عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023

عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023
عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023

عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023، تحجزُ العباراتُ الَّتي نُهديها إلى أحبَّتنا -في المناسبات السَّعيدة الَّتي تدقُّ أبواب قلوبهم- مكانها العظيم في وجدانهم وذاكراتهم، ولا سيَّما تلك العبارات الَّتي تُرافقُ قدومَ المولودِ الجديدِ إلى عائلةِ أحدِهِم؛ لأنَّها الفرحةُ الَّتي يتوقُ إليها المرءُ وينتظرها بكلِّ ما أوتيَ من مشاعرِ اللَّهفةِ والشَّوقِ، وفي هذا المقال سنعرضُ أمامَ حضراتكم أجمل العبارات والكلمات والتَّهنئات الَّتي يُمكنكم إلى إرسالُها إلى أحبَّتكم إذا ما أكرمهم الله -سبحانهُ وتعالى- بالمولود الجديد الذَّكر.

عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023

تفتِّشُ أسرةُ المولود الجديد -يومَ شروقِ شمسِ مولودهم على الدُّنيا- عن العبارات والكلمات الَّتي تضفي على مناسبتهم العظيمة هذهِ نوعاً من المحبَّة والسَّعادة الخاصَّة، وتشاطرهم المشاعر المتميِّزة الَّتي يشعرونَ بها في هذا اليوم، ومن أجمل عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023:

  • صراحةً، لقد دقَّ خبرُ قدومِ مولودكم الجديد إلى هذهِ الدُّنيا باب قلبي لا باب أُذُني؛ لذا أُبارِكُ لكما هذا بهذا المولود الَّذي أرجو أن تكونَ أيَّامكم القادمة بصحبتهِ مملوءةً بالمحبَّةِ والدِّفءِ والخيرِ الوفيرِ.
  • إنَّهُ أجملُ الأيَّام؛ اليومُ الَّذي انتظرناهُ كثيراً لشروقِ شمسِ مولودكم الجديد على قلوبنا، أُباركُ لكم بهذا الطِّفل الجميل الَّذي يُشبهُ فلقة القمر، وأسألُ الله العظيم أن يريكم إيَّاهُ من أحسن النَّاس.
  • تفتحُ الأرضُ ذراعيها اليوم وتقولُ بكلِّ ما أُوتيت من حبٍّ: أهلاً بقمري، أهلاً بوجهِ السَّعد، مُباركٌ وألف مبارك لكما المولود الجديد الَّذي أرجو أن يكونَ قدومهُ مفتاحاً لباب الخير عليكما.
  • كلُّ الكلمات الَّتي قد أكتُبها إليكم اليوم لا تعبِّرُ عن قطرةٍ من بحرِ السَّعادة الَّذي غمرني آنَ سماعي خبرَ قدومِ طفلكم الجديد؛ هنيئاً لكما أيُّها الأعزَّاء، ومباركٌ لكما بالمولود الَّذي أسألُ الله أن يجعلهُ قرَّة عينٍ لكما.

كلمات مباركة بالمولود الجديد 2023

ولأنَّ من أصغرِ واجباتنا تجاهَ أحبَّتنا هو الوقوف إلى جانبهم في المناسبات الاستثنائيَّة الَّتي تمرُّ بهم، وتقديم الدَّعم إليهم، والمباركة لهم ولو من خلال العبارات والكلمات على أقلِّ تقدير؛ نعرضُ لكم في هذهِ الفِقْرة ألطف كلمات المباركة الَّتي يُمكنكم إهداؤها إلى أحبَّتكم بمناسبة قدوم مولودهم الجديد:

  • مباركٌ لكما مولودكما الجديد الَّذي قدَّمَ إلينا السَّعادةَ الحقيقيَّة على طبقٍ من ذهب اليوم، أرجو أن يملأ بيتكما بالمحبَّة والوئام والأُلفة والسُّرور، وأن تكونَ حياتهُ محفوفةً بالسَّلام والنَّجاحات.
  • أزفُّ لكما أسمى معاني التَّبريكات وأجلَّ آيات التَّهنئات بمناسبة ولادة طفلكما الجديد اليوم، وأرجو لكما حياةً جديدةً مصحوبةً بالطَّاعة والمحبَّة والوئام، مباركٌ من القلب أيُّها الأحبَّة.
  • لكَ منّي أسمى المباركات، وأطيب الأمنيات بحياةٍ هانئةٍ سعيدةٍ عنوانها الحبُّ بصحبةٍ هذا الطِّفل الجديد، مباركٌ لكَ يا عزيزي هذا القمر الصَّغير، وأسألُ الله -عزَّ وجلَّ- أن يجعلهَ سبباً للسَّعادة الكبيرة في أيَّامكَ القادمة.
  • هذهِ الحروف -الَّتي تقرؤها الآنَ- ليتها تنطقُ لتخبركَ عن كمِّيَّة الفرح الَّذي تملَّكني لحظة وصول خبر ولادة طفلكَ الجديد إليَّ، مباركٌ لكَ يا حبيب القلب هذا المولود الَّذي أرجو أن يكون من مواليد السَّعادة والخير.

شاهد أيضاً: عبارات استقبال مولود جديد 2022

كلمات تهنئة بالمولود الجديد

ويتسابقُ معارفُ والدي المولود الجديد وأصدقاؤهم وأقاربُهم وأحبَّتُهم إلى الأوَّليَّةِ في التَّهنئة، ويسعى كلُّ واحدٍ منهم أن يكونَ أوَّلَ المهنِّئين بالمولود الجديد، ومن العبارات الَّتي تُستَخدمُ في التَّهنئة بهذهِ المناسبة تخيَّرنا لكم الآتي:

  • لقد سالت مشاعري من قلبي، وتجسَّدت في هذهِ الحروف والكلمات؛ لتسبقَ النَّاسَ جميعاً وتقول لك: بارك الله لك القمر الصَّغير الَّذي أهداه الله إليك اليوم، حفظهُ الله من كلِّ شرٍّ وجعل قدومهُ بدايةَ الخير في حياتك.
  • لقد مضى عليَّ زمنٌ طويلٌ وأنا أعيشُ فوقَ هذهِ الأرض، لكنَّني لم أشعر في عمري كلِّه بهذهِ الكمِّيَّة من السَّعادة! فشكراً للطِّفل الصَّغير الَّذي أسعدني بقدومهِ، وهنيئاً لكما بهِ.
  • الطِّفل الصَّغير هو السَّبب الرَّئيس للسَّعادة في البيت والمحرِّكُ الأوَّل الَّذي يبعثُ على انتشارها؛ فهنيئاً لكما بهذا الطِّفل الَّذي تكرَّم الله عليكما بهِ اليوم، وأرجو أن تعمِّرالسَّعادة بيتكما على يديهِ.
  • كلُّ الأفراح الَّتي قد نعيشُها في العمرِ تُوضعُ في كفَّةٍ، وفرحةُ قدومِ المولودِ الجديد تُوضعُ في كفَّةٍ أُخرى، فهنيئاً لكما بهذهِ الفرحة الَّتي اختصَّكم الله بها، وألف ألف مبارك المولود الجديد الَّذي أرجو أن يكونَ عمرهُ مديداً بطاعتكما ومحبَّتكما.

تهنئة مولود ذكر اسلامية

وأجمل تهنئات المولود الجديد هي تلكَ التَّهنئاتُ المُوشَّاةُ بألوان المعاني الإسلاميَّة النَّبيلة والمُطرَّزةُ بزخارفِ الإسلامِ الزَّاهية الَّتي تشدُّ متلقِّيها وتجبرهُ على الإعجاب الشَّديد بها، ومن ألطف التَّهاني الإسلاميَّة الَّتي قيلت في المولود الذَّكر:

  • يقول الله -عزَّ وجلَّ- في كتابهِ الكريم: {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً} [1] فأُباركُ لكما اليوم بأجملِ شيءٍ في الحياة أعطاكم الله إيَّاه، مباركٌ من القلب.
  • باركَ الله لكم في الموهوب وشكرتم الواهب وبلغ أشدَّهُ ورزقتم برَّه، أسأل الله أن يجعلهُ من الصَّالحين المُصلحين السُّعداء في الدُّنيا والآخرة، وأن يجري خيركما وخير هذهِ الأمَّة على يديهِ.
  • في هذهِ المناسبة العظيمة أقولُ لكما ملءَ القلب: باركَ الله لكما في الملاك الصَّغير وشكرتم الواهب، وأسأل الله -سبحانهُ وتعالى- أن ينبتهُ منبتاً طيِّباً مباركاً، وأن يقرَّ أعينكم برؤيتهِ من خيرةِ أهلِ الأرض.
  • لقد أهداكما الله -جلَّ في علاه- مصحفاً على هيئةِ طفلٍ صغيرٍ؛ فأسألُ الله أن يجعل هذا المولود النَّقيَّ مباركاً عليكما وعلى أمَّة سيِّدنا وحبيبنا محمَّد -صَّلى الله عليهِ وسلَّم- وأن يكتبَ لكما السَّعادة بصحبتهِ.

شاهد أيضاً: عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022

دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

والدُّعاء للمولودِ الجديدِ ووالديهِ أيضاً من أجمل صيغ التَّهنئة الَّتي غالباً ما يلجأ النَّاس إلى الاتِّكاءِ عليها في التَّعبير عن مشاعرهم الصَّادقة الَّتي تجيشُ بصدورِهم في هذهِ المناسبة، ومن تلك الأدعية تخيَّرنا لكم الآتي:

  • اللَّهمَّ يا عزيز يا كريم، يا من إذا أعطيتَ أبكيتَ عبادكَ من جزيل عطائك، أسألُكَ لهذا المولود الصِّحَّة والعافية والأمن والسَّلامة، وأسألُكَ أن تكلأهُ بعينكَ الَّتي لا تنام يا أرحم الرَّاحمين.
  • اللَّهمَّ يا عزيز يا جبَّار، يا صاحب الأمر ويا واسع الرَّحمة، أسألُكَ أن تحفَّ هذا الطِّفلَ الصَّغير برحمتكَ وعنايتكَ يا الله، وأن تقرَّ أعينَ والديهِ برؤيتهِ من أحسن العباد الَّذين خلقتهم في الأرض.
  • اللَّهمَّ يا واحد يا أحد، يا قدُّوس يا صمد، يا من رفعتْ السَّماء من غير عمد، ارفعَ قدر هذا الطِّفل الصَّغير بين النَّاس، واجعلهُ من خيرة عبادكَ، واحفظهُ بحفظكَ يا الله، إنَّه لا يجيبُ الدُّعاء إلَّا أنت سبحانكَ.
  • أسألُكَ يا الله -يا رحمن يا رحيم- بجاهكَ وجلالكَ وعظيم قدرتكَ أن تكتبَ السَّعادة كلَّها لهذا الطِّفل ولوالديهِ في قادم الأيَّام، وأن تجعلهُ من خفيفي الظِّلَّ الَّذين أينما حلُّوا في الأرض حلَّت البركة والخيرات.

تهنئة المولود الجديد الذكر لاخي

وحينَ يكونُ المولودُ الجديدُ ابنَ أخيهِ للمهنِّئ فإنَّ عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023 لا تفي بغرضِ التَّعبير عن مشاعر السَّعادة الَّتي تعصفُ بصدرهِ في هذهِ المناسبة؛ لذا سنضعُ بين أيديكم في السُّطور الآتية بعضَ العبارات المناسبة لذلك:

  • أخي وحبيب قلبي إنِّي اليوم من أسعد النَّاس بسبب هبوب نسائم طفلكَ الصَّغير على الأرض، مباركٌ لكَ ولنا جميعاً بهذا الطِّفل الَّذي أسألُ الله أن يمنحني العمر الطَّويل لرؤيتهِ شاباً كبيراً.
  • إنِّي أُباركُ لنفسي قبل مُباركتي لكَ يا أخي بمناسبة قدوم طفلكَ الصَّغير إلينا؛ فقد كُنتُ أعدُّ الأيَّام والسَّاعات والدَّقائق لرؤيةِ هذا الوجهِ الملائكيّ الصَّغير بيننا، مباركٌ لنا جميعاً يا حبيبي.
  • لأنَّ الفرحةَ الَّتي تُصيبكَ تعمُّنا جميعاً يا أخي، ولأنَّكَ كنتَ سندي وأوَّل الدَّاعمين لي في حياتي؛ أُباركُ لكَ ولنا جميعاً بقدومِ مولودكِ الجديد، وأسألُ الله أن يقرَّ عينكَ برؤيتهِ رجلاً حكيماً تحفُّه النَّجاحات من كلِّ حدبٍ وصوبٍ.
  •  لم أذرف دموعاً في حياتي كلِّها بقدر دموع الفرح الَّتي تفجَّرت من عينيَّ اليوم بمناسبة مجيء هذا الملاك الصَّغير إلينا، فشكراً لكَ ولهُ على كمِّيَّة السَّعادة الَّتي أشعرتموني بها اليوم، مباركٌ يا أخي.
  • أخي حبيبي، ها قد جاءَ اليوم الَّذي انتظرناهُ جميعاً على أحرٍّ من الجمرِ، وأقرَّ الله عينيكَ وأعيننا جميعاً برؤية هذا الصَّغير أخيراً، فمباركٌ لكَ ملءَ الأرضِ والسَّماء بهذا الطِّفل الصَّغير الَّذي أسألُ الله أن يحفظهُ بحفظهِ ويرعاهُ برعايتهِ.

شاهد أيضاً: عبارات شكر لله على المولود الجديد

تهنئة المولود الجديد الذكر لأختي

وكذلكَ الحال في تهنئة الأخت بمولودها الجديد؛ فإنَّ كمِّيَّة السَّعادة والبهجةِ الَّتي يحسُّ بها المهنِّئ لا تقلُّ عن الَّتي يحسُّ بها والدا المولود، ودونكم أنسب عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023 لأختي:

  • أختي العزيزة وأمِّي الثَّانية، أُباركُ لكِ ملءَ قلبي بطفلكِ الصَّغيرِ الَّذي أطلَّ برأسهِ اليوم على بيتكم ليزيدهُ محبَّةً ودفئاً وحناناً، وأسألُ الله أن يحفظهُ ويجعلهُ بصحَّة وحال جيِّدين دائماً.
  • في حضرةِ ملاككِ الصَّغير الَّذي تكرَّمَ اللهُ -سبحانهُ وتعالى- عليكِ بهِ اليوم تضيقُ كلُّ الكلمات يا أختي وتقصِّر في التَّعبير عن مشاعر الفرحة والسَّعادة الَّتي أحسُّ بها، هنيئاً لكِ ولزوجكِ الكريم بالمولود وحمداً لله على سلامتكِ.
  • أختي الحبيبة، بارك الله لكِ بالموهوب وشكرتِ الواهب وبلغ أشدَّهُ ورزقتِ برَّه، وأسأل الله تعالى أن يجعلكِ فخورةً بهِ في المستقبل، وأن يكونَ من المُطيعين لوالديهِ البارِّين بهما.
  • لقد منَّ الله علينا جميعاً بالطِّفل الصَّغير الَّذي تستمدُّ ورودُ الأرض جمالها من خدَّيهِ، فالحمد لله دائماً وأبداً على نعمهِ وجزيلِ كرمهِ، والحمد لله على سلامتكِ يا حبيبة قلبي، مباركٌ لكِ ولزوجكِ ولنا كلّنا.
  • لقد كنتِ دائماً الملجأ الآمن الَّذي ألجأ إليهِ من متاعبِ الدُّنيا، والسبَّاقةَ إلى الخيرات معي؛ لذا أُسابقُ النَّاس جميعاً اليوم لأقولَ لكِ بمناسبةِ قدوم مولودكِ الجديد: ألف ألف مبارك لكِ يا أختي بهذا الطِّفل الجميل.

عبارات للتهنئة بالمولود الجديد بالإنجليزي

وقد تجذبُ اللُّغة الإنجليزيَّة -الَّتي صارات اللُّغةَ الثَّانيةَ لكثيرٍ من النَّاس اليوم- برتابتها وأناقتها قلوبَ المهنِّئين والمباركين للتَّعبير عن مشاعرهم من خلالها، ومن أرتب العبارات الإنجليزيَّة الَّتي قيلت في التَّهنئة بالمولود الجديد:

I congratulate from the bottom of my heart the arrival of the new baby. I wish him a happy life fraught with God’s care and mercy

  • التَّرجمة: مباركٌ من أعماقِ قلبي قدومَ المولود الجديد، أرجو لهُ حياةً سعيدةً محفوفةً بعنايةِ الله ورحمته.

We have waited for this day for a long time to allow our eyes to see your new baby, congratulations to you and blessed with all the meaning of this word

  • التَّرجمة: لقد انتظرنا هذا اليوم كثيراً لنقرَّ أعيننا برؤية مولودكما الجديد، هنيئاً لكما، ومباركٌ بكلِّ ما تحمله هذهِ الكلمة من معنى.

The most beautiful joys is to rejoice for those we love in what they love; So today I am one of the happiest people on earth, blessed is the new born

  • التَّرجمة: أجملُ الأفراح هو أن نفرح لمن نحبُّ فيما يحبُّ؛ لذا فإنِّي اليوم من أسعد النَّاس على وجهِ الأرض، مبارك المولود الجديد.

Because the newborn is one of the greatest gifts that God may give to a person. I bless you both with this beautiful gift, hoping that God will make him born of happiness

  • التَّرجمة: لأنَّ المولود الجديد من أعظم الهدايا الَّتي قد يهديها الله إلى المرء؛ أُباركُ لكما بهذهِ الهدية الجميلة، آملاً من الله أن يجعلهُ من مواليد السَّعادة.

Happiness completely took over my heart when I heard the news of your child’s sun shining on the world! May God bless you with him and protect him from all evil and harm

  • التَّرجمة: لقد سيطرت السَّعادة على قلبي تماماً عندما سمعتُ بخبر سطوع شمس طفلك على الدُّنيا! بارك اللهُ لك بهِ وحفظهُ من كلِّ شرٍّ ومكروهٍ.

شاهد أيضاً: تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم

عبارات مولود جديد ولد تويتر

كما صارت منصَّات التَّواصل الاجتماعيّ -وعلى رأسها موقع تويتر- إحدى الوسائل الَّتي يستخدمها المهنِّئون لإيصال تهنئاتهم إلى أهل المولود ومشاطرتهم فرحتهم، ومن ألطف تغريدات التَّهنئة في المولود الجديد ما يأتي:

  • لقد دخلتْ حروفي بنوبةٍ من الحيرةِ الشَّديدةِ لحظةَ سماعي بخبر قدوم قمركما إلى الدُّنيا؛ فأيُّ عبارات المباركة قد تليقُ بجمالِ هذهِ المناسبة العظيمة! أُباركُ لكما من أعماقِ قلبي يا أحبَّتي بالمولود الجديد.
  • أجملُ الصَّباحات على الإطلاق هي تلك الَّتي يُعلنُ بدايتها صوتُ الطِّفل الصَّغير ويملؤها بالحبِّ، باركَ الله لكما بالمولود الجديد الَّذي أرجو أن يكونَ وجههُ خيراً عليكما وأن يعمِّر بيتكما بالرَّحمة.
  • أُباركُ لكما -في هذا اليوم الجميل- قدوم طفلكما الصَّغير إلى الدُّنيا، وأسألُ الله -سبحانهُ وتعالى- أن يجعلهُ من المُحسنين الصَّالحين والرَّاضين المرضيين الَّذي يتركونَ الأثر الطَّيِّب بين النَّاس.
  • كلُّ أتعابِ الحياةِ وهمومها تزول لحظةَ رؤيتك لطفلك الصَّغير يلعبُ ويلهو بكلِّ رقَّةٍ أمامَ ناظريك؛ فمباركٌ لك هذا المولود الَّذي أرجو أن يكون قدومهُ بدايةً للسَّعادة الكبرى الَّتي تنتظرك.

اجمل ما قيل في تهنئة المولود

ومن يبحث عن عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023 لا بدَّ من أن يبحث عن أجمل ما قيلَ من هذهِ العبارات، وعن أكثرها خصوصيَّةً وتميُّزاً من سواها من بقيَّة العبارات؛ لذا سنعرضُ أمامَ حضراتكم الآنَ مجموعةً من أجمل العبارات الَّتي قيلت في التَّهنئة بالمولود الجديد:

  • لا شيءَ في الدُّنيا كلِّها يُعادل السَّعادة الَّتي يحسُّ بها المرء حينَ ينظرُ إلى وجهِ طفلهِ الصَّغير كلَّ صباحٍ ويبدأ نهاره بهِ؛ فهنيئاً لكما بهذا المولود الَّذي أسأل الله -تعالى- أن يكتب لهُ الخير وأن يرعاه بعينهِ الَّتي لا تنام.
  • لقد أنارَ طفلكما اللَّطيف الدُّنيا بقدومهِ وملأها بالسَّعادة والسُّرور؛ فمبارك وألف مبارك لكما بهذا الطِّفل الَّذي أسأل الله أن يجعلهُ من مواليد السَّعادة والرِّزق، وأن يقرَّ أعينكم برؤيتهِ كبيراً ورؤيةِ ذرِّيَّتهِ الصَّالحة.
  • أتقدَّمُ بأحرِّ التَّهاني والتَّبريكات لكما بمناسبة قدوم مولودكما الجديد، مباركٌ من القلب، والحمد لله على سلامة الوالدة، ونرجو أن تكونَ أيَّامكم القادمة محفوفةً بعنايةِ الله ورحمتهِ إن شاء الله.
  • أسألُ الله العظيم -ربَّ العرشِ العظيم- أن يحفظَ هذا القمر الصَّغير من كلِّ مكروهٍ قد يُصيهُ، وأن يكتب له التَّوفيق في حياتهِ ويجعلهُ من الصَّالحين المُصلحين الحافظين لكتابهِ الكريم، مباركٌ من القلب.

شاهد أيضاً: رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة 2022

صور بطاقات تهنئة بمناسبة المولود الجديد

ولأنَّ العينَ هي البابُ الأوَّلُ للقلبِ؛ نجدُ منَ النَّاس من يحبِّذُ أن تكونَ العبارة الَّتي سيهديها إلى والدي المولود الجديد مرفقةً بصورةٍ زاهيةٍ تليقُ بها، وإليكم باقةً منوَّعةً وملوَّنةً من أرقى هذهِ الصُّور:

عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023

عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023

عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023

عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023

عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023

إلى هنا نكونُ قد وصلنا -وإيَّاكم- إلى ختام مقالنا عبارات تهنئة مولود جديد ولد 2023، وقد تطرَّقنا من خلال كلماتهِ وسطورهِ وفِقْراتهِ إلى الحديثِ عن أجمل الكلمات والعبارات والأدعية الَّتي تُقالُ في التَّهنئة بالمولود الجديد الَّذكر، نرجو أن تكونوا قد استمتعتم معنا، وأن نكونَ قد وُفِّقنا في عرض مادَّة مقالنا أمامَ حضراتكم، ونسألُ الله -تعالى- أن يرزقكم الذُّرِّيَّة الصَّالحة الَّتي تقرُّ أعينكم وتسرُّ أفئدتكم وتهبكم السَّعادة الوافرة في الدُّنيا والآخرة.

المراجع

  1. ^ سورة الكهف، الآية: 46

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *