أجمل +50 بوست دعاء لراحة البال مستجاب

أجمل +50 بوست دعاء لراحة البال مستجاب
بوست دعاء لراحة البال

أجمل +50 بوست دعاء لراحة البال مستجاب، هي البوستات التي يهتم بها الكثير من الناس الراغبين بالدعاء لأنفسهم ولمن يحبون براحة البال من كل ضجيج وكل معاناة، والدعاء بتيسير الأمور والراحة من الوساوس، وفي هذا المقال سوف نقوم بتقديم مجموعة كبيرة من بوستات أدعية لراحة البال وتيسير الأمور والرزق والخلاص من الوساوس وبوستات أدعية السكينة والطمأنينة، وسنعرض في الختام مجموعة صور بوست دعاء لراحة البال.

بوست دعاء لراحة البال

يعرض الجدول الآتي مجموعة مميزة من بوستات دعاء لراحة البال:

البوست الأول اللهم يا رب العالمين يا رجاء السائلين ارزقني هناء العيش ورغد العيش والهدوء والسعادة وارزقني المحبة والسلام والسكينة والطمأنينة وراحة البال.
البوست الثاني ربي أرح بالي من كل هم وأسعدني في هذه الحياة الدنيا وارزقني الرزق الحلال الطيب المبارك فيه الذي يكفيني ويريح قلبي وفكري في هذه الحياة يا رب العالمين.
البوست الثالث اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، ربي اجعلني من السعداء في الحياة الدنيا والآخرة، ويسر لي أمري واشرح لي صدري يا كريم.
البوست الرابع اللهم أبعد عني الهم والحزن والكسل والمعاناة، ربي أجرني من كل مصيبة واجعلني من الراضين في هذه الحياة وأكرمني بهدوء البال وراحة العيش يا كريم.

شاهد أيضًا: أفضل +50 بوست دعاء لجدتي المتوفية مستجاب 1444

بوست دعاء لراحة البال وعدم التفكير

سوف نعرض في النقاط الآتية بعض صيغ بوست دعاء لراحة البالِ وعدم التفكير في المصائب الكبيرة والنوائب والهموم:

  • البوست الأول: ربي أرح قلبي وبالي من كل هم يؤرقني في هذه الحياة، ربي أكرمني بالهدوء والسعادة والسرور في حياتي وأبعد عني الهموم والمصائب والنوائب يا رب العالمين.
  • البوست الثاني: اللهم يا كريم، إنك أنت الرحمن الرحيم القادر على كل شيء، ربي ارزقني العافية والصحة والسلامة والهدوء في العيش والسكينة والطمأنينة يا ذا الجلال والإكرام.
  • البوست الثالث: اللهم إني أحمدك وأشكرك وأستغفرك وأتوب إليك، ربي أعطني ولا تحرمني أكرمني ولا تهني، أرضني وارض عني، اللهم اجعلني من الصالحين المرتاحين في حياتهم يا رب العالمين.
  • البوست الرابع: ربي يسر لي كل أمر عسير واجعلني في هذه الحياة من السعداء والراضين بكل ما قسمت لهم وقدرت يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: أجمل +50 بوست دعاء للمريض بالشفاء مكتوب وبالصور

بوست دعاء لراحة البال وتيسير الأمور

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم بنية راحة البال وتيسير الأمور، ومن هذه الأدعية ما سيأتي: [1]

  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من التردِّي و الهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ، و أعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ، و أعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، و أعوذُ بك أن أموتَ لديغًا.
  • اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي.

شاهد أيضًا: بوست دعاء للمريض بالشفاء لنفسي مكتوب

بوستات دعاء لراحة البال والوسواس

يعرض الجدول الآتي مجموعة بوستات أدعية لراحة البال الوسواس:

البوست الأول اللهم يا رب العالمين أبعد عني الهم وأبعد عني وساوس الشيطان الرجيم يا رب العالمين وارزقني العافية والصحة والسلامة.
البوست الثاني اللهم يا كريم يا أرحم الراحمين يا رجاء السائلين، اللهم يسر لي وأبعدني عن كل مصيبة قد تصيبني في هذه الحياة الدنيا ويسر لي يوم الحساب.
البوست الثالث ربي إني أعوذ بك من وساوس الشيطان الرجيم وأعوذ بك من كل وسواس قد يصيبني من وساوس شياطين البشر يا كريم.
البوست الرابع اللهم ألبسني ثوب العافية وثوب الراحة والطمأنينة والسكينة، إنك يا رب العالمين ولي ذلك والقادر عليه سبحانك.

شاهد أيضًا: اجمل +100 بوست ادعية دينية مكتوبة وبالصور

بوستات دعاء لراحة البال والطمأنينة تويتر

سوف نقدم من خلال هذه النقاط مجموعة بوستات أدعية لراحة البال والطأنينة يمكن نشرها كتغريدات على موقع تويتر:

  • البوست الأول: اللهم إنا نسألك السكينة ونسألك الطمأنينة ونسألك الهدوء في العيش، ربي أعنا وأكرمنا بالخير والثواب والأجر العظيم، آمين.
  • البوست الثاني: اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا تجعلنا من الخاسرين القانطين من رحمتك يا كريم.
  • البوست الثالث: اللهم إنا نسألك أن تنجنا من الهموم والآثام ما ظهر منها وما بطن، ربي أكرمنا يا رب العالمين بكرمك وعاملنا بما أنت أهله، وأكرمنا بالطمأنينة والسكينة وراحة البال وهدوء العيش.
  • البوست الرابع: اللهم اجعلني في سكينة وهدوء أعيش حياتي بعيدًا عن ضجيج الناس وعن مشاكلهم وعن نزاعاتهم وصراعاتهم، واملأ قلبي بالإيمان والإسلام والحب والمودة لجميع البشر.

شاهد أيضًا: أفضل +50 بوست دعاء لابي المتوفي مستجاب وبالصور

بوستات دعاء لراحة البال والرزق

في الجدول الآتي سوف نلقي الضوء على بوستات دعاء لراحة البال والرزق:

البوست الأول اللهم أرح بالنا من كل هم وأبعد عنا كل مصيبة وارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه يا رب العالمين يكفينا ويكفي أبناءنا من بعدنا يا ذا الجلال والإكرام، إنك أنت القدير والسميع العليم.
البوست الثاني اللهم يا مثبت القلوب على دين الإسلام، ثبتنا على دينك واجعلنا من الصالحين المرضيين الذين قلت فيهم أولئك لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون.
البوست الثالث اللهم ربنا ورب كل شيء، يسر لنا كل أمر عسير، وأعنا على دوام الخير وأعنا على فعل الخيرات وترك المنكرات وأعنا على حب المساكين ومساعدة المحتاجين، آمين يا رب العالمين.
البوست الرابع اللهم إني أحمدك في كل وقت وحين، ففي الحمد والاستغفار تتجلى الراحة وتأتي السكينة والطمأنينة على القلب، ربي لك الحمد والشكر على نعمك التي لا تُعد ولا تُحصى.

بوستات أدعية لراحة البال والقلب قصيرة مستجابة

تعرض النقاط الآتية مجموعة مميزة من بوستات أدعية لراحة البال والقلب قصيرة مستجابة:

  • البوست الأول: اللهم ارزقنا نجاحاً في كل أمر، ونيلاً لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.
  • البوست الثاني: اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • البوست الثالث: اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
  • البوست الرابع: اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ.

صور بوست دعاء لراحة البال

في ختام ما ورد من بوستات دعاء لراحة البال سوف نعرض فيما يأتي مجموعة صور عليها بوستات دعاء لراحة البال:

صور بوست دعاء لراحة البال

صور بوست دعاء لراحة البال

صور بوست دعاء لراحة البال

نصل إلى هنا حتّى نهاية وختام مقال أجمل +50 بوست دعاء لراحة البال مستجاب، هذا المقال الذي مررنا فيه على مجموعة مميزة من البوستات التي فيها أدعية لراحة البال وتيسير الأمور والرزق والطمأنينة والسكينة، وعرضنا في الختام مجموعة صور بوست دعاء لراحة البال.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 03/05/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *