كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر

كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر
كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر

كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر هذا اليوم العظيم بالنسبة لجميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لأنّه اليوم الذي توحّدت فيه الإمارات السبع تحت راية الدولة الواحدة، دولة الإمارات العربية المتحدة الحالية، وهذا ما كان في سنة 1971م حيث اتفق أمراء الإمارات على الاتحاد، فكان هذا الحدث التاريخي الأبرز في تاريخ الإمارات الحديث، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الكلمات والكلام عن اليوم الوطني الإماراتي تويتر مع كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر بالصور.

معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي

إنّ مناسبة اليوم الوطني الإماراتي لهي من أهم وأشهر المناسبات التي يعيشها الإماراتيون في السنة كلها، لذا نقدم في النقاط الآتية مجموعة مميزة من المعلومات عن اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2023: [1]

  • المعلومة الأولى: إنّ مناسبة اليوم الوطني الإماراتي هي أبزر وأهم مناسبة وطنية يعيشها الشعب الإماراتي في السنة الميلادية كلها، وهي إجازة رسمية في كافة المؤسسات العامة والخاصة في الإمارات العربية المتحدة في كل سنة بموجب القانون الإماراتي الخاص بالإجازات.
  • المعلومة الثانية: إنّ موعد اليوم الإماراتي يكون في يوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من كل سنة ميلادية، وهذا يعني أنّ هذه المناسبة سوف تكون في هذه السنة في يوم الجمعة الموافق لليوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2023، وهو اليوم الموافق  من شهر جمادى الأولى من عام 1445 هجرية.
  • المعلومة الثالثة: لقد تمّ اعتماد تاريخ اليوم الوطني الإماراتي الحالي تيمّنًا باليوم الذي تمّ فيه إعلان اتحاد الإمارات الست وهي:  إمارة أبو ظبي، إمارة دبي، إمارة الشارقة، إمارة عجمان، إمارة أم القيوين، إمارة الفجيرة ، حيث تمّ ذلك في يوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 1971م، ثمّ في يوم العاشر من شهر فبراير شباط من عام 1972م انضمت إماراة رأس الخيمة للاتحاد، لتتألف الإمارات من سبع إمارات عربية متحدة.

كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر

نقدم من خلال الجدول الآتي مجموعة رائعة من الكلام الخاص باليوم الوطني الإماراتي لعشاق موقع تويتر الذين يرغبون بنشر أجمل الكلام عن هذه المناسبة:

الكلمة الأولى بمناسبة اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة نرسل أجمل التهنئات وأحلى المباركات لجميع أبناء الإمارات، كل عام وأنتم بخير وجعل الله تعالى هذا اليوم الوطني من الأيام الرائعة والمميزة لكم جميعًا.
الكلمة الثانية تهنئة خاصّة للإماراتيين جميعًَا بهذه المناسبة الرائعة، مناسبة اليوم الوطني في دولة الإمارات، وكل عام وأنتم بألف خير، وكل عام ودولة الإمارات في ألف خير.
الكلمة الثالثة إنّ اعتبار يوم توحيد الإمارات تحت راية الدولة الواحدة يومًا وطنيًا رسميًا في الإمارات هو من أعظم القرارات التي اتخذها حكام الإمارات، فليس هناك في التاريخ كله أعظم من الوحدة، ففيها تكمن القوة، دامت الإمارات العربية المتحدة، ودام عزّ الشعب الإماراتي الغالي.
الكلمة الرابعة نهنئ جميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ونبارك لهم من القلب بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الحادي والخمسين، تحية مليئة بالحب والمودجة لكم جميعًا، وكل عام والإمارات وشعبها وقادتها بألف خير.
الكلمة الخامسة لا شكّ في أنّ اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة هو مناسبة وطنية عظيمة وخالدة ولها مكانتها الخاصة في قلب كل إنسان إماراتي، نهنئكم جميعًا أيها الإماراتيون بهذه المناسبة، تحيا الإمارات ويحيا الشعب الإماراتي الغالي على قلوبنا جميعًا.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 52

كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر بالإنجليزي

بعد ما ورد من أجمل كلام عن اليوم الوطني الإمارات تويتر باللغة العربية، فيما يأتي كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر بالإنجليزي مع الترجمة:

  • الكلمة: On the occasion of the UAE National Day, all citizens of the United Arab Emirates celebrate the anniversary of the founding of the Emirates and its unification under one banner. Long live the Emirates and long live the ancient Emirati people.
    • الترجمة: يحتفل جميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي بذكرى تأسيس الإمارات وتوحيدها تحت راية واحدة، تحيا الإمارات ويحيا الشعب الإماراتي العريق.
  • الكلمة: We will continue to write with love and congratulations to the people of the United Arab Emirates on the occasion of the UAE National Day, because they are a people who deserve such congratulations. Congratulations to all Emiratis.
    • الترجمة: سوف نظلّ نكتب حبًا وتهنئة لشعب الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي لأنّه شعب يستحق هذه التهنئة، مبارك للإماراتيين جميعًا.
  • الكلمة: The National Day in the United Arab Emirates is one of the most beautiful days, because it is a day full of pride, dignity, pride, and pride on the part of every Emirati citizen who loves his homeland and his country.
    • الترجمة: إنّ يوم الوطن في الإمارات العربية المتحدة هو من أجمل الأيام، لأنّه يوم مليء بالعزة والكرامة والفخر والاعتزاز من كل مواطن إماراتي يحبّ وطنه وبلاده.
  • الكلمة: We will congratulate all the people of the United Arab Emirates on the occasion of the UAE National Day. All of you have the right to show all forms of joy and pleasure on this occasion. Long Live the Emirates
    • الترجمة: سوف نهنئ جميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، يحق لكم جميعًا إظهار كل أشكال الفرح والسرور بهذه المناسبة، تحيا الإمارات.

شاهد أيضًا: اليوم الوطني الاماراتي عبارات كلمات خواطر شعر قصائد صور

اجمل كلمات عن يوم الوطن الاماراتي تويتر 2023

من خلال الجدول الآتي سوف نقدم المزيد من أجمل الكلمات عن مناسبة يوم الوطن في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2023:

الكلمة الأولى سوف نبقى نهنئ ونبارك لكل أبناء دولة الإمارات العربية بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، لأنّ الشعب الإماراتي يستحق كل تهنئة ومباركة، كلّ عام وأنتم بألف خير، أدام الله رب العالمين السعادة والهناء على الإمارات وشعبها.
الكلمة الثانية إنّ مناسبة اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة هو فرحة عظيمة يعيشها شعب الإمارات في كل سنة، حيث تشتعل في صدور الإماراتيين مشاعر حب الوطن وأرض الوطن وتراب الوطن.
الكلمة الثالثة ما أروع مناسبة اليوم الوطني الإماراتي، وما أعظمها من مناسبة يعيشها أبناء الإمارات في كل سنة، تهنئة وحب لجميع الإماراتيين في هذا اليوم.
الكلمة الرابعة إنّ اليوم الوطني الإماراتي ليس فقط مناسبة وطنية عظيمة، بل هو ذكرى ليوم عظيم، ذكرى اليوم الذي ظهرت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى، فكانت هذه الدولة النامية العظيمة اليوم.
الكلمة الخامسة مبارك ألف مرة لجميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، إنّه لمناسبة عظيمة يحقّ لنا فيها أن نبارك ونهنئ للإماراتيين، عاشت الإمارات وعاش الشعب الإماراتي في أمان ورخاء واستقرار.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي 52

تغريدات عن اليوم الوطني الإماراتي تويتر

تكثر التغريدات عن اليوم الوطني الإماراتي في هذه المناسبة العظيمة، وفيما يأتي نقدم مجموعة رائعة من هذه التغريدات المميزة عن اليوم الوطني الإماراتي والتي يمكن نشرها على موقع تويتر:

  • التغريدة الأولى: نكتب في هذه التغريدة مجموعة مميزة من الكلام الذي نعبر فيه عن فرحنا بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، في هذه المناسبة نقول: كل عام وشعب الإمارات العربية المتحدة في ألف خير، أعاد الله تعالى هذه المناسبة علينا وعلى جميع الإماراتيين بالخير.
  • التغريدة الثانية: نهنئ جميع الإماراتيين بمناسبة اليوم الإماراتي ونبارك لهم هذا اليوم العظيم والمميز في التاريخ الإماراتي، تحيا الإمارات قيادة وشعبًا، هذه البلاد التي تتقدم نحو المجد والتطور والحضارة، تحيا الإمارات الغالية على قلوب العرب أجمعين.
  • التغريدة الثالثة: مبارك لجميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، وكل عام وشعب الإمارات بألف خير.
  • التغريدة الرابعة: بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الحادي والخمسين نسأل الله رب العالمين أن يديم على الإمارات الأمن والأمان والسلم والعافية، تحيا الدولة الإماراتية ويحيا شعبها العظيم.
  • التغريدة الخامسة: سوف نكتب أجمل الكلام بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، هذه المناسبة المميزة والعريقة والغالية، كل عام والشعب الإماراتي يغزل من خيوط الشمس أجمل مستقبل لأجيال الجديدة القادمة في الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضًا: كلام عن اليوم الوطني الاماراتي 52 مكتوب وبالصور

كلام تهنئة في اليوم الوطني الاماراتي

إنّ من أعظم الأعمال التي ينبغي القيام بها في اليوم الوطني الإماراتي هو تقديم التهنئات والمباركات لشعب الإمارات بهذه المناسبة، وفيما يأتي أجمل كلام تهنئة في اليوم الوطني الاماراتي:

تهنئة اليوم الوطني الإماراتي
  • نهنئ ونبارك لجميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة حلول اليوم الوطني الإماراتي الذي يأتي في الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من كل عام، عاشت دولة الإمارات العربية المتحدة وعاش شعبها العريق.
  • تهنئة مليئة بالخير والمحبة والسلام لكلّ شعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، إنّها لمناسبة عظيمة ومميزة بالنسبة لنا وبالنسبة لجميع شعب الإمارات، نتمنى أنّ تبقى الإمارات في ألف خير بهذه المناسبة.
  • تحية إجلال وإكبار واحترام لجميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، تحية مليئة بالسلام بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، نسأل الله رب العالمين أن تبقى الإمارات في ألف خير وسلام وسعادة.
  • إنّ من الواجب علينا أن نرسل أجمل التهنئات وأطيب المباركات لجميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، نسأل الله رب العالمين أن يكون هذا اليوم مليئًا بالخير على جميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تهنئة كبيرة مليئة بالخير لجميع الإماراتيين بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، تحيا الإمارات دولة وشعبًَا ويحيا تاريخ هذه الدولة العظيم.

كلام قصير عن اليوم الوطني الإماراتي تويتر

نقدم فيما يأتي كلامًا قصيرًا ومميزًا عن مناسبة اليوم الوطني الإماراتي الحادي والخمسين، وهو كلام مخصص للأشخاص الذين يعشقون نشر التهنئات والمباركات بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي على حساباتهم الشخصية في موقع تويتر:

  • بمناسبة اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة نبعث ونرسل أجمل وأحلى التبريكات والتهنئات ونسأل الله رب العالمين أن يديم على شعب الإمارات الخير والعافية والقوة والاستقرار والأمن والأمان.
  • تحية مليئة بالمحبة والسلام لجميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، ونرجو أن تظلّ الإمارات في ألف خير وسلام.
  • إنّ اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة لهو المناسبة الأعظم والأهم في السنة كلها بالنسبة لجميع أبناء دولة الإمارات، تحيا الإمارات ويحيا شعبها العظيم.
  • الكثير من التهنئات والمباركات بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي والكثير من الحب لجميع أبناء الإمارات العربية المتحدة في هذه المناسبة، نسأل الله أن تعيش الإمارات في أمن ورخاء وأن يظل شعبها سعيدًا في وطنه العزيز.

شاهد أيضًاكلمات عن اليوم الوطني الاماراتي 52 معبرة

شعر عن اليوم الوطني الإماراتي تويتر 2023

لقد كتب الشعراء الإماراتيون والعرب الكثير من أجمل القصائد عن اليوم الوطني الإماراتي، ومن هذه القصائد نذكر القصيدة الآتية:

رفعتُ في بحْركِ المِعْطاءِ أشْرعَتي  * * *  وغُصتُ حتى أضاءَ الدرُّ في لغتي
وسِرت في روضِكِ البسّام أزمنة  * * * حتى تفتّّحَ وردُ الحُبِّ في شَفَتي
وقلتُ عنكِ أنيسٌ لا مثيلَ لهُ * * *  فكُنتِ أُنسا رقيقا، كنت مُؤنِستي
وقلتُ عنك عذابٌ لا يُفارقني  * * * فكُنتِ نارَ الهوى، رفقاً مُعَذبتي
رفقا دبيُّ فشِعري لم يعُدْ خَجِلا  * * * من التَحَرّش، من إفشاءِ عاطفتي
أنا الصَّبيّ الّذي مازالَ مُنْطَلِقا  * * * يُسابق الرّيحَ والآمالُ عافيتي
أنا الصَّبيّ الّذي مازال مختَزنا  * * * نجوى النخيل ِعلى إيقاع ِعاصفتي
مازلتُ ألعَبُ عندَ البحر ِمُرْتَجِلا  * * *  فيكِ القصيدَ ونبضُ الخَوْر ِقافيتي
مازلتُ أرسِمُ أحلامي على ورق  * * * وصِرتُ أطْلِقُ عِنْدَ العَصْر ِطَائرتي
فالدالُ داري وباءُ البَّر يُشْعِلُني  * * * والياءُ يُسْرٌ وَيُمْنٌ أنتِ مَدرستي
كلّ الدروبِ إلى عينيكِ آخِرُهَا  * * * كل القلوبِ تناغي سِحْرَ ساحرتي
دبيُّ يا (دانة) الدنيا ورَوْعَتَها  * * *  يا فورة َالحلم يا وَصْفي ويا صِفتي
يا جمرة َالشوق ِفي أنفاس حالمة  * * * يا ساحة َالعُرْس في عُرْسي وأخيلتي
دبيُّ لا أستحي من سَرْدِ قصّتِنا  * * * ولستُ أسعى إلى تلوين ِثَرْثَرَتي

هذي حياتي وهذا الشوقُ يُجْبِرُني  * * * على التّغُزّلِ في آلاءِ فاتنتي
ما كلّ ُحسن بهذا الكون ِيَذبَحُني  * * * أوْ كُلّ رامِيَةٍ بالعين ِراميتي
إلا سِهَامُكِ مُنْذ ُاسْتَوْطَنتْ جَسَدي  * * * حتى أثارتْ جُنُوْنًا صَارَ مَوْهِبتي
يا شِقّة الشمس يا شمسا متوجة  * * *  على البسيطةِ يا تاجي ويا سِمَتي
قَدِ انْطَلَقْتِ إلى الجوزاءِ حامِلَة  * * * قلبي وصوتي وأمجادي وألْويتي
لمْ يلْحَقوكِ ولن لَوْ أنهُمْ ركَضُوا  * * * عِشْرينَ قرْنًا وَقَرْنا خلفَ قافلتي
الْمَرْكَزُ الأول الموعودُ في يَدِنَا  * * * ورُؤيتي أصْبحَتْ نِبْرَاسَ مُعْجِزَتي
دبيُّ يا نجمة يَرْنُو الزمانُ لَهَا  * * * يا مِصْرُ يا شَامُ يا تاجي وأوْسِمَتي
أنشدتُ فيكِ نشيدا ًلسْتُ أنشِدُهُ  * * * إلا لِمَنْ أصْبَحَتْ تِبْرا بمِحْبَرَتي
لا مُشْكِلَ اليومَ عندي كَيْ أبُوحَ بِهِ  * * *  سِوَى أحِبُّكِ هذا لُبّ مُشْكِلَتي

شاهد أيضًاتهنئة عيد الاتحاد لدولة الامارات .. كلمات عن عيد اتحاد الإمارات 52

كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر بالصور

بعد ما ورد من كلام وكلمات مميزة عن اليوم الوطني الإماراتي، نعرض فيما يأتي مجموعة من الصور التي كُتب عليها كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر:

كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر

كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر

كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر

كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على معلومات عن اليوم الوطني في الإمارات، مع مجموعة مميزة من كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر بالإضافة إلى أجمل الكلمات والصور التي كُتب عليها كلام عن اليوم الوطني الإماراتي لعشاق موقع تويتر.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم استقلال الإمارات العربية المتحدة، 28/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *