عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني 52 مؤثرة وبالصور

عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني 52 مؤثرة وبالصور
عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني

عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني 52 مؤثرة وبالصور هي العبارات الرائعة التي تتحدث عن مناسبة اليوم الوطني العُماني، هذه المناسبة التي تُعدُّ إحدى أهم وأشهر وأبرز المناسبات التي يعيشها العمانيون في كل سنة، حيث يحتفلون بذكرى استقلال عُمان التي كانت أول دولة تحصل على استقلالها في التاريخ، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على تعريف اليوم الوطني العُماني وسنقدّم مجموعة مميزة من العبارات والكلمات المميزة عن العيد الوطني العُماني الثاني والخمسين مع أجمل صور كُتبت عليها عبارات جميلة عن العيد الوطني العُماني الثاني والخمسين مؤثرة.

العيد الوطني في سلطنة عُمان

إنّ العيد الوطني العُماني هو مناسبة وطنية لها مكانتها الخاصة في قلب كل مواطن عُماني، وهي المناسبة التي يعيش فيها العُمانيون ذكريات الاستقلال، حيث يذكر التاريخ أنّ سلطنة عُمان هي الدولة العربية الأولى التي نالت استقلالها من بين جميع دول العالم العربي، وكان استقلالها في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1650 ميلادية، حيث تمكّن الإمام سلطان بن سيف من طرد البرتغاليين من سواحل عُمان وموانئها، لتنال عُمان استقلالها في هذا اليوم العظيم، وعندما استلم السلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى- حكم سلطنة عُمان، أعلن أنّه بدءًا من يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1970م سوف يبدأ الشعب العُماني بالاحتفال باليوم الوطني العماني، ليكون يوم الثامن عشر من نوفمبر تشرين الثاني 2022 اليوم الوطني الثاني والخمسين للسلطنة. [1]

عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني

بمناسبة اليوم الوطني العُماني الذي سوف يصادف يوم الجمعة الموافق ليوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2022م نقدم فميا يأتي عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني من خلال هذا الجدول:

العبارة الأولى وطني الغالي الذي كبرت وترعرعت على أرضه وشربت من مائه وتعرضت لأشعة شمسه، دمت يا وطني الحبيب أمًا تحضنني في كل وقت، كل عام وأنت بخير بمناسبة عيدك الوطني.
العبارة الثانية أدعو الله رب العالمين في هذه المناسبة المميزة أن يديم على سلطنة عُمان الأمن والأمان والسلام وأن يديم عليها الجمال والمحبة والبساطة التي يعيش عليها أبناء عُمان منذ قرون بعيدة.
العبارة الثالثة في اليوم الوطني العُماني تملأ السعادة قلوبنا والبهجة أرواحنا وصدورنا، فكل عام وسلطنة عُمان بألف خير في هذه المناسبة المميزة.
العبارة الرابعة أحبك يا بلادي الغالية، أحبك يا عُمان الجميلة، أحبك يا أجمل بلاد الله، تحيا عُمان ويحيا شعب عُمان وتحيا كل مدينة في عُمان.
العبارة الخامسة إنّ مناسبة اليوم الوطني العُماني الثاني والخمسين لهي مناسبة خاصة ولها مكانتها الخاصة في قلوبنا جميعًا، فكل عام وعُمان بألف خير، تحيا عُمان ويحيا الشعب العُماني العريق.

شاهد أيضًا: أجمل 100 عبارة عن العيد الوطني العماني 52

عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني بالإنجليزي

بعد أن قدمنا هذه العبارات الجميلة عن العيد الوطني العُماني باللغة العربية، فيما يأتي نقدم مجموعة من العبارات باللغة الإنجليزية مع الترجمة إلى العربية:

  • العبارة: The people of the Sultanate of Oman have the right to live the National Day with the most beautiful rituals, because history will always testify that Oman is the first independent Arab country throughout history.
    الترجمة: إنّ من حق أبناء سلطنة عُمان أن يعيشوا اليوم الوطني بأحلى الطقوس لأنّ التاريخ سوف يشهد دائمًا أنّ عُمان هي أول دولة عربية مستقلة عبر التاريخ.
  • العبارة: Oman is a form of strength and determination. Its great people were able to unite in the face of the colonialists many centuries ago, and maintained the strength of their state throughout these years. Long live Oman.
    الترجمة: إنّ عُمان هي شكل من أشكال القوة والإصرار، فقد تمكّن شعبها العظيم من الاتحاد في وجه المستعمرين قبل قرون عديدة، وحافظ على قوام دولته طوال هذه السنوات، عاشت عُمان.
  • الكلمة: We send a lot of love to all the people of Oman on this great occasion. On this occasion, every Omani citizen has the right to live the sweetest moments of joy, because Oman deserves joy. Every year, Oman and its people are good.
    الترجمة: الكثير من الحب نرسله لجميع أبناء عُمان بهذه المناسبة العظيمة، يحق لكل مواطن عُماني في هذه المناسبة أن يعيش أحلى لحظات الفرح، لأنّ عُمان تستحق الفرح، كل عام وعُمان وشعبها بألف خير.
  • العبارة: Many congratulations and many blessings we send to the great Omani people and to the great Sultanate, every year and Oman and its people are good on the occasion of the fifty-second Omani National Day
    الترجمة: الكثير من التهنئات والكثير من المباركات نرسلها إلى الشعب العُماني العظيم وإلى السلطنة العظيمة، كل عام وعُمان وشعبها بألف خير في ذكرى اليوم الوطني العُماني الثاني والخمسين.

شاهد أيضًا: عبارات وصور عن العيد الوطني العماني

عبارات مؤثرة عن اليوم الوطني العماني

يعرض الجدول الآتي مجموعة مميزة من العبارات المؤثرة والجديدة بمناسبة اليوم الوطني العُماني الثاني والخمسين:

العبارة الأولى نهنئ ونبارك لجميع أبناء سلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العُماني تحيا عُمان يحيا شعب عُمان العريق المناضل الذي نال الاستقلال رغمًا عن أنف كل غاصب ومستعمر.
العبارة الثانية نقول في هذه المناسبة ذات المكانة الخاصة في قلوبنا جميعًا، تحيا عُمان ويعيش شعب عُمان، وكل عام وعُمان بألف خير.
العبارة الثالثة نهنئ ونبارك، ومهما كتبنا من حروف وكلمات وعبارات لنعبر فيها عن التهنئة والمباركة سوف نبقى عاجزين عن التعبير، كل عام والعمانيون جميعًا في ألف خير.
العبارة الرابعة تحيا عُمان ويحيا شعب عمان العريق والعظيم، وكل عام وسلطنة عُمان في ألف خير بمناسبة العيد الوطني العُماني الثاني والخمسين والذي سوف يأتي في يوم الجمعة الموافق ليوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2022.
العبارة الخامسة الكثير من الكلام والكثير من الحب والكثير من الأمنيات الطيبة نبعثها لجميع أبناء سلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العُماني، تحيا عُمان ويعيش الشعب العُماني العريق.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني العماني .. كلمات عن العيد الوطني العماني

عبارة جميلة عن اليوم الوطني في عُمان

عطفًا على ما مر من عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني 52 مؤثرة نقدم في النقاط الآتية عبارة عن مناسبة اليوم الوطني في سلطنة عُمان:

  • يوم عُمان الوطني مناسبة مميزة لا مثيل لها، مناسبة يعيشها العمانيون في كل سنة بالكثير من الخير والحب، مناسبة يشعر فيها أهل عُمان بالفخر والاعتزاز، تحيا عُمان.
  • تحيات مباركة لجميع أبناء سلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العماني الثاني والخمسين، هذه المناسبة التي تذكر جميع العمانيين بتاريخ عُمان المشرف.
  • سوف تبقى عُمان في نظر أهلها ونظر جميع العرب الدولة العربية الأولى التي نالت استقلالها، فهي مستقلة منذ منتصف القرن السابع عشر، وهذا مصدر فخر واعتزاز لأهل عُمان جميعًا.
  • إنّ عُمان هي بلد عظيم، بلد قدم أهله الكثير من التضحيات الخالدة في سبيل حصوله على الاستقلال، وهي منذ قرون بعيدة ما زالت تعيش في أمن وأمان واستقلال، محبات عميقة لعمان وأهلها.

شاهد أيضًا: عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني 52

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني العماني 52

يضم الجدول الآتي مجموعة مميزة من العبارات القصيرة عن اليوم الوطني العماني الثاني والخمسين لعام 2022:

العبارة الأولى نقول لعمان العز والكرامة، عيدك الوطني أيتها البلاد الطيبة هو عيد لكل العرب، فكل عام وعُمان وشعبها المعطاء في ألف خير وسلام.
العبارة الثانية تحية كبيرة ومودة عميقة نرسلها إلى عُمان وشعبها الكريم، هذه البلاد المليئة بالخير والمحبة والسلام، كل عام وعُمان تكبر وتتقدم نحو الأفضل.
العبارة الثالثة سوف تبقين يا عُمان العز بلادًا مليئة بالخير والبركة والسلام لجميع الناس، تحيا عُمان ويحيا الشعب العُماني العريق والغالي على قلوبنا جميعًا، كل عام وسلطنة عُمان في ألف خير.
العبارة الرابعة إنّ أكثر الأشياء التي تميز المناسبات أنها تذكرنا بتاريخ البلاد، وها نحن اليوم في اليوم الوطني العُماني الثاني والخمسين نتذكر تاريخ عُمان وأبطالها العظماء الذين شرفوها بأعظم البطولات، تحيا عُمان.
العبارة الخامسة في اليوم الوطني العُماني نبعث هذه الكلمات لجميع العُمانيين، إننا والله نشعر بأحلى الأحاسيس والمشاعر الوطنية التي تذكرنا بأننا ننتمي لهذه الأرض الطيبة المعطاءة، ما أعظم قشعريرة الانتماء لوطن عظيم مثل عُمان، تحيا عُمان.

شاهد أيضًا: عبارات عن العيد الوطني العماني بالانجليزي مع الترجمة

عبارات العيد الوطني العماني جميلة تويتر

إلى كل رواد موقع تويتر الذين يرغبون بنشر أجمل العبارات عن العيد الوطني العُماني في هذه المناسبة المميزة، نقدم فيما يأتي بعض هذه العبارات:

  • نبعث أجمل الأمنيات وأحلى الكلمات لسلطنة عُمان وشعبها الطيب تهنئة من القلب بمناسبة اليوم الوطني العُماي الثاني والخمسين، عاشت عُمان حرة أبية مستقلة.
  • لا شك في أنّ الفرح بمناسبة اليوم الوطني العُماني هو فرح بالانتماء لهذه البلاد الطيبة العظيمة، هو فرح بأننا أبناء هذه الأرض المباركة، عاشت عُمان وعاش الشعب العُماني العظيم.
  • في ذكرى العيد الوطني العُماني الثاني والخمسين نبارك لجميع العُمانيين قدوم عيدهم الوطني ونشكر الله رب العالمين على فضله ومنته، عاشت عُمان وعاش شعبها الكريم العظيم.
  • إنّ موعد اليوم الوطني العُماني هو موعد عظيم، لأنّه يصادف ذكرى خالدة وهي ذكرى استقلال عُمان من الاستعمار البرتغالي، حيث تمكن العمانيون من طرد البرتغاليين في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1650م، تحيا عُمان الأبية.
  • في يوم الثامن عشر من نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة تفيض المشاعر في الصدور وتشتعل النفوس فخرًا بالانتماء لأرض عُمان الطيبة المباركة، فشكرًا عُمان على هذه المشاعر العظيمة التي تمنحينا إياها، تحيا عُمان.

عبارات قصيرة عن العيد الوطني العماني مؤثرة

يعرض الجدول الآتي مجموعة مميزة من العبارات القصيرة والمؤثرة عن مناسبة العيد الوطني العُماني الثاني والخمسين:

العبارة الأولى إنّ مناسبة اليوم الوطني العماني مناسبة عظيمة سوف نعيشها بالكثير من الحب والسلام، تحيا عُمان الغالية.
العبارة الثانية سوف نبقى يا عُمان معك إلى الأبد، سوف نبقى نبارك لك هذه المناسبة، سوف تبقى قلوبنا معلقة بك يا أغلى البلاد.
العبارة الثالثة عُمان يا أجمل بلاد الله في نظري يا وطني الغالي أرسل إليك أجمل التهنئات بمناسبة اليوم الوطني العُماني 52.
العبارة الرابعة محبة وسلام لك يا عمان الغالية، سوف تبقين أجمل البلاد في نظري مهما رأيت من بلدان في هذا العالم، دامت عُمان حرة أبية.
العبارة الخامسة دمت يا عُمان الخضراء الكريمة النبيلة، يا وطني العظيم الذي لا أجد له مثيلًا في هذا العالم كله، تحية وحب وسلام لك يا أجمل البلاد.

عبارات تهنئة بمناسبة العيد الوطني العماني

من خلال النقاط الآتيّة سوف نقدم مجموعة مميزة من عبارات التهنئة بمناسبة العيد الوطني العُماني لجميع العُمانيين:

  • التهنئة الأولى: سوف تبقى سلطنة عُمان الدولة العظيمة والتي لها في قلب كل مواطن عربي مكانة خاصة، عاشت سلطنة عُمان وعاش الشعب العماني المناضل.
  • التهنئة الثانية: إنّ العمانيين جميعًا هم الذين يفخرون بأنّهم أبناء هذه الأرض الطيبة، وأنهم جاؤوا من ترابها الطاهر ومائها النقي، كل عام وعُمان وشعبها بألف خير بمناسبة اليوم الوطني العماني الثاني والخمسين.
  • التهنئة الثالثة: عاشت سلطنة عُمان، بلدًا مليئًا بالخير والسلام والحضارة، بلدًا حافلًا بالتاريخ ومحتشدًا بالحب والإيمان بأنّ الحب هو الذي يصنع الأوطان، نحبك عُمان ونهنئك بمناسبة اليوم الوطني 52.
  • التهنئة الرابعة: مبارك وألف مبارك لجميع أبناء سلطنة عُمان بمناسبة العيد الوطني الثاني والخمسين، إنها مناسبة غالية يحق لكم فيها أن تفرحوا وتعيشوا أحلى اللحظات والأوقات.
  • التهنئة الخامسة: تهنئة عظيمة مليئة بالسلام والحب نرسلها إلى جميع أبناء سلطنة عُمان الغالية على قلوبنا، تحيا عُمان ويحيا شعب عُمان العريق.

تغريدات عن العيد الوطني العماني

نقدم في الجدول الآتي أجمل التغريدات بمناسبة اليوم الوطني العُماني الثاني والخمسين، وهي تغريدات تتحدث عن الفخر والاعتزاز بالانتماء لعمان بهذه المناسبة الطيبة:

العبارة الأولى لا شكّ في أنّ هذه المناسبة العظيمة لها في قلب كل مواطن عُماني وعربي الكثير، فكل عام وشعب عُمان بألف خير، ونسأل الله رب العالمين أن يديم العزة والكرامة على عُمان الطيبة العظيمة.
العبارة الثانية سوف تبقين يا سلطنة عُمان دولة عظيمة وبلادًا كريمة، سوف تبقين في قلوبنا جميعًا نحبك ونتمنى أن تظلي في ألف خير وسلام من الله رب العالمين، تحيا عُمان ويحيا الشعب العُماني العريق.
العبارة الثالثة بمناسبة اليوم الوطني العُماني نرسل هذه الكلمات تهنئة لجميع أبناء سلطنة عُمان، ونتمنى من الله رب العالمين أن يديم على هذه البلاد الخير والعافية والتقدم والتطور.
العبارة الرابعة سوف تظل عُمان بلادًا تمنحنا الكثير وتعطينا الحب، والحب هو أهم ما يمكن أن يحصل عليه الإنسان، شكرًا يا وطني الغالي وكل عام وأنت بخير، عيد وطني مبارك.
العبارة الخامسة في اليوم الوطني الثاني والخمسين للسلطنة عُمان نسأل الله رب العالمين أن يحفظك يا وطني من كل سوء وأن يديم على هذه البلاد الخير والهمة العالية، تحيا عُمان وشعب عُمان.

قصيدة عن العيد الوطني العماني

تُعدُّ القصيدة الآتية هي إحدى القصائد المعروفة عن العيد الوطني العُماني، والتي تُقرأ في احتفالات العمانيين بهذه المناسبة في كل عام، وهي:

مجَّدَ التاريخُ حرفا في الزمان * * * من حروف العشق حبي والحنان
وشدا العصفور لحنا في الورى * * * يأسر اللبَّ زمانا والجــــــــنان
هاتفا ميما تلتها ألـــــــــــــــفٌ * * * ثم نونٌ فغدت أمـــــــي عمــــان
هات يا تاريخ حدِّثُ قصــــــة ً * * * عن رجالٍ سادة ٍ ساسوا مجـــان
سادتي آل سعـــــــــيدٍ جددوا * * * حكم عدلٍ وشريف للزمـــــــــان

انقذونا من زمان ٍ حالـــــــكٍ * * * علمونا الود حقا والأمــــــــــــان
أدر الطرف يمــــينا يا أخي * * * أو يسارا تر شعبا كالــــــــــبنان
هكذا الشأن بأرضي يا فتى * * * لا ترى إلا بلادا كالجـــــــــــنان
زر ظفارا إن فـــيها شاهدا * * * لمقالي حفه حسن البـــــــــــيان

وسل الزوار ماذا شاهدوا * * * هل خريف الحسن أم وجه الحسان
قد حباها الله حسنا فائـــقا * * * فغدت نورا لمن زار الــــــمكان
تنشر الطيب على من زارهار * * * ليت شعري طيب مسك أم لبان
زر صحارا تلق فيها شاهدا * * * قد كسى التاريخ وجها من جمان
ومضيقا مزهرا في وصفه * * * هرمزي الاسم للخير لسان

نحو نزوى سر وخذ من دارس ٍ * * * ورد ماء للورى أنس وجان
زر قلاعا في بلادي لترى * * * صنع أجدادي وعج نحو ضيان
البريمي زر ورستاق الوفا * * * كل شبر في بلادي وكــــــيان
واشكر الله على ما قد حبى * * * واسال الحفظ لمن قاد عمان

مسجات تهنئة باليوم الوطني العماني

نقدم من خلال هذا الجدول مجموعة مميزة من المسجات أو الرسائل التي نهنئ بها الشعب العُماني بمناسبة العيد الوطني العُماني الثاني والخمسين والذي سوف يصادف يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2022:

المسج الأول نهنئ ونبارك لجميع أبناء سلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العُماني الثاني والخمسين، كل عام وأنتم جميعًا بألف خير وكل عام وعُمان بألف خير.
المسج الثاني نكتب هذه الرسالة وكلنا أمل بأنّ تبقى عُمان كما هي الآن بلادًا مليئًا بالخير والسلام علينا أجمعين، كل عام والسلطنة بألف خير، وكل عام والعمانيون بألف خير.
المسج الثالث نبعث هذا المسج تهنئة خاصة لجميع أبناء سلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العُماني سائلين الله رب العالمين أن يديم الخير والأمن والأمان على ربوع السلطنة الغالية.
المسج الرابع لا شكّ في أنّ مناسبة اليوم الوطني العُماني هي واحدة من أهمّ وأبرز المناسبات التي يعيشها العمانيون في كل عام، فتهنئة خاصة من القلب لجميع سكان عُمان، كل عام وأنتم بألف خير.
المسج الخامس كل عام وشعب عُمان يعيش في أحسن حال وبألف خير، ونتمنى أن تبقى عُمان منارة للعالمين، تحيا عُمان ويحيا شعب عُمان وقادة عُمان، كل عام وعُمان تعيش في أمن واستقرار وسلام.

شعر عن اليوم الوطني في عمان 52

ما أكثر القصائد الشعرية التي كتبها الشعراء عن اليوم الوطني العُماني، ومن هذه الأشعار نذكر ما سيأتي:

مشرقاً كالنور من بين البرايا * * * موطني بالمجد والخير العميم
يا مناراً للسلام وخير ارضٍ * * * ارتدي من فضله ثوب النعيم
واخلدي تيهاً على درب المعاني * * * منةً من خالق الكون العظيم
سيدي السلطان عش رمزاً مهاباً * * * يقتدي التاريخ من فعل الحليم
نهتدي للعز درباً بإقتدارٍ * * * ارثنا سقناه من خطب الحطيم
وامتثلنا للقرابة الف عذراً * * * لانشق الصف وافين الذميم
وارتدينا للنزال غليظ درعاً * * * وقعنا يوم اللقا نار الجحيم
حلمنا يسمو وطيب الفعل فينا * * * وان جهلنا الخصم مرواحه عتيم

افتخرنا بالمبادئ اي فخرا * * * لن تلاقي اسمنا بين الغريم
انتهلنا من علوم الدهر * * * درساً والمعلم قائداً فذاً حكيم
من بحرنا في جنوب العز * * * اهلاً للشوامخ في مسندم نستقيم
قد حفظناها على مر الليالي  * * * عن غزاةٍ جاوزوا البحر الظليم
وكرمنا الخيل دهراً لم نبالي  * * * قاسمتنا لقمة العيش الكريم
وعشقنا الابل حتى قالوا عنها * * *  من عمان الاصل والعقد النظيم
وجلينا السيف هندياً مزرا * * * ورظينا ظله فينا نديم
في سقطرة يذكروا انا وثبنا * * * كم كسرنا في نداها من لئيم
والمآذن في اراضي الزنج قمنا * * * وتعالى الله اكبر في العميم
وروينا الباسقات زلال قطراً * * * من نهارٍ حكمة الرب العليم
ولقد اتى الدهر مداراً * * * واهتدى الدرب هيثمنا الزعيم

صور عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني

في ختام ما ورد من عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني الثاني والخمسين نلقي الضوء فيما يأتي على مجموعة مميزة من أجمل صور عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني:

صور عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني

صور عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني

صور عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني

بهذه الصور نصل إلى ختام مقال عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني 52 مؤثرة وبالصور هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على مجموعة كبيرة من العبارات والكلمات والمسجات والتغريدات والأشعار عن اليوم الوطني العُماني الثاني والخمسين، مع صور عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني العماني، 13/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *