كلمة شكر ووداع للموظفين ، رسالة وداع وشكر لموظف

كلمة شكر ووداع للموظفين ، رسالة وداع وشكر لموظف
كلمة شكر ووداع للموظفين

كلمة شكر ووداع للموظفين، إن اعتياد الإنسان على مكانٍ ما أو عملٍ ما يجعله جزءًا من هذا المكان ويصبح قطعة من روحه، ويصبح زملاؤه في العمل او المدرسة او الوظيفة أسرة له وعائلة كبيرة، و يصعب عليه فراقهم كما يصعب عليهم فراقه، ولكن الحياة متقلبة ولها صروف وتغيرات قد تضطر المرء لترك هذا المكان وتوديع الزملاء والرفقاء، فيهيج قلبه بالمشاعر الفياضة والملتهبة إلى الحد الذي قد تفيض فيه العين بالدموع، ولهذا سنورد لكم في مقالنا الآتي أرق عبارات الشكر وكلمات الوداع لمن حان وقت فراقهم، وإلى كل من يبحث عن كلمات الوداع الجميلة إليكم ما تبحثون عنه في هذا المقال.

كلمة وداع وشكر للموظفين

إليكم أيها الأحبة في هذا السطور بعض كلمات الوداع لزملاء الوظيفة والعمل أو الدراسة، كلمات رقيقة تعبر عما يجول في النفس من حزن لهذا الفراق:

  • كم يحزنني أني وصلت لحظة التي سأفارق بها صحبتكم الطيبة، يا من كنتم لي أهلًا وأسرة وعائلة جميلة، يا من قضيت معهم اجمل الاوقات وأحلى اللحظات بحلوها ومرها، أتمنى أن تعود بي الأيام وأجتمع بكم على كل خير، سلامٌ عليكم أيها الرفاق الاعزاء، وفقكم الله وأراكم على خير إن شاء الله.
  • ها هي الايام انقضت سريعًا، ووصلت للحظة التي سأترك بها هذا المكان الجميل المليء بالأشخاص الرائعين، والإخوة الطيبين، إلى اللقاء أيها الأحبة، أودعكم والدموع تكاد تفيض من عيني، السلام عليكم ورحمة الله.
  • لقد كانت فترة عملي معكم من أجمل فترات حياتي وأكثرها عذوبة، كنتم لي الأهل والسند، والصحبة لطيبة، فراقكم عليكم يشبه خروج الروح من الجسد، لكن آنت لحظة الرحيل، أتمنى أن ألقاكم مجددًا ,انتم بأفضل حال وأحسن مآل.
  • لن أنسى الأيام الجميلة التي قضيتها بجانبكم كل هذه السنين، لقد تعلمت منكم الكثير، وأحببت العمل معكم لدرجة لا توصف، شكرًا لكم على كل اللحظات الجميلة، شكرًا لكم على كل شيء.

شاهد أيضًا: رسالة شكر على الجهود المبذولة

كلمات وداع للموظفين

يتحتم على المرء أحيانًا فراق أناسٍ أحبهم وعاش معهم الكثير من اللحظات الجميلة والأوقات الرائعة، لكنها سنة الحياة وقدر الإنسان، وفي ما يأتي بعض عبارات الوداع الجميلة لمن شاركتهم العمل والوقت والجهد:

  • لا أملك الكلمات الكافية والمعبرة لمدى حزني وأسفي على فراقكم أيها الإخوة والأخوات الاعزاء على قلبي، يا من كنتم مصدر إلهامي ومحفزي و نجاحي، إنكم أروع من عايشتهم وعرفتهم، أتمنى لكم كل التوفيق والسعادة لكم ولأسركم في قابل الأيام.
  • لم أكن أتخيل أن تأتي لحظة الوداع الحزينة، و لكن قدر الله وما شاء فعل، أستودعكم الله وأتمنى أن أراكم قريبًا وأنتم بأفضل حال إن شاء الله.
  • الزميل الغالي والأستاذ المحترم (…) يؤسفنا فراقك وانتقالك من شركتنا فأنت مثال للموظف المثابر والناجح، ستظل لنا قدوة ومعلمًا ومثالًا يحتذى به، وسنفتقد صحبتك وحضورك وخبرتك الكبيرة، لكننا نتمنى لك التوفيق في ما أنت مقبلٌ عليه، وفقك الله وسدد خطاك.
  • لقد كانت فترة تواجدي معكم من أجمل أوقات حياتي ومن اثمنها على الإطلاق، تعلمت منكم الكثير، وتعرفت على نفوسكم الطيبة فأصبحتم لي إخوة وأخوات على طول العمر إن شاء الله، أتمنى رؤيتكم عما قريب، وأن ألقاكم بكل خير أيها الأحبة والزملاء الأعزاء.

رسالة وداع وشكر للموظفين

فراق زملاء العمل من أصعب اللحظات ولذلك يبحث الإنسان عن الكلمات الطيبة والمعبرة عن حزنه لهذا الفراق والوداع، وسنورد لكم في ما يأتي أجمل تلك الرسائل:

  • أحبتي ورفاق دربي وزملائي في العمل، يؤسفني بكل صدقٍ أن أصل لهذه اللحظة التي أكتب بها لكم هذه الكلمات وأنا أودعكم، والله إن الدمعة تقف على طرف عيني والغصة في قلبي، فأنتم من أحب الناس إلي، يا من كنتم لي أهلًا وإخوة، أرجو من الله أن أراكم مجددًا وأنتم بكل خير، سامحوني إن بدر مني ما يسيء لكم، والسلام عليكم.
  • كم هو مؤسف أن نودع زميلنا الطيب وأخانا المحترم (…) بعد كل هذه العشرة الطيبة والصحبة الجميلة، خسارتك أيها الأستاذ المحترم لا تعوض، كنت لنا عونًا على الدوام، وفضلك علينا وعلى شركتنا لا ينسى، شكرًا لك على شيء، وفقك الله في قادم الأيام.
  • لقد كان شرفًا كبيرًا لي أن أعمل مع كادرٍ متميز، وإخوةٍ حقيقين، وأهلًا كرامًا مثلكم، وما أقسى هذا الفراق على نفسي، ولكنها مشيئة الله ولا راد لمشيئته سبحانه، كنت سعيدًا بكم ومعكم ولن أنسى كل ما قدمتموه لي من عونٍ وحب، أشكركم جزيلًا، وأتمنى لكم أيامًا سعيدة وتوفيقًا كبيرًا.

شاهد أيضًا: كلمة شكر لمديرة المدرسة على جهودها

كلمة وداع لزملاء العمل

إلى صحبة العمل الطيبة، ورفقاء الدرب الرائعين، هذه بعض كلمات الوداع التي تعبر عن غيضٍ من فيض المشاعر الصادقة والمخلصة:

  • أحبتي ورفقاء دربي وزملائي في العمل، أشكركم على الأيام الماضية، أيامٍ قضينا به أحلى الأوقات، تقاسمنا حلوها و مرها، راحتها و تعبها، كنتم خير قدوةٍ و خير معين، يصعب علي فراقكم والله، ولكن قدر الله و ما شاء فعل، أستودعكم الله على أن أراكم بخيرٍ وأفضل حال.
  • تحية لك أيها الصديق الغالي، والزميل العزيز على قلوبنا جميعًا، باسمي واسم كل الزملاء نتمنى لك التوفيق في عملك الجديد، يعز علينا فراقك، لن ننساك أبدًا، ونتمنى منك أن لا تنقطع أخبارك عنا.
  • رب أخٍ لك لم تلده أمك، وأنت يا صديقي العزيز(…) كنت خير أخٍ و زميل، سنفتقدك كثيرًا، كل الزملاء هنا حزانى لفراقك، و لكننا لا نستطيع إلا نتمنى لك التوفيق والنجاح في مغامرتك الجديدة، وفقك الله على الدوام.

رسالة شكر وتقدير رسمية لموظف

في السطور القادمة سندرج رسالة شكر وتقدير رسميّة لموظف:

إلى السيد/ ـــــــــــــــــــــــ الموظف في قسم/ ــــــــــــــــــــــ بمؤسسة/ ـــــــــــــــــــــــ
من دواعي الفخر والسرور أن نتقدم إليك بأسمى معاني الشكر والتقدير، لما قد تحققنا منه فعليًا في الفترة السابقة من أنك فعليًا نموذج يُحتذى به للموظف المثالي؛ ولا سيّما انك تحرص طوال الوقت على أداء جميع مهام عملك على اكمل وجه سواء في حالة الإشراف أو دون إشراف، وإلى جانب ذلك؛ تقوم ببعض المهام الإضافية دون أن تطلب مقابل لذلك، ولقد ساعد ذلك فعليًا على رواج نشاط الشركة بصورة إيجابية، ولذلك؛ فإن كلمات الشكر لن تفيك حقك بأي حال.
تحياتنا إلى شخصكم الكريم
(التوقيع).

كلمة وداع وشكر للموظف المتقاعد

بعد أن يقضي المرء سنين طويلة من الجهد و العمل والبذل و العطاء لا بد من توجيه رسالة شكر وكلمات وداع تليق بهذه المسيرة الطيبة والعطاء الكبير على مدار هذه السنين، وإليكم في الآتي أجمل الكلمات للموظف المتقاعد:

  • يشرفني أيها الأستاذ الكبير والسيد الموقر(…) أن أسطر لك في هذه الكلمات أصدق المشاعر وأنبلها على كل ما قدمته في رحلتك المهنية الحافلة بالنجاح والعطاء، أنت تتقاعد اليوم من عملك لكنني أؤكد لك أنك ستظل خالدًا في ذاكرتنا وحيًا في قلوبنا.
  • الزملاء الأعزاء، الزميلات العزيزات، السادة والسيدات، لقد شرفني كثيرًا أن عملت معكم كل هذي السنين الطويلة، يا من لم تبخلوا علي بأي شيء، وكنتم خير إخوة وأهل، أودعكم اليوم بعد أن حان وقت التقاعد، وأنا كلي ثقةٌ أنكم ستظلون على درب النجاح سائرين، فأنتم شعلة النجاح المتقدة، و مشعل النور الذي ستسير على خطاه الأجيال القادمة، السلام عليكم وأتمنى لكم كل التوفيق.
  • ها قد حان وقت الرحيل، أكتب لكم هذا الكلمات والحزن يملأ قلبي وقد أقبلت على التقاعد من عملي بعد رحلتي الطويلة التي كانت ألقةً بصحبتكم، وجميلةً برفقتكم، أعتز بكم، تعلمت منكم جميعًا، شيبًا وشبابًا، زملاء وزميلات، أتمنى لكم أيامًا سعيدة، سامحوني إن بدر مني ما يسوؤكم، أراكم بخير إن شاء الله.

شاهد أيضًا:  كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

كلمة وداع وشكر المدير

القائد الناجح والمدير الجيد يترك في نفوس موظفيه انطباعًا حسنًا و صورةً مشرقةً يصعب محوها، وعند تقاعده أو انتقاله لا بد من توجيه الشكر، كما لا بد له أن يودع موظفيه أيضًا بأجمل العبارات، وإليكم في ما يأتي طائفةً من الكلمات حول هذا الموضوع:

  • يسرني أن أتشرف بكتابة هذه الكلمات بالنيابة عني وعن كافة الزملاء الأعزاء وأتوجه بها للسيد المحترم والأستاذ الموقر السيد المدير(…) وأقول له: شكرًا لكم سيدي الفاضل على كل ما قدمتموه، شكرًا لكم على كل جهد بذلتموه، شكرًا لكم يا من زرعتم محبتكم في قلوبنا إلى الأبد، ستظل أستاذنا الذي نحذو حذوه، ونمشي على خطاه، وداعًا يا من كنت الملهم والقائد لنا نحو النجاح والتميز.
  • أيها الزملاء الأعزاء والزميلات العزيزات، ها أنذا أقبل على التقاعد بعد رحلة طويلة عرفت فيها الكثير من الناس الطيبين والموظفين الرائعين، أتمنى أن أكون قد تركت لديكم انطباعًا حسنًا، وأن تسامحوني على لحظة قسوة أو تقصير في حقكم، أتمنى لكم الخير جميعًا، كلي ثقة بأنكم ستكونون رائعين على الدوام، وفقكم الله وأسعدكم في حياتكم، وحفظ لكم أهلكم وأسركم.
  • وداعًا يا مديرنا الغالي على قلوبنا، شكرًا لك على كل جهد وتعب قدمته لأجلنا ولأجل العمل، نتمنى لك التوفيق على الدوام يا من كنت لنا ملهمًا ومثالًا وقدوة في الالتزام والجد والتعب.

كلمة وداع زملاء العمل قصير

يظل زملاء العمل هم الأسرة الثانية للإنسان، يقاسمهم الوقت و الجهد والساعات الطويلة، فيصبح كل واحدٍ منهم جزءٌ من حياته و من تفاصيله اليومية، وعندما تحين ساعة الوداع وينتقل  الشخص لعمل آخر، يشعر بالغصة في قلبه ويبحث عن أرق الكلمات وأكثرها تعبيرًا، وإليكم في ما يأتي بعض كلمات الوداع لزملاء العمل:

  • تحيةً طيبةً لكم يا زملائي وإخوتي، لم أكن أتوقع أن أصل إلى لحظة وداعكم هذه، يا من كنتم لي أهلًا على الدوام، أتمنى لكم دوام النجاح والتألق، ألقاكم على خيرٍ بإذن الله تعالى.
  • تمر الأيام بسرعة البرق، يا من عشت معهم أجمل اللحظات التي لا تنسى، زملائي الأعزاء، أشكركم على الأوقات الجميلة والحب الكبير الذي كان يصلني منكم، إلى اللقاء على أمل أن ألقاكم وأنتم على أحسن حال.
  • السلام عليكم أيها الزملاء والأحبة، كم اشعر بالأسى لأني وصلت للحظة فراقكم هذه، أنتقل إلى عملي الجديد تاركًا خلفي الكثير من الذكريات الجميلة بصحبتكم، أتمنى لكم أيامًا سعيدة إن شاء الله، ألقاكم على خير.
  • وداعًا أيها الزملاء الأعزاء الغالين على قلبي، دمتم بخير وبرعاية الله.

كلمة وداع لزملائي في المدرسة

زملاء المدرسة هم أجمل أصدقاء العمر وأقربهم للقلب، وعندما تقضي الحاجة لفراقهم أو الانتقال إلى مدرسة ثانية يظل لهم في القلب مكانة وفراغ لا يسده أحد، وفي السطور الآتية بعض كلمات الوداع الجميلة لزملاء المدرسة:

  • زملائي الأعزاء، يا رفاق المقاعد والمدرسة، أودعكم والدموع تملأ عيني، كم أتمنى لو أن هذه اللحظة لم تأتي أبدًا، شكرًا لكم على الأوقات الجميلة، لن أساكم أبدًا.
  • ما أصعب أن أفارقكم يا إخوتي ورفاقي وأصدقائي، يا من كنتم لي كالأهل والعائلة التي أحببتها من كل قلبي، سأظل أتذكركم وأتذكر كل اللحظات الجميلة والأوقات الممتعة التي قضيناها معًا في هذه المدرسة، شكرًا لكم وللمعلمين الأفاضل على كل شيء، إلى اللقاء.
  • أكتب لكم هذه الكلمات والأسى يملأ قلبي والحرقة تأكل كبدي، ففراق مدرستي وزملائي كفراق الجسد للروح، أتمنى لكم أيامًا سعيدة ونجاحًا وتفوقًا في دراستكم، السلام عليكم أيها الأحبة.
  • أصدقائي وزملائي الأعزاء، قدر الله أن أنتقل إلى مدرسة أخرى في بلدٍ آخر، يصعب علي فراقكم، لن أنسى أيامي معكم، لن أنسى مشاعركم الجميلة وحبكم الكبير لي طوال هذا الوقت، ألقاكم على الخير والمحبة إن شاء الله، برعاية الله.

شاهد أيضاً: شهادات شكر وتقدير للمعلمات جاهزة وقابلة للتعديل

كلمة وداع وشكر للموظفين تويتر

ما أصعب لحظة الفراق والوداع وخاصة عندما يعتاد المرء على أشخاصٍ باتوا قطعة من روحه وحياته، وفي ما يأتي بعض كلمات الوداع للموظفين المناسبة لتويتر:

  • الأستاذ الغالي والأخ العزيز(…) ما أصعب لحظة فراقكم ووداعكم، كم تمنينا لو أنك بقيت معًا وقتًا أطول، لنستفيد من خبرتك، ونستمتع بصحبتك، وفقك الله أخي العزيز ويسر لك أمورك كلها.
  • إخوتي وأخواتي الأعزاء، يا من تشرفت بصحبتكم وزمالتكم كل هذه السنوات، يا من قاسمتهم لحظات التعب والراحة والجد والهزل، أستودعكم الله وأتمنى لكم دوام التوفيق، فقد شاء الله لي أن أنتقل إلى عملٍ آخر، ألقاكم على المحبة والخير إن شاء الله.
  • لم أتخيل يومًا أن يكتوي قلبي بفراقكم أيها الزملاء الأعزاء، يا من أصبحتم لي كالإخوة الكرام، لكنها مشيئة الله ولا راد لمشيئته سبحانه، أودعكم وفي قلبي الكثير من الحب والأسى على فراقكم، أتمنى لكم أيامًا جميلة وسعيدة، و السلام عليكم ورحمه الله، عين الله ترعاكم.

رسالة شكر وتقدير رسمية

في السطور القادمة أجمل رسالة شكر وتقدير رسميّة:

إلى السيد الفاضل/ ــــــــــــــــــــ
تحية طيبة،،
يُسعدنا أن نتقدم نحن/ ــــــــــــــــــ بأسمى وأعمق كلمات الشكر والامتنان لما قد قدمتموه لنا من جهود مُضنية وجبارة في سبيل أن يخرج هذا العمل على أكمل وجه، ولذلك، ننتهز الفرصة ونعبر لكم عن كامل تقديرنا لما بذلتم وما تبذلون من أجل تحقيق الصالح العام وإرساء مبادئ العدل والإخلاص والإتقان في محيط العمل، مع تمنياتنا بدوام التوفيق والنجاح، لكم كل الحب والود.
تحياتي
(التوقيع).

وفي نهاية المقال الذي حمل عنوان كلمة شكر ووداع للموظفين نكون قد أدرجنا لكم في هذا المقال باقةً جميلة وطائفةً متنوعة من كلمات الوداع والشكر لزملاء العمل والموظفين وأصدقاء المدرسة، كما أضفنا رسالة شكر رسميّة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *