أجمل +30 رد على تهنئة بالعام الهجري الجديد مكتوب

أجمل +30 رد على تهنئة بالعام الهجري الجديد مكتوب
رد على تهنئة بالعام الهجري الجديد

رد على تهنئة بالعام الهجري الجديد، تطلُّ السَّنةُ الهجريَّةُ الجديدةُ برأسها على المُسلمينَ -لتعلنَ طيَّ صفحةٍ مِنْ صفحاتِ العُمرِ المحفوفِ بالطَّاعات وفتحَ أُخرى- حاملةً معها نسائم المودَّةِ والرَّحمةِ والسَّعادةِ الَّتي تتجلَّى مِنْ خلالِ التَّهاني والمُباركات الَّتي يُرسِلُها الواحدُ منهم إلى الآخرِ، وفي كثيرٍ مِنَ الأحيانِ يقفُ بعضُ النَّاسِ حائرينَ أمامَ الرَّدِّ على هذهِ التَّهاني والمُباركات؛ لذا سنُسلِّطُ الضَّوءَ لحضراتكم في هذا المقالِ على مجموعةٍ كبيرةٍ ومنوَّعةٍ مِنْ أجملِ الرُّدودِ الَّتي تُقالُ عندَ التَّهنئةِ بالسَّنةِ الهجريَّةِ الجديدةِ وألطفِها على الإطلاق.

رد على تهنئة بالعام الهجري الجديد

مع الإشراقةِ الأُولى لشمسِ السَّنةِ الهجريَّةِ الجديدةِ على الأرضِ يبدأ النَّاسُ بإرسالِ التَّهاني والتَّبريكات إلى بعضهم بعضاً، وفي كثيرٍ مِنَ الأحيانِ يجدُ بعضُهم صعوبةً في اختيارِ الرِّدِّ المُناسبِ على هذهِ التَّهاني؛ لذا سنضعُ بينَ أيديكم فيما يأتي عدداً مِنْ أنسبِ هذهِ الرُّدود:

  • جوهرُ سعادتِنا في هذا اليوم هو التَّهاني والتَّبريكات الصَّادقة الَّتي تجيءُ إلينا من قلوبٍ نقيَّةٍ كقلوبكم، وأنتم بألفِ خيرٍ أيُّها الأعزَّاء، أرجو لكم عاماً سعيداً وعمراً مديداً.
  • وأنت وعائلتك الكريمة وأبناء أُمَّتنا الإسلاميَّةِ جميعاً بأتمِّ الخيرِ والصِّحَّة، أرجو لكم عاماً هجريّاً جديداً في طاعةِ اللهِ والسَّعي إلى رضاهُ عنَّا في الدَّارين؛ الدُّنيا والآخرة.
  • أسألُ اللهَ -سبحانَهُ وتعالى- أنْ يدخلَ السَّعادةَ إلى قلبِك كما أدخلتها إلى قلبي من خلالِ هذهِ التَّهنئة، وأنْ يجعلَ هذا العامَ عامَ خيرٍ وبركةٍ علينا وعليكم جميعاً.
  • وأنتم وأسرتكم الكريمة ومَنْ تُحبُّونَ بسكينةٍ وسعادةٍ لا تنقطعان أبداً، جعلهُ اللهُ عاماً جديداً مملوءاً بالسُّرورِ ومحفوفاً بالخيرِ والبركةِ.
  • وأنتم بألفِ ألفِ خيرٍ، أعادَهُ اللهُ علينا وعليكم وعلى الأُمَّةِ الإسلاميَّةِ كلِّها بالخيرِ واليُمنِ والبركات إنْ شاءَ الله.

الرد على عام هجري سعيد

ويبحثُ النَّاسُ عَنْ أجملِ الرُّدودِ على عبارةِ (عام هجريّ سعيد) الَّتي تصلُ إليهِ مِنْ أحبَّتهِ وأقاربهِ وأصدقائهِ معَ هبوبِ النَّسائم الأُولى للسَّنةِ الجديدةِ، وفي السُّطورِ الآتيةِ سنعرضُ لكم بعضاً مِنْ أجملِ هذهِ الرُّدودِ:

  • شكراً جزيلاً للُطفِك وكرمِك، وكلُّ عامٍ وأنت وأسرتك الكريمة بأتمِّ الخيرِ، عامٌ هجريٌّ سعيدٌ علينا جميعاً.
  • علينا وعليكم إنْ شاءَ الله، أسألُ الله -عزَّ وجلَّ- أنْ يجعلَ هذا العامَ بدايةً للنَّجاحات وتحقيقِ الأُمنيات.
  • بارك الله بكم، وأسعدكم كما أسعدتموني بحروفِكُم، أرجو لكم عاماً سعيداً محفوفاً بعنايةِ اللهِ ورحمتهِ.
  • بارك الله بك، ورزقَك السَّعادةَ كلَّها في هذا العام، وكلُّ عامٍ وأنت وأحبَّتك وأُمَّتنا الإسلاميَّة بألفِ خيرٍ.

إذا حد قالي عام هجري سعيد وش أرد

وقد تتملَّكُ الحيرةُ -في كثيرٍ مِنَ الأحيانِ- مِنْ أذهان كثيرٍ مِنَ النَّاسِ الَّذينَ تصلُ إليهم تهاني السَّنةِ الهجريَّةِ الجديدةِ وتبريكاتها؛ فلا يجدونَ في الكلمات ما يُمكنُهم مِنْ خلالِهِ الرَّدُّ على هذهِ التَّبريكات والتَّهاني، وفيما يأتي تجدونَ عدداً مِنْ ألطفِ الرُّدودِ على ذلك:

  • ممنونٌ جدّاً لهذا اللُّطفِ الفيَّاضِ والرُّقيِّ العارمِ، وأسألُ اللهَ -عزَّ وجلَّ- أنْ يكونَ هذا العامُ عامَ السَّعادةِ والمحبَّةِ لنا جميعاً.
  • عامٌ سعيدٌ علينا وعليكم إنْ شاءَ الله، أرجو أنْ يكونَ هذا العامُ مصبوغاً باللُّونِ الأبيضِ الَّذي يُحاكي لونَ قلوبكم تماماً.
  • أشكرُك من كلِّ قلبي على هذهِ المعايدةِ اللَّطيفةِ، وأسألُ اللهَ -تباركَ وتعالى- أنْ يجعلهُ عاماً سعيداً علينا وعليكم.
  • أعادَهُ اللهُ علينا وعليكم وعلى أُمَّةِ نبيِّنا وسيِّدنا محمَّدٍ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- بالخيرِ دائماً، شكراً لحضرتِك.

أجمل ردود على تهنئة العام الهجري الجديد 1445

وحينَ تكونُ عبارةُ التَّهنئةِ بالسَّنةِ الهجريَّةِ الجديدةِ مميَّزةً وأخَّاذةً، فإنَّ الشَّخصَ الَّذي يتلقَّاها يسعى إلى أنْ يكونَ ردُّهُ عليها موازياً لها في الجمالِ والتَّميُّزِ أو متفوِّقاً عليها، وفيما يأتي نُسلِّطُ لكم الضَّوءَ على أجملِ هذهِ الرُّدودِ وأكثرها تميُّزاً:

  • شكراً وحبّاً وورداً على المُعايدةِ الرَّاقيةِ الجميلةِ الَّتي أدخلت السَّعادةَ إلى قلبي، وكلُّ عامٍ وأنتم بخيرٍ، أعادَهُ اللهُ علينا وعليكم بالخيرِ والبركةِ والسُّرورِ.
  • كلماتُك القليلةُ هذهِ هي كثيرةٌ جدّاً بالنِّسبةِ إليِّ؛ فشكراً مِنَ القلبِ على هذهِ المعايدةِ الأنيقةِ، وأرجو أنْ يكونَ هذا العامُ مفتاحاً لأبوابِ السَّعادةِ والبركات.
  • شكراً مِنَ القلبِ إلى القلبِ على تذكُّرك لي في هذهِ المناسبةِ الجميلةِ، وأسألُ اللهَ -سبحانَهُ وتعالى- أنْ يكونَ عاماً مبدوءاً بالمحبَّةِ ومختوماً بالرَّحمةِ.
  • أسألُ اللهَ -عزَّ وجلَّ- أنْ يجعلَ أيَّامكم كلَّها عيداً متواصلاً لا يعرفُ الانقطاع أبداً، شكراً على معايدتكم الَّتي أسعدتني السَّعادةَ كلَّها.

أروع مسجات الرد على تهنئة العام الهجري الجديد 1445

ومِنَ النَّاسِ من يبحثُ بحثاً حثيثاً ويُفتِّشُ بينَ كلمات اللُّغةِ العربيَّةِ وسطورِها على أروع الرَّسائل الَّتي يُمكنُهُ مِنْ خلالِها أنْ يردَّ على التَّهنئةِ الَّتي تصلُهُ من أحبَّتهِ بمناسبةِ السَّنةِ الهجريَّةِ الجديدةِ، ومِنْ أروعِ هذهِ الرَّسائل إليكم الآتي:

  • لقد اعتدتُ الكرمَ واللُّطفَ والمبادرات اللَّطيفةَ مِنْ حضرتك؛ فشكراً جزيلاً بكلِّ ما تحملهُ كلمةُ (شكراً) مِنَ المعنى، عامٌ هجريٌّ سعيدٌ علينا جميعاً إنْ شاءَ الله.
  • لا جديدَ يُذكر؛ فدائماً ما تكونُ سبَّاقاً إلى إدخالِ السَّعادةِ إلى قلبي والبهجةِ إلى رُوحي، وأنتَ بألفِ ألفِ خيرٍ، أرجو لكَ عاماً سعيداً هادئاً هانئاً.
  • وأنت وأحبَّتك وأُمَّة سيِّدنا محمَّدٍ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم- كلّها بأتمِّ الخيرِ والعافيةِ، وأرجو أنْ يكونَ هذا العامُ محفوفاً بطاعةِ اللهِ والتَّقرُّب منهُ.
  • أجملُ ما في هذا اليومِ هو الكلماتُ اللَّطيفةُ الَّتي يُرسِلُها إلينا مَنْ نُحبُّ؛ فشكراً وودّاً لكم، وأرجو لكم عاماً هجريّاً مملوءاً بطاعةِ اللهِ.

أجمل الإجابات على التهاني برأس السنة الهجرية

وفي كثيرٍ مِنَ الأحيانِ نجدُ أنَّ معظمَ النَّاسِ يحرصُ على تنميقِ ردودهِ وإجاباتهِ على التَّهاني والتَّبريكات الَّتي يتلقَّاها بمناسبةِ السَّنةِ الهجريَّةِ الجديدةِ وعلى تخيُّرِ الأجملِ والأبهى منها، وفيما يأتي أحلى هذهِ الإجابات وأحسنها:

  • تجيءُ هذهِ المناسبةُ مرَّةً واحدةً كلَّ سنةٍ حاملةً معها كلماتكم الَّتي تُعيدُ البهجةَ والسُّرورَ إلى أرواحِنا؛ فشكراً مِنَ القلبِ، وكلُّ عامٍ وأنتم بخيرٍ أيضاً.
  • أسعدكم الله كما أسعدتم قلبي بهذهِ المُعايدةِ المميَّزةِ، شكراً مِنْ أعماقِ قلبي، وأرجو أنْ يحملَ هذا العامُ التَّوفيقَ والمسرَّةَ لنا جميعاً.
  • رزقنا الله -وإيَّاكم- خيرَ ما في هذهِ السَّنةِ وجنَّبنا شرورَها وخفاياها، عامٌ هجريٌّ سعيدٌ علينا وعليكم إنْ شاءَ الله.
  • لقد أثلجت صدري بهذهِ المُعايدةِ اللَّطيفةِ؛ فشكراً مِنَ القلبِ، وكلُّ عامٍ وأنت وأسرتك الكريمة بألفِ خيرٍ.

أجمل تهنئة بالعام الهجري الجديد

كما يبحثُ النَّاسُ أيضاً -مع اقترابِ طلوعِ السَّنةِ الهحريَّةِ الجديدةِ- على أجملِ التَّهاني والتَّبريكات الَّتي يُمكنُهم إرسالُها إلى أحبَّتهم ومعارفهم وتهنئتهم مِنْ خلالِها، وفيما يأتي نقدِّمُ لكم عدداً مِنْ أرقِّ هذهِ التَّهاني:

التَّهنئةُ الأُولى كلُّ عامٍ هجريٍّ يمرُّ وأنتم وأسرتكم ومَنْ تحبُّونَ والأُمَّة الإسلاميَّة كلّها إلى اللهِ أقرب، أرجو أنْ يكونَ هذا العام محفوفاً بالطَّاعات والعبادات الَّتي تُقرِّبنا إلى اللهِ أكثر.
التَّهنئةُ الثَّانيةُ كلُّ عامٍ وكلُّ دقيقةٍ تمرُّ وأنت بألفِ ألفِ خيرٍ، أسألُ اللهَ -عزَّ وجلَّ- أنْ يجعلَ هذا العامَ بدايةً للمسرَّات والمفاجآت السَّعيدةِ الَّتي تنتظرُكم، عامٌ هجريٌّ سعيدٌ علينا جميعاً إنْ شاءَ الله.
التَّهنئةُ الثَّالثةُ يمرُّ العامُ تلوَ العام، ومحبَّتكم ما زالت تُزهرُ في القلبِ وتتفتَّحُ أزهارُها في الرُّوحِ؛ كلُّ عامٍ وأنتم إلى اللهِ أقرب، أرجو لكم عاماً هجريّاً سعيداً هائناً مملوءاً بالخيرات والبركات.

بوستات تهنئة بالعام الهجري 1445

وتعدُّ مواقعُ التَّواصلِ الاجتماعيِّ -وعلى رأسِها موقعُ فيس بوك- واحدةً مِنْ أهمِّ الوسائل الَّتي يهنِّئُ النَّاسُ مِنْ خلالِها بعضهم بعضاً بمناسبةِ قدومِ السَّنةِ الهجريَّةِ الجديدةِ؛ لهذا آثرنا في الجدولِ الآتي أنْ نعرضَ أمامكم بعضاً مِنَ المنشورات اللَّطيفةِ المناسبةِ لهذا الغرضِ:

المنشورُ الأوَّلُ أحبَّتي وأصدقائي جميعاً، أتقدَّمُ لكم اليومَ بأحرِّ التَّهاني وأطيبِ التَّبريكات بمناسبةِ إشراقِ شمسِ عامٍ هجريٍّ جديدٍ علينا، وأسألُ اللهَ أنْ يجعلَ أيَّامكم كلَّها أعياداً تُحيطُها المحبَّةُ والمودَّةُ مِنْ كلِّ حدبٍ وصوبٍ.
المنشورُ الثَّاني أصدقائي الأعزَّاء في هذا العالمِ الأزرق، كلُّ عامٍ وأنتم بخيرٍ فرداً فرداً، كلُّ عامٍ وأنتم في عنايةِ اللهِ ورحمتهِ، أسألُ اللهَ -عزَّ وجلَّ- لكم جميعاً عاماً هجريّاً سعيداً مصحوباً بالطَّاعات والسَّكينةِ والسَّلام.
المنشورُ الثَّالثُ أصدقائي الَّذينَ أُحبُّ، كلُّ عامٍ ونحنُ نسعى إلى رضا اللهِ عنَّا على قدمٍ وساقٍ، كلُّ عامٍ وكلُّ دقيقةٍ ونحنُ إلى اللهِ أقرب، أعادهُ اللهُ علينا وعليكم وعلى أُمَّةِ سيِّدنا محمَّدٍ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم- بكلِّ خيرٍ.

أدعية للعام الهجري الجديد

ويحرصُ النَّاسُ -على نحوٍ لافتٍ- بألَّا يمرَّ اليومُ الأوَّلُ مِنَ السَّنةِ الهجريَّةِ الجديدةِ مِنْ غيرِ الدُّعاءِ للهِ -سبحانَهُ وتعالى- والطَّلبِ منهُ بالتَّوفيقِ والسَّعادةِ والرَّاحةِ والسَّكينةِ في هذا العامِ الجديدِ، ومن أرقى الأدعيةِ الَّتي تُقالُ في هذا الصَّددِ:

الدُّعاءُ الأوَّلُ اللَّهمَّ يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا مَنْ أعييتَ عبادَكَ في عدِّ أفضالِكَ ونعمِكَ عليهم، نسألُكَ في هذا العامِ رضاكَ عنَّا ورحمتَكَ بنا ومغفرتَكَ لنا، فيا ربّ قرِّبنا ممَّا تُحبُّ وبعِّدنا عمَّا تكرهُ يا أرحمَ الرَّاحمين.
الدُّعاءُ الثَّاني اللَّهمَّ يا قيّوم السَّموات والأرضِ ومَنْ فيهنَّ، وفِّقنا في هذا العام إلى صالحِ الأعمالِ الَّتي ندخلُ مِنْ خلالِها إلى الجنَّةِ الَّتي وعدتَ بها الصَّالحينَ مِنْ عبادِكَ، واجعل هذا العامَ عامَ محبَّةٍ ورحمةٍ بينَ المُسلمينَ جميعاً.
الدُّعاءُ الثَّالثُ اللَّهمَّ يا واحد يا أحد، يا رافعَ السَّماءِ مِنْ غيرِ عمد، اجعلنا في هذا العامِ مِنَ السُّعداء ولا تجعلنا مِنَ الأشقياء، ولا تُبلِّغنا العامَ الَّذي يليهِ إلَّا وقد رضيتَ عنَّا وفرَّجتَ همومَنا وحقَّقتَ أمانينا الَّتي رفعناها إليكَ يا ربَّ العالمين.

بطاقات للرد على تهنئة العام الهجري الجديد 1445

ومِنَ اللَّفتاتِ الجميلةِ والمميَّزةِ للرَّدِّ على تهاني السَّنةِ الهجريَّةِ الجديدةِ وتبريكاتها هو إرسالُ بطاقةٍ زاهيةٍ وأنيقةٍ تحملُ عبارةً تُبادلُ الشَّخصَ الآخرَ تهنئتهُ وتردُّ عليها، وفيما يأتي تجدونَ مجموعةً منوَّعةً وراقيةً مِنْ أنسبِ هذهِ الصُّور:

رد على تهنئة بالعام الهجري الجديد

رد على تهنئة بالعام الهجري الجديد

رد على تهنئة بالعام الهجري الجديد

رد على تهنئة بالعام الهجري الجديد

رد على تهنئة بالعام الهجري الجديد

مقالات قد تهمك

أجمل رسائل للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة مكتوبة وبالصور أجمل تهاني السنة الهجرية الجديدة 1445 مكتوبة وبالصور
أجمل رسائل تهنئة راس السنة الهجرية بالعربي والإنجليزي 1445 بوستات عن راس السنة الهجرية الجديدة للفيس بوك بالعربي والانجليزي
كلمة عن السنة الهجرية الجديدة واجمل كلام عن السنة الهجرية 1445 كيف نستقبل السنة الهجرية الجديدة ودعاء السنة الهجرية الجديدة
لماذا سميت السنة الهجرية بهذا الاسم دعاء السنة الهجرية الجديدة مميز وجميل من القران والسنة

إلى هُنا نكونُ قد وصلنا وإيَّاكم -زوَّار موقع تصفّح الكرام- إلى نهايةِ مقالنا رد على تهنئة بالعام الهجري الجديد، وقد سلَّطنا الضَّوءَ مِنْ خلالِ فِقْراتهِ وسطورهِ على مجموعةٍ لطيفةٍ وملوَّنةٍ مِنْ أجملِ الرُّدود والمسجات والإجابات الَّتي تُقالُ عندَ التَّهنئةِ بالسِّنةِ الهجريَّةِ الجديدةِ، فضلاً عَنْ عددٍ مِنْ أرقِّ التَّهاني والمنشورات والأدعيةِ الَّتي تصلحُ لهذهِ المُناسبةِ، نرجو أنْ نكونَ قد وُفِّقنا في عرضِ مادَّةٍ لائقةٍ بشخصكم الكريم، وأن تكونوا قد وجدتم ضالَّتكم معنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *