد أن جعلتني أسمع صوت صغيري حيًّا يرزق يتقلب بين يدي، اللهم لك الحمد أن عافيتني وعافيته، اللهم أكرمني برؤيته من أئمة هذه الأمة وأعني على تربيته بالوجه الذي يرضيك.
العبارة الثالثة الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات اللهم أصلحني لأعرف كيف أربيه التربية السوية ليكون إنسانًا فعّالًأ في حياته، اللهم أنبته نباتًأ حسنًأ واحمه من جور الليالي وصعوبة الحياة، اللهم أكرمه بولايتك واجعله قدوة صالحة للمسلمين.
العبارة الرابعة الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات قيّوم السموات والأرض الواحد الأحد الصمد، تقوم بأمورنا فتخلق في ظلمة أرحامنا أجنة تتكفل برعايتها وتصنعها على عينك، توصل لها الغذاء والماء وتجعلها تنمو من غير حول منا ولا قوة، فيا من قدرته تجاوزت حدود خيال بشر ضعيف لك الحمد أنك ربنا وأنك على كل شيء قدير.

حالات واتس اب حمد وشكر بقدوم مولودة جديدة

مشاعر الفرح تتكلم عن نفسها وتنتشر البهجة في كل مكان حول المولود تهل البشائر وتتعالى في كل مكان وخاصة مواقع التواصل وحالات الواتس اب ليسمع القريب والغريب، وإليكم حالات واتس اب حمد وشكر بقدوم مولودة جديدة:

  • اللهم لك الحمد أن وهبتني بنتًأ، اللهم لك الحمد أن جعلت أول ذريتي من البنات فهن المؤنسات الغاليات كما وصفهن النبي صلى الله عليه وسلم، صديقة أمها وأم أبيها يخلو البيت إلا منهن هن الباقيات وإن تزوجن لا ينسيننا هن الحنونات الرحيمات، هنّ تحويشة العمر لآخر العمر.
  • اللهم لك الحمد أن جعلت الحلم واقعًا والأماني حقيقة، اللهم لك الحمد أن وهبتني بنتًا أحسست نبضها في داخلي وسمعته، شعرت بحنانها علي وهي أحوج بالحنان مني، هن هكذا البنات حينما نحتضنهم نشعر بحاجتنا لاحتوائهم أكثر منهم رغم ضعفهم وقوتنا بمقاييس البشر.
  • شكرًأ يا الله لما أوليتني من العناية والنعم شكرًأ يا ربّاه وحبًّا، شكرًا لأنك بالرغم من تقصيري أشعر بمعيتك وعنايتك، اللهم لك الحمد أن سلَّمت لي مولودتي وحفظتها بعينك التي لا تنام، اللهم لا تحرمني منها ما بقيت وحييت، اللهم لك الحمد أن قذفت في قلبي شعور الأمومة وجعلته يفيض عليها حنانًا وحبًّا وقذفت في قلبها شعور محبتي وجعلتها تُقبِل علي وتشعر بي.
  • االلهم لك الحمد والشكر على نعمة الإنجاب والذرية، لك الحمد أن جعلت لي قطعة من قلبي أراها بأمّ عيني، اللهم أكرمها بعيش هنيّ وضع لها القبول في الأرض، وازرع محبتها في قلوب عبادك واستخدمها لنشر رسالة سامية مبدؤها الإسلام ووشاحها العلم وحصنها الأخلاق.

تغريدات تهنئة بقدوم المولود الجديد

التهاني والمباركات تنتشر في تغريدات تويتر لتنتشر في كل مكان ويعيد تغريدها كل الأحبة والأصحاب، يشاركون بالفرحة وينثرون البشائر والتبريكات، تغريدات تهنئة بقدوم المولود الجديد سنعرضها فيما يأتي:

  • حمدًا لله على سلامتك ألبسك الله لباس الصحة والعافية، ومبارك لكم مولودكم الجديد نسأل الله أن يجعله من الصالحين وأن يبارك لكم فيه، اللهم اجعله من المتقين ومن ورثة جنة النعيم وقرة عين لوالديه في الدنيا والآخرة وثروة للدين.
  • نهنئكم بقدوم المولودة الجديدة قطعة السكر في عائلتكم الكريمة، دمتم لها ودامت لكم ورزقتم برها ورزقت عطفكم، خذوخا بحنانكم لتنمو على الحب وعلموها كيف تعطي وتبني وتحب، فأنتم أهل لذلك فانقلوه لخليفتكم، ودمتم بحب.
  • أهنئ نفسي وعائلتي الكريمة بولادة القمر في بيتنا المتواضع آملين ألا يغيب، ونسأل الله له طول البقاء، ألقينا عليه محبتنا وألقى علينا ضحكاته، فاحفظه يا رب وسلمه لنا وسلمنا له وأطل بقاء السعادة في ديارنا واكتب له السعد حيث حل واجعله مباركًا أينما كان.
  • يا من اختارك الله لحمل روح تسبح المولى في أحشائك وكتب لك السعادة بذلك وأتم سعادتك بخروجه إلى الحياة سليمًا معافى أسأل الله أن يبارك لك في الموهوب وشكرت الواهب ورزقك بره وأعانك على تربيته حتى يبلغ أشده، وحمدًا لله على سلامتكما معًا.

رسائل تهنئة بمناسبة قدوم المولودة الجديدة

البنات هن روح البيت وبسمة الأهل هن المؤنسات الغاليات كما أسماهن النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم والفرحة بقدومهم قد تضاهي الفرحة بالذكور للطفهنّ وقربهنّ، وفيما يأتي رسائل تهنئة بمناسبة قدوم المولودة الجديدة:

  • بعبير الورد وصوت الحساسين أهنئكم بقدوم أغلى الغاليين، جعله الله من الطائعين ورزقكم مثله بنات وبنين، ألبسوه التقوى وعلموه الدين وربوه على الحب والقوة والعطاء.
  • واذكروا إذ كنتم قليلًا فكثّركم فلله الحمد أن كثركم فلا تنسوا شكر المنعم على ما خصكم، بارك الله لكم بما وهبكم وآتاكم من فضله المزيد أولادًأ ومالًا ومحبة في قلوب العباد وعلمكم كيف تُشكر النعم حتى تدوم عليكم وتزيد.
  • ألف ألف مبارك المولود الجديد يا حبايب القلب، مرباه عزكم ودلالكم، جعله الله قرة عين لكم ولنبيه الكريم وأنبته نبات الصالحين وجعله من سعداء الدارين ورزقكم بره ومحبته وجعلكم تعينونه على طاعتكم وألهمكم سبحانه شكر نعمه وزادكم من فضله.
  • ما هذا الخبر المفرح اللهم لك الحمد أن أكرمني برؤية طفل في أحضانكم حفظه الله من كل سوء وملأ حياتكم به وبإخوته فرحًا وفخرًا جعله الله من علماء الأمة وساداتها، وأكرمه بالفتح المبين في كل سبيل يختاره في حياته كلها.
  • هلي يا بشائر وارقصي يا أقمار هنئي بقدوم طفلتي الأغلى، زغرطوا يا من تحبونا وأقبلوا وهنئونا فزينة حياتي أقبلت تلون لي الأيام، لا دمعة تحرق وجنتي بعد اليوم ولا هم يتملك قلبي فهذه نعمة ربي ولا حزن يضاهي فرحتي فيها.

شعر للتهنئة بالمولود الجديد

سنقدم لكم قصيدة شعر نبطي للتهنئة بقدوم مولود جديد في الأبيات التالية: [1]

يَا مَرْحَبَا يَا فَــرْحَة الْعُـــمُرْ و الْدَارْ
يَـــا أَوَلْ مُوَالِيـــــدْ الْحَيَــــاه الْسَـــــــعِيدَه
فِــــي جَيِّتِكْ هَلَتْ تِبَاشِــــــيرْ الْأَمطَارْ
وصَـارْ الْفَرَحْ فِالْـــدَارْ شَـــرْعْ وعَــــــقِيدَ
الْلِيلْ مِنْ نُــورِكْ تِزِيدِيـــــــــنَه أَنْوَارْ
و الْصِبــــــحْ طَلِتِـــــكْ الْبُـــــهِيه تِزِيـــــدَه
قُومِي تِغَنِــــيّ يَالْمَنَـــــامَه بِالأَشْعَـــارْ
و أَنَــا عَلى أَحْـــــلَى بِيُــوتْ الْقِصِــــــــيدَه
مِــــنْ يُومْ جَاتْ الْلِي لَهَا عُرُوقِي أَوْتَارْ
تَعْــــزِفْ عَلى قَلْبِي ويَنْبِــضْ وَرِيــــــــدَه
سَمِيتَهَا {شِيمَّه} وتَدْرُونْ وِشْ صَـــــارْ
صَارَتْ لِتَـــــــــرْفَاتْ الصِبَــــايَا عَمِيــدَه
و كِلْ الْأَسَامِي الْبَاقِيَــــــه صَارَتْ تِغَارْ
الأَسْــــــمَاءْ الْقَدِيمَه قَبْلْ الْأَسْمَاءْ الْجِدِيــدَه
وأَنَا أَحْمِـدْ الله لِــــي مَعَــــــزه و مِقْدَارْ
الْــــدَرْبْ سِيـــــــدَه والْمُوَاقِيفْ سِيــــــــدَه
أشُومْ وأَبْعِدْ عَنْ هَــــلْ الْعِيــــبْ والْعَــارْ
وأَكِيدْ مِثِلِ أُبُوهَا بِعِيــــــدَه
تَـــــجْذِبْ قُلُوبِ وتَجْـذِبْ أَرْوَاحْ و أَنْظَارْ
وعَلى اِبْتِسَــامَتْهَا مَلَامِحْ عَدِيــــــــــــــدَه
بَسْمَـــــــة بَرَاءَه تَــسْكِنْ قُـــلٌوبْ ودْيَـــار
تِسْـوَى اِبْتْسَامَاتْ الْعُقُــولْ الْرِشِيـــــــــدَه
بِقـــدُومَهَا نَــــــــفْرِشْ لَهَا وَرْدْ و أَزْهَـــارْ
ولِعْيُونَهَا نِـقْوَى الْصِعَـابْ الْعَنِيـــــدَه
مَاهِيــــــبْ تَطْلِبْ !! بَسْ تَــــــامِرْ وتِخْتَــــــارْ
مَادَامَـــهَا بِنْتْ الْشِيُــوخْ الْفَرِِيـــــدَ
وشْلُونْ مَــــا تَامِرْ وهِي بِنْــــتْ الْأَحْـــرَارْ؟
مَــادَامَـــهَا لِلِّـــــي مِلَـــــكْنَا حَفِيـــدَه
يَـــا لَايِـمِي فِي حُبَهَا لِيــــــشْ تِحْـــــتَـــا
هَذِيْ غَـلا رُوحِــيْ و بِنْتِي الْوَحِيـــــــــــدَه
يَارَبْ تَحْفِظْهَا مِنْ اِصْـــــــدُوفْ الْأَقْـــــــدَار
ومِــنْ الْسِـــينِينْ الْمُوجِعَه والْمِكِيــدَه
لِأَنَ الْــــــزِمَنْ هَذَا مِتَـــــــاهَاتْ و أَخْطَــــارْ
بِيــــــنْ الرِفَاهَـــه والْـحَيَاه الْزِهِيــدَه
الْــــشََّرْ فِيــــه أَسْرَعْ مِنْ إِشَـــــــعَالَة الْنَــارْ
والْــــــخِيرْ يَبْـــطِي مَا تِـزَايَـدْ رَصِيـدَه
والْرَابِــــحْ الْلِي ذِكَــــرْ رَبِي لَه أَذْكَـــــارْ
ويِصَلِي فُــــرُوضَــه و يِرحَــمْ عَبِيــــدَه
ويِحْـــــــفَظْ حُــقُوقْ الْنَاسْ و يِقَــــــــدِرْ الْجَارْ
واِنْ رَاحْ قَالُوا أَشَـهَدْ إِنَه فَقِيــــدَه

صور وخلفيات الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه رزقت بمولود

سنعوض لكم بعض الصور والخلفيات تحمل في جعبتها التهاني بالمولود الجديد والدعاء:

الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه رزقت بمولود

الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه رزقت بمولود

الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه رزقت بمولود

مقالات قد تهمك

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه رزقت بمولود، تناولنا فيه العديد من العبارات والأدعية التي تحمل معاني الشكر لله والتهنئة بالمولود الجديد من الأهل والأصحاب وفي مواقع التواصل الاجتماعي، نسأل الله ألا يحرم أحدًا من كلمة أمي أو أبي.

المراجع

  1. ^ ديوان الشيخ ناصر بن حمد آل مخلوف، قصيدة شعر الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بنته

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *