أجمل +50 بوست دعاء جبر الخواطر وبالصور

أجمل +50 بوست دعاء جبر الخواطر وبالصور
بوست دعاء جبر الخواطر

أجمل +50 بوست دعاء جبر الخواطر وبالصور، هي البوستات المميزة التي يهتم بها الكثير من الناس الذي يحبون جبر خواطر الآخرين ونشر المحبة والمودة بين الناس على اختلاف الروابط الاجتماعية والعلاقات التي تربطهم ببعضهم بعضًا، وفي هذا المقال سوف نقوم بتقديم مجموعة كبيرة من بوستات دعاء جبر الخواطر للحبيب والصديق والصديقة وبوستات أدعية جبر الخواطر لوتحقيق الأمنيات وسنلقي الضوء على أجمل تغريدات أدعية جبر الخواطر تويتر مع صور بوست دعاء جبر الخواطر.

بوست دعاء جبر الخواطر

يتضمن الجدول الآتي مجموعة مميزة من أدعية جبر الخواطر يمكن نشرها كبوستات جاهزة على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي:

البوست الأول اللهم أفض علي وعلى من أحب البركة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة يا رب العالمين واجعل أيامي مليئة بالخير وأيام المسلمين أجمعين.
البوست الثاني ربي لك الحمد ولك الشكر على نعمك التي أنعمت بها علينا يا كريم، اللهم يسر ولا تعسر علينا وعلى سائر المسلمين، إنك أنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
البوست الثالث اللهم يا مثبت العقل والدين ويا مقلب القلوب والأبصار، ربي استرنا جميعًا واجعلنا من الصالحين، اللهم اجبر كسر قلوبنا واجبر خواطرنا يا رب العالمين.
البوست الرابع اللهم اجبر قلوبنا وأبعد عنا الهم والحزن والمعاناة يا رب العالمين، ربي أعنا على دوام شكرك وذكرك وحسن عبادتك، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: أجمل +50 بوست دعاء للمريض بالشفاء مكتوب وبالصور

بوست دعاء جبر الخواطر للحبيب

تعرض النقاط الآتية مجموعة بوستات أدعية جبر الخواطر للحبيب:

  • البوست الأول: ربي إن أحب فلان بن فلان فاجبر خاطره وأعنه على كل مصيبة ونائبة تحلّ به في حياته، ربي ارحمه وأنزل عليه السكينة والطمأنينة واجعله من المقبولين يوم القيامة يا أرحم الراحمين.
  • البوست الثاني: ربي يسر الحساب للحبيب، اللهم اجعله يوم القيامة من المقبولين المرضيين، ربي أعنه واجبر خاطره واستره فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا ذا الجلال والإكرام.
  • البوست الثالث: اللهم اجبر خاطر من أحب فإنه من أعز الناس على قلبي، اللهم احفظه بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُرام وأعنه على نوائب الحياة الدنيا وأهوال يوم القيامة يا كريم.
  • البوست الرابع: اللهم إني أسألك أن تجبر خاطر حبيبي فإنه أغلى الناس على قلبي، ربي أعنه على نوائب هذه الحياة وأدم عليه العافية وأكرمه بكرمك يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: اجمل +100 بوست ادعية دينية مكتوبة وبالصور

بوست دعاء جبر الخواطر لصديقتي

إلى صديقتي المقربة أقدم في الجدول الآتي أفضل بوستات دعاء جبر الخواطر:

البوست الأول صديقتي الحبيبة أسأل الله رب العالمين لك أن يجبر خاطرك وأن يلهمك الصبر والسلوان في كل نائبة تحل بك في هذه الحياة، ربي احفظ لي صديقتي الحبيبة يا كريم.
البوست الثاني صديقتي الغالية هل تعلمين أنّني أدعو الله تعالى لك في كل يوم بالعفو والعافية والصحة الدائمة، ربي احفظ لي صديقتي الغالية وأدم عليها المحبة والمودة وأدم عليها السلام والأمان يا أرحم الراحمين.
البوست الثالث ربي أدم على صديقتي الحبيبة الصحة والعافية واجبر خاطرها وأعنها على كل نائبة من نوائب الحياة الدنيا وكل نائبة من نوائب الآخرة يا ذا الجلال والإكرام يا رب العالمين.
البوست الرابع اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ومثبتها بين الكفر والإيمان اللهم ثبت قلبي صديقتي الحبيبة على الإيمان وأدم عليها الخير واكتب لها الخير في حياتها، ربي استرها واحفظها واجعلها من الصالحات يا كريم.

شاهد أيضًا: بوست دعاء للمريض بالشفاء لنفسي مكتوب

بوست دعاء جبر الخواطر لصديقي

تتضمن النقاط الآتية مجموعة بوستات دعاء جبر الخواطر لصديقي القريب مني:

  • البوست الأول: اللهم اجعل صديقي المقرب فلان في صحة وعافية واجبر خاطره وأعنه يا كريم على كل عمل يهم بفعله، ربي اجعله من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، إنك أنت القادر على كل شيء.
  • البوست الثاني: ربي يسر على صديقي الحساب يوم الحساب واجعله في هذه الحياة الدنيا من الذين يعملون الصالحات ويساعدون المساكين ويحضون على طعام المساكين، إنك ولي ذلك يا رب العالمين والقادر عليه.
  • البوست الثالث: ربي اجبر بخاطر صديقي إنك مكسور الخاطر وأنت جبار الخواطر يا أرحم الراحمين، ربي اجعله من المقبولين عندك يوم الحساب، اللهم استره واحفظه واجعل حياته مليئة بالخيرات والمسرات، آمين.
  • البوست الرابع: اللهم إن صديقي الغالي في غمة ومصيبة، فكن معه يا رب العالمين، ربي أدم عليه العافية وأدم عليه السرور والهدوء والسكينة والطمأنينة يا رب العالمين، ربي لا تجعله من الذين غضبت عليهم، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: أفضل +50 بوست دعاء للشهداء مكتوب وبالصور

بوستات دعاء جبر الخواطر وتحقيق الأمنيات

تتضمن النقاط الآتية مجموعة بوستات دعاء جبر الخواطر وتحقيق الأمنيات: [1]

  • أولًا: اللهم استودعك همي فبشرني بما يفتح مداخل السعادة في قلبي. اللهم تقبل منا، وطهّر قلوبنا من الإثم والمعاصي يا رب العالمين، اللهم فكن لنا وليًّا ونصيرًا، وكن لنا معينًا ومجيرًا، إنك كنت بنا بصيرًا، اللهم إني أعوذ بك من أن أحتاج إلى الناس، فلا تحوجني يا الله لأحد من خلقك وأغنني بك عمن سواك يا كريم يا منان.
  • ثانيًا: اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  • ثالثًا: اللهم احفظني بالإسلام قائمًا، واحفظني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدًا، ولا تشمت بي عدوا ولا حاسدًا، اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك.
  • رابعًا: رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، إليك مخبتًا أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.

بوست دعاء جبر الخواطر لشخص تحبه

يتضمن الجدول الآتي مجموعة بوستات أدعية جبر الخواطر لشخص قريب أو لشخص تحبه وله مكانة خاصة في القلب:

البوست الأول اللهم إني أحب فلان بن فلان حبًا كبيرًا، فاجعله يا كريم في أحسن حالة واجبر خاطر وأعنه على كل عمل يريد القيام به في حياته، ربي استره واحفظه وأكرمه بكرمك يا أكرم الأكرمين.
البوست الثاني اللهم يا كريم يا حليم يا عظيم يا رب العالمين، ربي أدم على فلان بن فلان الصحة وأدم عليه العافية وأكرمه إكرامًا عظيمًا واستره بسترك واجبر خاطره ولا تجعله من المكسورين في هذه الحياة.
البوست الثالث اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام أدم على فلان الصحة والعافية، ربي اجعله من المقبولين المرضيين الذي يسعون إلى نشر الخيرات ومساعدة المحتاجين والمساكين، إنك أنت القادر على كل شيء يا الله.
البوست الرابع اللهم أعن فلان بن فلان على كل نائبة تصيبه في هذه الحياة، اللهم يسر له أمره واستره وعامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو له أهل، اللهم اجبر كسر قلبه وخاطره يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: أكثر من 50 بوست دعاء نزول المطر مستجاب بالصور

بوستات أجمل ما قيل في جبر الخواطر

كثيرة هي الأقوال والأمثال التي تتحدث عن جبر الخواطر بين الناس، وأجمل ما قيل عن جبر الخواطر هو:

  • ما رأيت عبادة يتقرب بها العبد إلى ربه، مثل: جبر خاطر أخيه المسلم.
  • جبر الخواطر عادة وخلق يغفل عنه الكثير من الخلق، فكم من قلوب متصدعة رممتها كلمة طيبة، وكم من نفوس محطمة جبرتها كلمة أو نظرة أو عمل إنساني يحمل بين طياته الرفق والإنسانية.
  • لا تكسر إنسانًا، ولا تجرح قلبًا، ولا تؤلم نفسًا، ولا تعبث بمشاعر أحد، فالإنسان يحيا بكلمة، ويموت بكلمة، موقف يبنيه، وموقف قد يهدمه، فاجعل جبر الخواطر سنة في حياتك.
  • لجبر الخواطر أثر كالسحر، فموقف بسيط أو كلمة جميلة قد تقلب حياة إنسان ما بشكل كبير نحو الأفضل.

تغريدة دعاء جبر الخواطر تويتر

في الجدول الآتي سوف نعرض مجموعة مميزة من التغريدات التي تتضمن أدعية بجبر الخواطر، وهي تغريدات يمكن نشرها على موقع تويتر:

التغريدة الأول ربي اجبر خواطر جميع المسلمين ولا تكسر قلب مسلم من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، ربي اجبر خواطرهم وأعنهم على هذه الحياة واسترهم وارحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء يا رب العالمين يا رجاء السائلين.
التغريدة الثانية اللهم إني أدعوك دعوة المضطرين أن تنزل السكينة والطمأنينة والسلام النفسي على قلوب سائر المسلمين، إنك يا ربنا ولي ذلك والقادر عليه.
التغريدة الثالثة ربي أدم الصحة والعافية والسلام والهدوء على كل مسلم في هذا العالم وأنزل على قلبه الطمأنينة، ربي واجبر خواطرنا يا أكرم الأكرمين.
التغريدة الرابعة اللهم لا تدع بين المسلمين أحدًا مكسور الخاطر، ربي وأدم على سائر المسلمين السعادة وانثر على قلوبهم الجبر والقبول يا أرحم الراحمين، إنك أنت القادر على كل شيء.

بوست شعر عن جبر الخواطر

لقد تحدث الشعراء العرب عن جبر الخواطر بطريقة غير مباشرة، فذكروا ضرورة التفاؤل والإحسان للآخرين، وأشهره الشاعر إيليا أبو ماضي، الذي قال في قصيدته الشهيرة:

كُن بَلسَماً إِن صارَ دَهرُكَ أَرقَما             وَحَلاوَةً إِن صارَ غَيرُكَ عَلقَما

إِنَّ الحَياةَ حَبَتكَ كُلَّ كُنوزِها                  لا تَبخَلَنَّ عَلى الحَياةِ بِبَعضِ ما

أَحسِن وَإِن لَم تُجزَ حَتّى بِالثَنا                أَيَّ الجَزاءِ الغَيثُ يَبغي إِن هَمى

مَن ذا يُكافِئُ زَهرَةً فَوّاحَةً                   أَو مَن يُثيبُ البُلبُلَ المُتَرَنِّما

عُدَّ الكِرامَ المُحسِنينَ وَقِسهُمُ                 بِهِما تَجِد هَذَينِ مِنهُم أَكرَما

يا صاحِ خُذ عِلمَ المَحَبَّةِ عَنهُما               إِنّي وَجَدتُ الحُبَّ عَلَماً قَيِّما

لَو لَم تَفُح هَذي وَهَذا ما شَدا                 عاشَت مُذَمَّمَةً وَعاشَ مُذَمَّما

فَاِعمَل لِإِسعادِ السِوى وَهَنائِهِم               إِن شِئتَ تُسعَدَ في الحَياةِ وَتَنعُما

أَيقِظ شُعورَكَ بِالمَحَبَّةِ إِن غَفا                لَولا الشُعورُ الناسُ كانوا كَالدُمى

أَحبِب فَيَغدو الكوخُ كَوناً نَيِّراً                وَاِبغُض فَيُمسي الكَونُ سِجناً مُظلِما

ما الكَأسُ لَولا الخَمرُ غَيرُ زُجاجَةٍ          وَالمَرءُ لَولا الحُبُّ إِلّا أَعظُما

صور بوست دعاء جبر الخواطر

في ختام ما مر من بوستات دعاء جبر الخواطر مكتوبة سوف نلقي الضوء فيما يأتي على مجموعة صور بوست دعاء جبر الخواطر:

صور بوست دعاء جبر الخواطر

صور بوست دعاء جبر الخواطر

صور بوست دعاء جبر الخواطر

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه على أجمل +50 بوست دعاء جبر الخواطر وبالصور وقدمنا فيه بوستات أدعية جبر خواطر للحبيب والصديق والصديقة وشخص قريب وبوستات أدعية جبر الخواطر وتحقيق الأمنيات وختمنا المقال بمجموعة تغريدات وصور أدعية جبر الخواطر.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 28/04/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *