اجمل ما قيل في الصباح من صور وعبارات وشعر ودعاء

اجمل ما قيل في الصباح من صور وعبارات وشعر ودعاء
اجمل ما قيل في الصباح

اجمل ما قيل في الصباح من صور وعبارات وشعر ودعاء، فالصباح هو الإشراقة الأولى في النفس التي تتفتح معها حوائج النفس البشرية، ولا يجد الإنسان نفسه متفتحًا في الصباح إلا مع الأشخاص الذين يحبهم والكلمات التي تروق له، ومن اجمل ما يُمكن أن يقوله الشخص من كلماتٍ لطيفة وعبارات رائعة في الصباح وعن الصباح.

اجمل ما قيل في الصباح

من أجمل الكلمات التي يُمكن أن تُقال في الصباح:

  • أتعلمين.. إنّ الصباح يُسجل كلمته الأولى دائمًا في كل شيء، لا شيء أروع من الصباح الذي يختطه الإنسان بكلمةٍ طيبةٍ مع مَن يحب، إنّ الصباح هو بمثابة اللقاء الأول مع هذا الأرض فأحسن اللقاء.
  • في الصباح تُشرق الشمس من جديد وتبدأ بإرسال أشعتها كما كل يوم على الجدران والشوارع والمسارح وحتى الأقبية، أتعلمين إنّ إشراقة الصباح تُثبت لي أنّ الظالم لا يُمكن له أن يتحكم سوى بما أوتي من مقاليد، ولكنه لن يتمكن أبدًا من منع الصباح عنّا.
  • في كل صباح يُؤكد لي السنونو أن هناك شيء ما يجدر علي القيام من أجله، وأغصان الأشجار التي أورق زهرها من جديد تهدي لي حكمة جديدة أن لا تيأسي، إياك والخنوع والبقاء هناك في البقعة المظلمة الباردة من كل شيء.
  • الصباح هو بداية جديدة والخيار لديك أيها الإنسان، يُمكن لك أن تحيا هذا الصباح كما عشت الكثير من الصباحات السابقة أو حتى كما لم تعشها لأنّك كنت نائمًا، ولكن ما يجدر فهمه أنّ الصباح هو فرصة جدية من أجل الحياة.

شاهد أيضاً: اجمل ما قيل عن الوفاء من عبارات وشعر وصور

أجمل ماقيل عن الصباح والتفائل

من جميل العبارات الرائعة التي يُمكن أن تقال عن الصباح والتفاؤل فيه:

أجمل ماقيل عن الصباح والتفائل
  • لمّا خلق الله تبارك وتعالى الأرض والسماء والليل والنهار والصباح والغروب أجزم أنّه سبحانه وتعالى قد جعل الصباح حتى يبدأ شيئًا جديدًا فيه، إنّ إشراقة الفجر لا يعدله إشراقة أخرى لو أردت العيش بهناء فما عليك إلا أن تستيقظ هنا فجرًا.
  • يُمكن لك أن تبقى في الصباح كما كنت أمسًا، ويُمكن لك أن تحتفظ باليأس الذي عانيت منه أمسًا ولكن لا يُمكن لك أن تستمر في الحياة ستكون اشبه بالإنسان الميتن ولذلك اصنع فجرك بنفسك واصنع إشراقة روحك.
  • الصباح هو بمثابة الروح التي تُهدى للإنسان حتى يملأها بالحب والجمال والإشراقة الجديدة، الصباح هو بداية جديدة لك وهو رائحة جميلة جديدة تحمل في داخلها روح وريحان لك وحدك، اصنع صباحك كما تريد.
  • تفاءل وابدأ بالسعي وحدك، لا تستمع لتلك الأصوات الهامسة الخفيفة التي تُنادي بفشلك من دون أن تدري، لو أردت النجاح فما عليك سوى أن تصم أذنيك عن الآخرين وترفع نفسك بنفسك وتستعن بالله قبل أي شيء.

اجمل ما قيل في الصباح من دعاء

من الأدعية التي يُمكن أن تُقال في الصباح:

  • أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

  • اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.

  • اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ , مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ , أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا , اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي ، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ.

  • اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ.

اجمل ما قيل في الصباح من تجاوز الهموم

من روائع الكلم في الحديث عن الصباح وزوال الهموم فيه:

القول الأول إنّ الصباح هو الفرصة الجديدة التي يُمكن للإنسان أن يرسم من خلالها فرصة كاملة جديدة في الحياة، كيف يُمكن أن يهب الله سبحانه وتعالى لابن آدم فرصة جديدة ولا يستثمرها بشكل واضح جميل.
القول الثاني صباح الخير لكل عصافير الحياة على هذه الأرض، صباح الخير لكل غيمة تتطلع من السماء إلى قلبي، صباح الخير لكل مَن ستطيع أن يخط جمالًا على هذه الأرض واستطاع أن يهزم مآسي اليوم.
القول الثالث إنّ الصباح يُعانق أرواح الناس مثلما تعانق شقائق النعمان الأرض بجمالها ولونها، إنّ اليام لا يُمكن لها ان تمضي ثقيلة لا بدّ للإنسان أن يخففها ويهونها.
القول الرابع إن أرد الإنسان أن يُعانق همومه في المساء وينام معها إلى الصباح لا بدّ أن يكسوه في الصباح الشقاء والتعب، لو أراد الإنسان أن يفوز في هذه اللعبة فلا بدّ له أن يتقن فن التجاوز ونسيان الهموم.

شاهد أيضاً: اجمل ما قيل عن العدل وحكم وأقوال عن العدل

اروع ما قيل في الصباح

من أروع الكلام الذي قيل في الصباح وهو بمثابة اللغة الناطقة عن جمال هذه الأرض:

  • لمّا يستيقظ الإنسان في صباح يومه يعلم أنّ هناك قوة خفية تُحركه من أجل التقدم، لم يُخلق الإنسان على هذه الأرض من أجل الهزيمة أو الاستسلام ولو كان ذلك لمّا خلق الله العزيمة تمدّ الإنسان بألوان القوة من عند الله، لذلك فإنّ الصباح يوجب التفاؤل.
  • إنّ معنى أن يستيقظ الإنسان في الصباح ويفتح عيناه في هذه الأرض أي إنّه جاهز لأجل استقبال كل ما تمنحه له الحياة، إنّ الأرض هذه لا تحضن الضعفاء لا بدّ من الأقوياء حتى تحضنهم وتكون هي حاملة الخير لهم في كل صباح.
  • إنّ الصباح هو أنشودة عطرة يُتقنها مَن تجهزت حناجرهم أو مَن هم جهزوها فقط، لا يُمكن لمَن لم تعتد حنجرته الصدح بالحق أن يكون في مصاف الأقوياء، لن تُقدم الدنيا حلوها على طبق من الذهب لا بدّ لك من جهد جهيد.
  • الصباح هو ابتسامة الشرق التي يتلمسها الشعراء والأدباء لتولد أول قصيدة لهم في ذلك الجو الشاعري الجميل العميق، لا بدّ لكل إنسان من إيجاد صباحه الجميل، ذلك الصباح الحاص به وحده فقط دون أن يشاركه به أحد.

اجمل ما قيل في الصباح شعر

من أجمل الأشعار التي تتحدث عن الصباح وروعته:

  • القصيدة الأولى:

إذا مر يومٌ. ولم أتذكر
به أن أقول: صباحك سكر…
ورحت أخط كطفلٍ صغير
كلاماً غريباً على وجه دفتر
فلا تضجري من ذهولي وصمتي
ولا تحسبي أن شيئاً تغير
فحين أنا . لا أقول: أحب..
فمعناه أني أحبك أكثر.
إذا جئتني ذات يوم بثوبٍ
كعشب البحيرات.. أخضر .. أخضر
وشعرك ملقىً على كتفيك
كبحرٍ.. كأبعاد ليلٍ مبعثر..
ونهدك.. تحت ارتفاف القميص
شهي.. شهي.. كطعنة خنجر
ورحت أعب دخاني بعمقٍ
وأرشف حبر دواتي وأسكر
فلا تنعتيني بموت الشعور
ولا تحسبي أن قلبي تحجر

  • القصيدة الثانية:

زارَ الصَباحُ فَكَيفَ حالُكَ يا دُجى
قُم فَاِستَذمَّ بِفَرعِهِ أَو فَالنَجَا

رَأَتِ الغُصونُ قَوامَهُ فَتَأَوَّدَت
وَالرَوضُ آنَسَ نَشرَهُ فَتَأَرَّجا

يا زائِري مِن بَعدِ يَأسٍ رُبَّما
تُمنى المُنى مِن بَعدِ إِرجاءِ الرَجا

أَتَرى الهِلالَ رَكِبتَ مِنهُ زَورَقاً
أَو لا فَكَيفَ قَطَعتَ بَحراً مِن دُجى

أَم زُرتَني وَمِنَ النُجومِ رَكائِبٌ
فَأَرى ثُرَيّاها تُريني هَودَجا

لَعِبَت جُفونُكَ بِالقُلوبِ وَحَبِّها
وَالخَدُّ مَيدانٌ وَصُدغُكَ صَولَجا

لا أَرتَجي إِلّا الكَرامَةَ وَحدَها
فَالمالُ قَد أَعجَلتَهُ أَن يُرتَجى

تَتلو اللَيالي سورَةً مِن فَضلِكُم
فَتُقيمُها شُعَراؤُكُم أُنموذَجا

نارانِ نارُ قِرىً وَنارُ وَقائِعٍ
لِلَهِ دَرُّكَ مُطفِئاً وَمُؤَجِّجا

باشَرتُ بِشرَكَ لا بِمِنَّةِ شافِعٍ
فَغَنيتُ يا شَمسَ الضُحى أَن أُسرِجا

اجمل ما قيل في الصباح تويتر

من أروع الكلام الذي يُقال في الصباح تويتر:

اجمل ما قيل في الصباح تويتر
  • إنّ الصباح يخلق مع الإنسان هالة من الأمل وحالة من الطمأنينة والراحة والتطلع إلى الأمام، لا يُمكن للإنسان أن يخلق نفسه الداخلية المتأملة من اللا شيء بل لا بدّ من دوافع عديدة ولعل من أهم تلك الدوافع هو الصباح.
  • إنّ شذا الصباح وجماله وعطره لا يكون إلا لمن وهب عيناه للصباح، كيف يُمكن للإنسان أن يُغمض عيناه عن جمال الكون بأسره مع إطلالة الفجر الجميلة وأشعة الشمس اللا متناهية، ذلك هو الفجر الجميل.
  • إنّ أسوأ ما قد يحدث للإنسان أن يُنتزع منه الفجر وأن تُنتزع منه إطلالة الفجر، كيف يُمكن لأحدٍ أن يُقنع الإنسان بالتخلي عن ذلك الجزء الجميل من حياته الذي يهبه الحياة، ذلك الجزء الذي يُحارب الظلمة والعتمة.
  • الصباح هو الكلمة الأولى التي ينطق بها الكون كله، حينما يفتح الإنسان عيناه على أمجاد هذه الأرض فإنّ أول ما يرى أشعة الشمس في الفجر الجميل، ذلك الفجر الذي تتفتح منه أزهار النارنج والبنفسج والعطر الخفي.

شاهد أيضاً: كلام جميل يدخل القلب مكتوب وبالصور

اجمل ما يقال في كل صباح؟

من جميل الكلام الذي يُقال عن الصباح:

  • إنّ أول الجمال الذي يتفتح في روح الإنسان يكون في الصباح، حينما تكون رائحة الورد مثل رائحة البحر الهادئ الساكن في الصيف البارد، إنّ الجمال الذي يجمع ما بين المُتضادات بأسرها هو ما يصنع جمال الصباح.
  • كل إنسان له صباح مختلف عن الآخرين، إنّ الصباح تتكلم فيه الشمس حينما تشرق على هذه الأرض وكأنها تمسح على عيني البائس الضعيف وتقول له لتكن أنت رمز الأمل على هذه الحياة لهذا اليوم فيتبدل حاله إلى أجمل حال.
  • الصباح هو أروع ما خُلق على هذه الأرض بالندى الأول الذي تتفتح الزهور عليه، إنّ الصباح لا يختفي ولا ينتهي ما دامت هذه الخليقة على الأرض، لا يُمكن لأحد أن يتجاهل جمال الصباح وقيمته.

شاهد أيضًا: عبارات تصميم انستا ، اجمل عبارات وخواطر وكلمات انستقرام

اجمل ما قيل في الصباح بالصور

من أحلى الصور التي تحوي على عبارات عن الصباح:

اجمل ما قيل في الصباح

اجمل ما قيل في الصباح

اجمل ما قيل في الصباح

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر مقال اجمل ما قيل في الصباح من صور وعبارات وشعر ودعاء وذكرنا فيه مختلف أنواع العبارات الرائعة واشعر الذي قيل في الصباح، وما خير الدعاء الذي يقال في الصباح من المأثور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *