كلمة عن استقبال شهر رمضان مكتوبة وبالصور

كلمة عن استقبال شهر رمضان مكتوبة وبالصور
كلمة عن استقبال شهر رمضان

كلمة عن استقبال شهر رمضان مكتوبة وبالصور ، المبارك الذي يطلّ على الأمّة الإسلامية بعد أيام قليلة، هذا الشهر المعظّم الذي هو أعظم شهور العام وفيه ليلة هي خير الليالي في الإسلام، يطلّ هذا الشهر كل عام ليدخل فيه الناس مدرسة روحيّة تعدّهم نحو الطريق الصحيح والسير نحو رضا الله تعالى وغفرانه بخطًى ثابتة، وفي هذا المقال سوف يكون هنالك وقفة مع كلمات وعبارات حول هذا الشهر واستقباله وغير ذلك.

كلمة عن استقبال شهر رمضان

من الكلمات التي تقال عند استقبال شهر رمضان المبارك ما يأتي:

  • ها قد أقبل علينا شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركة، اللهمّ إنّا عبادك إليك راجعون آيبون، ولفضلك حامدون، جعله الله شهر بركة وتوبة وعودة لله تعالى.
  • شهر الخير شهر رمضان جاء مبشّرًا بالأجر والثواب بإذن الله، فاللهمّ بلّغنا رمضان، واجعله لنا مغفرةً لذنوبنا، وتطهيرًا لقلوبنا.
  • في كلّ عام وفي مثل هذه الأيام نتجهّز لاستقبال شهر الخير شهر المسلمين “رمضان المبارك” فاللهمّ بلغنا إيّاه وأنت راضٍ عنا، واجعلنا به مخلصين لوجهك الكريم.
  • اللهم سخّر لنا مع قدوم رمضان العفو والعافية، والمعافاة التامة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، والوفاة على الإسلام.

شاهد أيضًا: تهنئة اخر جمعة من رمضان مكتوبة وجديدة 2023 – 1444

كلام من ذهب عن رمضان

أمّا في هذه السطور فإنّ القارئ يتوقف مع كلام من ذهب مكتوب لشهر رمضان خصّيصى، ومن ذلك ما يأتي:

كلام من ذهب عن رمضان
  • يأتي رمضان من كلّ عام ليطهّر قلوبنا وأنفسنا مما اقترفناه من ذنوبٍ ومعاصٍ، إذ يكون الله عزّ وجل قريبًا من عباده ناظرًا لعبادتهم، فترق قلوب المؤمنين ويؤوبون لله تائبين، فاللهم بلّغنا رمضان وبلّغنا التوبة فيه.
  • اللهم أعني في شهرك الكريم على الصيام والقيام، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وتقبّل مني عملي خالصًا لوجهك الكريم يا الله.
  • اللهمّ إنّ هذا شهر رمضان شهرك الكريم، فأسألك اللهم أن تهلّه علينا بالخير والبركة، وأن توفّقنا به لما تحبه وترضاه، اللهم تقبّل منا عملنا واجعله خالصًا لوجهك الكريم.
  • هلّ هلاله شهر الخير يا سعد من جعله مغنم، أكثروا من العمل الصالح عسى رب العالمين يجعل لكم البركة في حياتكم.

كلمة عن رمضان للاطفال

الأطفال هم رجال المستقبل والجيل الذي يقع على عاتقه النهضة بالأمم، وأطفال المسلمين ينبغي لهم التحضّر نفسيًّا لرمضان، ومما يمكن قوله لهم ما يأتي:

  • أحبائي طيور الإسلام، لقد أتى شهر رمضان بطلّته البهية، فلنعاهد أنفسنا ما استطعنا أن نحافظ على الصيام وتلاوة القرآن، كل عام وأنتم مستقبل إسلامنا الواعد.
  • أحبابي وأبنائي، إنّ شهر رمضان هو هويتنا الإسلامية، فهو صوم مخصوص لله عزّ وجل، وهو شهر العبادة والرجوع لله تعالى.
  • تستقبل قلوبنا شهر رمضان المبارك بفرحٍ يغمر قلوبنا ويطربها، فأهلا وسهلًا بشهر الخير.
  • إنّ صيام شهر رمضان هو أحد الأركان التي يقوم عليها ديننا الحنيف، فاللهم أعنا على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.

شاهد أيضًا: دعاء لعائلتي في رمضان مكتوب وبالصور

عبارات مأثورة عن شهر رمضان 1444

هنالك كثير من الأقوال المأثورة عن شهر رمضان المبارك، وأعظمها هي الأحاديث المرويّة عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ثمّ أقوال الصحابة والسلف، ومن جملة ذلك ما يأتي:

الحديث الأول “إِذَا جَاءَ رَمَضَانُ فُتِحَتْ أبْوَابُ الجَنَّةِ”.
الحديث الثاني “مَن قَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ”.
الحديث الثالث “إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أبْوَابُ الجَنَّةِ، وغُلِّقَتْ أبْوَابُ جَهَنَّمَ، وسُلْسِلَتِ الشَّيَاطِينُ”.
الحديث الرابع “مَن صامَ رَمَضانَ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن قامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ”.
الحديث الخامس “مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن صَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ”.
العبارة الأولى قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: “مرحبا بمطهرنا من الذنوب”.
العبارة الثانية كانت حفصة رضي الله عنها تقول: “يا حبّذا عبادة وأنا نائمة على فراشي، فالصائم في ليله ونهاره في عبادة ويستجاب دعاؤه في صيامه وعند فطره فهو في نهاره صائم صابر، وفي ليله طاعم شاكر”.
العبارة الثالثة قيل للأحنف بن قيس رحمه الله عندما كبر في السن: إنك شيخ كبير وإن الصيام يضعفك، فقال: إني أعده لسفر طويل، والصبر على طاعة الله سبحانه أهون من الصبر على عذابه.
العبارة الرابعة قال يحيى بن أبي كثير: اللهم سلمني إلى رمضان، وسلم لي رمضان، وتسلمه مني متقبلًا.
العبارة الخامسة قال معلى بن الفضل عن السلف: “كانوا يدعون الله تعالى ستة أشهر أن يبلغهم رمضان، ويدعونه ستة أشهر أن يتقبَّل منهم”.

محاضرة عن استقبال شهر رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين، الحمد لله على نعمة الإسلام، والحمد لله الذي أعزنا بالإسلام وجعلنا مسلمين، فللمسلم فضل لا يصله أحد غيره ولا يبلغه.
في هذه الأيام وقبل أيام قليلة من مجيء رمضان المبارك ها نحن نحضّر أنفسنا لاستقبال هذا الشهر الكريم، ولعلّ أهم ما ينبغي علينا أن نقوم به لاستقبال هذا الشهر الكريم هو التوبة النصوحة لله تعالى.

معاهدة النفس على التزام شرع الله وسنة رسوله، وأن نسامح كلّ من أساء إلينا، ونؤدي الحقوق لأصحابها، لندخل رمضان بقلبٍ نظيفٍ نقي، كما ينبغي علينا أن نضع برنامجا للعبادة نستغل به كل دقيقة وكل ثانية من هذا الشهر العظيم، فقد قال النبي محمد صلى الله عليه وآله سلم: “إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أبْوَابُ الجَنَّةِ، وغُلِّقَتْ أبْوَابُ جَهَنَّمَ، وسُلْسِلَتِ الشَّيَاطِينُ”، فأبواب الجنة مفتوحة أمام عباد الله، والشياطين مكبلون بوثاقٍ إلهي ليكفّوا أيديهم عن المسلمين ويبتعدوا عنهم، فهذا الشهر شهر العبادة لا المعصية، فلنحرص على استغلاله في إصلاح أنفسنا.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في رمضان مستجاب ، دعاء رمضان قصير ومؤثر

أجمل الخواطر لاستقبال شهر رمضان 2023

من الخواطر التي يمكن استقبال شهر رمضان المبارك بها ما يأتي:

  • أطلقوا الزغاريد واصدحوا بأعلى أصواتكم احتفالًا بقدوم شهر الخير، أعاده الله علينا وعليكم بالفرح والغفران.
  • إنّ قلوبنا قد انفطرت شوقًا إليك يا رمضان، فحللتَ أهلًا ونزلت سهلًا، بارك الله لنا بك وأعاننا على صيامك وطاعته.
  • زهور الربيع تنتشي وتهتزّ طربًا بنسمات رمضان العليلة التي هبّت علينا من شهر شعبان، فكل عام والدنيا تزهو فرحًا بقدومك أيها الشهر الكريم.
  • افرح يا قلب واسعد فقد جاء شهر الخير والبركة شهر رمضان المبارك، اللهمّ أهلّه علينا بالخير، ولا تجعلنا نغادره إلا وقد غفرت ذنوبنا يا كريم.
  • إنّ شهر المغفرة قد أتى وهل، فاجعل صيامك شاملًا لكلّ جوارحك، فليكن الصيام صيام القلب واللسان والروح والجسد عن كلّ ذنب.
  • إنّ قلوبنا المتعبة بحاجة إلى شيء يجدّد فيها الأمل ويبعث فيها السعادة، وها هو شهر الخير قد جاء ليحييها من جديد بعد أن أذبلتها الذنوب، فاللهم أرح قلوبنا بما أنت أعلم به وأعنا على الصيام.

شاهد أيضًا: متى اول يوم في رمضان 2023 ، متى ينتهي شهر رمضان 2023

كلام عن رمضان بعيد عن الأهل

يصعب على الإنسان أن يقضي شه رمضان المبارك بعيدًا عن أهله، وشهر رمضان هو شهر اجتماع الأسرة والعائلة في جوّ جميل وبهيج، ومما يمكن قوله من كلام حول الاغتراب عن الأهل في رمضان ما يأتي:

كلام عن رمضان بعيد عن الأهل
  • هذا هو شهر رمضان “يذكر عدد الأشهر الرمضانية التي أمضاها دون الأهل” الذي أمضيته بعيدًا عنكم، أسأل الله العظيم أن يكرمني العودة في رمضان القادم إليكم، لأمضي معكم هذا الشهر الكريم.
  • كل عامٍ وأنت في قلبي ترافقونني، فوالله وإن أبعدتنا المسافات إلا أنكم حاضرون في قلبي، بارك الله لكم في رمضان وأعانكم على الصيام والقيام.
  • عساكم يا أهلي وخلاني بخير وعسى أيامكم كلها خير، رمضان مبارك علينا وعليكم والله يجمعني فيكم في القريب العاجل.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم الذي أعاد علينا شهر رمضان أن
  • يعيده علينا وأنا بقربكم، كل عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • يا طيور الحب زوريهم، وعن شوقي لهم بلغيهم، والدعوة الحلوة وصلي لهم، كل عام وأنتم بخير رمضان مبارك.

عبارات تحفيزية عن رمضان

من العبارات التي تحفّز المسلم لاستقبال شهر رمضان المبارك بشغف ولهفة ما يأتي:

  • ها قد أتى شهر الصيام شهر تجديد الإيمان، فسارعوا إلى التوبة والعبادة عسى أن تفوزوا برضا الله تعالى.
  • صوموا وصلّوا واتلوا كتاب الله تعالى، وتوبوا إلى الله واذكروه ذكرًا كثيرًا، فشهر رمضان شهر العبادة والتوبة.
  • لا تجعلوا أمور الدنيا تلهيكم عن ذكر الله وعبادته في رمضان، فالأمور الدنيوية دائمة على مدار السنة، أما شهر رمضان فهو ثلاثين يوم في السنة، استغلوا الأيام بالعبادات.
  • اتقوا الله واعبدوه وحافظوا على صلاتكم، ولا تسيئوا للآخرين، عسى أن يقبل الله أعمالكم.
  • صوموا رمضان وقوموه، فقد قال النبي محمد صلى الله عليه وآله سلم: “مَن صامَ رَمَضانَ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن قامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ”.
  • الشياطين في رمضان مكبّلة، وأبواب الجنة مفتوحة، فاستغلوا ذلك في العودة لله تعالى، فقد قال النبي محمد صلى الله عليه وآله سلم: “إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أبْوَابُ الجَنَّةِ، وغُلِّقَتْ أبْوَابُ جَهَنَّمَ، وسُلْسِلَتِ الشَّيَاطِينُ”.

شاهد أيضًا: متى موعد شهر رمضان 2023 في الدول العربية

كلمات عن استقبال شهر رمضان 2023

من الكلمات المعبرة والجميلة التي تستحق النشر حول استقبال شهر رمضان المعظّم ما يأتي:

الكلمة الأولى بلّغكم الله شهر رمضان وأنتم تتمتّعون بالخير والأمان، وغفر لكم ذنوبكم وبارك بكم وأصلح شأنكم.
الكلمة الثانية اللهم بلّغ أحبتي شهر رمضان، وأكرمهم بعفوك ورضاك ومغفرتك، واجعل لهم هذا صيام مخرجًا من كلّ ضيق، وبارك لهم به، واجعله مغفرةً لهم ولذنوبهم.
الكلمة الثالثة أسأل الله الذي أهلَ هلال رمضان أن يبارك لكم فيه ويجعله لكم مغفرة وعتق من النار.
الكلمة الرابعة في رمضان أبعد نفسك عن المعاصي والذنوب، وعد إلى إلهك تائبًا حامدًا شاكرًا، وجاهد نفسك للفوز برضاه.
الكلمة الخامسة يا طيور المحبة زوويهم، ومن قلوبنا خبريهم، عسى رمضان بالخير يهل عليهم.
الكلمة السادسة هي بقايا أيام تفصلنا عن شهر الخير، بلّغنا الله إياه وإياكم غير فاقدين ولا مفقودين، وأعاننا على شكره وذكره وحسن عبادته.

كلام جميل عن استقبال شهر رمضان 1444

لقد مضى على هذه الأمة أكثر من 1400 عام يمرّ فيها شهر رمضان عليهم، وفي كل عام يستقبلونه بنفوس جديدة ويفرحون به وكأنّه أول مرة يزورهم فيها، ومما يمكن قوله في استقبال شهر رمضان هذا العام ما يأتي:

  • وفي شهر رمضان نسأل الله أن يبلغنا وإياكم رمضان وأن يجعله لنا طاعة وأجرا ومغفرة، وأن يلهمنا به توبة نصوحة لا عودة فيها.
  • شهر المسلمين والإسلام قد هلّ وأتى، فخلّص نفسك من ذنوبها، واغسل قلبك من كدراته، وتب إلى الله توبة نصوحة، والزم أمر ربك تنل السعادة.
  • إنّ الخسارة والخذلان ما هي إلا شخص قد أدرك مجيء رمضان ثمّ خرج منه دون أن يغفر ذنبه.
  • شهر العبادة قد أتى، شهر رمضان قد هل، فسارعوا بالعمل الصالح والتوبة، فما جزاء الطاعة إلا جنة عرضها عرض السماوات والأرض.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، أعانكم الله على صيامه وقيامه، وألهمكم ما تتمناه أنفسكم .
  • جاء شهر رمضان جاء شهر اختبار الصبر والإيمان، إن هذا الشهر ما هو إلا امتحان يجريه الله في الدنيا يقيس به مدى انصياع المرء لحالقه، فأحسنوا الامتحان ليرضى عنكم صاحب الأكوان.

شاهد أيضًا: اذا احد قال رمضان كريم وش ارد

عبارات رمضانية جديدة 2023

يمكن استقبال شهر رمضان المبارك بعبارات رمضانية جميلة نابعة من القلب ويمكن نشرها على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، ومما يمكن قوله حول هذا الشهر المبارك ما يأتي:

عبارات رمضانية جديدة 2023

  • إنّ شهر رمضان هو شهر التجدد والعبادات، إذ يدخل عليه المسلم فيجدّد إيمانه، ويقوم بالعبادات المختلفة كالصلاة والصيام والذكر وقراءة القرآن، فلا تجعل هذه الفرصة تفوتك، ارجع لربك واستغل رمضان.
  • لا شيء في هذه الدنيا يشابه فرحة الأمة الإسلامية بقدوم شهر الخير شهر رمضان المبارك، فاللهم بلّغنا إياه واجعلنا فيه كما تحب وترضى.
  • أيها المسلمون ها قد جاء رمضان، فسارعوا للخيرات، وابتعدوا عن الإثم والعصيان، والزموا أمر الله في جميع أحوالكم، واستغفروا الله كثيرًا وتوبوا إليه، فقد جاءتكم المغفرة بإذن الله تعالى.
  • جعل الله تباشير المغفرة تزورك في هذا الشهر الكريم، مبارك عليك قدوم شهر رمضان، وعساك أنت وأهلك من عواده بإذن الله تعالى.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر ذنبك، ويرحم ميتك، ويستر عورتك، ويآمن روعتك، ويجعلك من العتقاء من النار، مبارك عليك قدوم شهر رمضان المبارك.

بوستات عن قدوم رمضان 2023

يمكن نشر كثير من المنشورات (البوستات) حول شهر رمضان المبارك، ومما يمكن نشره من منشورات جميلة على مواقع التواصل الاجتماعي ما يأتي:

  • أدام الله عليكم المسرات وألهمكم طريق الهداية والصواب، وجعل لكم من كلّ ذنب مغفرة، ومن كل هم وغم فرح، ومن كلّ ضيق مخرج، وبارك لكم في صيامكم وأعانكم عليه.
  • زاد الله وجهك نورًا، وأعطاك من جمال الحور، وجعل رمضان يدخل عليك وأنت سعيد مسرور.
  • أسأل الله أن يجعل لكم في رمضان حسنات كثيرة، وأن يتقبل منكم عملكم، وأن يجعل القرآن ربيع صدركم وجلاء همكم وحزنكم.
  • بفرحة عامرة تغمر القلب وتحتويه بقدوم شهر الخير أبارك لكم، وأسأل الله أن يجعلكم من عوّاده.

شاهد أيضًا: الرد على رمضان مبارك ، اذا احد قال رمضان مبارك وش ارد

صور كلمة عن استقبال شهر رمضان

من الصور المميزة التي تحمل في ثناياها حديثًا عن استقبال شهر رمضان المبارك ما يأتي:

كلمة عن استقبال شهر رمضان
كلمة عن استقبال شهر رمضان
كلمة عن استقبال شهر رمضان
كلمة عن استقبال شهر رمضان
كلمة عن استقبال شهر رمضان
كلمة عن استقبال شهر رمضان
كلمة عن استقبال شهر رمضان
كلمة عن استقبال شهر رمضان

وبهذا يكون قد تم مقال كلمة عن استقبال شهر رمضان بعد الوقوف على كلمات متنوعة تحكي حب الناس وشغفهم بقدوم هذا الشهر المبارك، إضافة للوقوف على بعض الأقوال المأثورة والأحاديث النبوية التي تحكي فضل هذا الشهر الكريم على باقي أشهر العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *